X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 19 أبريل 2015 م
بالصور.. وزير الصناعة يفتتح معرض «المشغولات اليدوية» في أسوان اليوم.. «فولفسبورج» يستقبل «شالكة» في الدوري الألمانى «طمان»: مدينة علمية لتطوير التكنولوجيا في مصر 700 مصرفي عربي يشاركون في مؤتمر «التمويل للتنمية»..27 أبريل تحرير 224 مخالفة مرافق بالمنيا ضبط 7 سائقين بتهمة تعاطي المواد المخدرة أثناء القيادة في المنيا ننشر سعر المتر التجارى في مناطق الخدمات الداخلية بـ6 أكتوبر «المركزى للتعبئة» ينظم المؤتمر الدولى الأربعين للإحصاء وعلوم الحاسب تنفيذ 806 أحكام قضائية في حملة أمنية بالمنيا ضبط ربة منزل وعاطلين بحوزتهما 1500 قرص «تامول» وحشيش بالمنيا ضبط 3 من أعضاء «الإرهابية» بالإسكندرية ضبط 5 هاربين من أحكام قضائية مختلفة بالمنيا بالفيديو.. مواطن يلقى الحلوى على الوافدين بمولد «زين العابدين» ضبط 24 قطعة سلاح آلى وخرطوش بالمنيا حبس عاطل متهم في 8 قضايا سرقة وتبديد بالإسكندرية ضبط شخصين متهمين بسرقة الدراجات البخارية في قنا القبض على شبكة دعارة يديرها «مأذون» في شرق الإسكندرية وزارة الري تعقد مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن خطة تطوير بحيرة المنزلة قيادي إخواني يحرض «طالبا» على سرقة 10 أجهزة كمبيوتر من مدرسة بالمنيا
تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد
 

السودان يناشد المجتمع الدولي مساعدته في تسليم المتهمين في أحداث "أبو كرشولا"

الأحد 23/يونيو/2013 - 06:17 م
المدعي العام لجمهورية المدعي العام لجمهورية السودان عمر أحمد محمد الخرطوم أ ش أ
 
أعلن المدعي العام لجمهورية السودان عمر أحمد محمد أن وزير العدل محمد بشارة دوسة قدم تقريرا في اجتماع مجلس حقوق الإنسان بجنيف في دورته الأخيرة للسفراء ومنظمات المجتمع الدولي والمنظمات غير الحكومية، عن الانتهاكات التي أحدثتها "الجبهة الثورية" في مدينة "أبو كرشولا".

وأضاف المدعي العام - في حوار مع وكالة الأنباء السودانية اليوم - أنه تم خلال الاجتماع عرض فيلم يحوي صورا عن الانتهاكات والمخالفات للقانون الدولي الإنساني ولحقوق الإنسان التي ارتكبها المتمردون في ولايتي شمال وجنوب كردفان مؤخرا.

وأوضح أن وزير العدل ناشد من خلال التقرير المجتمع الدولي للقيام بدوره في اتجاه مكافحة هذه الانتهاكات بإدانة المنتهكين للقانون الدولي الإنساني والتعاون مع حكومة السودان بتسيلم المتهمين.

وأشار المدعي العام إلى أن قضايا الاتهام في أحداث أبو كرشولا موجهة إلى الجبهة الثورية بقيادة عبد العزيز الحلو، منوها إلى أنه ستتم ملاحقتهم عبر الإنتربول باعتبار أن هذه الجرائم وقعت على مدنيين، موضحا أنه لا توجد في مدن (أم روابة وأبو كرشولا والرهد) أية وحدات عسكرية يمكن أن تكون هدفا لقوات الجبهة الثورية.

وقال عمر إنه تم تكوين لجنة تحقيق في قضايا (أبو كرشولا) عبر فريق من الوزارة برئاسة وكيل النيابة الأعلى في (أم روابة) وتم فتح عدد من البلاغات تحت مواد القتل العمد والنهب والحرابة والإتلاف والتعدي على ممتلكات المواطنين أو جهات حكومية.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات