X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 25 مارس 2017 م
عمرو بدر: الحكم على قلاش مسيس ورسالة ترهيب مرفوضة بالفيديو.. وزير الإسكان: المعالجة في محطتي كيما بأسوان وصلت 90% صاحب مقترح تعديل قانون المرور: الهدف ترخيص التوك توك «القاهرة»: بدء تلقي رغبات شاغلي الوحدات السكنية بـ«مثلث ماسبيرو» برلماني: الحكم على «قلاش» قضائي وليس له علاقة بوزارة الداخلية جمعية التقدم تنظم فعاليات حملة الشبكة المصرية للتوحد جامعة سوهاج تكرم الطلاب المتميزين في الأنشطة الطلابية.. غدا بالصور.. ارتفاع أسعار الأسماك في سوق العتبة أبرز قرارات الجريدة الرسمية اليوم تباين أسعار اللحوم.. والضأن يسجل 130 جنيهًا بالإسكندرية تجديد حبس شاب تورط مع والده في هتك عرض طفلة بحلوان عكاشة لـ «المحكمة»: «أرجوكم أنقذونى بسرعة إصدار الحكم» عبد الستار المليجي: نقابة العلميين لديها حلول لقياداتنا التائهة الاستماع لأقوال زوجة حارس العقار المتوفى في انفجار المعادي 490 مليون جنيه لربط الطريق الصحراوي الغربي والشرقي بسوهاج ضبط 73.5 طن ملح طعام ومخللات و60 عبوة مبيدات زراعية محظورة بالغربية استقرار أسعار الجبس.. و«السويس» يسجل 490 جنيها للطن برشلونة يكرم الهولندي الراحل كرويف مدرب الفريق السابق بالصور.. بدء التشغيل التجريبى للمعالجة الثنائية بمحطتي صرف كيما 1 و2



تفضيلات القراء
أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

زيارة إلى قلب عبد الحليم حافظ.. بقلم مصطفى أمين

الجمعة 21/يونيو/2013 - 05:14 م
الكاتب الصحفي مصطفى الكاتب الصحفي مصطفى أمين ثناء الكراس
 
في كتاب «مسائل شخصية» قدم الكاتب الصحفي مصطفى أمين ، فصلًا بعنوان «زيارة لقلب عبدالحليم حافظ» يحكي فيه ذكرياته مع عبدالحليم حافظ عن الحب والمرض والشهرة وغيرها قال فيه:

دخل مكتبي في أخبار اليوم شاب صغير رقيق متواضع وقال أنا عبدالحليم حافظ ، كان حجمه الصغير يخفي عمره ، وقال: جئت لأطلب مشورتك.. ماذا أفعل لأنجح ؟ قلت لا تقلد أحدًا كن عبدالحليم حافظ فقط فكل من قلدوا عبدالوهاب ماتوا.

وتصورت أنني قدمت لعبد الحليم أعظم نصيحة وإذا بي اكتشفت أننى قدمت له مصيبة، فحين تعاقد معه المتعهد صديق أحمد على ، على أن يغني ثلاثين ليلة بالمسرح القومي بالإسكندرية ، ووقف يغني ياحلو يا أسمر، وصافيني مرة ، وإذا بالجمهور يصيح طالبًا أغاني عبدالوهاب، ورموه بالبيض والطماطم.

نزل عبدالحليم من على المسرح وهو يبكي وترك المسرح ولكنه لم ييأس أبدًا وظل يقاوم ويقاوم ويحاول.

حرص عبدالحليم على أن يختار كلمات أغانيه في وقت غنى فيه عبدالوهاب «تراعيني قيراط.. أراعيك قيراطين» وغنى عبدالعزيز محمود «ياشبشت الهنا ياريتني كنت أنا» كما حرص عبدالحليم على أن يكسر تقاليد غناء الرجال ، فكان أول مطرب يقف على المسرح ويغني.

فكل الذين سبقوه يجلسون على كرسي ويمسكون العود حتي لو أنهم لا يجيدون العزف عليه ، كما أدخل حليم نظام الحركة على المسرح يغني ويتحرك ويعزف على الرق أو الناي وكان عبدالوهاب يقول: "الواد ده ناقصة يجيب ساندويتش ويأكله على المسرح".

حين غنى حليم "بتلوموني ليه" ذهبت أسمعه بالسينما فتقابلت مع حبه الأول عام ١٩٥٦ من نظرته إليها وهو يغني لو شفتم عينيه حلوين قد إيه وقلت لحليم: عرفت حبك فين ، قال من قال لك؟ قلت هي عيناها تكلمت وصرحت لي ، كانت سيدة متزوجة من سفير ، وانفصلت عن زوجها، وبدأ يستعد للزواج منها ، لكنها سقطت مريضة بالسرطان.

وفي الستينيات أحب حليم نجمة سينمائية شابة ، وأحبته ولمحتها في بيته أثناء مرضه ، وصرح لي حليم أنه يحبها وهي تحبه ، وسألني عن رأيي في الزواج منها ، فقلت إن تجربتي زواج النجم من النجمة السينمائية لم تنجحا وأن أحدهما يطفئ الآخر.

وبعد أيام علم كامل الشناوي قصة الحب فقال له: اسأل عنها في بيتها تجد عندها صحفيًا معروفًا - صلاح جاهين- ورفض عبدالحليم ، وتمزق وفشل مشروع الزواج.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات