رئيس التحرير
عصام كامل

"الوطن": بيان القوات المسلحة قسَّم الشعب لـ"فريقين"

 يسري حماد
يسري حماد

قال يسري حماد، نائب رئيس حزب الوطن، على صفحته بموقع "فيس بوك"، اليوم الثلاثاء: "ماذا عن بيان المجلس العسكري بالأمس؟؟ بيان سياسي يضع خارطة طريق يدعي من وضعه أنه لن يمارس العمل السياسي أو يتولى شئون الحكم، وأن ثقافته بعيدة عن الثقافة الانقلابية على مؤسسات الدولة".


وأضاف: "بيان غريب ليس له تبرير وكأنه دبر بليل، خرج في غير وقته، وبغير مشاورة أحد.. البيان قسم الشعب المصري إلى فريقين، وضع في اعتباره فصيل واحد ونسى أن هناك فصيل آخر له مطالب هي أقرب لاحترام ارادة الشعب والدستور، والقانون الذي هو الحكم على الأفعال والتصرفات، البيان حمل في طياته تهديدا لرئيس الدولة المنتخب شعبيا، حيث أن بعض فصائل المعارضة ترى أن وظيفته تقتصر فقط على تعيين متحدث رسمي للتفاوض مع الجيش ولاستلام الحكم".

وذكر "حماد" أن: "الشرطة المصرية التي قمنا بحمايتها بعد ثورة 25 يناير ووقفنا بجانبها في أحداث محمد محمود والاعتداء على مديريات الأمن، وساعدنا رجل الشرطة على العودة للشارع مرة أخرى بعد أن اعتدى عليها كل من هب ودب باليد واللسان، رقصت فرحا أمس ببيان المجلس العسكري، لم يظهر كل هذا الفرح والسرور بعد رحيل مبارك والعادلي الذين أذاقوا الشعب صنوف الذل والهوان. الشرطة لم تتحرك عندما اعتدى أطفال الشوارع على مقر الإخوان المسلمين واستباحوا الأرواح التي بداخلها خلال خمس ساعات كاملة مذاعة على الهواء".

الجريدة الرسمية