رئيس التحرير
عصام كامل

"منير": مطلوب من الجيش طريقة ذكية لإجبار "مرسى" على الرحيل

مايكل منير رئيس حزب
مايكل منير رئيس حزب الحياة

قال مايكل منير، رئيس حزب الحياة على صفحته بموقع "فيس بوك"، اليوم الأربعاء: "كل من مرسي والجيش يعلم أن تغيير مرسي بالقوة من قبل الجيش قد يدفع الولايات المتحدة لقطع المعونة العسكرية، وقد يدفع المجتمع الدولي إلى عزل القيادة السياسية الجديدة وهذا مالا نريده للجيش أو المستقبل، ولذلك على الجيش أن يجد طريقة ذكية لإجبار مرسي على الرحيل دون الظهور في موقف المتقلب".


تابع: "وهنا فإن الحل أصبح في أيدي الثوار ويتمثل في رفض أي خارطة طريق لا تحتوي على انتخابات رئاسية مبكرة، قد لا تضمن خارطة طريق الجيش إقالة مرسي أو حثه على انتخابات رئاسية مبكرة في الأول لأن الجيش لا يمكن أن يظهر في موقف المنقلب.

واستطرد منير: لذلك وجب علينا جميعا أن نقول إننا في ثورة وشرعية، وهذه الثورة تفوق شرعية صناديق الانتخابات وشرعية الشعب فوق الجميع، ولا بديل إلا في التمسك برحيله، ولو أصرت قيادات الثورة أن تتخذ خطوات ثورية مثل احتلال أماكن صنع القرار وتعطيل الرئيس عن القيام بمهامه والتحكم في مفاصل الدولة من خلال الأعداد الغفيرة المتواجدة في الشوارع.. الخطأ الأكبر سيكون أن تركنا الشارع لأن مرسي وجماعته يراهنون على قصر النفس".

وقال: أنوه إلى أن خارطة الطريق قد تأتي مخيبة لطموحاتنا، ولا أتمني هذا، ولكنه احتمال قائم، لذلك الحل هو البقاء في الشارع والتمسك بالرحيل كخريطة طريق لا بديل لها مهما طرح الجيش أو مرسي من بدائل".

أضاف مايكل منير: "أنصار الإخوان من اليهود داخل الإعلام الأمريكي وخصوصا الواشنطن بوست يقومون بحملة للضغط على أوباما ويطالبونه بتهديد الجيش المصري بقطع المعونة إذا قام الجيش بخلع مرسي".

وذكر: "هناك مؤامرة دولية من جماعة الإخوان وتنظيمهم الدولي وأصدقائهم وأصحاب المصالح والراغبين في سيناء وكثيرين، الخيار بيد الشعب، إنزل ومشي مرسي بنفسك".
الجريدة الرسمية