رئيس التحرير
عصام كامل

عون: استقبالي السفير عسيري يهدف لإزالة التوتر بين لبنان والسعودية

رئيس التيار الوطني
رئيس التيار الوطني اللبناني الحر العماد ميشال عون

قال رئيس التيار الوطني اللبناني الحر العماد ميشال عون، إن الهدف من زيارة السفير السعودي في لبنان على عواض عسيري له اليوم هو إزالة أي توتر في العلاقات بين البلدين.


وأضاف عون - في تصريحات له اليوم بعد استقبال السفير السعودي في منزله على مائدة غداء - أن تبادل الزيارات مع السفير السعودي قد يكون أوجد شكوكا لدى البعض، لكنه شدد على أنه لا يتكلم مع أي سفير عن أي طرف لبناني داخلي. ونفى العماد ميشيل عون وجود أي توتر في العلاقة بين تياره وبين حزب الله.

وعن تشكيل الحكومة، اعتبر عون أنه لا يوجد مؤشر لاحياء الحكومة،مؤكدا أن الدولة باتت دويلات وكل فريق يعتبر حقوقه فيها مكتسبة.

من جانبه أوضح السفير السعودي في تصريحات منفصلة له عقب اللقاء أنه استعرض مع العماد عون مجمل الأوضاع الداخلية والإقليمية انطلاقا من الظروف التي يمر فيها لبنان والمنطقة، مشيرا إلى أنه يلتقي والعماد عون على العمل من أجل أن يجتاز لبنان هذه المرحلة الدقيقة وينعم بالأمن والاستقرار الذي يستحقه.

وأوضح أن هذه الزيارة تأتي في إطار التواصل مع كل الأطراف اللبنانية انسجاما مع توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز وحرصه على لبنان وشعبه بكل فئاته ودعواته المتكررة إلى اللبنانيين أن يوحدوا صفوفهم ويدخلوا في حوار صريح ومعمق يمكنهم من ايجاد الحلول للمواضيع الخلافية.

وأكد أن بلاده لن تتأخر عن دعم كل ما من شأنه أن يساعد على تعزيز دور الدولة والمؤسسات الرسمية لأن الدولة هي حاضنة الجميع وعامل الاطمئنان الأوحد للبنانيين.
الجريدة الرسمية