X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 02 أبريل 2015 م
"أبو الغار" يرأس وفد "المصرى الديمقراطى" خلال اجتماع محلب.. اليوم أنصار مبارك يحملون صورا لإلهام شاهين وليلى علوى النجار: موقف الجماعة الإسلامية من عاصفة الحزم طوق نجاة لها من الحظر بالفيديو.. منسقو «رابطة موجب الدرب» يطالبون بمقابلة محافظ قنا اليوم.. الزمالك يختتم تدريباته بـ«ميت عقبة» قبل التوجه لـ«رواندا» اليوم.. افتتاح مؤتمر أمراض الكبد والجهاز الهضمي بالفيوم ضبط 200 كيلو حشيش و94 هاربًا من قضايا بـ"القليوبية" "قرطام" يرأس وفد "المحافظين" خلال اجتماع محلب.. اليوم ضبط مصنعين دون ترخيص في حملة بالقليوبية «قدرى ومصيلحي» يمثلان «الحركة الوطنية» في اجتماع «محلب».. اليوم كاريكاتير أحمد جعيصة ضبط أسماك وسردين منتهية الصلاحية بالفيوم وصول هيئة الدفاع فى الطعن على براءة مبارك بالصور.. "إمام": شركات التوظيف بالجيزة شاركت في مؤتمر الغرفة التجارية ضبط 47 أسطوانة بوتاجاز و40 لتر بنزين بالسوق السوداء فى القليوبية بدء نظر طعن النيابة العامة على براءة مبارك الديب يصل دار القضاء في "الطعن على براءة مبارك" «الخيول العربية» توقف تصوير «مولانا العاشق» لـ«مصطفى شعبان» بالصور.. «تلال القمامة» تحاصر مستشفى «الميرى الجامعى» بالإسكندرية
تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد
 

السودان يناشد المجتمع الدولي مساعدته في تسليم المتهمين في أحداث "أبو كرشولا"

الأحد 23/يونيو/2013 - 06:17 م
المدعي العام لجمهورية المدعي العام لجمهورية السودان عمر أحمد محمد الخرطوم أ ش أ
 
أعلن المدعي العام لجمهورية السودان عمر أحمد محمد أن وزير العدل محمد بشارة دوسة قدم تقريرا في اجتماع مجلس حقوق الإنسان بجنيف في دورته الأخيرة للسفراء ومنظمات المجتمع الدولي والمنظمات غير الحكومية، عن الانتهاكات التي أحدثتها "الجبهة الثورية" في مدينة "أبو كرشولا".

وأضاف المدعي العام - في حوار مع وكالة الأنباء السودانية اليوم - أنه تم خلال الاجتماع عرض فيلم يحوي صورا عن الانتهاكات والمخالفات للقانون الدولي الإنساني ولحقوق الإنسان التي ارتكبها المتمردون في ولايتي شمال وجنوب كردفان مؤخرا.

وأوضح أن وزير العدل ناشد من خلال التقرير المجتمع الدولي للقيام بدوره في اتجاه مكافحة هذه الانتهاكات بإدانة المنتهكين للقانون الدولي الإنساني والتعاون مع حكومة السودان بتسيلم المتهمين.

وأشار المدعي العام إلى أن قضايا الاتهام في أحداث أبو كرشولا موجهة إلى الجبهة الثورية بقيادة عبد العزيز الحلو، منوها إلى أنه ستتم ملاحقتهم عبر الإنتربول باعتبار أن هذه الجرائم وقعت على مدنيين، موضحا أنه لا توجد في مدن (أم روابة وأبو كرشولا والرهد) أية وحدات عسكرية يمكن أن تكون هدفا لقوات الجبهة الثورية.

وقال عمر إنه تم تكوين لجنة تحقيق في قضايا (أبو كرشولا) عبر فريق من الوزارة برئاسة وكيل النيابة الأعلى في (أم روابة) وتم فتح عدد من البلاغات تحت مواد القتل العمد والنهب والحرابة والإتلاف والتعدي على ممتلكات المواطنين أو جهات حكومية.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات