رئيس التحرير
عصام كامل

خبرة «أباظة» ترفع أسهمه لتولي الصحة

الدكتور عبد الحميد
الدكتور عبد الحميد أباظة-أحد المرشحين لتولي منصب وزير الصحة

بقدر ترقب المصريين للتشكيل الوزارى الجديد الذي سوف تشهده البلاد خلال الأيام المقبلة، بعد إقالة حكومة "قنديل"، ينتظر الأطباء والصيادلة والعاملون بالقطاع الصحى، الإعلان عن اسم وزير الصحة الجديد خلفا للدكتور مصطفى حامد.


ويأتي على رأس المرشحون لتولي منصب وزير الصحة، في الوقت الحالى الدكتور عبد الحميد أباظة، مساعد وزير الصحة، لخبرته التي تصل إلى 39 سنه عمل داخل الوزارة، بالأضافه إلى أنه عاصر 10 وزراء،ويتمتع بحب العاملين في الوزارة ومديري المستشفيات، بالإضافة إلى معرفته بالمشكلات التي يعانى منها القطاع الصحى ومحاولته إيجاد حلول لها باستمرار، كما أنه تم ترشيحه قبل ذلك ثلاث مرات لتولى مهام الوزارة.

الدكتور أباظة شكل خلال الفترة الأخيرة لجنتين، الأولى لإدارة الأزمات برئاسة الدكتورة هالة زايد رئيس قطاع مكتب وزير الصحة، وتضم رؤساء القطاعات المختلفة بالوزارة، وعلى رأسها العلاجى والوقائى والأدوية، والثانية تضم قيادات الوزارة برئاسته باعتباره أقدم القيادات، لبحث احتياجات الوزارة كلما استدعى الأمر ذلك.

جدير بالذكر أنه كان من المفترض أن يتولى الدكتور سعد زغلول، مساعد وزير الصحة لشئون الطب العلاجى، المنتمى لجماعة الإخوان المسلمين هذا المنصب وخلفا للدكتور حامد، إلا أن ثورة 30 يونيو، والتي اسقطت المعزول مرسي وجماعة الإخوان، حالت دون ذلك.



الجريدة الرسمية