X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 28 أبريل 2017 م
ننشر جدول إعداد برنامج منتخب السلة للبطولة الأفريقية أنيسة حسونة: جماعات الضغط تعمل ضد مصالح مصر في أمريكا دوين جونسون وكاتي بيري ضيفا الحلقة الأخيرة من برنامج «SNL» بالفيديو.. مؤتمر «الطلاق يهدد مصر» يوصي بتدريب المقبلين على الزواج ننشر حيثيات «الإداري» بعدم قبول بطلان ترشح أعضاء نقابة المهن الرياضية النيابة تستمع لأقوال المصابين بحادث انقلاب سيارة ملاكي في الصف أنابيلا هلال تؤكد وفاة «مستر بين» انتداب المعمل الجنائي لبيان سبب حريق بولاق الدكرور تنفيذ 2140 حكما وضبط 10 قضايا مخدرات بالشرقية بالصور.. أمن الشرقية ينفذ قرارات تسليم أراض لصالح الدولة ومواطنين حمدي الميرغني ينشر صورة جديدة له مع إسراء عبد الفتاح «جزارين»: إنشاء شركة مصر لريادة الأعمال دعم للصناعة والاقتصاد افتتاح مؤتمر أدباء إقليم غرب ووسط الدلتا بحضور النمنم.. الثلاثاء بالصور.. سيدات المجتمع في معرض «Hello Summer» بالقاهرة الجديدة «أمن الفيوم» ينفذ 720 حكما ويضبط 238 مخالفة مرافق الأدلة الجنائية تنتقل لمعاينة حريق مخزن بولاق الدكرور باير ليفركوزن يلاقي شالكه اليوم في الدوري الألماني بالفيديو.. منشد: مقام السيكا الأجمل في الابتهالات وتلاوة القرآن تنفيذ 500 حكم قضائي بحملة أمنية في بني سويف



تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

السودان يناشد المجتمع الدولي مساعدته في تسليم المتهمين في أحداث "أبو كرشولا"

الأحد 23/يونيو/2013 - 06:17 م
المدعي العام لجمهورية المدعي العام لجمهورية السودان عمر أحمد محمد الخرطوم أ ش أ
 
أعلن المدعي العام لجمهورية السودان عمر أحمد محمد أن وزير العدل محمد بشارة دوسة قدم تقريرا في اجتماع مجلس حقوق الإنسان بجنيف في دورته الأخيرة للسفراء ومنظمات المجتمع الدولي والمنظمات غير الحكومية، عن الانتهاكات التي أحدثتها "الجبهة الثورية" في مدينة "أبو كرشولا".

وأضاف المدعي العام - في حوار مع وكالة الأنباء السودانية اليوم - أنه تم خلال الاجتماع عرض فيلم يحوي صورا عن الانتهاكات والمخالفات للقانون الدولي الإنساني ولحقوق الإنسان التي ارتكبها المتمردون في ولايتي شمال وجنوب كردفان مؤخرا.

وأوضح أن وزير العدل ناشد من خلال التقرير المجتمع الدولي للقيام بدوره في اتجاه مكافحة هذه الانتهاكات بإدانة المنتهكين للقانون الدولي الإنساني والتعاون مع حكومة السودان بتسيلم المتهمين.

وأشار المدعي العام إلى أن قضايا الاتهام في أحداث أبو كرشولا موجهة إلى الجبهة الثورية بقيادة عبد العزيز الحلو، منوها إلى أنه ستتم ملاحقتهم عبر الإنتربول باعتبار أن هذه الجرائم وقعت على مدنيين، موضحا أنه لا توجد في مدن (أم روابة وأبو كرشولا والرهد) أية وحدات عسكرية يمكن أن تكون هدفا لقوات الجبهة الثورية.

وقال عمر إنه تم تكوين لجنة تحقيق في قضايا (أبو كرشولا) عبر فريق من الوزارة برئاسة وكيل النيابة الأعلى في (أم روابة) وتم فتح عدد من البلاغات تحت مواد القتل العمد والنهب والحرابة والإتلاف والتعدي على ممتلكات المواطنين أو جهات حكومية.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات