X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 06 مايو 2016 م
«مصر أحلى»: «السيسي» حصد نتاج فكره ورؤيته لمصر «الرياضة» تعلن النتيجة النهائية لمسابقة «مراكز الفنون» فريق «جراند أوتيل» ينتهي من تصوير مشاهده في أسوان التاجوري: آن الأوان لنعتمد على أنفسنا في إنتاج المحاصيل الزراعية بالصور.. مؤتمر بـ«المهن العلمية بالإسكندرية» لحل مشكلة شركة الكربونات مهاجم إشبيلية: التأهل لنهائي الدوري حلم وتحقق بالصور.. سامح عاشور يشارك في تنصيب نقيب «جنوب القليوبية» 4 آلاف صيدلى يشاركون بالمؤتمر العربى الأفريقى للدواء بالصور.. مجهولون يشعلون النيران بترام الرمل بالإسكندرية بالصور.. محافظ الدقهلية يضع خطة لحل مشكلات توريد القمح ومنع تهريبه وزير البيئة الأردني يغادر القاهرة بعد حضور اجتماع مخاطر الكوراث خطة الصحفيين المعتصمين للتصعيد «هيث» تحصد لقب أفضل لاعبة بدوري السيدات الأمريكي «الدسوقي»: الديمقراطية أساس الاستثمار في كل الدول أهالي العريش يتداولون صورة «نيجاتيف» لمحافظ شمال سيناء بالصور.. تكريم وفد ماسبيرو في تونس «إعلاميون من أجل مصر» تكرم وائل الإبراشي نائبة برلمانية تطالب بتشريع يجريم الاعتداء على المواطنين بالفيديو.. إشبيلية يصعد لنهائي الدوري الأوروبي بثلاثية في دونيتسك


تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد

ads


 

السودان يناشد المجتمع الدولي مساعدته في تسليم المتهمين في أحداث "أبو كرشولا"

الأحد 23/يونيو/2013 - 06:17 م
المدعي العام لجمهورية المدعي العام لجمهورية السودان عمر أحمد محمد الخرطوم أ ش أ
 
أعلن المدعي العام لجمهورية السودان عمر أحمد محمد أن وزير العدل محمد بشارة دوسة قدم تقريرا في اجتماع مجلس حقوق الإنسان بجنيف في دورته الأخيرة للسفراء ومنظمات المجتمع الدولي والمنظمات غير الحكومية، عن الانتهاكات التي أحدثتها "الجبهة الثورية" في مدينة "أبو كرشولا".

وأضاف المدعي العام - في حوار مع وكالة الأنباء السودانية اليوم - أنه تم خلال الاجتماع عرض فيلم يحوي صورا عن الانتهاكات والمخالفات للقانون الدولي الإنساني ولحقوق الإنسان التي ارتكبها المتمردون في ولايتي شمال وجنوب كردفان مؤخرا.

وأوضح أن وزير العدل ناشد من خلال التقرير المجتمع الدولي للقيام بدوره في اتجاه مكافحة هذه الانتهاكات بإدانة المنتهكين للقانون الدولي الإنساني والتعاون مع حكومة السودان بتسيلم المتهمين.

وأشار المدعي العام إلى أن قضايا الاتهام في أحداث أبو كرشولا موجهة إلى الجبهة الثورية بقيادة عبد العزيز الحلو، منوها إلى أنه ستتم ملاحقتهم عبر الإنتربول باعتبار أن هذه الجرائم وقعت على مدنيين، موضحا أنه لا توجد في مدن (أم روابة وأبو كرشولا والرهد) أية وحدات عسكرية يمكن أن تكون هدفا لقوات الجبهة الثورية.

وقال عمر إنه تم تكوين لجنة تحقيق في قضايا (أبو كرشولا) عبر فريق من الوزارة برئاسة وكيل النيابة الأعلى في (أم روابة) وتم فتح عدد من البلاغات تحت مواد القتل العمد والنهب والحرابة والإتلاف والتعدي على ممتلكات المواطنين أو جهات حكومية.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات