X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 09 فبراير 2016 م
إصابة مجندين في تفجير مدرعة شرطة بالشيخ زويد مطار شرم الشيخ يستقبل 2816 سائحا على متن 11 رحلة دولية بالصور.. «دي كابريو» يتناول الغذاء مع أصدقائه في مطعم بيفرلي هيلز مسئول بـ«التموين»: كيلو الدواجن الحية بـ 21 جنيها في الأسواق بالصور.. القوات المسلحة تدفع بسيارات لبيع السلع الغذائية في طوخ حركة تنقلات محدودة بـ«مرور القليوبية» عبدالله: اتفقنا مع المصرية للاتصالات بمد الخطوط الأرضية في حلايب وشلاتين «زيزو» يحذر نجوم «الأهلي» من إهدار الفرص أمام الزمالك «طرق أكتوبر»: طريق الواحات سيشهد تطويرا كاملا خلال الأيام المقبلة وزير الرياضة يكرم «منتخب الطائرة» بعد التأهل للأوليمبياد بالصور.. «برونو مارس» يحيي حفل «Super Bowl 2016» بالصور.. ليدي جاجا تتألق أثناء أدائها النشيد الوطني بحفل Super Bowl بالصور.. كريس مارتن يشعل المسرح في حفل «Super Bowl 2016» 3 لاعبين من «الأهلي» مهددون بالإنذار الثالث أمام «الزمالك» فريق «سبايس ميكس» يحيي حفلا بنادي العبور.. الجمعة «فاقوس التعليمية» تحصد المركز الأول في مسابقة «المعلم المبدع» بالصور.. تعاون بين محافظة القليوبية وجامعة بنها لتجميل نفق المنشية بالفيديو.. «بيونسيه» تحيي حفل «Super Bowl» بإطلالة مايكل جاكسون ضبط صاحب مصنع للحلويات بدون ترخيص في القليوبية


تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد

ads
 

السودان يناشد المجتمع الدولي مساعدته في تسليم المتهمين في أحداث "أبو كرشولا"

الأحد 23/يونيو/2013 - 06:17 م
المدعي العام لجمهورية المدعي العام لجمهورية السودان عمر أحمد محمد الخرطوم أ ش أ
 
أعلن المدعي العام لجمهورية السودان عمر أحمد محمد أن وزير العدل محمد بشارة دوسة قدم تقريرا في اجتماع مجلس حقوق الإنسان بجنيف في دورته الأخيرة للسفراء ومنظمات المجتمع الدولي والمنظمات غير الحكومية، عن الانتهاكات التي أحدثتها "الجبهة الثورية" في مدينة "أبو كرشولا".

وأضاف المدعي العام - في حوار مع وكالة الأنباء السودانية اليوم - أنه تم خلال الاجتماع عرض فيلم يحوي صورا عن الانتهاكات والمخالفات للقانون الدولي الإنساني ولحقوق الإنسان التي ارتكبها المتمردون في ولايتي شمال وجنوب كردفان مؤخرا.

وأوضح أن وزير العدل ناشد من خلال التقرير المجتمع الدولي للقيام بدوره في اتجاه مكافحة هذه الانتهاكات بإدانة المنتهكين للقانون الدولي الإنساني والتعاون مع حكومة السودان بتسيلم المتهمين.

وأشار المدعي العام إلى أن قضايا الاتهام في أحداث أبو كرشولا موجهة إلى الجبهة الثورية بقيادة عبد العزيز الحلو، منوها إلى أنه ستتم ملاحقتهم عبر الإنتربول باعتبار أن هذه الجرائم وقعت على مدنيين، موضحا أنه لا توجد في مدن (أم روابة وأبو كرشولا والرهد) أية وحدات عسكرية يمكن أن تكون هدفا لقوات الجبهة الثورية.

وقال عمر إنه تم تكوين لجنة تحقيق في قضايا (أبو كرشولا) عبر فريق من الوزارة برئاسة وكيل النيابة الأعلى في (أم روابة) وتم فتح عدد من البلاغات تحت مواد القتل العمد والنهب والحرابة والإتلاف والتعدي على ممتلكات المواطنين أو جهات حكومية.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات