رئيس التحرير
عصام كامل

مستشار الرئيس: تمسك مرسي بالشرعية ليس تمسكًا بالكرسي

الدكتور أيمن علي
الدكتور أيمن علي مستشار رئيس الجمهورية

اعتبر الدكتور أيمن على مستشار رئيس الجمهورية لشئون المصريين بالخارج والمشرف على الإعلام أن موقف الرئيس محمد مرسي في التمسك بشرعية النظام لم يكن دفاعًا عن كرسي الرئاسة وإنما هو دفاع عن النظام الديمقراطي.


وأشار أيمن علي في مقال على صحفته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، "خير للرئيس الذي لا يقبل أن تعود مصر إلى عصور الديكتاتورية التي أنقذنا الله وأنقذتنا الإرادة الشعبية منها أن يموت كالأشجار واقفًا دفاعًا عن المبادئ بدلاً من أن يلومه التاريخ والأجيال القادمة على تضييع آمال المصريين في إقامة حياة ديمقراطية سليمة حاولنا تحقيقها على مدى ستين عامًا منذ ثورة 52 فتحققت بداياتها في 2011 ".

وقال أيمن علي: "لا يزال حلمنا الكبير كمصريين هو أن نتحول إلى مجتمع ديمقراطي دون سفك للدماء وأربأ بشرفاء الوطن أن يشاركوا ولو بنية صادقة في تضييع الحلم أو تحويله إلى كابوس مخيف سنظل نعاني آثاره كمصريين لفترات طويلة لا يعلم مداها إلا الله". 

وحذر أيمن علي من أن الخدعة الكبرى التي تستهدف الوعي المصري في هذه اللحظات هي توظيف طاقة الغضب الناتجة عن بعض المشاكل الحياتية الحقيقية التي أرهقت المواطنين للانقضاض على الديمقراطية فيما يشبه الانقلاب وإعادتنا إلى المربع رقم واحد.

وأضاف قائلاً:"تخطئ بعض الأطراف في العالم الخارجي عندما تتصور أن مشاركتها في إجهاض الشرعية الدستورية أو التجربة الديمقراطية في مصر عن طريق دعم بعض عناصر المعادلة الداخلية يمر على الأطراف الخارجية بسلام بل يؤسس لعلاقة سلبية طويلة ويزيد من فجوة الثقة ليس مع مصر فقط وإنما العالم الإسلامي بأسره ويجعل الصوت العالي والتعامل الخشن للقوى التي تنتهج العنف وتبتعد عن المنهج الوسطي المعتدل.

الجريدة الرسمية