X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 25 يونيو 2016 م
قبلة ليلى علوي لـ«خالد الصاوي» تشعل «فيس بوك» بالصور.. «صحة الفيوم» تنظم حملة للتبرع بالدم أبناء بيومي فؤاد يظهرون لأول مرة في حفل إفطار ممدوح شاهين بالصور.. حسام حسني يتألق في خيمة «رمضان زي زمان» افتتاح الفرع الثاني لنقابة الأطباء بالعاشر من رمضان بالصور.. الملحن محمد رحيم يحتفل بعضوية جمعية «sacem» العالمية «السكة» يتعاقد مع ثلاثي «الاتصالات» لمدة موسمين «سيراميكا» يتعاقد مع مدافع «الأسيوطي» لمدة 3 مواسم «شيف» يقتل نجل حبيبته لزواجها بآخر في كفر الشيخ بالصور.. محمود الليثي يشعل حفل كافيه «سيزار» بالمهندسين بالفيديو.. رجال المباحث يصلون للمهددين بالقتل في الحلقة 20 من «الخروج» بالفيديو.. «زينة» متهمة بقتل زوجها في الحلقة 19 من «أزمة نسب» وكيل صحة الشرقية يتفقد مركز التدريب بمستشفى الحميات قبل افتتاحه «الجنح» تنظر اليوم محاكمة «محمد خطاب» بتهمة انتحال صفة صحفي نادي المنيا يحتفل بافتتاح حمام السباحة «الأهلي» يستأنف اليوم تدريباته بعد حسم الدوري ضبط عاطل لسرقته أجهزة كهربائية ومفروشات من داخل شقة بالعبور رئيس لجنة التعليم: نظام جديد للقبول بالجامعات بدءا من العام المقبل مصرفي يستعبد تأثر الجنيه المصري بهبوط الإسترليني


تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد

ads


 

السودان يناشد المجتمع الدولي مساعدته في تسليم المتهمين في أحداث "أبو كرشولا"

الأحد 23/يونيو/2013 - 06:17 م
المدعي العام لجمهورية المدعي العام لجمهورية السودان عمر أحمد محمد الخرطوم أ ش أ
 
أعلن المدعي العام لجمهورية السودان عمر أحمد محمد أن وزير العدل محمد بشارة دوسة قدم تقريرا في اجتماع مجلس حقوق الإنسان بجنيف في دورته الأخيرة للسفراء ومنظمات المجتمع الدولي والمنظمات غير الحكومية، عن الانتهاكات التي أحدثتها "الجبهة الثورية" في مدينة "أبو كرشولا".

وأضاف المدعي العام - في حوار مع وكالة الأنباء السودانية اليوم - أنه تم خلال الاجتماع عرض فيلم يحوي صورا عن الانتهاكات والمخالفات للقانون الدولي الإنساني ولحقوق الإنسان التي ارتكبها المتمردون في ولايتي شمال وجنوب كردفان مؤخرا.

وأوضح أن وزير العدل ناشد من خلال التقرير المجتمع الدولي للقيام بدوره في اتجاه مكافحة هذه الانتهاكات بإدانة المنتهكين للقانون الدولي الإنساني والتعاون مع حكومة السودان بتسيلم المتهمين.

وأشار المدعي العام إلى أن قضايا الاتهام في أحداث أبو كرشولا موجهة إلى الجبهة الثورية بقيادة عبد العزيز الحلو، منوها إلى أنه ستتم ملاحقتهم عبر الإنتربول باعتبار أن هذه الجرائم وقعت على مدنيين، موضحا أنه لا توجد في مدن (أم روابة وأبو كرشولا والرهد) أية وحدات عسكرية يمكن أن تكون هدفا لقوات الجبهة الثورية.

وقال عمر إنه تم تكوين لجنة تحقيق في قضايا (أبو كرشولا) عبر فريق من الوزارة برئاسة وكيل النيابة الأعلى في (أم روابة) وتم فتح عدد من البلاغات تحت مواد القتل العمد والنهب والحرابة والإتلاف والتعدي على ممتلكات المواطنين أو جهات حكومية.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات