X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 28 فبراير 2017 م
«أرمنت المركزي» تستقبل جهازي رنين مغناطيسي الصدفة تجمع ماجد المصري ومحمد زيدان في دبي بالصور.. جامعة المنصورة تستقبل وفد الوكالة الأمريكية للتنمية اللجنة المشرفة على انتخابات الصحفيين تعقد اجتماع.. اليوم طلب إحاطة بالبرلمان حول إنشاء معارض بجامعة القاهرة مجلس جامعة دمياط يستعرض إنشاء كلية الهندسة نيجولان لاعب روما: نستطيع هزيمة أي فريق مدرب سيدات طائرة الأهلي: نسعى لتحقيق الثلاثية عبد الله النجار: الخطاب الديني المعاصر السبيل لمواجهة الإرهاب الزمالك يبحث عن طبيب تغذية للتصدي لزيادة أوزان اللاعبين الأهلي يلتقي الزمالك في نصف نهائي كأس «سيدات الطائرة» بالصور.. برشلونة ينهي استعداداته لمواجهة سبورتينج خيخون بالصور.. نيللي كريم ضيفة «معكم.. منى الشاذلي» الخميس أولى جلسات محاكمة المتهمين في تسريب امتحانات الثانوية.. 26 مارس بالفيديو.. ريـال مدريد ينهي استعداداته لمباراة لاس بالماس المطربة فريدة: سعيدة بتجربتي الأولى في المسرح راندا البحيري تتعاقد على بطولة مسلسل «الدولي» بالصور.. جوينيث بالترو تدعم ابنتها بنشر صورتها على الإنستجرام «الداخلية» تواصل حملاتها لتوعية المواطنين من مخاطر حوادث الطرق


تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

السودان يناشد المجتمع الدولي مساعدته في تسليم المتهمين في أحداث "أبو كرشولا"

الأحد 23/يونيو/2013 - 06:17 م
المدعي العام لجمهورية المدعي العام لجمهورية السودان عمر أحمد محمد الخرطوم أ ش أ
 
أعلن المدعي العام لجمهورية السودان عمر أحمد محمد أن وزير العدل محمد بشارة دوسة قدم تقريرا في اجتماع مجلس حقوق الإنسان بجنيف في دورته الأخيرة للسفراء ومنظمات المجتمع الدولي والمنظمات غير الحكومية، عن الانتهاكات التي أحدثتها "الجبهة الثورية" في مدينة "أبو كرشولا".

وأضاف المدعي العام - في حوار مع وكالة الأنباء السودانية اليوم - أنه تم خلال الاجتماع عرض فيلم يحوي صورا عن الانتهاكات والمخالفات للقانون الدولي الإنساني ولحقوق الإنسان التي ارتكبها المتمردون في ولايتي شمال وجنوب كردفان مؤخرا.

وأوضح أن وزير العدل ناشد من خلال التقرير المجتمع الدولي للقيام بدوره في اتجاه مكافحة هذه الانتهاكات بإدانة المنتهكين للقانون الدولي الإنساني والتعاون مع حكومة السودان بتسيلم المتهمين.

وأشار المدعي العام إلى أن قضايا الاتهام في أحداث أبو كرشولا موجهة إلى الجبهة الثورية بقيادة عبد العزيز الحلو، منوها إلى أنه ستتم ملاحقتهم عبر الإنتربول باعتبار أن هذه الجرائم وقعت على مدنيين، موضحا أنه لا توجد في مدن (أم روابة وأبو كرشولا والرهد) أية وحدات عسكرية يمكن أن تكون هدفا لقوات الجبهة الثورية.

وقال عمر إنه تم تكوين لجنة تحقيق في قضايا (أبو كرشولا) عبر فريق من الوزارة برئاسة وكيل النيابة الأعلى في (أم روابة) وتم فتح عدد من البلاغات تحت مواد القتل العمد والنهب والحرابة والإتلاف والتعدي على ممتلكات المواطنين أو جهات حكومية.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات