رئيس التحرير
عصام كامل

مواقف في حياة الثنائي "أحمد حلمي ومنى زكي".. قصة حب بدأت بلقاء صدفة.. منى مزقت صور زفافها.. وغيرة زوجها تضعها في ورطة

احمد حلمي ومني زكي
احمد حلمي ومني زكي
تصدرت الفنانة مني زكي وزوجها الفنان أحمد حلمي محرك البحث، بعدما حصلت على جائزة الفنانة فاتن حمامة في مهرجان القاهرة السينمائي وتشجيع زوجها لها، وذلك بحضور ابنتها لي لي لأول مرة، وفيما يلي استعراض لأبرز حكايات ومواقف في حياة الثنائي الشهير.


قصة الحب
روى الفنان أحمد حلمي، كواليس إعجابه بالفنانة منى زكي قبل الارتباط بها، قائلًا إنه كان معجبًا بها كممثلة جميلة وتمثل بشكل جيد، في بادئ الأمر دون الشعور بأي إحساس بالحب.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «صاحبة السعادة»، الذي تقدمه الفنانة إسعاد يونس عبر فضائية «DMC»، أن أحد الأصدقاء أخبره بأنه سيتزوج من منى زكي أثناء جلوسهم بأحد المقاهي، مشيرًا إلى أن كلامه عنها لم يتعد إعجابه بها كفنانة.

ولفت إلى أنه تلقى اتصالًا هاتفيًا من المنتج محمد فوزي أثناء بدايات عمله في برنامج للأطفال، حتى يلتقي به في مكتبه، متابعًا: «كنت بلبس وحش ورايح مش مدي خوانة، باب جرار اتفتح لقيت أستاذ محمد فوزي على المكتب ومنى زكي على كرسي قدامه».

وأشار حلمي، إلى أنه شعر بحسرة أن يقابل منى في المرة الأولى بهذا الشكل، معقبًا: «قلت ليه اللحظة دي يحصل كده كنت ألبس أو استحمى، قعدت في الكرسي اللي في وشها وكان كل همي إن ريحتي متهبش عليها».

وتابع إن تصرفه عكس لهم أنه شخص قليل الذوق، قائلًا إن المنتج محمد فوزي ومنى زكي توجها إلى الشرفة وتحدثا، ثم أخبراه بالاتصال به مرة أخرى للاتفاق على مسرحية.

وذكر أنهما اتصلا به مرة أخرى للمشاركة في المسرحية، مضيفًا: «وإحنا نازلين قلت لمنى عاوز آخد التليفون، خدت رقمها بتلكيك، واتصلت بالموبايل مردتش عليا، بعدين اتصلت على البيت قالتلي إن تليفونها وقع».

وأردف أنه توجه بعد ذلك إلى المكان الذي سقط فيه هاتفها، وسأل عسكري عما إذا كان وجده، وقال: «العسكري إداني التليفون واتصلت بيها قولتلها موبايلك معايا، ورحت لبيتها إديته للبواب».

وأوضح أن علاقة الصداقة بينهما بدأت منذ ذلك اليوم، قائلًا إنه قرر الحفاظ على هذه العلاقة وعدم الإقدام على الإفصاح عن إعجابه بها، حفاظًا على الصداقة، ولأنه لم يمتلك المال الكافي للزواج.

واستطرد: «قبل ما تسافر عشان تصور فيلم أفريكانو قررت إني أقولها أحبك ووقفت على بوز المركب في النيل وقولتلها بحبك، بصتلي وضحكت وجريت لأصدقائها»، موضحًا أنها لم تخبره بأي رد حتى السفر.

وأكمل أنه قرر أن يرسل لها باقة من الورد أثناء تواجدها بجنوب إفريقيا للتعبير عن حبه، مختتمًا: «قعدت مستني مفيش أي رد فعل، اتصلت وسألتها هو الورد مجاش، قالتلي إنت عرفت؟ أتاري في واحد كل يوم يرسل لها بوكيه ورد في الفندق، وبعد ما عرفت إني بعتتلها شكرتني وردت في التليفون أنا كمان بحبك».

شرط الزواج
وفي لقاء سابق للفنان أحمد حلمي مع برنامج "صاحبة السعادة"، كشف عن كواليس ارتباطه بمنى زكي، قائلًا: "كلمت منى، فقالتي بابا مسافر، فممكن تكلم أخويا، فكلمت أخوها فكان رده تمام بس لما يرجع والدي من السفر، ولما رجع حمايا الله يرحمه من السفر، قلتله يا دكتور (أنا كذا كذا)، وهو راجل جميل جدا ومتفهم، ومسألنيش على فلوس ولا معاك إيه، وأدرك مدى حبي ليها وحبها ليا، وتخيلت المقابلة قبل ما أروح أقابله يقولي اطلع بره البيت".

وأضاف "حلمي": "حمايا قالي، عايز منك وعد رجالة إنكم متتقابلوش برة البيت، وأهلا بيك في البيت في أي وقت، وممكن تخرجوا مع بعض بشرط يكون معاكم أصدقاءكم مش لوحدكم، وأنا بقعد سنة في السفر وهرجع، ومطلبش حاجة مني، غير إنه قالي، سنة وهرجع وأشوفك عملت إيه؟".

وتابع: "ماكنش معايا فلوس وماكنتش عارف أعمل إيه وقتها، وجالي إعلان لشركة إتصالات أقدمه مع محمد سعد، وحمايا كان قايلي على رقم للشبكة زي ولاد خالتها تقدر بـ 40 ألف جنيه، ولما حصلت على الرقم ده من الإعلان، خدتهم وركنتهم على جنب لحد ما ييجي حمايا من السفر".

تمزيق صور الزفاف
من أبرز المواقف التي مازالت عالقة في ذهن الثنائي حتي الآن، تمزيق منى زكي صور حفل زفافها، قالت منى زكي، إنها مزقت كل صور حفل زفافها على أحمد حلمي، خلال لقاء سابق لها ببرنامج "معكم": "قطعت كل صور فرحي لأن شكلي مكنش عاجبني فيها"، مؤكدة أن زوجها لم يعترض كما أعربت عن رغبتها في إقامة حفل زفاف جديد بحضور أبنائها والأشخاص المقربين منهم فقط.

عادل إمام في الزفاف
الإعلامي ممدوح موسى نشر فيديو نادرا من حفل زفاف منى زكي وأحمد حلمي، وفي إحدى اللقطات النادرة، يظهر أحمد حلمي وهو يغني لها أغنية "بحبك"، التي اشتهرت بشكل كبير عقب حفل زفافهما، وبعد انتهائه من الغناء صعدا سويًا للرقص وبشكل مفاجئ اقتحم الفنان الكبير عادل إمام المسرح، وأبعد حلمي عن منى زكي ورقص هو معها، وسط نظرات استغراب وكوميدية من زوجها أحمد حلمي، ليتوقف عادل إمام عن الرقص معها واحتضن حلمي وهنأهم على الزواج.

الغيرة
ويغير أحمد حلمي كثيرا على زوجته مني ما تسبب في وقوعه في موقف محرج مع حازم إمام، حيث يقول الفنان أحمد حلمى عند عودة منى زكي من تصوير فيلم "أفريكانو" والذى قدمته مع النجم أحمد السقا: ذهبت لمقابلتها بالمطار فوجدتها خارجة مع شخص وسيم جدا يساعدها فى نقل الحقائب، ولكنه ليس من العمال كان يبدو أنه صديق، وعندما وصلت إليه تعاملت معه بأسلوب غير لطيف، بسبب غيرتى منه، وبعد أن غادر المكان، غضبت هى بسبب تصرفى، وسألتني باستنكار، مش عارف مين ده؟.. ده حازم إمام، ولأن علاقتى بالكورة زيرو لم أتعرف عليه فبحثت عنه كى أعتذر له ولكن دون جدوى.

المطبخ
للفنانين قصص كثيرة في المطبخ، حيث قالت الفنانة مني زكي خلال استضافتها في برنامج«معكم» مع الإعلامية منى الشاذلي، بعد بث فيديو لأحمد حلمي وهو يعد كيكة ولا يستطيع إخراجها من الصينية وعلقت:«مابيصدق أخرج من البيت ويعمل كده ..كل ماأسيب البيت ماأعرفش بيعمل إيه..ببقى قلقانة أول ماأخرج وأسيبه لوحده»، وتابعت:«إهدار للدقيق والسكر والشوكولاته بيعمله مش طبيعي».

وأشارت «منى» إلى أن «حلمي» يجيد فقط عمل «سد الحنك» وتعلمها من والدتها وتابعت:«هو ده الحاجة الوحيدة اللي بيعرف يعملها واللي صورها ونشر الفيديو قبل كده..غير كده أي كلام..ولا حتى بيعرف يسلق بيض».

الدعم المشترك
الجدير بالذكر أن الثنائي الشهير يحرصان دائما على تقديم الدعم لبعضهما البعض خلال العديد من المواقف، آخرها موقف "حلمي"، خلال تكريم زوجته في مهرجان القاهرة السينمائي أمس، التي عبرت عنها النظرات والمشاعر أكثر من التصرفات، فالمشاعر التي ظهرت عليها خلال وبعد التكريم والتي كانت مخلوطة بالفرحة والمسئولية والامتنان لرفيق مشوارها زوجها احمد حلمي، والذي رد عليها أثناء التكريم بنظرات لا توصف، حملت مدي امتنانه وفرحته بهذا التكريم المشرف. 
الجريدة الرسمية