رئيس التحرير
عصام كامل

البشير يعود للخرطوم بعد مشاركته في قمة مكافحة الجوع بأديس أبابا

 الرئيس السوداني
الرئيس السوداني عمر البشير

عاد إلى الخرطوم مساء اليوم الإثنين الرئيس السوداني عمر البشير بعد مشاركته في قمة مكافحة الجوع في أفريقيا التي عقدت بالعاصمة الإثيوبية خلال اليومين الماضيين.


وألقى البشير كلمة أمام القمة أكد خلالها حرص السودان على تنفيذ مقررات القمة السابقة الخاصة بزيادة إنتاج الغذاء وحسن توزيعه ودعمه داخل الموازنة العامة للدولة.. موضحا أن السودان فتح أبوابه للمستثمرين في المجال الزراعي.

واستعرض البشير في كلمته تجارب السودان في مجال زيادة إنتاج الغذاء ومساهمة الموارد الطبيعية السودانية في توفير الغذاء للسودان وكذلك لدول الجوار.

والتقى البشير على هامش القمة بالرئيس البرازيلي السابق داسليفا وناقشا أوضاع إنتاج الغذاء في السودان وموقف السودان من المبادرات الدولية الخاصة بذلك والشراكة بين السودان والبرازيل في مجال إنتاج الغذاء.

وأوضح وزير الزراعة عبد الحليم إسماعيل المتعافي عضو الوفد الذي رافق البشير للقمة أن داسلفا طلب من السودان تقديم مشروعات مدروسة وجادة لتوفير الغذاء واعدا بتقديم البرازيل الدعم اللازم لهذه المشاريع.

جدير بالذكر أن قمة مكافحة الجوع بأفريقيا عقدت على هامش الاحتفالات بمرور خمسين عاما على تأسيس الاتحاد الإفريقي بالتنسيق بين منظمة الأغذية والزراعة العالمية ومعهد داسليفا والاتحاد الأفريقي.
الجريدة الرسمية