رئيس التحرير
عصام كامل

تحالف المصريين الأمريكيين يدعو "مرسي" للاستجابة لمطالب الشعب

 الرئيس محمد مرسي
الرئيس محمد مرسي

دعا تحالف المصريين الأمريكيين بالولايات المتحدة الرئيس محمد مرسي ومكتب الإرشاد إلى الاستجابة لمطالب الشعب والتنحي قبل فوات الأوان، مشيرين إلى أنه لا خيار متاح أمامهم الآن إلا الرحيل، لأنه لا قبل لهم بمواجهة الشعب المصري بأكمله.


وأشار التحالف إلى أنه انتظر خطاب الرئيس مرسي الليلة الماضية، أملا أن يكون فيه جديد، فإذا بالخطاب قطعة مجسمة من التكرار وتفويت الفرص وسكب الزيت على النار.

جاء ذلك في بيان للتحالف الليلة الماضية أوضح فيه أنه يري أن قيادات الإخوان تحتاج إلى من ينقذها من شر نفسها، إذ أنها تسير على درب لن يكون مآله إلا الفشل الذريع، فنجاح الثورة آت لا ريب فيه.

وأعرب تحالف المصريين الأمريكيين عن تحالف أعضائه مع إخوانهم الثائرين في مصر، مشيرا إلى أن أعضاءه لن يكفوا عن التظاهرات والاعتصامات والاحتجاجات في مختلف أنحاء الولايات المتحدة، ولا عن توعية الرأي العام الأمريكي ووسائل الإعلام والأجهزة الرسمية الأمريكية، إلا بعد أن تطمئن قلوبهم إلى أن ثورة المصريين قد وصلت إلى بر الأمان.

وقد شهدت العاصمة الأمريكية واشنطن تظاهرة رمزية أمام البيت الأبيض الليلة الماضية من جانب أعضاء من الجالية المصرية احتجاجا على ما جاء في خطاب الرئيس ولمطالبة الإدارة الأمريكية بعدم دعم الرئيس وجماعة الإخوان المسلمين، وأفادت قيادات بالجالية إلى أنه سيتم تنظيم مظاهرات خلال الفترة القادمة للتعبير عن هذا المضمون.

ولم يصدر حتى الآن أي بيان من أنصار الرئيس مرسي وجماعة الإخوان.
الجريدة الرسمية