X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 19 سبتمبر 2014 م
الإرهابية تهاجم قوات الأمن بالمولوتوف والألعاب النارية بالهرم "تمرد": لم تتم دعوتنا لجلسة نقاشية حول قانون التظاهر أبو العينين: الشعب ومؤسساته قادرون على إفشال مخططات الإرهابية حريق يدمر 4 منازل بسوهاج "بلاك جاك" تتسبب في طرد بن أفليك من الكازينوهات "القبائل المصرية": الرئيس أثبت مدى إدراكه لمشكلات الفلاحين بروتوكول تعاون بين "المهندسين" و"بنك البركة" ضبط مسجل خطر وبحوزته بندقية آلية و42 طلقة بأسيوط مدرب القطن: لن ندع الأهلي يخرج سالمًا من "جاروا" بالصور.. استمرار المعرض المتحرك لمستلزمات المدارس بالإسكندرية "عبد الرازق" يطالب بعرض نتائج محاكمات الإخوان على المحاكم الدولية وصول تعزيزات أمنية إلى محيط ميدان الألف مسكن بالصور.. "العشر الأوائل من ذي الحجة مناسك وفضائل" خطبة الجمعة بالإسكندرية "العشر الأوائل من ذي الحجة مناسك وفضائل" خطبة الجمعة بالعريش تحرك قوات الأمن لمواجهة مسيرة أنصار الإرهابية بعين شمس التنسيق بين غرفة عمليات "التعليم" و"النجدة" لتأمين مدارس الغربية مسيرة للإرهابية بدمياط الإخوان ينهون تظاهراتهم بـ"الهرم" فور وصول الشرطة بالصور.. ضبط عصابة لسرقة قضبان السكك الحديدية بأبو زعبل
ads
تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

السودان يناشد المجتمع الدولي مساعدته في تسليم المتهمين في أحداث "أبو كرشولا"

الأحد 23/يونيو/2013 - 06:17 م
المدعي العام لجمهورية المدعي العام لجمهورية السودان عمر أحمد محمد الخرطوم أ ش أ
 
أعلن المدعي العام لجمهورية السودان عمر أحمد محمد أن وزير العدل محمد بشارة دوسة قدم تقريرا في اجتماع مجلس حقوق الإنسان بجنيف في دورته الأخيرة للسفراء ومنظمات المجتمع الدولي والمنظمات غير الحكومية، عن الانتهاكات التي أحدثتها "الجبهة الثورية" في مدينة "أبو كرشولا".

وأضاف المدعي العام - في حوار مع وكالة الأنباء السودانية اليوم - أنه تم خلال الاجتماع عرض فيلم يحوي صورا عن الانتهاكات والمخالفات للقانون الدولي الإنساني ولحقوق الإنسان التي ارتكبها المتمردون في ولايتي شمال وجنوب كردفان مؤخرا.

وأوضح أن وزير العدل ناشد من خلال التقرير المجتمع الدولي للقيام بدوره في اتجاه مكافحة هذه الانتهاكات بإدانة المنتهكين للقانون الدولي الإنساني والتعاون مع حكومة السودان بتسيلم المتهمين.

وأشار المدعي العام إلى أن قضايا الاتهام في أحداث أبو كرشولا موجهة إلى الجبهة الثورية بقيادة عبد العزيز الحلو، منوها إلى أنه ستتم ملاحقتهم عبر الإنتربول باعتبار أن هذه الجرائم وقعت على مدنيين، موضحا أنه لا توجد في مدن (أم روابة وأبو كرشولا والرهد) أية وحدات عسكرية يمكن أن تكون هدفا لقوات الجبهة الثورية.

وقال عمر إنه تم تكوين لجنة تحقيق في قضايا (أبو كرشولا) عبر فريق من الوزارة برئاسة وكيل النيابة الأعلى في (أم روابة) وتم فتح عدد من البلاغات تحت مواد القتل العمد والنهب والحرابة والإتلاف والتعدي على ممتلكات المواطنين أو جهات حكومية.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات