X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 01 سبتمبر 2015 م
«شاكر» نبحث مع الصين إنشاء محطات توليد الكهرباء تكثيفات أمنية بمحيط لجنة تلقى أوراق المرشحين للانتخابات ببورسعيد بالصور.. فوضى وزحام أمام محكمة الجيزة لتقديم أوراق الترشح للبرلمان بالصور.. اللجنة العليا للانتخابات بطنطا تبدأ قبول أوراق المرشحين بالصور.. فتح أبواب محكمة جنوب الجيزة أمام المرشحين للانتخابات بالمستندات.. إحالة رئيس ضرائب الأزبكية للمحاكمة بتهمة الرشوة بالمستندات.. «التأديبية العليا» تعاقب مدير «مياه الداخلة» بتهمة التربح مصرع شاب في مشاجرة أثناء عقد جلسة عرفية بالدقهلية لواء شرطة يطالب بدعم أمني لفض اشتباكات مرشحي البرلمان بالجيزة مرشحو البرلمان يتوافدون على محكمة شمال القاهرة بالعباسية أسماء المرشحين المحتملين للبرلمان في «السويس» بالفيديو.. والدة محمد عبد الوهاب تبرئ الأهلي من دم نجلها توافد المرشحين للبرلمان على مجمع محاكم «المنيا» «نيوكاسل» تقرر المشاركة في معرض «سيتى سكيب» ضبط كمية مهربة من الملابس النسائية في بورسعيد «فهمي»: تعديل قانون الخدمة المدنية أثناء التطبيق «غير منطقي» «جودة»: حقل الغاز الطبيعى الجديد يكفي مصر 135 عاما اليوم.. محاكمة المتهمين في قضية «العائدون من ليبيا» «مجد»: صرف الدفعة الأولى من مستحقات لاعبي «المقاصة» عملية معقدة


تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد

ads
 

اختتام مؤتمر حول الديمقراطيات الناشئة بأفريقيا في أبوجا

الأربعاء 19/يونيو/2013 - 01:57 ص
رئيس مجلس الشيوخ رئيس مجلس الشيوخ النيجيرى ديفيد مارك أ ش أ
 
اختتمت أمس "الثلاثاء" في العاصمة النيجيرية أبوجا، فعاليات مؤتمر الديمقراطيات الناشئة في أفريقيا، نظمه المعهد القومى للدراسات التشريعية بالبرلمان النيجيرى، بالتعاون مع مجموعة البرلمانيين الأوروبيين والمركز البرلمانى بكندا.

وقد حضر المؤتمر العديد من الشخصيات الأفريقية بينها رئيس غانا الأسبق جيرى رولينجز، الذي أشار إلى أهمية الاستفادة من الثورات في مصر وليبيا وتونس من أجل تحقيق الديمقراطية في جميع البلدان الأفريقية وذلك من خلال مراجعة السياسات المتعلقة بالديمقراطية.

وأكد الرئيس الغانى الأسبق على أهمية قيام السلطات الأمنية في البلاد الأفريقية باحترام المواطنين وعدم استخدام القوة المفرطة ضدهم، مشيرًا إلى أن مثل هذه الإجراءات تضر بالديمقراطية وقد تؤدى إلى زوال الحكام المستبدين.

من جانبه، قال رئيس مجلس الشيوخ النيجيرى ديفيد مارك أن الديمقراطية بدأت تأخذ طريقها إلى الدول الأفريقية وأنه لا رجعة عنها، وحث في الوقت نفسه السلطات في الدول الأفريقية على احترام سيادة القانون والفصل بين السلطات وإجراء انتخابات حرة ونزيهة وتوفير حرية الإعلام والصحافة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات