رئيس التحرير
عصام كامل

سفير مصر بالمجر يؤكد أن ما حدث في مصر ليس انقلابا عسكريا

سفير مصر في المجر
سفير مصر في المجر أشرف محسن

التقى سفير مصر في المجر أشرف محسن اليوم مع وزير الخارجية المجري يانوشي ماتوني اليوم حيث أكد له على أن ما حدث في مصر هو ثورة شعبية حقيقية استجابت القوات المسلحة المصرية لها وساعدتها على تنفيذ مطالبه.


وأوضح السفير الدكتور أشرف أن ما حدث في مصر منذ الـ 30 يونيو ليس انقلابًا عسكريًا على الشرعية الدستورية، وإنما استجابة من القوات المسلحة للشعب المصري لاستعادة ثورته وكرامته مشيرًا إلى توقيع 22 مليون مواطن على استمارات حملة "تمرد" وتظاهر 33 مليون مواطن في جميع محافظات مصر، للمطالبة بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

وأكد السفير في مكالمة تليفونية مع فيكتور أوربان رئيس مجلس د الوزراء المجري أن القوات المسلحة المصرية هي مؤسسة وطنية لم تتدخل إلا عندما طلب منها الشعب ذلك وقد أكدت في كل بياناتها على احترامها للشعب المصري وإرادته وأسس الديمقراطية الحديثة التي ارتضاها هذا الشعب العظيم، كما حرصت على إشراك جميع القوى السياسية والقوى الثورية وعلى رأسها شباب مصر العظيم في الحوار دون إقصاء لأحد.

كما قام السفير د. أشرف محسن بعقد مؤتمر صحفي عالمي بمبنى السفارة المصرية في بودابست لشرح وتوضيح الحقائق على الأرض وآخر تطورات الموقف في مصر، والرد على عدد من أسئلة الإعلاميين، كما أكد على عمق العلاقات المصرية المجرية وحرص مصر على تعزيز وتعظيم علاقاتها مع كافة دول العالم في إطار من الاحترام المتبادل وتعظيم المنفعة والمصالح بين الشعوب قبل الحكومات. 

وتلقى السفير أشرف محسن تهاني من رئيس رابطة الجالية المصرية، وراعي الكنيسة القبطية في المجر الأب يوسف خليل فضلًا عن تهاني عدد كبير من ممثلي الجاليات العربية والإسلامية في المجر.
الجريدة الرسمية