رئيس التحرير
عصام كامل

عالمة أمريكية: خصوبة المرأة لا تقل مع اقترابها من الأربعين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تخشى الكثير من السيدات المنشغلات في العمل، عدم تمكنهن من الإنجاب في نهاية مرحلة الثلاثينات من أعمارهن، غير أن أستاذة للطب النفسي بجامعة سان دييجو الأمريكية، أكدت خطأ النظريات التي تفترض أن المرأة تتعرض لمشكلات في الخصوبة كلما اقتربت من سن الأربعين.


وقالت جين توينجي: إنه لا يوجد في الواقع أي اختلاف بين محاولة إنجاب طفل في نهاية العشرينات ونهاية الثلاثينات، ودحضت وفقا لصحيفة /ديلي ميل/ البريطانية، الإحصاءات التي تزعم وجود فارق كبير بين محاولات الحمل في هاتين المرحلتين العمريتين.

وأضافت أن معظم السيدات يقرأن احصاءات مبنية على سجلات قديمة، تم تدوينها منذ قديم الأزل قبل ظهور المضادات الحيوية والكهرباء والعلاجات الطبية المتطورة وتحسن جودة الحياة.

وأشارت توينجي إلى انها كانت تخشى أيضا أن تظل بلا اطفال لأنها بدأت في التفكير في الانجاب بعد الثلاثين، وانجبت اطفالها الثلاثة بعد أن تجاوزت الخامسة والثلاثين.

وأضافت أنه ثمة فقط فارق هامشي بين محاولة الحمل في عمر 27 و39، رغم أن ما تقوله معظم الكتب والمواقع الالكترونية عكس ذلك، مؤكدة أن بعض الاحصاءات التي بنيت عليها هذه الكتب مستقاة من بيانات من سجلات المواليد بفرنسا في الفترة من 1670 وحتى 1830.

وأوضحت توينجي أن النساء يبنين خططهن الخاصة بالانجاب للاسف على هذه التقارير العتيقة، رغم أنه يجب التركيز على الدراسات الحديثة والتحلي بتطلعات تتسم بالشجاعة عندما يتعلق الأمر بالحمل في نهاية الثلاثينات.

الجريدة الرسمية