X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 28 مايو 2015 م
غادة والي تكلف «التأمينات» بإعداد مذكرة بمطالب الموظفين قبل رمضان مجلس الدولة يبدأ مراجعة أعداد الناخبين والسكان الخاصة بشهر يناير ضبط هارب من السجن١٠ سنوات بالمنوفية بالفيديو.. «الدوسري» يتقدم بالهدف الثاني للسعودية في نجوم العالم الإسلامي رسميًا.. باسم مرسي يغيب عن مباراة الزمالك أمام الجونة بالصور.. معرض بالصلصال المجسم لعلم الأجنة بطب الإسكندرية ننشر أسعار اللحوم بالمحافظات ميار عبد الجواد تحصل على الدكتوراه بدرجة الامتياز في الإعلام بالفيديو.. الدوسري يتعادل بالهدف الأول للسعودية في نجوم العالم الإسلامي غدا.. مؤتمر صحفي لمهندسي الإسكندرية لسحب الثقة من مجلس النقابة شحاتة: دور «الري» في مفاوضات سد النهضة «فني» فقط تباين أسعار الأعلاف بالمحافظات وزير الري الأسبق: «الرئاسة» الراعي الرسمي لمفاوضات سد النهضة سلون ستيفنز وأزارينكا تتأهلان إلى ثالث أدوار رولان جاروس حبس عاطل لحيازته 15 قطعة حشيش بكورنيش النيل محافظ دمياط يشدد على تفعيل الشباك الواحد لخدمة الجمهور بالصور.. تكريم الأديب رضا إمام بندوة بمكتبة دمنهور حماية الشرقية: الجسم الغريب بمحيط مبنى المحافظة «كيس مخلفات» نائبات قادمات تطالب المجتمع بمساعدة الدولة في محاربة اﻹرهاب
تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد
 

السودان يناشد المجتمع الدولي مساعدته في تسليم المتهمين في أحداث "أبو كرشولا"

الأحد 23/يونيو/2013 - 06:17 م
المدعي العام لجمهورية المدعي العام لجمهورية السودان عمر أحمد محمد الخرطوم أ ش أ
 
أعلن المدعي العام لجمهورية السودان عمر أحمد محمد أن وزير العدل محمد بشارة دوسة قدم تقريرا في اجتماع مجلس حقوق الإنسان بجنيف في دورته الأخيرة للسفراء ومنظمات المجتمع الدولي والمنظمات غير الحكومية، عن الانتهاكات التي أحدثتها "الجبهة الثورية" في مدينة "أبو كرشولا".

وأضاف المدعي العام - في حوار مع وكالة الأنباء السودانية اليوم - أنه تم خلال الاجتماع عرض فيلم يحوي صورا عن الانتهاكات والمخالفات للقانون الدولي الإنساني ولحقوق الإنسان التي ارتكبها المتمردون في ولايتي شمال وجنوب كردفان مؤخرا.

وأوضح أن وزير العدل ناشد من خلال التقرير المجتمع الدولي للقيام بدوره في اتجاه مكافحة هذه الانتهاكات بإدانة المنتهكين للقانون الدولي الإنساني والتعاون مع حكومة السودان بتسيلم المتهمين.

وأشار المدعي العام إلى أن قضايا الاتهام في أحداث أبو كرشولا موجهة إلى الجبهة الثورية بقيادة عبد العزيز الحلو، منوها إلى أنه ستتم ملاحقتهم عبر الإنتربول باعتبار أن هذه الجرائم وقعت على مدنيين، موضحا أنه لا توجد في مدن (أم روابة وأبو كرشولا والرهد) أية وحدات عسكرية يمكن أن تكون هدفا لقوات الجبهة الثورية.

وقال عمر إنه تم تكوين لجنة تحقيق في قضايا (أبو كرشولا) عبر فريق من الوزارة برئاسة وكيل النيابة الأعلى في (أم روابة) وتم فتح عدد من البلاغات تحت مواد القتل العمد والنهب والحرابة والإتلاف والتعدي على ممتلكات المواطنين أو جهات حكومية.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات