رئيس التحرير
عصام كامل

"الصحة" تتابع مخزون الأدوية واستعدادات "الطوارئ" بالمستشفيات

الدكتور محمد مصطفى
الدكتور محمد مصطفى حامد وزير الصحة والسكان

شكلت وزارة الصحة والسكان لجنة دائمة لإدارة الأزمات خلال المرحلتين الحالية والمقبلة، برئاسة الدكتورة هالة زايد رئيس قطاع مكتب الوزير، وتضم في عضويتها ممثلين عن كافة قطاعات الوزارة المعنيين بالطب الوقائي والمستشفيات والصيدلة والرعاية الحرجة والعاجلة.


جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ترأسه الدكتور عبد الحميد أباظة أكبر مساعدي الوزير سنًا، وعقد اليوم بديوان عام الوزارة وضم المسئولين عن كافة قطاعات الوزارة وعدد من شباب العاملين بها.

وشهد الاجتماع، مراجعة المخزون الإستراتيجى من الأدوية الحيوية واللقاحات والدم وتم التأكد من توافره، إضافة إلى التأكيد على استعداد أقسام الطوارئ بالمستشفيات ومرفق الإسعاف.

ووضع المجتمعون من قيادات وشباب وزارة الصحة، وثيقة عامة حاكمة للوزارة تكون إرشادية لأى وزير قادم في صورة ورقة عمل، تنص على ضرورة تقديم خدمات صحية لائقة للمرضى، والمراجعة المستمرة للمخزون الإستراتيجى من الأدوية والأمصال والدم ومشتقاته، وعدم إقصاء الكفاءات من أبناء الوزارة المعينين.

في السياق ذاته، اتفق المجتمعون من قيادات وشباب الوزارة على ضرورة تمكين ومشاركة الشباب في صنع القرار، وكذلك الاعتماد على كوادر الوزارة في كافة قطاعاتها، مشيرين أن الوزارة مليئة بالخبرات التي يعتمد عليها في كافة التخصصات الفنية والإدارية، ومؤكدين أيضًا على أن العمل سيكون موجهًا لمصر ولخدمة المواطن المصري.
الجريدة الرسمية
عاجل