رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ القاهرة يناقش مع مديري مديريات الخدمات الاستعدادات لشهر رمضان

 الدكتور أسامة كمال
الدكتور أسامة كمال محافظ القاهرة

أكد الدكتور أسامة كمال، محافظ القاهرة، على مديري مديريات التموين والشئون الصحية والطب البيطري بتكثيف الحملات المشتركة ما بينهم بالتعاون مع رؤساء الأحياء وشرطة المرافق ومباحث التموين للرقابة على الحملات والأسواق، والتأكد من توافر السلع الهامة للمواطنين وصلاحيتها، مع ضبط مواعيد المخابز مع مواعيد رمضان المعظم للتأكد من توفير الخبز في مواعيد الإفطار والسحور.


إضافة إلى متابعة اللحوم البلدية الطازجة والتي تباع بأسعار في متناول المواطن البسيط عن طريق الشوادر التي أقامتها المحافظة وتبلغ 120 شادرا موزعة على مناطق القاهرة الأربع.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ مع مديرى مديريات الخدمات لمناقشة استعدادات المحافظة لاستقبال شهر رمضان اليوم الجمعة.

وأكدت الدكتورة سعاد الخولي، مدير مديرية الطب البيطري، أنه سيتم رفع درجة الاستعداد بكافة إدارات الأحياء والإدارة العامة للصحة العامة والمجازر وإعداد غرفة عمليات رئيسية بالمديرية لتلقي الشكاوى، كما سيتم إلغاء إجازات الأطباء العاملين بالمجازر خلال الشهر الكريم وعمل ورديتين للكشف على اللحوم المتزايدة خلال الشهر.

بالإضافة إلى تكثيف حملات تفتيش اللحوم على المنشآت التي تتعامل مع اللحوم والأسماك والدواجن ومصنعاتها بكافة أحياء القاهرة، وسيتم أيضا تشديد الرقابة والمتابعة على محال الجزارة والأسواق وثلاجات حفظ اللحوم والدواجن والأسماك ومصانع إنتاج المصنعات المختلفة داخل نطاق المحافظة.

وسيتم كذلك تشديد الرقابة على منافذ بيع اللحوم المستوردة والتأكد من صلاحية المعروض وطبيعته إضافة إلى ذلك أنه سيتم تكثيف حملات الكلاب الضالة خاصة في مناطق المساجد الكبيرة التي يتردد عليها المصلون كثيرا خلال الشهر المبارك لمنع تعرضهم للعقر والإزعاج من هذه الحيوانات الضالة.

وقال المهندس محمود عبد العزيز، مدير مديرية التموين، إنه فيما يتعلق بتوفير السلع التموينية التي تصرف بموجب البطاقة التموينية تم تغيير نوعية الزيت المنصرف على البطاقات، ليكون زيت عباد شمس فاخرا عبوة واحد لتر للفرد بدون حد أقصى بدلا من الزيت الخليط.
الجريدة الرسمية