رئيس التحرير
عصام كامل

العربي: تنازل الشيخ حمد لابنه عن الحكم "خطوة شجاعة غير مسبوقة"

 الأمين العام لجامعة
الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي

أشاد الأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي، بتنازل الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني عن حكم دولة قطر صباح اليوم لولي عهده تميم بن حمد آل ثاني، واصفا إياها بـ"الخطوة الشجاعة غير المسبوقة".


ووجه العربي رسالة إلى الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني قال فيها "يسرني أن أتوجه لكم بخالص التحية والتقدير على الخطوة الشجاعة التي أقدمتم عليها بتسليم مقاليد الحكم لولي عهدكم، وأود أن أعرب لكم عن إعجابي بهذه الخطوة غير المسبوقة التي تقدم نموذجًا جديدًا ومثالًا يحتذى في الانتقال السلس للسلطة في ذروة ما تشهده المنطقة العربية من تحديات كبرى أطلقتها رياح التغيير".

وتابع في رسالته التي اطلع عليها مراسل الأناضول أن "قطر تخوض ربيعها الخاص والمميز الذي لن يمحى من ذاكرة الشعب القطري وتاريخه الحافل بالإنجازات التي حققتموها لدولة قطر وازدهارها ورفع مكانتها بخارطة العمل السياسي العربي والإقليمي والدولي".

وتوجه العربي للشيخ حمد بن خليفة بالشكر والتقدير على "جهوده ومواقفه الوطنية والقومية في خدمة القضايا العربية المشتركة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، وكذلك في الدعم غير المحدود لجهود التطوير والإصلاح والتحديث لمسيرة العمل العربي المشترك وجامعة الدول العربية"، بحسب الرسالة.

وتمنى الأمين العام لجامعة الدول العربية لأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني "التوفيق في مواصلة مسيرة والده في تحقيق ما يصبو إليه الشعب القطري من تقدم ورقي وازدهار".

كما أعرب عن ثقته بقدرات الشيخ تميم على "حمل الأمانة والنهوض بأعباء المسئوليات الجسام الملقاة على عاتقه في قيادة دولة قطر وشعبها نحو مواصلة دورها القومي"، مؤكدا على مواصلة التعاون مع الشيخ تميم لخدمة القضايا العربية والتضامن العربي والارتقاء بالعمل العربي المشترك.

وفي خطوة غير معتادة في العالم العربي أعلن حمد بن خليفة آل ثان، تنازله عن الحكم لولي عهده تميم (33 عاما) صباح اليوم، وراحا يستقبلان معا المواطنين بالديوان الأميرى بالعاصمة الدوحة لمبايعة تميم بن حمد أميرا جديدا للبلاد.
الجريدة الرسمية