X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 26 يناير 2015 م
انفجار قنبلة ببرج كهربائي بالبحيرة بالصور.. "نور كفرالشيخ" يستعد للموسم الثانى من نيو أولمبياد 2015 "حزين": مكافآت فورية لأمن النادي الأهلي بعد الكشف عن "قنبلة" برشلونة يبدأ مفاوضات التجديد لـ "بوسكيتس" خوفًا من الرُباعي الإنجليزي كاريكاتير أحمد جعيصة مسيرة محدودة لأنصار المعزول بفاقوس الديب: إلغاء توزيع إسطوانات الغاز "دليفيرى" أهدر كرامة المواطنين النيابة تطلب تحريات الأمن الوطني حول انفجار قنبلة وإبطال أخرى بأكتوبر "الملواني": "المقاومة الشعبية" تهدف لتوريط الشباب الصغير هذا زرعهم.. فاتركوهم يحصدون تحرير 661 محضر غش خلال امتحانات الترم الأول بجامعة بني سويف إحالة 24 إخوانيًا للنيابة بتهمة التحريض على العنف في المنيا تيار الاستقلال يؤكد أهمية مشاركة السيسي في القمة الأفريقية بإثيوبيا إبطال مفعول قنبلة بجوار مقر "المصريين الأحرار" بالإسكندرية بالصور.. وفد هيئة التعاون الدولي الياباني يزور معرض المنتجات البيئية "وفد العاشر من رمضان" يساهم في حل أزمة أسطوانات البوتاجاز بالصور.. مؤتمر لقيادات "الإرهابية" في واشنطن للتحريض ضد مصر الأرز يسجل 5 جنيهات بالشرقية تعيين 6عمداء جدد بكليات جامعة أسيوط
تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

السودان يناشد المجتمع الدولي مساعدته في تسليم المتهمين في أحداث "أبو كرشولا"

الأحد 23/يونيو/2013 - 06:17 م
المدعي العام لجمهورية المدعي العام لجمهورية السودان عمر أحمد محمد الخرطوم أ ش أ
 
أعلن المدعي العام لجمهورية السودان عمر أحمد محمد أن وزير العدل محمد بشارة دوسة قدم تقريرا في اجتماع مجلس حقوق الإنسان بجنيف في دورته الأخيرة للسفراء ومنظمات المجتمع الدولي والمنظمات غير الحكومية، عن الانتهاكات التي أحدثتها "الجبهة الثورية" في مدينة "أبو كرشولا".

وأضاف المدعي العام - في حوار مع وكالة الأنباء السودانية اليوم - أنه تم خلال الاجتماع عرض فيلم يحوي صورا عن الانتهاكات والمخالفات للقانون الدولي الإنساني ولحقوق الإنسان التي ارتكبها المتمردون في ولايتي شمال وجنوب كردفان مؤخرا.

وأوضح أن وزير العدل ناشد من خلال التقرير المجتمع الدولي للقيام بدوره في اتجاه مكافحة هذه الانتهاكات بإدانة المنتهكين للقانون الدولي الإنساني والتعاون مع حكومة السودان بتسيلم المتهمين.

وأشار المدعي العام إلى أن قضايا الاتهام في أحداث أبو كرشولا موجهة إلى الجبهة الثورية بقيادة عبد العزيز الحلو، منوها إلى أنه ستتم ملاحقتهم عبر الإنتربول باعتبار أن هذه الجرائم وقعت على مدنيين، موضحا أنه لا توجد في مدن (أم روابة وأبو كرشولا والرهد) أية وحدات عسكرية يمكن أن تكون هدفا لقوات الجبهة الثورية.

وقال عمر إنه تم تكوين لجنة تحقيق في قضايا (أبو كرشولا) عبر فريق من الوزارة برئاسة وكيل النيابة الأعلى في (أم روابة) وتم فتح عدد من البلاغات تحت مواد القتل العمد والنهب والحرابة والإتلاف والتعدي على ممتلكات المواطنين أو جهات حكومية.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات