X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 01 نوفمبر 2014 م
تحرير 1078 مخالفة مرورية بالوادى الجديد تجديد حبس «خُط الوراق» 15 يومًا مدير مطار الأقصر الدولي يكرم 4 من أفراد الموانيء تشكيل لجنة لمراجعة عوائق تشغيل مستشفى الأطفال الجامعي بالإسكندرية اليوم.. بدء التشغيل التجريبي لمستشفى «سموحة الجديد» في الإسكندرية حبس «إمام مسجد» لتحريضه على العنف في بني سويف جهادي سابق: تفجير مدرعة جنوب سيناء جاء ردًا على قرارات الجيش الأخيرة بالفيديو.. "هونتلار" يقود شالكه للفوز على أوجسبورج بالدوري الألماني بالفيديو.. التعادل الإيجابي يحسم مباراة موناكو وستاد ريمس «شومان»: المهاجمون لمناهج الأزهر «رويبضة» لاعب منتخب الأثقال يخضع لعملية جراحية ناجحة في العمود الفقري "الفن لغتنا" مهرجان مصري ألماني بالأقصر بالصور.. وضع حجر أساس مشروعات جديدة ببلاط بتكلفة 9.6 ملايين جنيه بالصور.. اختتام بطولة إبراهيم مصطفى الدولية للمصارعة بشرم الشيخ "الدعوة السلفية" تنظم مؤتمرًا لمواجهة الفكر التكفيري بـ"الغربية" 10 نوفمبر فتح باب الترشح لانتخابات المجلس الشعبي المحلي بدمياط بالصور.. حملة لإزالة المبانى المخالفة بحي الجمرك بالإسكندرية محمد رشاد «يسلطن» جمهور «أراب أيدول» بأغنية لجورج وسوف أزمة محمد رمضان مع «المتحدين للإنتاج الإعلامي» تزداد تعقيدًا
ads
تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

اختتام مؤتمر حول الديمقراطيات الناشئة بأفريقيا في أبوجا

الأربعاء 19/يونيو/2013 - 01:57 ص
رئيس مجلس الشيوخ رئيس مجلس الشيوخ النيجيرى ديفيد مارك أ ش أ
 
اختتمت أمس "الثلاثاء" في العاصمة النيجيرية أبوجا، فعاليات مؤتمر الديمقراطيات الناشئة في أفريقيا، نظمه المعهد القومى للدراسات التشريعية بالبرلمان النيجيرى، بالتعاون مع مجموعة البرلمانيين الأوروبيين والمركز البرلمانى بكندا.

وقد حضر المؤتمر العديد من الشخصيات الأفريقية بينها رئيس غانا الأسبق جيرى رولينجز، الذي أشار إلى أهمية الاستفادة من الثورات في مصر وليبيا وتونس من أجل تحقيق الديمقراطية في جميع البلدان الأفريقية وذلك من خلال مراجعة السياسات المتعلقة بالديمقراطية.

وأكد الرئيس الغانى الأسبق على أهمية قيام السلطات الأمنية في البلاد الأفريقية باحترام المواطنين وعدم استخدام القوة المفرطة ضدهم، مشيرًا إلى أن مثل هذه الإجراءات تضر بالديمقراطية وقد تؤدى إلى زوال الحكام المستبدين.

من جانبه، قال رئيس مجلس الشيوخ النيجيرى ديفيد مارك أن الديمقراطية بدأت تأخذ طريقها إلى الدول الأفريقية وأنه لا رجعة عنها، وحث في الوقت نفسه السلطات في الدول الأفريقية على احترام سيادة القانون والفصل بين السلطات وإجراء انتخابات حرة ونزيهة وتوفير حرية الإعلام والصحافة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات