X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 05 يوليو 2015 م
نظر طعن «السادات» على رفض تأسيس حزبه اليوم.. أوائل الخريجين ينظمون وقفة احتجاجية أمام مشيخة الأزهر اليوم.. اختتام فعاليات الدورة التدريبية «A» لمدربي كرة القدم مصدر: المناطق الحرة «خط أحمر» بشأن أزمات الطاقة نشطاء ينظمون إفطارا بـ"محمد محمود" على روح "أبو ضيف وكرستي" اليوم «مستثمرو بني سويف»: أزمة السولار تحرق المناطق الصناعية بالصعيد البابا تواضروس يعقد اجتماعًا مع زوجات كهنة كنائس«غرب الإسكندرية» «مجراية» تنظم جلسة حكي بعنوان «أنكش عن رمضان».. اليوم المرشحون للتعيين بجهاز شئون البيئة يطالبون باستلام مهام أعمالهم بالفيديو.. «ميريام فارس» تحيي حفلًا غنائيًا في عيد الفطر بالساحل الشمالي بالصور.. «أوقاف القليوبية» تصادر عددا من الكتب المخالفة بالعبور وفاة «سليمان أبو حراز» أحد الرموز الدينية بشمال سيناء بالصورة.. «النني» في طفولته بجوار والده بالصورة.. «هشام زكريا» مديرًا فنيا لـ«القناة» حمادة هلال يطلق زوجته الأولى ويطرد الثانية في «ولي العهد» ضبط 3 سائقين بتهمة القيادة تحت تأثير المخدر في القليوبية اليوم.. منتخب 97 يدخل معسكرًا مغلقًا استعدادًا لودية «السودان» تجديد حبس طالب إخواني متهم بمحاولة اغتيال مأمور قسم أول أكتوبر حبس عاطل أربعة أيام بحوزته سلاح ناري وذخيرة في البساتين
تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد
 

اختتام مؤتمر حول الديمقراطيات الناشئة بأفريقيا في أبوجا

الأربعاء 19/يونيو/2013 - 01:57 ص
رئيس مجلس الشيوخ رئيس مجلس الشيوخ النيجيرى ديفيد مارك أ ش أ
 
اختتمت أمس "الثلاثاء" في العاصمة النيجيرية أبوجا، فعاليات مؤتمر الديمقراطيات الناشئة في أفريقيا، نظمه المعهد القومى للدراسات التشريعية بالبرلمان النيجيرى، بالتعاون مع مجموعة البرلمانيين الأوروبيين والمركز البرلمانى بكندا.

وقد حضر المؤتمر العديد من الشخصيات الأفريقية بينها رئيس غانا الأسبق جيرى رولينجز، الذي أشار إلى أهمية الاستفادة من الثورات في مصر وليبيا وتونس من أجل تحقيق الديمقراطية في جميع البلدان الأفريقية وذلك من خلال مراجعة السياسات المتعلقة بالديمقراطية.

وأكد الرئيس الغانى الأسبق على أهمية قيام السلطات الأمنية في البلاد الأفريقية باحترام المواطنين وعدم استخدام القوة المفرطة ضدهم، مشيرًا إلى أن مثل هذه الإجراءات تضر بالديمقراطية وقد تؤدى إلى زوال الحكام المستبدين.

من جانبه، قال رئيس مجلس الشيوخ النيجيرى ديفيد مارك أن الديمقراطية بدأت تأخذ طريقها إلى الدول الأفريقية وأنه لا رجعة عنها، وحث في الوقت نفسه السلطات في الدول الأفريقية على احترام سيادة القانون والفصل بين السلطات وإجراء انتخابات حرة ونزيهة وتوفير حرية الإعلام والصحافة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات