X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 22 أكتوبر 2014 م
كازاخستان: ندعم مصر في توقيع اتفاق تجارة حرة مع «الأوروآسيوي» منتخب السويس يواجه كهرباء الإسماعيلية غدًا مذكرة تفاهم بين "الكهرباء "و "بنشمار باور" لإنشاء محطة توليد بالصور.. رئيس الزمالك يسلم درع النادي لـ"السفير البلجيكي" "الزهور" يستضيف أكاديمية أتليتكو مدريد «المنزلاوي» يطالب بالاستعانة بأكبر المكاتب الاستثمارية لإدارة الطاقة الشمسية مشادات بين عمال المعاش المبكر والمؤقتين بـ «كتان» طنطا بالفيديو.. الحضري ينقذ هدفًا مؤكدًا من عمرو جمال "عاشور": التمريض طالبوا بتعديل الكادر المالي والفلاحون يريدون نقابة "تحيا مصر": تعيين الشباب بالوزارات خطوة لتمكينهم شرط الكفاءة عبد النور: إعادة تشكيل مجلس الأعمال المصري الكازاخستاني خلال أيام "الشرقية" يواجه "الترسانة" وديًا استعدادًا للقناة استياء بـ "التموين" لتدخل "رشدي" في التجديد للقيادات المُحالة للمعاش محافظ البحر الأحمر ومدير الأمن يحضران مباراة الأهلي والإسماعيلي بالفيديو.. الدقهلية تواصل استقبال مرضى الفيروس للعلاج بـ"سوفالدي" تأجيل تجديد حبس 22 إخوانيًا في شغب "مدينة نصر" لـ29 أكتوبر قبول استئناف النيابة على إخلاء سبيل 10 إخوان في "شغب الحدائق" مديرية أمن المنوفية تكرم ضباط وأفراد الشرطة "السياحة" تقيم حفلًا لتوزيع جوائز على أصحاب الأبحاث المتميزة
ads
تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

السودان يناشد المجتمع الدولي مساعدته في تسليم المتهمين في أحداث "أبو كرشولا"

الأحد 23/يونيو/2013 - 06:17 م
المدعي العام لجمهورية المدعي العام لجمهورية السودان عمر أحمد محمد الخرطوم أ ش أ
 
أعلن المدعي العام لجمهورية السودان عمر أحمد محمد أن وزير العدل محمد بشارة دوسة قدم تقريرا في اجتماع مجلس حقوق الإنسان بجنيف في دورته الأخيرة للسفراء ومنظمات المجتمع الدولي والمنظمات غير الحكومية، عن الانتهاكات التي أحدثتها "الجبهة الثورية" في مدينة "أبو كرشولا".

وأضاف المدعي العام - في حوار مع وكالة الأنباء السودانية اليوم - أنه تم خلال الاجتماع عرض فيلم يحوي صورا عن الانتهاكات والمخالفات للقانون الدولي الإنساني ولحقوق الإنسان التي ارتكبها المتمردون في ولايتي شمال وجنوب كردفان مؤخرا.

وأوضح أن وزير العدل ناشد من خلال التقرير المجتمع الدولي للقيام بدوره في اتجاه مكافحة هذه الانتهاكات بإدانة المنتهكين للقانون الدولي الإنساني والتعاون مع حكومة السودان بتسيلم المتهمين.

وأشار المدعي العام إلى أن قضايا الاتهام في أحداث أبو كرشولا موجهة إلى الجبهة الثورية بقيادة عبد العزيز الحلو، منوها إلى أنه ستتم ملاحقتهم عبر الإنتربول باعتبار أن هذه الجرائم وقعت على مدنيين، موضحا أنه لا توجد في مدن (أم روابة وأبو كرشولا والرهد) أية وحدات عسكرية يمكن أن تكون هدفا لقوات الجبهة الثورية.

وقال عمر إنه تم تكوين لجنة تحقيق في قضايا (أبو كرشولا) عبر فريق من الوزارة برئاسة وكيل النيابة الأعلى في (أم روابة) وتم فتح عدد من البلاغات تحت مواد القتل العمد والنهب والحرابة والإتلاف والتعدي على ممتلكات المواطنين أو جهات حكومية.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات