رئيس التحرير
عصام كامل

جولة فيتو "توك شو".. عصام كامل: أصبحنا أمام الرئيس السابق محمد مرسي.. مدحت العدل: المشهد الحالي في مصر أذهل العالم.. محمود سعد: الاستبداد أوقد الثورة من جديد

فيتو

تناولت برامج الـ"توك شو"، أمس الأحد، العديد من القضايا الهامة التي تشغل الرأي العام في الوقت الراهن، خاصة مع تصاعد حدة الأزمة السياسية في البلاد والصراع المحتدم بين مؤيدي ومعارضي الرئيس محمد مرسي.


خبر اليوم.. عصام كامل: أصبحنا أمام الرئيس السابق محمد مرسى.

أهم العناوين:
مدحت العدل: المشهد الحالي في مصر أذهل العالم.
محمود سعد: الاستبداد أوقد الثورة من جديد.
حمدين صباحي يطالب المؤسسة العسكرية بتحديد موقفها من الثورة.
"
المسلمانى": من حسنات مبارك أنه لم يقف أمام طوفان الشعب.
"
حمزاوي": "مرسي" لم يحقق أي إنجازات طوال العام.
"
الخرباوي": قيادة "إخوانية" تقود العمليات الإرهابية بشمال سيناء.
مؤسس "تمرد" يطالب شباب الإخوان بالتمرد على قيادات الجماعة.


برنامج "الشعب يريد" مع الإعلامي "أحمد موسى" على قناة "التحرير"..
قال عصام كامل رئيس تحرير جريدة "فيتو" إن اللافت للانتباه في الميدان هو أن هناك عددا كبيرا من اللافتات ضد الرئيس الأمريكي "أوباما".

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "الشعب يريد" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى على قناة التحرير، أن الإسرائيليين حققوا في فترة حكم الرئيس محمد مرسي مالم يحققوه في فترة حكم مبارك.

وأضاف أننا أصبحنا الآن أمام الرئيس السابق محمد مرسي، مؤكدا أن مرسي وجماعته سيطاردون، وسنقرأ قريبا خبرا عن غموض موقف مرسي.


"البث المباشر" مع الإعلامية"لميس الحديدي" على قناة "سي بي سي"..
قال الدكتور مدحت العدل الكاتب والسينارست، أوجه نداء للفريق السيسى والجيش المصري؛ محمد مرسي لن يكون أغلى من حسني مبارك عليكم.

وأشار "مدحت" خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامية "لميس الحديدي" على قناة سي بي سي خلال البث المباشر، اليوم الأحد، لأحداث اليوم أن الناس تظل باقية في الشوارع حتى رحيل النظام، والمشهد الحالي في مصر أذهل العالم.


برنامج "آخر النهار" مع الإعلامي "محمود سعد" على قناة "النهار"..
قال الإعلامي محمود سعد: إن تجمع المصريين في الشوارع والميادين شيء مبهر، خاصة وأن جميع وسائل الإعلام  وجميع الفضائيات لم تستطع تغطية جموع ميادين مصر الكبرى والصغرى التي اكتظت بالمتظاهرين.

وأضاف "سعد" في برنامجه آخر النهار، اليوم الأحد، على فضائية النهار: "إن العزة والكرامة والرفض للاستبداد والسخرة هي التي حركت الشعب المصري وهى من أوقدت الثورة من جديد، مؤكدا أن المشهد الذي ظهر عليه المصريون الآن في الميادين أكد أن جرح المصريين يلتئم بعدما أهانهم الإخوان.


برنامج "الحياه اليوم" على قناة "الحياة"..
قال حمدين صباحي مؤسس التيار الشعبى إن المخول له أن يتحدث باسم الثورة هو جبهة 30 يونيو والشعب المصرى وليس جبهة الإنقاذ، لافتًا إلى أن القوات المسلحة في 25 يناير أعلنت احترامها لإرادة الشعب، وقبل 30 يونيو أكدت على احترامها للشعب والتزام الحياد الإيجابى.

