رئيس التحرير
عصام كامل

التمثيل التجاري يعلن تدشين حوار اقتصادي مع كوريا الجنوبية

المهندس حاتم صالح
المهندس حاتم صالح وزير الصناعة

عقد وكيل أول وزارة الصناعة والتجارة الخارجية رئيس التمثيل التجارى محمد أحمد عبد العزيز داود لقاء مع تشوى ليم كيونج نائب وزير التجارة والطاقة بكوريا الجنوبية، بهدف تدشين حوار اقتصادى بين الدولتين.


وأوضح داود -في تصريحات صحفية اليوم الخميس- أن اللقاء انتهى بتوقيع الطرفين على المضبطة الرسمية لأولى اجتماعات هذا الحوار، والتي تضمنت الاتفاق على وضع خطة عمل محددة الأهداف وبتوقيتات زمنية محددة لزيادة معدلات التبادل التجارى والاستثمارى بين البلدين، فضلا عن تكليف الخبراء لدراسة جدوى إبرام اتفاق تجارة حرة بين مصر وكوريا الجنوبية.

وأشار إلى أن اللقاء شهد تبادل وجهات النظر حول مستقبل الاقتصاد المصرى، مؤكدا وجود رغبة مصرية مدفوعة بالأمل الذي ولدته الطاقة الشعبية الهائلة التي شهدتها البلاد على مدى الأيام القليلة الماضية، نحو تنمية الاقتصاد المصرى بالتعاون مع كافة الشركاء التجاريين.

ومن جانبه، أكد نائب الوزير الكوري دعم بلاده للجهود المصرية نحو إعادة بناء الاقتصاد المصري في المرحلة المقبلة، وتنمية العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين.

يذكر أن الصادرات المصرية إلى كوريا الجنوبية خلال عام 2012 بلغت نحو 802 مليون دولار مقابل 691 مليون دولار عن عام 2011، وتتوزع هذه الصادرات بين صادرات بترولية (منتجات بترولية، وغاز مسال) بقيمة ٦.٧٣١ مليون دولار خلال 2012 مقابل ما قيمته 616 مليون دولار خلال 2011 أي بنسبة زيادة بلغت ٨.١٨%، وصادرات غير بترولية بقيمة ٧٠.٤ مليون دولار العام الماضي مقابل 75 مليون دولار خلال العام السابق عليه بنسبة انخفاض بلغت ٦.٦%.

الجريدة الرسمية