رئيس التحرير
عصام كامل

"الشرقاوى": صوت الشعب ليس فى "التحرير" و"الاتحادية" فقط

باكينام الشرقاوي
باكينام الشرقاوي مساعد الرئيس للشئون السياسية

تساءلت الدكتورة باكينام الشرقاوي، مساعد الرئيس للشئون السياسية، في تغريدة لها عبر "تويتر"، اليوم الأربعاء، "هل نتحول من الشرعية الدستورية المنبثقة من الثورة، إلى الشرعية الانقلابية الآتية بالقوة ؟، إذا الإجابة بنعم فيا له من إنجاز للثورة وللوطن بعد عامين ونصف العام".


وأضافت:"صوت الشعب ليس في التحرير والاتحادية، بل في رابعة العدوية والنهضة، وفى المحافظات تختلط المظاهرات المؤيدة بالمعارضة، من الخطأ إلغاء مناطق من خريطة مصر".

وأوضحت أن: "الانتخابات آلية ديمقراطية لبناء المؤسسات، وليس لهدمها كل عام، الانتخابات وسيلة للاستقرار وليست للاضطرابات، لا تتحمل بلد، عدة انتخابات كل عام.. الانتخابات البرلمانية المنتظرة منذ أكثر من سنتين هى الحل لنقل إرادة الشعب في حكومة تعبر عن البرلمان الجديد، بدلا انتخابات رئاسية بعد عام واحد".

وتابعت: "الغريب أن من يطالب بانتخابات رئاسية مبكرة، لا يتصور إمكانية إجراء انتخابات برلمانية مبكرة، رغم أن الأولى تهدم والثانية تبنى.. أليس كلاهما صندوق؟!".

وأشارت إلى أن "صندوق الانتخابات البرلمانية هو الطريق الوحيد الذي يمكن أن يقبل به من جميع المصريين المعارضين والمؤيدين".

وأوضحت أن: "المعركة الدائرة الآن بين السلمية والبلطجة، هى الأخطر من نوعها، لأن المنتصر فيها الإرادة الشعبية، على المصالح الفاسدة، من سيحسم مسارات التحول الديمقراطى؟.. محاولة إلصاق العنف بالمتظاهرين المؤيدين ليست إلا افتراءات مرفوضة تماما مثل محاولة إلصاق العنف بالمتظاهرين المعارضين، العنف من البلطجية المأجورين".

وتابعت: "فلنواجه جميعا العنف بمزيد من السلمية والبلطجة بمزيد من التظاهر، سيحفظ الله مصر من كيد المخربين بإذن الله".




الجريدة الرسمية