X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 27 يونيو 2017 م
الزمالك يخطر الكاف بإقامة لقاء أهلي طرابلس على برج العرب تشيلي تختتم تدريباتها لمواجهة البرتغال بنصف نهائي كأس القارات ماكيدا يصحح أخطاء لاعبي الاتحاد قبل مواجهة الزمالك بالفيديو.. كارمن سليمان ومينا عطا يبدعون في غناء «مايستهلوشي» مصطفى بكري يطالب بإعفاء الفقراء من أي زيادة أسعار مرتقبة بالصور.. استقبال حافل لأول طائرة «شارتر» تصل مطار الغردقة من لبنان بالصور.. مساعد محافظ كفر الشيخ يطمئن على مصابي حريق دسوق بالفيديو.. مهارات محمد عبد الجليل مواليد 2000 محافظ دمياط يحيل المسئولين بمديرية الصحة والمستشفي التخصصي للتحقيق رأس البر تستقبل 1.5 مليون زائر في ثالث أيام عيد الفطر مباحث الجيزة تواصل جهودها لكشف غموض العثور على جثة طفل بأبو النمرس دفن جثتي شقيقين لقيا مصرعهما غرقا في مياه البحر اليوسفي ببني سويف بالصور.. خليجي يتحرش بالفتيات في وسط البلد والشرطة تتدخل بالفيديو.. أسعار الأحذية والشنط النسائية الخميس.. آخر مهلة لدفع متأخرات أقساط عملاء «التعمير» على أراضي الدولة بالفيديو.. أسعار الأحذية الرجالي غدًا..المقاولون يدخل معسكرا مغلقا استعدادا لأسوان الموافقة على شراء ٣ كاميرات جديدة للفضائية المصرية نائب وزير الزراعة يشارك في حملة لإزالة التعديات بالإسماعيلية



تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

السودان يناشد المجتمع الدولي مساعدته في تسليم المتهمين في أحداث "أبو كرشولا"

الأحد 23/يونيو/2013 - 06:17 م
المدعي العام لجمهورية المدعي العام لجمهورية السودان عمر أحمد محمد الخرطوم أ ش أ
 
أعلن المدعي العام لجمهورية السودان عمر أحمد محمد أن وزير العدل محمد بشارة دوسة قدم تقريرا في اجتماع مجلس حقوق الإنسان بجنيف في دورته الأخيرة للسفراء ومنظمات المجتمع الدولي والمنظمات غير الحكومية، عن الانتهاكات التي أحدثتها "الجبهة الثورية" في مدينة "أبو كرشولا".

وأضاف المدعي العام - في حوار مع وكالة الأنباء السودانية اليوم - أنه تم خلال الاجتماع عرض فيلم يحوي صورا عن الانتهاكات والمخالفات للقانون الدولي الإنساني ولحقوق الإنسان التي ارتكبها المتمردون في ولايتي شمال وجنوب كردفان مؤخرا.

وأوضح أن وزير العدل ناشد من خلال التقرير المجتمع الدولي للقيام بدوره في اتجاه مكافحة هذه الانتهاكات بإدانة المنتهكين للقانون الدولي الإنساني والتعاون مع حكومة السودان بتسيلم المتهمين.

وأشار المدعي العام إلى أن قضايا الاتهام في أحداث أبو كرشولا موجهة إلى الجبهة الثورية بقيادة عبد العزيز الحلو، منوها إلى أنه ستتم ملاحقتهم عبر الإنتربول باعتبار أن هذه الجرائم وقعت على مدنيين، موضحا أنه لا توجد في مدن (أم روابة وأبو كرشولا والرهد) أية وحدات عسكرية يمكن أن تكون هدفا لقوات الجبهة الثورية.

وقال عمر إنه تم تكوين لجنة تحقيق في قضايا (أبو كرشولا) عبر فريق من الوزارة برئاسة وكيل النيابة الأعلى في (أم روابة) وتم فتح عدد من البلاغات تحت مواد القتل العمد والنهب والحرابة والإتلاف والتعدي على ممتلكات المواطنين أو جهات حكومية.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات