X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 01 سبتمبر 2015 م
القبض على موظف بمجمع محاكم الإسماعيلية بتهمة النصب تباين آراء المواطنين حول الانتخابات البرلمانية في الإسكندرية مشادة كلامية بين مرشحى دائرة كفر سعد في دمياط بالفيديو.. شعبة إلحاق العمالة المصرية تستنكر شروط الملحقية السعودية ضبط هارب من قضية تزوير بمحطة شبرا الخيمة ضبط عاطل بحوزته فرد خرطوش في الهرم «خبير اقتصادي»: يجب أن تتمسك الحكومة بقانون الخدمة المدنية الجديد «إيسترن كومباني» تعقد جمعيتها العامة منتصف سبتمبر القبض على عاطل سرق حقيبة مهندسة في مطروح مصرع وإصابة 3 أشخاص في مشاجرة بأسيوط ضبط هارب من سجن الفيوم خلال أحداث ثورة يناير في قنا «زينهم»: تقسيم الانتخابات إلى مرحلتين يمنع أي تلاعب في الصناديق «القابضة الكيماوية»: التعيينات الأخيرة جاءت لصالح الشركات التابعة «عمالة القاهرة» تطالب «الوزراء» بالتدخل لحل أزمة المتعاقدين المصريين تحرير 135 مخالفة لمصانع دمياط الجديدة المخالفة لشروط الأمن الصناعى «الدستور» يحسم موقفه من البرلمان.. غدًا بالصور.. «لطفى» يتفقد شوارع مطروح وسط عناصر «شرطة الانضباط» تشديدات أمنية بمحيط مجمع محاكم قنا قبل تسليم أوراق مرشحي الانتخابات حظر الدعاية الانتخابية بكليات ومعاهد جامعة السادات


تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد

ads
 

السودان يناشد المجتمع الدولي مساعدته في تسليم المتهمين في أحداث "أبو كرشولا"

الأحد 23/يونيو/2013 - 06:17 م
المدعي العام لجمهورية المدعي العام لجمهورية السودان عمر أحمد محمد الخرطوم أ ش أ
 
أعلن المدعي العام لجمهورية السودان عمر أحمد محمد أن وزير العدل محمد بشارة دوسة قدم تقريرا في اجتماع مجلس حقوق الإنسان بجنيف في دورته الأخيرة للسفراء ومنظمات المجتمع الدولي والمنظمات غير الحكومية، عن الانتهاكات التي أحدثتها "الجبهة الثورية" في مدينة "أبو كرشولا".

وأضاف المدعي العام - في حوار مع وكالة الأنباء السودانية اليوم - أنه تم خلال الاجتماع عرض فيلم يحوي صورا عن الانتهاكات والمخالفات للقانون الدولي الإنساني ولحقوق الإنسان التي ارتكبها المتمردون في ولايتي شمال وجنوب كردفان مؤخرا.

وأوضح أن وزير العدل ناشد من خلال التقرير المجتمع الدولي للقيام بدوره في اتجاه مكافحة هذه الانتهاكات بإدانة المنتهكين للقانون الدولي الإنساني والتعاون مع حكومة السودان بتسيلم المتهمين.

وأشار المدعي العام إلى أن قضايا الاتهام في أحداث أبو كرشولا موجهة إلى الجبهة الثورية بقيادة عبد العزيز الحلو، منوها إلى أنه ستتم ملاحقتهم عبر الإنتربول باعتبار أن هذه الجرائم وقعت على مدنيين، موضحا أنه لا توجد في مدن (أم روابة وأبو كرشولا والرهد) أية وحدات عسكرية يمكن أن تكون هدفا لقوات الجبهة الثورية.

وقال عمر إنه تم تكوين لجنة تحقيق في قضايا (أبو كرشولا) عبر فريق من الوزارة برئاسة وكيل النيابة الأعلى في (أم روابة) وتم فتح عدد من البلاغات تحت مواد القتل العمد والنهب والحرابة والإتلاف والتعدي على ممتلكات المواطنين أو جهات حكومية.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات