X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 25 مايو 2016 م
مساعد وزير الداخلية: نبذل أقصى الجهود لتأمين امتحانات الثانوية العامة بالصور.. إنشاء سور جمالي بطريق «سندوب - أجا» بالدقهلية بالفيديو.. «محامي بديع» يدفع بعدم صحة الاتهامات في «أحداث بني سويف» محافظ بورسيعد يشهد احتفالية تعيين «شمس الدين» رئسيا للجامعة تأجيل نظر 4 دعاوى تتهم محمد الأمين بسب مرتضى منصور علي جمعة يزور منطقة «حمام موسى» بطور سيناء بسمة حبيب تبدأ مهام عملها بماسبيرو بمراجعة «اتفاقيات التليفزيون» «أوقاف الأقصر»: 6 مساجد لصلاة التراويح بجزء كامل فحص 4192 شخصا خلال حملة «مكافحة فيروس سي» بكفر الشيخ محافظ البحيرة يزور الأنبا باخوميوس بعد عودته من لندن مكتبة الإسكندرية تفتح باب التقديم لـ«شباب من أجل التغيير» تفاصيل افتتاح ورشة «اختبار وحدات توليد الكهرباء» بمطار القاهرة بالصو.. يوشيمورا يشارك في ترميم مركب خوفو الثانية بالهرم تعهدات بإدخال الصرف الصحي لمنطقة «وابور النور» بأسيوط محضر ضد شركة مياه غازية بالدقهلية لوجود رواسب في أحد منتجاتها النيابة تناظر جثة متهم لقي مصرعه أثناء نقله إلى المستشفى 21 مليون جنيه لتطوير منطقة الكسارة برشيد مرتضى منصور يخطر «لاعب المقاصة» بالرغبة في ضمه للزمالك محافظ الدقهلية يتابع بيانا عمليا لمواجهة أزمة التعرض لعمل إرهابي


تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

السودان يناشد المجتمع الدولي مساعدته في تسليم المتهمين في أحداث "أبو كرشولا"

الأحد 23/يونيو/2013 - 06:17 م
المدعي العام لجمهورية المدعي العام لجمهورية السودان عمر أحمد محمد الخرطوم أ ش أ
 
أعلن المدعي العام لجمهورية السودان عمر أحمد محمد أن وزير العدل محمد بشارة دوسة قدم تقريرا في اجتماع مجلس حقوق الإنسان بجنيف في دورته الأخيرة للسفراء ومنظمات المجتمع الدولي والمنظمات غير الحكومية، عن الانتهاكات التي أحدثتها "الجبهة الثورية" في مدينة "أبو كرشولا".

وأضاف المدعي العام - في حوار مع وكالة الأنباء السودانية اليوم - أنه تم خلال الاجتماع عرض فيلم يحوي صورا عن الانتهاكات والمخالفات للقانون الدولي الإنساني ولحقوق الإنسان التي ارتكبها المتمردون في ولايتي شمال وجنوب كردفان مؤخرا.

وأوضح أن وزير العدل ناشد من خلال التقرير المجتمع الدولي للقيام بدوره في اتجاه مكافحة هذه الانتهاكات بإدانة المنتهكين للقانون الدولي الإنساني والتعاون مع حكومة السودان بتسيلم المتهمين.

وأشار المدعي العام إلى أن قضايا الاتهام في أحداث أبو كرشولا موجهة إلى الجبهة الثورية بقيادة عبد العزيز الحلو، منوها إلى أنه ستتم ملاحقتهم عبر الإنتربول باعتبار أن هذه الجرائم وقعت على مدنيين، موضحا أنه لا توجد في مدن (أم روابة وأبو كرشولا والرهد) أية وحدات عسكرية يمكن أن تكون هدفا لقوات الجبهة الثورية.

وقال عمر إنه تم تكوين لجنة تحقيق في قضايا (أبو كرشولا) عبر فريق من الوزارة برئاسة وكيل النيابة الأعلى في (أم روابة) وتم فتح عدد من البلاغات تحت مواد القتل العمد والنهب والحرابة والإتلاف والتعدي على ممتلكات المواطنين أو جهات حكومية.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات