رئيس التحرير
عصام كامل

الخميس المقبل.. الائتلاف السورى يختار رئيسه الجديد

الائتلاف الوطني السوري
الائتلاف الوطني السوري

أكد هيثم المالح، رئيس الهئية القانونية بالائتلاف الوطني السوري، أن الائتلاف يبدأ اجتماعات هيئته العامة، يومي 4، و5 يوليو الجاري، بتشكيله الجديد، لمناقشة عدد من الملفات، وعلى رأسها انتخاب رئيس جديدة له.


وأوضح في تصريحات خاصة، أن الاجتماعات التي تقام باسطنبول، على مدى يومين، تناقش أيضا تشكيل خلية أزمة، وانتخابات الائتلاف الجديد، بجانب تعديل النظام الأساسي، وتحضير ورقة لبحث العلاقة بين الحكومة والائتلاف، إضافة إلى عرض تقرير كلفت به إحدى اللجان، لدراسة تأثير السلاح الكيماوي في سوريا.

وأشار إلى أن الاجتماع يناقش أيضًا تشكيل الحكومة الانتقالية، وعرض وإعلان الموقف النهائي للمعارضة، من مؤتمر جينيف2.

وحول حديث النظام السوري المستمر عن مكاسب يحققها الجيش السوري، تجاه المعارضة، شدد على عدم وجود جيش في سوريا، واقتصار الأمر على كتائب فقط، قائلًا: "هناك مايزيد على 60 ألف عنصر من الحرس الثوري الإيراني، والحوثيين، وحزب الله، وبعض الشيعة العراقيين، وهو ما أقر به وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري، والذي أقر بأن هناك شيعة عراقيين يقاتلون في صفوف بشار الأسد".

وتابع، "هذا النظام إلى زوال، وهذا الولد - بشار الاسد - وأسرته وتابعيه، سيقدمون إلى المحاكمات، وتنتصر إرادة الشعب في سوريا".

وأعرب "المالح" عن تمنياته لمصر، بأن تعبر أزمتها، وتمر من هذا المأزق الذي تعيشه، مؤكدا على أن مصر وسوريا هما جناحي النجاه للوطن العربي، وأن انتصار إرادتهما وتقدمهما، هو تقدم للأمة العربية كلها.
الجريدة الرسمية