X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 21 نوفمبر 2014 م
صحة المنيا ترسل عينتين لمعامل الوزارة مصابين بإنفلونزا الطيور بالفيديو.. «الصريطي» ناعيًا «العسال»: كان فنانا مميزًا «عبد النور»: تنمية الطاقة تأخذ وقتا طويلًا والحل في الترشيد "مصر بلا عنف" مسيرة للنور تأييدًا للجيش والشرطة بدمياط بالفيديو.. جهاز أكتوبر يشن حملة إزالة لإشغالات ابني بيتك ننشر التوصيات النهائية لمؤتمر "الزراعة وسلامة الغذاء" «المغير» لـ«وائل غنيم»: نضعك في «زمرة واحدة» مع السيسي مصرع بائع خضراوات بسبب «كوب شاي» في الأميرية «عتيق» يكلف الإسكان بتخصيص نسبة 5% لذوي الاحتياجات الخاصة إصابة 4 أشخاص في تصادم سيارتين بوسط سيناء غدا.. تجديد حبس 275 متهما في أحداث فض اعتصام «رابعة» غدًا.. اختبار طبي لـ"إمام" و"صلاح" لحسم مشاركتهما أمام الرجاء رجل وسيدة يرفعان لافتة "اضرب كلاكس لإعدام الإخوان" الذرة البيضاء تسجل 128 جنيهًا بالمنوفية اليورو ينخفض بعد تصريحات المركزي الأوربي شباب الزمالك يتعادلون أمام الداخلية سلبيًا في ذكرى ميلادها.. أشهر 10 أغاني لـ «فيروز» بالصور.. «مغازي» يلتقي وزيرة السدود والكهرباء بجنوب السودان «الشناوي» يغيب عن الملاعب «45» يومًا
تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

السودان يناشد المجتمع الدولي مساعدته في تسليم المتهمين في أحداث "أبو كرشولا"

الأحد 23/يونيو/2013 - 06:17 م
المدعي العام لجمهورية المدعي العام لجمهورية السودان عمر أحمد محمد الخرطوم أ ش أ
 
أعلن المدعي العام لجمهورية السودان عمر أحمد محمد أن وزير العدل محمد بشارة دوسة قدم تقريرا في اجتماع مجلس حقوق الإنسان بجنيف في دورته الأخيرة للسفراء ومنظمات المجتمع الدولي والمنظمات غير الحكومية، عن الانتهاكات التي أحدثتها "الجبهة الثورية" في مدينة "أبو كرشولا".

وأضاف المدعي العام - في حوار مع وكالة الأنباء السودانية اليوم - أنه تم خلال الاجتماع عرض فيلم يحوي صورا عن الانتهاكات والمخالفات للقانون الدولي الإنساني ولحقوق الإنسان التي ارتكبها المتمردون في ولايتي شمال وجنوب كردفان مؤخرا.

وأوضح أن وزير العدل ناشد من خلال التقرير المجتمع الدولي للقيام بدوره في اتجاه مكافحة هذه الانتهاكات بإدانة المنتهكين للقانون الدولي الإنساني والتعاون مع حكومة السودان بتسيلم المتهمين.

وأشار المدعي العام إلى أن قضايا الاتهام في أحداث أبو كرشولا موجهة إلى الجبهة الثورية بقيادة عبد العزيز الحلو، منوها إلى أنه ستتم ملاحقتهم عبر الإنتربول باعتبار أن هذه الجرائم وقعت على مدنيين، موضحا أنه لا توجد في مدن (أم روابة وأبو كرشولا والرهد) أية وحدات عسكرية يمكن أن تكون هدفا لقوات الجبهة الثورية.

وقال عمر إنه تم تكوين لجنة تحقيق في قضايا (أبو كرشولا) عبر فريق من الوزارة برئاسة وكيل النيابة الأعلى في (أم روابة) وتم فتح عدد من البلاغات تحت مواد القتل العمد والنهب والحرابة والإتلاف والتعدي على ممتلكات المواطنين أو جهات حكومية.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات