رئيس التحرير
عصام كامل

حبس المتهم الثاني في تنظيم صناعة القنابل بالبساتين لمدة 15 يومًا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أمر المستشار على أحمد مشهور رئيس نيابة البساتين، بحبس المتهم الثانى أحمد أيمن حسن، لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات، لاتهامه ومتهمين آخرين في واقعة إعداد قنابل محلية الصنع بإحدى الشقق السكنية بمنطقة البساتين والتخطيط لاستخدامها ضد المواطنين وفي أعمال تخريبية.


تجرى التحقيقات بإشراف المستشار طارق أبو زيد المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة الكلية، ويتابع المستشار طلعت عبد الله سير التحقيقات أولاً بأول.. حيث كانت النيابة قد أمرت بالأمس بحبس المتهم الأول في القضية، بصفة احتياطية ويدعى علاء محروس كمال، لمدة مماثلة (15 يومًا) على ذمة التحقيقات.

وكانت قوات الأمن قد تمكنت من إلقاء القبض على المتهم الثاني (أحمد أيمن حسن)، وتبين أنه أصيب إثر انفجار إحدى القنابل أثناء إعدادها واختبارها، حيث انفجرت القنبلة أثناء إمساكه بها، على نحو تسبب في وقوع تشوهات في وجهه بالمسامير وأيضا جسده وقدميه، وتم علاجه في أحد مستشفيات اليوم الواحد وألقى القبض عليه وتم عرضه على نيابة البساتين.

وأسندت النيابة إلى المتهم مجموعة من الاتهامات من بينها الانضمام إلى تنظيم إرهابي وإنشاء جماعة غير مشروعة لتعطيل مؤسسات الدولة وتصنيع مفرقعات والشروع في استخدام تلك المفرقعات لترويع المواطنين ونهب الأموال.

كما أمرت النيابة بعرض المتهم على الطب الشرعي لتحديد طبيعة الأداة المستخدمة والتي نتجت عنها إصابته في أنحاء جسده.. وسرعة استعجال تحريات إدارة البحث الجنائي في القضية، وكذا سرعة ضبط بقية المتهمين الهاربين.

الجريدة الرسمية