X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 25 أكتوبر 2014 م
غدا.. الحكم على 23 ناشطا سياسيا من أعضاء «حركة ضدك» «الضبطية القضائية» لـ4 قيادات بأوقاف بني سويف محافظة الجيزة تدين حادث تفجير الشيخ زويد «التمريض» تدين الحادث الإرهابي بالشيخ زويد بالفيديو.. "سانشيز" يتقدم بالهدف الأول للآرسنال في مرمى سندرلاند أحد أبطال أكتوبر يقترح إنشاء ترعة بسيناء للقضاء على مشكلة الأنفاق "شباب المستقبل" يعلن مساندته لقرارات مجلس الدفاع الوطني سوهاج تنكس الأعلام على المصالح الحكومية وتنعي شهداء العريش «الحركة الوطنية»: «الإخوان يقتلوا القتيل ويمشوا في جنازته» "الإرهابية" تهاجم النظام وتتهمه بالتقصير في أحداث سيناء بالفيديو.. بتروجيت يفوز بهدفين أمام دمنهور "تيار الاستقلال": قرارات الرئيس لمواجهة الإرهاب متأخرة وغير كافية غدًا.. الاستئناف على حكم رفض إشهار إفلاس «عمر أفندي» بالفيديو.. أهالي عزبة شاهين بالمنيا يستقبلون شهيد أحداث العريش ننشر كواليس مكالمة "علام" لـ"حسين" لتقديم مباراة الأهلي والمقاولون تفاصيل خطة "الداخلية" لمواجهة الإرهاب بشمال سيناء.. الدفع بتعزيزات أمنية لمساعدة القوات..إرسال أسلحة ومعدات و"بدل" وقائية.. تأمين المواطن السيناوي في مواجهة الإرهابيين..والقبائل السيناوية تخلي منازلها بالفيديو.. إغماءات وبكاء خلال تشييع جثمان شهيد المنيا شريف أشرف يقود هجوم الجونة أمام الذئاب بالصور.. أهالي قوص ينتظرون شهيد الواجب الوطني بقنا
ads
تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

السودان يناشد المجتمع الدولي مساعدته في تسليم المتهمين في أحداث "أبو كرشولا"

الأحد 23/يونيو/2013 - 06:17 م
المدعي العام لجمهورية المدعي العام لجمهورية السودان عمر أحمد محمد الخرطوم أ ش أ
 
أعلن المدعي العام لجمهورية السودان عمر أحمد محمد أن وزير العدل محمد بشارة دوسة قدم تقريرا في اجتماع مجلس حقوق الإنسان بجنيف في دورته الأخيرة للسفراء ومنظمات المجتمع الدولي والمنظمات غير الحكومية، عن الانتهاكات التي أحدثتها "الجبهة الثورية" في مدينة "أبو كرشولا".

وأضاف المدعي العام - في حوار مع وكالة الأنباء السودانية اليوم - أنه تم خلال الاجتماع عرض فيلم يحوي صورا عن الانتهاكات والمخالفات للقانون الدولي الإنساني ولحقوق الإنسان التي ارتكبها المتمردون في ولايتي شمال وجنوب كردفان مؤخرا.

وأوضح أن وزير العدل ناشد من خلال التقرير المجتمع الدولي للقيام بدوره في اتجاه مكافحة هذه الانتهاكات بإدانة المنتهكين للقانون الدولي الإنساني والتعاون مع حكومة السودان بتسيلم المتهمين.

وأشار المدعي العام إلى أن قضايا الاتهام في أحداث أبو كرشولا موجهة إلى الجبهة الثورية بقيادة عبد العزيز الحلو، منوها إلى أنه ستتم ملاحقتهم عبر الإنتربول باعتبار أن هذه الجرائم وقعت على مدنيين، موضحا أنه لا توجد في مدن (أم روابة وأبو كرشولا والرهد) أية وحدات عسكرية يمكن أن تكون هدفا لقوات الجبهة الثورية.

وقال عمر إنه تم تكوين لجنة تحقيق في قضايا (أبو كرشولا) عبر فريق من الوزارة برئاسة وكيل النيابة الأعلى في (أم روابة) وتم فتح عدد من البلاغات تحت مواد القتل العمد والنهب والحرابة والإتلاف والتعدي على ممتلكات المواطنين أو جهات حكومية.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات