رئيس التحرير
عصام كامل

"معدومى الدخل" بقنا يطالب الجيش بحماية مؤيدى ومعارضى مرسى

جانب من التظاهرات
جانب من التظاهرات امام الاتحادية

انتقد ائتلاف معدومى الدخل والعاطلين بقنا، اليوم الأربعاء بشدة هجوم ميليشيات مسلحة من الحزب الوطنى المنحل على المتظاهرين من أنصار الرئيس مرسي بجامعة القاهرة والاعتداء المسلح عليهم بحماية قوات من الشرطة المصرية، الأمر الذي يعتبر إثارة للفتنة داخل البلاد.


من جانبه قال إسماعيل النجار، منسق الائتلاف إن هناك ميليشيات مسلحة من الفلول وأنصار مبارك وحركات مسلحة أيضا تم تشكيلها من جبهة الإنقاذ لتكرار نموذج جبهة الإنقاذ الجزائرية في مصر وإسقاط نظام الرئيس مرسي بالقوة.

وحذر إسماعيل من استمرار لجوء ميليشيات الحزب الوطنى المنحل وأنصار شفيق إلى العمل المسلح وترويع المتظاهرين من أنصار الرئيس مرسي أو حتى من معارضيه، الأمر الذي سيشعل فتيل الأمور داخل مصر.

وحذر الثوار من الانسياق وراء فلول النظام القديم ورموز جبهة الإنقاذ التي يترأسها البرادعى، والتي تسعى للقفز على الشرعية وتشكيل مجلس انتقالى بإشراف الولايات المتحدة الأمريكية، مطالبا الجيش بالتدخل ووقف تلك المهزلة والحرب الأهلية التي تتم الآن على أراضي مصر وحماية دماء مؤيدى ومعارضى الرئيس مرسي.

في سياق متصل، حذر زيدان القنائى المتحدث الرسمى باسم الائتلاف من إقدام ميليشيات تابعة للفلول إلى تنفيذ هجمات تفجيرية ضد قوات الشرطة والجيش والكليات الحربية والعسكرية ومبانى الشرطة والثوار وإلصاقها بالجماعات الإسلامية لتكرار سيناريو الثمانينيات.

وحث القنائى الجيش على التدخل مثلما فعل مبارك في الثمانينات، كما حذر من موجة غضب للإسلاميين قد تؤدى إلى ثورة عارمة داخل البلاد ومواجهات دامية.
الجريدة الرسمية