X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 28 فبراير 2015 م
إخلاء 38 محلا تجاريا استولى عليهم بلطجية بشبرا الخيمة محافظ دمياط يغلق مدرسة خاصة ويحيل مديرها للتحقيق بالفيديو.. «رايو فاليكانو» يفوز برباعية في شباك «ليفانتي» بالليجا "خبير لبناني": التقاضي الإلكتروني خطوة جيدة لجذب الاستثمار الخميس.. أول مؤتمر لـ"الخط العربي" ببني سويف بالصور.. محافظ كفرالشيخ يتفقد مصنعى الأدوية وإنتاج الدقيق ببلطيم بالفيديو.. مدير أمن الإسكندرية يزور مصابي انفجار شارع "المشير" بالفيديو.. النصر يتعادل أمام الفتح إيجابيًا بالدوري السعودي «دير الفرنسيسكان» ينظم يوما للمحبة بحضور شخصيات عامة وسياسية.. الإثنين بالفيديو.. أهلي "عبد الشافي" يتعادل أمام الخليج بهدف بالدوري السعودي بالصور.. حملة مكبرة بالإسكندرية لإغلاق المحال غير المرخصة توفير 700 فرصة عمل لشباب الخريجين بالقطاع الخاص في القليوبية المقاصة يوافق على مواجهة الأهلي في العاشرة صباح الجمعة غدا.. عمومية شركات القطاع الاستثماري للبترول بالصورة.. المنصورة يحصل على توقيع لاعب سماد طلخا 5 سنوات إغلاق الشوارع المؤدية لموقع انفجار أكتوبر لسرعة ضبط الجناة «نعيم»: محاولات الإخوان التشكيك في «القضاء» محكوم عليها بالفشل رئيس مصلحة الري: إزالة التعديات على نهر النيل تردع المخالفين بالفيديو.. "بوينو" يتقدم بالهدف الرابع لـ"رايو فاليكانو" في ليفانتي
تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

السودان يناشد المجتمع الدولي مساعدته في تسليم المتهمين في أحداث "أبو كرشولا"

الأحد 23/يونيو/2013 - 06:17 م
المدعي العام لجمهورية المدعي العام لجمهورية السودان عمر أحمد محمد الخرطوم أ ش أ
 
أعلن المدعي العام لجمهورية السودان عمر أحمد محمد أن وزير العدل محمد بشارة دوسة قدم تقريرا في اجتماع مجلس حقوق الإنسان بجنيف في دورته الأخيرة للسفراء ومنظمات المجتمع الدولي والمنظمات غير الحكومية، عن الانتهاكات التي أحدثتها "الجبهة الثورية" في مدينة "أبو كرشولا".

وأضاف المدعي العام - في حوار مع وكالة الأنباء السودانية اليوم - أنه تم خلال الاجتماع عرض فيلم يحوي صورا عن الانتهاكات والمخالفات للقانون الدولي الإنساني ولحقوق الإنسان التي ارتكبها المتمردون في ولايتي شمال وجنوب كردفان مؤخرا.

وأوضح أن وزير العدل ناشد من خلال التقرير المجتمع الدولي للقيام بدوره في اتجاه مكافحة هذه الانتهاكات بإدانة المنتهكين للقانون الدولي الإنساني والتعاون مع حكومة السودان بتسيلم المتهمين.

وأشار المدعي العام إلى أن قضايا الاتهام في أحداث أبو كرشولا موجهة إلى الجبهة الثورية بقيادة عبد العزيز الحلو، منوها إلى أنه ستتم ملاحقتهم عبر الإنتربول باعتبار أن هذه الجرائم وقعت على مدنيين، موضحا أنه لا توجد في مدن (أم روابة وأبو كرشولا والرهد) أية وحدات عسكرية يمكن أن تكون هدفا لقوات الجبهة الثورية.

وقال عمر إنه تم تكوين لجنة تحقيق في قضايا (أبو كرشولا) عبر فريق من الوزارة برئاسة وكيل النيابة الأعلى في (أم روابة) وتم فتح عدد من البلاغات تحت مواد القتل العمد والنهب والحرابة والإتلاف والتعدي على ممتلكات المواطنين أو جهات حكومية.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات