رئيس التحرير
عصام كامل

"نصائح "إيمي" لبشرة غير لامعة في الصيف

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

"لمعة الوجه" مشكلة حقيقية تواجهها كل حواء سواء أثناء الخروج نهارا أو في المناسبات السعيدة، حتى أنها تتسبب في مظهر غير مرض وملحوظ جدا في التصوير، لتظهر البشرة غير متجانسة وتعاني الاسمرار.


وتنصح إيمي الكاشف كل حواء باتباع خطوات معينة في فصل الصيف، للحفاظ على البشرة نضرة والتخلص من لمعان البشرة خاصة في منطقة الجبين والذقن والأنف.

وأوضحت أن نوعية الطعام تتدخل بشدة في تحول لون البشرة للغامق، من خلال زيادة إفراز نسبة الدهون المؤدية لظهور الحبوب، وتحول هذه الحبوب للون الأحمر ثم البني بفعل الحرارة، لذا يجب الابتعاد قدر الإمكان عن المأكولات الدسمة، وكذلك الحريفة مثل الشطة والفلفل.


كذلك يمكن بالمكياج الحصول على بشرة غير لامعة، بالامتناع عن استخدام كريمات الأساس الدهنية، والاكتفاء بطبقة رقيقة جدا من كريم ضد الشمس ذو خصائص كريمية وليست دهنية، وبعد ربع ساعة ضعي بودر معزز بالفيتامينات الضرورية للبشرة.


ولكي تضمني ثبات البودر يمكنك تبليلها بماء الورد، لكن احذري وضعها من جديد في علبة البودر حتى لا تتغير خصائصها أو رائحتها، وكل فترة يمكنك استخدامها على الجبين والأنف والذقن للتخلص من العرق الذي يتسبب في ظهور اللمعة غير المستحبة.
الجريدة الرسمية
عاجل