رئيس التحرير
عصام كامل

"سى إن إن": المظاهرات في مصر ضخمة.. والسلمية تغلب عليها

جانب من المظاهرات
جانب من المظاهرات في مصر

وصفت شبكة "سى إن إن" الإخبارية الأمريكية الليلة المظاهرات التي شهدتها مصر اليوم " الأحد" بأنها مظاهرات ضخمة، ولكنها كانت سلمية في الغالب.


وجاء في تقرير أذاعته الشبكة " إن مصر شهدت في يوم الذكرى الأولى لتولى الرئيس محمد مرسى منصبه مظاهرات من جانب معارضيه ومؤيديه في القاهرة، حيث احتشدت حشود كبيرة من معارضيه الذين يطالبون برحيله بعد عام واحد من انتخابه بطريقة ديمقراطية، بينما يصر مؤيدوه على بقائه في منصبه".

وأضافت الشبكة في تقريرها " إن هذا يدل على وجود انقسام في الرأى بين المصريين إزاء الرئيس مرسى ".

وأوضحت إن المتظاهرين المعارضين لمرسى لديهم وجهات نظر متعددة بشأن سبب مطالبتهم برحيله، وأن المعارضة تضم جماعات مختلفة وتحالفات فضفاضة وانهم في الغالب لايتفقون على خارطة الطريق التي تؤيدها حركة تمرد التي أمضت شهورا في جمع توقيعات للمطالبة برحيل مرسى وباجراء انتخابات جديدة".

وأضافت الشبكة " أن بعض المعارضين لمرسى موالون لنظام الرئيس السابق حسنى مبارك، بينما يرغب آخرون في تدخل الجيش؛ وذلك الوقت الذي يشعر فيه المواطنون العاديون بالضجر نتيجة نقص الوقود وانقطاع الكهرباء وانهيار الاقتصاد وتزايد معدلات الجريمة ولذلك فإنهم يشاركون في مظاهرات الاحتجاج ".

ومن ناحية أخرى، أشارت الشبكة إلى أن مؤيدى الرئيس مرسى الذين تجمعوا عند مسجد رابعة العدوية يقولون إن الرئيس يحتاج للمزيد من الوقت لمعالجة مشكلات مصر.
الجريدة الرسمية