رئيس التحرير
عصام كامل

"عباس" لـ"السيسي": دم كل مصري يسفك مسئولية في عنقك

 محمد عباس المفكر
محمد عباس المفكر الإسلامى

وجه الدكتور محمد عباس المفكر الإسلامي رسالة إلى وزير الدفاع الفريق أول عبدالفتاح السيسي رسالة، في تعليق له على "فيس بوك"، اليوم الإثنين، قال فيها: "قلت لك إنني كمعظم الشعب نحسن الظن بك ونتوسم فيك الخلق القويم والموضوعية والحرص على الوطن".


وأضاف "عباس": "رغم أن هاجسا لا يغادرني أبدا وهو التساؤل هل كان يمكن لنظام مبارك أن يترك ضابطا كبيرا يتسم بالسلوك القويم يتسلل إلى صف القيادات العليا، وكنت أعزي نفسي بأنه قد يكون الاستثناء الذي يثبت القاعدة ولا يلغيها. قلت لك أيضا أن الشعب لم يغفر للشرطة أبدا ولم يحبها أبدا وأنه أحب الجيش دائما حبا جما، رغم أنه جيش انهزم في معظم الحروب التي خاضها منذ عام 1882 إلى عام 1948 إلى عام 1956 إلى كارثة 1967، لكن الأمة تعاطفت دائما مع جيشها العظيم واحتفت أيما احتفاء بنصره الغالي 1973.. فوضعت على جبينه أكاليل غار لا تذبل أبدا وعزت هزائمه إلى قيادات فاشلة وربما خائنة، وفي نفس الإطار تجاوزت الأمة عن خطايا مثل حفر الباطن والهجوم على ليبيا والتحرش بالسودان وتسليح جنوب السودان المسيحي نكاية في الإخوان المسلمين في الشمال".

وتابع:"قلت لك أيضا أن شرف العسكرية المصرية على المحك.. وأن الشعب الذي خلع ثقته من الشرطة ألبسك إياها.. وأن جيشا لا يستطيع حماية أمن شعبه من البلطجية لن يستطيع حمايته من إسرائيل، وأن دم كل مصري يسفك مسئولية في عنقك أمام الله يوم القيامة".
الجريدة الرسمية