وأضاف صباحى خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحياة اليوم على قناة الحياة: "هذه هي تقاليد المؤسسة العسكرية احترام إرادة الشعب والشعب المصرى القائد والمعلم فهو قال كلمته وخرج هذا الخروج العظيم في موجه ثورية وعلى القوات المسلحة أن تحدد موقفها وفقًا لما تراه".


التغطية المباشرة لأحداث اليوم مع الإعلامي "يوسف الحسيني" على قناة "أون تي في"..
قال الإعلامي أحمد المسلماني، إن الرئيس السابق حسني مبارك له أخطاء كثيرة، ولكن من حسناته أنه لم يقف كثيرًا أمام طوفان الشعب ورحل مبكرًا.

أضاف "المسلماني"، خلال حواره مع الإعلامي يوسف الحسيني أثناء التغطية المباشرة التي بثتها قناة "أون تي في"، أنه إذا تطورت الأوضاع الداخلية ورفض الرئيس مرسي الرحيل، فلابد من صدور قرار بعزله من منصبه.

ووجه "المسلماني" رسالة للرئيس مرسي قال فيها: "من الوطنية والخلق أن تترك هذا الوطن آمنًا قابلًا للحياة بدلًا من أن تتركه في حالة هشيم".


برنامج "بهدوء" على قناة "سي بي سي"..
قال الدكتور "عمرو حمزاوي"، أستاذ العلوم السياسية ورئيس حزب مصر الحرية، إن الرئيس محمد مرسي لم يحقق أي إنجازات بعد عام كامل من توليه السلطة، مضيفا أن مرسي لم يلتزم بشروط الصندوق الانتخابى الذي جاء به والمتمثلة في العدالة الاجتماعية والحرية والكرامة الإنسانية.

وأضاف "حمزاوي" خلال لقائه مع برنامج "بهدوء" على قناة "سي بي سي"، أن الرئيس مرسي لم يحقق شراكة وطنية بعد عام كامل مملوء بالإخفاقات والفشل الرئاسي.

أكد ثروت الخرباوي، القيادي السابق بجماعة الإخوان المسلمين، أن الشعب المصرى لن يقبل استقالة الرئيس مرسي، ولكنه يجب خلعه مثل الرئيس السابق مبارك، مشيرًا إلى أن الرئيس "مرسي"، ينسخ صورة جديدة من "مبارك"، خاصة وأنه تسبب في تفرقة الشعب على الخلاف العقائدي.

وطالب "الخرباوي" القوات المسلحة بالتدخل وتوضيح موقفها، مشيرًا إلى أن كل قيادات الجيش ترفض ما يحدث والابتعاد عن الحيادية بهذه الطريقة.

وقال "الخرباوى" إن هناك قيادة إخوانية لها تاريخ كبير في سفك الدماء توجهت إلى محافظة شمال سيناء لقيادة بعض العمليات الإرهابية.

وأشار "الخرباوى" إلى أن هناك دماء تسيل في محافظات مصر، وآخرون يحتفلون ببداية العام الثانى لتولى الرئيس مرسى رئاسة الجمهورية بأمارة "رابعة" - على حد قوله -.



برنامج "الحياة الآن" على قناة "الحياة" مع الإعلامية "ريهام سعيد"..
قال محمود بدر، موسس حملة تمرد: أتوجه بالشكر للشعب للمصرى العظيم الذي أثبت للعالم صدق شباب الحملة، بعد نزول الملايين للميادين في جميع محافظات مصر، خاصة بعد أن شكك البعض في عدد الاستمارات التي جمعتها الحملة لسحب الثقة من الرئيس مرسى.

أضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية ريهام سعيد في برنامج الحياة الآن على قناة الحياة، أن مرسى لم يعد رئيسا للمصريين بعد نزول كل تلك الملايين للمطالبة بعزله، وأن على الجيش والشرطة أن ينحازا للشعب الملتزم تماما بالسلمية.
وتابع: "أملهنا الرئيس حتى يوم الثلاثاء القادم للخروج من قصر القبة وإلا سيذهب الشعب لمحاصرته"، مطالبا شباب الإخوان بالتمرد على قيادتها حتى لا تضيع الجماعة.

الجريدة الرسمية