رئيس التحرير
عصام كامل

اللواء يسري: ضبط 35 قطعة سلاح قبل استخدامها ضد المواطنين

اللواء محمود يسرى
اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية

نجحت أجهزة الأمن بالقليوبية من ضبط 35 قطعة سلاح مع عدد من الخارجين عن القانون والبلطجية كانوا يعدون لاستخدامها في أعمال عنف لترويع المواطنين بمختلف مناطق المحافظة واستغلال الأحداث الجارية.


وقال اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية، إن الأسلحة المضبوطة عبارة عن 3 بنادق آلية و3 فرد خرطوش و3 طبنجة و26 فرد محلي الصنع.. مشيرا إلى استمرار تكثيف قوات الشرطة في عدد من المنشآت الحيوية كمحطات الكهرباء والمياه والسكة الحديد، وتكليف جميع الضباط والقوات بالتواجد في أماكن الخدمة تحسبا لأي أعمال شغب من المعارضين لخارطة الطريق التي أعلنها الجيش أمس.

وأضاف محمود يسري أن أجهزة الأمن لم تسجل أي حوادث سطو كبرى أو اقتحام للمنشآت العامة والخاصة باستثناء بعض الحوادث الفردية، لافتا إلى أن الحالة الأمنية مستقرة بالمحافظة، حيث إنه تم رفع حالة الطوارئ بجميع أقسام ومراكز الشرطة على مستوى المحافظة وتشديد الحراسات حول الكنائس والبنوك ومبنى المحافظة لمواجهة أي حالات طارئة قد تحدث.

وأوضح مدير أمن القليوبية أن جميع مناطق المحافظة تحت السيطرة الأمنية وأن هناك تحركات مكثفة من قبل أجهزة الأمن بالتنسيق مع القوات الخاصة وحدات مكافحة الإرهاب ووحدة 777 التابعة للقوات المسلحة لتمشيط بعض المناطق التي شهدت في الأيام الأخيرة قيام مجموعة من الأشخاص المجهولين باتخاذ مساكنهم وكرا لتخزين الأسلحة النارية وتنفيذ عمليات من شأنها تهديد أمن البلاد وجاري ضبطهم لمنع وقوع أي أعمال تخريبية واتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيالهم.
الجريدة الرسمية