رئيس التحرير
عصام كامل

حزب "التحرير" يدعو لإقامة دولة الخلافة في تونس

 رضا بالحاج الناطق
رضا بالحاج الناطق الرسمي لحزب التحرير

دعا حزب التحرير الإسلامي في تونس، الأحزاب والقوى الإسلامية بالبلاد إلى التمسّك بإقامة "الخلافة"، وتحكيم "شرع اللّه".

وقال رضا بالحاج الناطق الرسمي لحزب التحرير اليوم السبت، في افتتاح المؤتمر السنوي للحزب: "نحن متسمكون في حزبنا بإقامة الخلافة"، وندعو الأحزاب الإسلامية "إلى التنصيص على الشريعة في الدستور وإقامة دولة الخلافة".


ويدعو حزب "التحرير" في مبادئه إلى إعادة الخلافة الإسلامية وتطبيق الشريعة، وحصل على وضع قانوني بعد وصول حزب حركة "النهضة" الإسلامي إلى السلطة عقب ثورة 14 يناير الثاني 2011.

ويعقد الحزب اليوم السبت، وسط العاصمة تونس مؤتمره السنوي تحت شعار "الخلافة.. التغيير والتحرير.. سقوط الإمبراطوريات وعودة الإسلام"، وذلك بمشاركة أنصار الحزب من كل المحافظات التونسية ومن دول إسلامية مختلفة.

من جهة أخرى، أكد رضا بالحاج الناطق الرسمي للحزب في افتتاح المؤتمر على تمسكّ حزبه برفض المشاركة في أي انتخابات ما لم يتم "تحكيم شرع الله".

كما نفى أن يكون هناك أيّ توجّه نحو التحالف مع حزب حركة النهضة الإسلامية "إلاّ وفق ما يؤسس دولة الخلافة ويحكّم الشريعة ويوحّد الأمّة".

وحضر المؤتمر مئات من أنصار الحزب وهتفوا بشعارات تنادي بإقامة "الخلافة" وتدعو لنصرة الشعب السوري وثورته.

وعقدت على هامش المؤتمر 4 ورش عمل تدور حول "الخلافة التغيير الجذري (حل أزمة الحكم)"، و"الخلافة الكفاية والرفاه (حل أزمة الاقتصاد)"، و"الخلافة تحرير عالمي (حل أزمة العلاقات الدولية)"، و"الخلافة تصهر وتوحد (حل أزمة الأقليات واللاجئين)".

ويعد حزب "التحرير" التونسي أحد فروع حزب التحرير في العالم الذي تأسس سنة 1953 في القدس على يد القاضي تقي الدين النبهاني.

وترتبط أفكار حزب "التحرير" في تونس بكافة فروع الحزب في العالم، حيث يدعو إلى "استئناف الحياة الإسلامية بإقامة دولة الخلافة".

والحزب محظور نشاطه في عدد من الدول العربية والإسلامية والأوربية.
الجريدة الرسمية