X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
ads
الثلاثاء 27 سبتمبر 2016 م
محافظ المنيا: خطة عاجلة لضخ استثمارات جديدة في الأغذية والمحاجر مدرب شباب ستوك سيتي: رمضان صبحي جدير بالثقة "القومي لحقوق الإنسان" يدين اغتيال ناهض حتر بالصور.. ضبط راكب مصري حاول تهريب 30 هاتفا بمطار القاهرة وفد أزهري يغادر مطار القاهرة إلى البحرين تأجيل محاكمة المتهمين في «أنصار الشريعة» لـ16 أكتوبر بالفيديو.. توقف الحركة المرورية أمام محافظة الغربية بسبب تعطل أتوبيس تأجيل إعادة محاكمة 104 متهمين في «أحداث عنف الظاهر» لـ22 أكتوبر تأجيل محاكمة موظف بمحكمة المنيا بتهمة الاتجار في المخدرات لـ4 نوفمبر بالفيديو.. تجهيز الثلج لوضعه على جثث ضحايا مركب رشيد شاهد عيان: مزرعة «نمر العياط» ليس لها أسوار ضبط عاطل بحوزته سلاح ناري بالإسماعيلية بالفيديو.. نجوم العالم يهنئون «توتي» قائد روما بعيد ميلاده الـ40 «كوكلين» يغيب عن أرسنال 3 أسابيع للإصابة ضياء عبدالصمد يحذر لاعبيه من إهدار النقاط أمام الاتحاد السكندري بالصور.. موجهو «بلبيس التعليمية» يحتجون على دفاتر الحضور والانصراف البحوث الفلكية: الانتهاء من المرصد الجديد خلال 10 سنوات بالصور.. محافظ سوهاج يستقبل الوفد الثقافي الألماني بالفيديو والصور.. حملة الماجستير يتظاهرون أمام الوزراء


تفضيلات القراء
أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

السودان يناشد المجتمع الدولي مساعدته في تسليم المتهمين في أحداث "أبو كرشولا"

الأحد 23/يونيو/2013 - 06:17 م
المدعي العام لجمهورية المدعي العام لجمهورية السودان عمر أحمد محمد الخرطوم أ ش أ
 
أعلن المدعي العام لجمهورية السودان عمر أحمد محمد أن وزير العدل محمد بشارة دوسة قدم تقريرا في اجتماع مجلس حقوق الإنسان بجنيف في دورته الأخيرة للسفراء ومنظمات المجتمع الدولي والمنظمات غير الحكومية، عن الانتهاكات التي أحدثتها "الجبهة الثورية" في مدينة "أبو كرشولا".

وأضاف المدعي العام - في حوار مع وكالة الأنباء السودانية اليوم - أنه تم خلال الاجتماع عرض فيلم يحوي صورا عن الانتهاكات والمخالفات للقانون الدولي الإنساني ولحقوق الإنسان التي ارتكبها المتمردون في ولايتي شمال وجنوب كردفان مؤخرا.

وأوضح أن وزير العدل ناشد من خلال التقرير المجتمع الدولي للقيام بدوره في اتجاه مكافحة هذه الانتهاكات بإدانة المنتهكين للقانون الدولي الإنساني والتعاون مع حكومة السودان بتسيلم المتهمين.

وأشار المدعي العام إلى أن قضايا الاتهام في أحداث أبو كرشولا موجهة إلى الجبهة الثورية بقيادة عبد العزيز الحلو، منوها إلى أنه ستتم ملاحقتهم عبر الإنتربول باعتبار أن هذه الجرائم وقعت على مدنيين، موضحا أنه لا توجد في مدن (أم روابة وأبو كرشولا والرهد) أية وحدات عسكرية يمكن أن تكون هدفا لقوات الجبهة الثورية.

وقال عمر إنه تم تكوين لجنة تحقيق في قضايا (أبو كرشولا) عبر فريق من الوزارة برئاسة وكيل النيابة الأعلى في (أم روابة) وتم فتح عدد من البلاغات تحت مواد القتل العمد والنهب والحرابة والإتلاف والتعدي على ممتلكات المواطنين أو جهات حكومية.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات