X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 28 أغسطس 2016 م
إلغاء برنامج «السوبر» بعد انتقال إبراهيم فايق إلى «DMC» مصطفى الجندي عن منزله بأمريكا: «وعندنا واحد في فرنسا» «تشريعية الوفد» تناقش قانون الإيجارات القديمة ضبط شخصين لمتاجرتهما في لحوم الحمير بفاقوس إلغاء رحلة الخطوط اليمنية بمطار القاهرة لعدم جدواها اقتصاديا أبو شقة: التعديل الوزاري يعرض على البرلمان أولا أبو شقة: اللجنة التشريعية تناقش قانون الكنائس.. غدا بالصور.. لوبيتا نيونج ترتبط عاطفيا بالستايلست موبولاجي داودو بالصور.. بدء اجتماع محافظ الإسكندرية مع أعضاء النواب والتنفيذيين توصيات المؤتمر الطبي التاسع لمستشفى الدعاة خالد علي: قبول «رد المحكمة» يبطل عرض ترسيم الحدود على «البرلمان» بالصور.. محافظ الإسكندرية يلتقي أعضاء «حماة الوطن» «الداخلية» تضبط 290 كيلو مخدرات و8 تشكيلات عصابية أتلتيكو مدريد يتعادل سلبيا مع ليجانيس بالشوط الأول ضبط عربة محملة بكتب مدرسية بدون أوراق رسمية ببورسعيد نشرة «حوادث فيتو».. وأبرزها العثور على مخزن عبوات ناسفة في الوراق بالفيديو.. نابولي يقهر ميلان برباعية في الدوري الإيطالي مصدر أمني يكشف حقيقة اختطاف الأطفال في الزقازيق «تكثيفات أمنية أمام الأهلي» الأعلى قراءة في «رياضة فيتو»



أهم موضوعات الرياضة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

السودان يناشد المجتمع الدولي مساعدته في تسليم المتهمين في أحداث "أبو كرشولا"

الأحد 23/يونيو/2013 - 06:17 م
المدعي العام لجمهورية المدعي العام لجمهورية السودان عمر أحمد محمد الخرطوم أ ش أ
 
أعلن المدعي العام لجمهورية السودان عمر أحمد محمد أن وزير العدل محمد بشارة دوسة قدم تقريرا في اجتماع مجلس حقوق الإنسان بجنيف في دورته الأخيرة للسفراء ومنظمات المجتمع الدولي والمنظمات غير الحكومية، عن الانتهاكات التي أحدثتها "الجبهة الثورية" في مدينة "أبو كرشولا".

وأضاف المدعي العام - في حوار مع وكالة الأنباء السودانية اليوم - أنه تم خلال الاجتماع عرض فيلم يحوي صورا عن الانتهاكات والمخالفات للقانون الدولي الإنساني ولحقوق الإنسان التي ارتكبها المتمردون في ولايتي شمال وجنوب كردفان مؤخرا.

وأوضح أن وزير العدل ناشد من خلال التقرير المجتمع الدولي للقيام بدوره في اتجاه مكافحة هذه الانتهاكات بإدانة المنتهكين للقانون الدولي الإنساني والتعاون مع حكومة السودان بتسيلم المتهمين.

وأشار المدعي العام إلى أن قضايا الاتهام في أحداث أبو كرشولا موجهة إلى الجبهة الثورية بقيادة عبد العزيز الحلو، منوها إلى أنه ستتم ملاحقتهم عبر الإنتربول باعتبار أن هذه الجرائم وقعت على مدنيين، موضحا أنه لا توجد في مدن (أم روابة وأبو كرشولا والرهد) أية وحدات عسكرية يمكن أن تكون هدفا لقوات الجبهة الثورية.

وقال عمر إنه تم تكوين لجنة تحقيق في قضايا (أبو كرشولا) عبر فريق من الوزارة برئاسة وكيل النيابة الأعلى في (أم روابة) وتم فتح عدد من البلاغات تحت مواد القتل العمد والنهب والحرابة والإتلاف والتعدي على ممتلكات المواطنين أو جهات حكومية.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات