رئيس التحرير
عصام كامل

قوات بريطانية لتدريب ليبيا على مواجهة الإرهاب

الارهابيين في ليبيا
الارهابيين في ليبيا

كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية اليوم الثلاثاء عن خطط للقوات البريطانية لإرسال بعض من أفرادها إلى ليبيا لتدريب القوات الليبية على مواجهة الإرهاب خلال الأشهر القادمة.


وأضافت الصحيفة أن "القيادات السياسية والعسكرية تعمل على مواجهة المخاوف المتصاعدة من أن ليبيا تتحول بشكل سريع إلى ملجأ أمن للمتعصبين الإسلاميين عقب الإطاحة بالعقيد معمر القذافي في أكتوبر 2010".

من ناحية أخرى، نقلت الصحيفة عن بعض المحليين السياسيين قلقهم من تحول التدريب إلى تورط القوات البريطانية في القتال مع الإرهابيين في ليبيا لتدخل في قتال جديد كما حدث في أفغانستان والذي كلف بريطانيا 444 قتيلا حتى الآن.

وأشارت الصحيفة إلى مخاوف القيادات العسكرية من إرسال قوات إلى ليبيا والتي ستتوسع عملياتها مع الوقت في نفس الوقت الذي تقوم فيه الحكومة البريطانية بتسريح 5 آلاف جندي العام الحالي ليتم خفض أعداد القوات البريطانية إلى 82 ألف جندي.

وكانت بريطانيا قد قامت بإرسال 50 جنديا إلى غرب أفريقيا لتدريب الجيش في مالي والذي يقاتل المتمردين.. بينما عبر رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون عن قلقه الشديد من فشل الدولة الليبية ولجوء أفراد من تنظيم القاعدة إليها.
الجريدة الرسمية