رئيس التحرير
عصام كامل

جولة فيتو"توك شو".. السادات": "تمرد" تستحق جائزة نوبل للسلام.. "سعد": "المعزول" ليست له علاقة بالمشروع الإسلامي.."بخيت": القوات المسلحة كانت تعد كل السيناريوهات بدقة

فيتو

تناولت برامج التوك شو، أمس الأربعاء، بيان القوات المسلحة الذي قرر عزل محمد مرسي، من منصب رئيس الجمهورية، وتعيين رئيس المحكمة الدستورية العليا بإدارة شئون البلاد، وتعطيل العمل بالدستور الحالي، وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

خبر اليوم.. اقتحام قناة "الجزيرة مباشر مصر" أثناء البث المباشر.
أهم العناوين:
"السادات": "تمرد" تستحق جائزة نوبل للسلام.
"بكرى": مرسي كان يتناول 10 كيلو "جمبرى واستاكوزا" كل يوم.
"الفخراني": "مرسي كان فاتح محل كبدة".
محمد الأمين: أضع كل ما أملك تحت تصرف القيادة الحالية لمصر.
محمود سعد: محمد مرسي ليست له علاقة بالمشروع الإسلامي.
بخيت: القوات المسلحة كانت تعد كل السيناريوهات بدقة.
مرتضى منصور يعتذر لوزير الداخلية.
أمن "الإنتاج الإعلامي": القنوات الدينية أغلقت أثناء إذاعة البيان.


قناة الجزيرة مباشر مصر.

القبض على العاملين بقناة الجزيرة مباشر مصر أثناء تغظية الأحداث بعد بيان القوات المسلحة.

قناة "سي بي سي" في تغطية الأحداث التي تمر بها مصر مع الإعلامية لميس الحديدي.

قال محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية: إن حركة تمرد تستحق جائزة نوبل للسلام، مطالبا باعتبار 30 يونيو عيدًا للشرطة.
وأشار "السادات" خلال لقائه بالإعلامية "لميس الحديدي" على قناة "سي بي سي" خلال البث المباشر للأحداث التي تمر بها مصر، إلى أن المتظاهرين يحتفلون بمحيط منزل الرئيس المعزول محمد مرسي بالتجمع الخامس.

ومن جانبه قال المهندس محمد الأمين، رئيس مجلس إدارة قنوات "سي بي سي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية "لميس الحديدي" على قناة "سي بي سي": "إن مصر عادت إلينا مرة أخرى، وعدنا لنقول: "ارفع راسك فوق إنت مصرى".

وأشار "الأمين" إلى أنه اقترح أن يتولى الإعلاميون مبادرة "صندوق مصر" يتم دعمه من رجال الأعمال، أضع كل ما أملك تحت تصرف القيادة الحالية للبلاد.

وأوضح أتقدم بالشكر لكل العاملين بجميع القنوات الفضائية وهناك فرق بين إعلام يبنى مصر وآخر يهدمها.

برنامج "استديو البلد" مع الإعلامية رولا خرسا على قناة صدى البلد.

قال الكاتب الصحفى مصطفى بكرى، إن الله انتقم من محمد مرسي وجماعته لأنه كان يرى أن الشعب المصرى عبارة عن مجموعة من البلطجية، وأنه كان يهاجم دائما النظام السابق بالرغم من أن عهده ارتكبت فيه جرائم لم ترتكب من قبل في مصر.
وأضاف "بكرى" خلال لقائه مع الإعلامية "رولا خرسا" في برنامج "استديو البلد"، مساء أمس الأربعاء، أن مرسي لابد وأن يعاقب بالخيانة العظمى ويعدم خاصة وأنه كان يسرق مال المصريين.
وكشف "بكرى" بأن مرسي كان يتناول كل يوم 10 كيلو "جمبرى واستاكوزا" وتساءل من أين أصبح أولاد "مرسي" من أغنياء مصر.


برنامج "الحدث المصري" مع الإعلامي محمود الورواري على قناة العربية الحدث.

قال المهندس حمدي الفخراني، البرلماني السابق، القيادي في جبهة الإنقاذ، إن فرحة عارمة سادت شوارع مدينة المحلة الكبرى عقب بيان الفريق أول عبد الفتاح السيسي، والذي كانت نتيجة رحيل الرئيس محمد مرسي.
وأضاف "الفخراني"، خلال حواره مع الإعلامي محمود الورواري ببرنامج الحدث المصري، أن 30 يونيو، هو عيد لمصر عامة وللشرطة خاصة بعد تلاحم الشعب مع الشرطة.
وأوضح القيادي في جبهة الإنقاذ، أن محمد مرسي كان "فاتح محل كبدة"، مشيرًا إلى أن الجميع تبين له أن جماعة الإخوان المسلمين تشتهر بكذبها.
وأكد البرلماني السابق، أن جماعة الإخوان تاجرت بالدين، متسائلًا:"أين هم من نصرة فلسطين، وأين شعارهم الشهير على القدس رايحين شهداء بالملايين؟".
وتابع:"هناك قنوات فضائية حكومية وخاصة لم تلتزم الحياد خلال تغطيتها، ودعا شباب حملة "تمرد" لتأسيس حزب خاص بهم ليمثلوا بالخريطة السياسية".


برنامج "آخر النهار" مع الإعلامي محمود سعد على قناة النهار.

علق الإعلامي محمود سعد، أمس الأربعاء، على دعوة حازم صلاح أبوإسماعيل إلى الاحتشاد في الميادين في حالة الانقلاب العسكري على الشرعية وضياع المشروع الإسلامي مهددًا الإعلام.

وقال سعد إن المشروع الإسلامي ليست له علاقة بمحمد مرسي، وإنه يريد فقط الكرسي والسلطة وليست له أي علاقة بالإسلام أو المشروع الإسلامي.
وناشد سعد خلال برنامجه، مدير أمن الشرقية أن يفصل بين المعارضين والمؤيدين للدكتور محمد مرسي لتفادي حدوث اشتباكات بين الطرفين وإراقة الدماء.


برنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامي شريف عامر على قناة الحياة.

قال الخبير العسكري والإستراتيجي اللواء حمدى بخيت، إن القوات المسلحة كانت تراعى كل صغيرة وكبيرة في المشهد سواء في أعمال القتال أو التأمين.
وأشار إلى أنه قبل 30 يونيو والقوات المسلحة اتخذت الأوضاع النسبية لتأمين الجمهورية بشكل لا يلفت النظر إليها ولا يثير القلق داخل الدولة ولنجدة المتظاهرين وحماية أي هدف حيوى قد يتعرض للخطر.
وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحياة اليوم على قناة الحياة، أن القوات المسلحة أدركت بوعى أنه يجب عليها عدم توجيه أي عنف لأي شخص وأن تحنو على شعبها وتقدم له الدعم والعون مشيرا أن اليمين المتطرف حاول إضعاف الشعب المصرى.
وتابع، القوات نجحت في لم الشمل المصرى وتقدمت بمبادرات عملت على نقل الحالة المصرية من الضيق إلى الأفق الواسع.


برنامج "القاهرة اليوم" مع الإعلامي عمرو أديب على قناة اليوم.

قدم المستشار مرتضى منصور، اعتذارًا لوزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم عن هجوم عليه، مؤكدًا أنه منذ أسبوعين كان على يقين من أن الوزير لن يحمي شعب مصر.
وتابع خلال مداخلة هاتفية له في برنامج "القاهرة اليوم": "تخيل في اليوم الذي تم فيه عزل محمد مرسي يعود عبدالمجيد محمود نائبًا عامًا لأنه ظلم".
وطالب "منصور" بإلغاء الأحزاب ذات المرجعية الدينية حتى لا تتكرر الأزمة السياسية الأخيرة.


برنامج "الشعب يريد" مع الإعلامي أحمد موسى على قناة التحرير.

قال اللواء محمود بركات، مدير أمن مدينة الإنتاج الإعلامي، أنه أثناء إلقاء البيان الخاص بالقوات المسلحة، تم القبض على العاملين بالقنوات الدينية (الرحمة ــــ المجد ـــــــ مصر 25 ــــــ الفتح ــــــ الخليجية ــــــ الحافظ ــــــ قناة الشباب).
وأكد بركات، في مداخلة هاتفية للبرنامج، أنه لا يعلم إذا كان يوجد قرار قضائي بغلق القنوات الدينية أم لا، مضيفًا أنه كانت توجد تعليمات بغلق هذه القنوات.
وتابع: أن ساعة الصفر لغلق القنوات الدينية كانت أثناء إذاعة البيان الخاص بالقوات المسلحة.

الجريدة الرسمية