رئيس التحرير
عصام كامل

"الداخلية": نجحنا في وقف اشتباكات "بين السرايات".. ونحاول إقناع المعتصمين بالمغادرة

اللواء محمد إبراهيم
اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية

أكد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية أن قوات الأمن نجحت في السيطرة على الاشتباكات التي شهدتها منطقة بين السرايات بالجيزة مساء اليوم والفصل بين الطرفين.


وقال وزير الداخلية في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن قوات الأمن تحاول حاليا إقناع المعتصمين من القوى الإسلامية بفض اعتصامهم ومغادرة محيط جامعة القاهرة؛ لضمان عدم تجدد الاشتباكات مرة أخرى، مؤكدا أن أجهزة الأمن تقوم حاليا بتحرياتها لتحديد المتهمين وضبطهم على الفور.

وأضاف أنه قام خلال جولة له بمحيط منطقة الاشتباكات بالمرور على الخدمات الأمنية والتمركزات الثابتة بالشوارع المؤدية إلى ميدان التحرير؛ للتأكد من حسن انتشارها وانتظامها، للحيلولة دون وقوع أي تماس بين المؤيدين للرئيس مرسي والمعارضين له بميدان التحرير، لأنه لو حدث تماس فسوف تكون نتائجه كارثية حسب قوله.

وأعلن وزير الداخلية عن إلقاء القبض على 5 أشخاص ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين أسفل منزل المرشد العام للجماعة بالتجمع الخامس وبحوزتهم فرد خرطوش، وطبنجة بلى، و15 طلقة، وعصا، وساطور، ودروع واقية، وعصى غليظة وعصا كارتيه، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم.

وحول زيارته للمقدم ساطع النعمانى، نائب مأمور قسم شرطة بولاق الدكرور الذي أصيب بطلق ناري برأسه مساء أمس إثر قيام قناص بإطلاق النار عليه من أعلى كلية التجارة بجامعة القاهرة، أكد وزير الداخلية أن حالته الصحية مازالت خطرة، وأنه وجه الطاقم الطبى المشرف على علاجه بمستشفى الشرطة بالعجوزة بتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية اللازمة له، بالإضافة إلى استعداده لتسفيره للخارج فورا في حالة استدعاء حالته السفر.
الجريدة الرسمية