X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 06 ديسمبر 2016 م
مصر للطيران أول شركة أفريقية تحصل على جائزة Platinum Award نيكي يرتفع مع تهدئة بيانات أمريكية قوية للمخاوف بشأن إيطاليا فتح سداد جدية الحجز للإسكان الاجتماعي بدهشور.. غدًا «برج العرب» الأقرب لاستضافة لقاء الأهلي والمصري تركيا تستهدف معدل نمو أعلى من 5% في 2018 و2019 مرصد الإسلاموفوبيا يشيد بدعم الكنائس المشرقية لمسلمي أستراليا اليوم.. «المقاولون» يستأنف تدريباته استعدادا لـ«دجلة» تفجير معهد أزهري في الشيخ زويد وزير المالية القطري يتوقع نموا متسارعا العام المقبل تفاصيل مقتل ربة منزل على يد نجل شقيقة زوجها بالجيزة.. المتهم سدد لها 23 طعنة بجسدها.. الجاني اكتشف الذهب المسروق «فالصو».. أمن الجيزة يكشف غموض الحادث بعد أسبوع من الواقعة شريهان وإسعاد يونس.. صداقة لم يكتب لها الضياع بسبب الخواجة إنبي يستضيف أسوان والإسماعيلي يواجه طنطا في دوري الجمهورية للناشئين علاقة سعيد الهوا بأغاني ألبوم خالد سليم الجديد 20 صورة ترصد مواجهة مطروح لأول نوة أمطار بالصور.. نينا دوبريف تخطف الأنظار في مناقشة فيلم «xXx» قيادي شيعي: تحريم السلفيين الاحتفال بالمولد النبوي عصيان للدولة بالصور.. نيكول شيرزينجر تشارك في حفل جوائز الموضة البريطانية محافظ الدقهلية يوجه بحملات على المحال والمخازن في مركز المنصورة حبس متهمين عثر بحوزتهما على نصف كيلو هيروين 4 أيام بالمنيا


تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

السودان يناشد المجتمع الدولي مساعدته في تسليم المتهمين في أحداث "أبو كرشولا"

الأحد 23/يونيو/2013 - 06:17 م
المدعي العام لجمهورية المدعي العام لجمهورية السودان عمر أحمد محمد الخرطوم أ ش أ
 
أعلن المدعي العام لجمهورية السودان عمر أحمد محمد أن وزير العدل محمد بشارة دوسة قدم تقريرا في اجتماع مجلس حقوق الإنسان بجنيف في دورته الأخيرة للسفراء ومنظمات المجتمع الدولي والمنظمات غير الحكومية، عن الانتهاكات التي أحدثتها "الجبهة الثورية" في مدينة "أبو كرشولا".

وأضاف المدعي العام - في حوار مع وكالة الأنباء السودانية اليوم - أنه تم خلال الاجتماع عرض فيلم يحوي صورا عن الانتهاكات والمخالفات للقانون الدولي الإنساني ولحقوق الإنسان التي ارتكبها المتمردون في ولايتي شمال وجنوب كردفان مؤخرا.

وأوضح أن وزير العدل ناشد من خلال التقرير المجتمع الدولي للقيام بدوره في اتجاه مكافحة هذه الانتهاكات بإدانة المنتهكين للقانون الدولي الإنساني والتعاون مع حكومة السودان بتسيلم المتهمين.

وأشار المدعي العام إلى أن قضايا الاتهام في أحداث أبو كرشولا موجهة إلى الجبهة الثورية بقيادة عبد العزيز الحلو، منوها إلى أنه ستتم ملاحقتهم عبر الإنتربول باعتبار أن هذه الجرائم وقعت على مدنيين، موضحا أنه لا توجد في مدن (أم روابة وأبو كرشولا والرهد) أية وحدات عسكرية يمكن أن تكون هدفا لقوات الجبهة الثورية.

وقال عمر إنه تم تكوين لجنة تحقيق في قضايا (أبو كرشولا) عبر فريق من الوزارة برئاسة وكيل النيابة الأعلى في (أم روابة) وتم فتح عدد من البلاغات تحت مواد القتل العمد والنهب والحرابة والإتلاف والتعدي على ممتلكات المواطنين أو جهات حكومية.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات