X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 27 نوفمبر 2014 م
بالصور.. بدء فعاليات مسابقة أجمل «طابور صباح» بمدارس أبوزنيمة اليوم.. 6 مباريات في المجموعة الخامسة بدوري القسم الثاني اليوم.. «الطيران» يواجه «الجزيرة» بدوري السيدات «قوة ضد التحرش»: «تريلر مهرجان القاهرة» اختزل قضية المرأة في «الإنجاب» اليوم.. الأهلي يخوض مرانه الأول بأبيدجان استعدادًا لنهائى الكونفيدرالية اليوم.. محاكمة محمد بديع و«الشاطر» و15 آخرين بأحداث «مكتب الإرشاد» بالفيديو.. أهالي «سمهود»: الكوبري مهدد بالانهيار والحكومة تنتظر سقوطه «مستوردي الجيزة» تنصح المواطنين بعدم الخروج للشوارع.. غدًا اليوم.. إشبيلية الإسباني يواجه فينورد الهولندي بقمة الدوري الأوربي اليوم.. النصر يستضيف إنبي بالدوري الممتاز اليوم.. وزير الرياضة يكرم اتحادات الإسكواش وكمال الأجسام ورفع الأثقال ضبط 26 قطعة حشيش بحوزة مصري وأردني بشرم الشيخ ينشر 7ص.. اليوم.. إنتر ميلان يواجه دنيبرو الأوكرانى بالدوري الأوربي اليوم.. أولى جلسات معارضة علاء عبد الفتاح على حكم حبسه في «إهانة الداخلية» مزاد علني لطرح منقولات لصالح «الجوهرة للصناعات الغذائية».. السبت قيادي بـ «6 إبريل» يدعو لربط أيدي النشطاء في مظاهرة بالعلم المصري «التكتل»: الدولة ملزمة بتعديل قانون التظاهر بعد تقرير تقصي الحقائق مهندس استشاري يشيد بقرار منح 5% من الإسكان الاجتماعى للمعاقين بالصور.. طوارئ في جنوب سيناء استعدادًا لـ«جمعة المصاحف»
تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

السودان يناشد المجتمع الدولي مساعدته في تسليم المتهمين في أحداث "أبو كرشولا"

الأحد 23/يونيو/2013 - 06:17 م
المدعي العام لجمهورية المدعي العام لجمهورية السودان عمر أحمد محمد الخرطوم أ ش أ
 
أعلن المدعي العام لجمهورية السودان عمر أحمد محمد أن وزير العدل محمد بشارة دوسة قدم تقريرا في اجتماع مجلس حقوق الإنسان بجنيف في دورته الأخيرة للسفراء ومنظمات المجتمع الدولي والمنظمات غير الحكومية، عن الانتهاكات التي أحدثتها "الجبهة الثورية" في مدينة "أبو كرشولا".

وأضاف المدعي العام - في حوار مع وكالة الأنباء السودانية اليوم - أنه تم خلال الاجتماع عرض فيلم يحوي صورا عن الانتهاكات والمخالفات للقانون الدولي الإنساني ولحقوق الإنسان التي ارتكبها المتمردون في ولايتي شمال وجنوب كردفان مؤخرا.

وأوضح أن وزير العدل ناشد من خلال التقرير المجتمع الدولي للقيام بدوره في اتجاه مكافحة هذه الانتهاكات بإدانة المنتهكين للقانون الدولي الإنساني والتعاون مع حكومة السودان بتسيلم المتهمين.

وأشار المدعي العام إلى أن قضايا الاتهام في أحداث أبو كرشولا موجهة إلى الجبهة الثورية بقيادة عبد العزيز الحلو، منوها إلى أنه ستتم ملاحقتهم عبر الإنتربول باعتبار أن هذه الجرائم وقعت على مدنيين، موضحا أنه لا توجد في مدن (أم روابة وأبو كرشولا والرهد) أية وحدات عسكرية يمكن أن تكون هدفا لقوات الجبهة الثورية.

وقال عمر إنه تم تكوين لجنة تحقيق في قضايا (أبو كرشولا) عبر فريق من الوزارة برئاسة وكيل النيابة الأعلى في (أم روابة) وتم فتح عدد من البلاغات تحت مواد القتل العمد والنهب والحرابة والإتلاف والتعدي على ممتلكات المواطنين أو جهات حكومية.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات