X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 28 مايو 2015 م
السيطرة على حريق هائل بمزرعة موالح بوادي النطرون أمانة شباب المحافظين تنظم يومًا ثقافيًا بعنوان "في حب مصر" «مكافحة الفساد»: 103 أحزاب أغلبها مجرد مقر ورئيس انتشال جثة شاب من ترعة النوبارية بالبحيرة "التموين": توريد 4 ملايين و610 آلاف طن قمح محلي ضبط 15 ألف صاروخ ألعاب نارية بدمنهور المركز العربى للدراسات ينظم ندوة حول نجاح مصر في محاربة الإرهاب احتراق مشتل فراولة على مساحة نصف فدان في حريق هائل بالبحيرة 30 جنيهًا سعر شنطة رمضان ضمن السلع البديلة للخبز بالبحيرة احتراق 35 فدانا "أشجار موالح" بمركز بدر ضبط 4000 لتر سولار و30 أسطوانة بوتاجاز بالبحيرة اليوم.. البابا تواضروس يرأس جلسة المجمع المقدس للكنيسة القبطية ننشر ترتيب المجموعة التاسعة لدوري القسم الثالث بعد الجولة الـ 27 اليوم.. «سعد سمير» يلحق بمعسكر الأهلي بالإسكندرية «رمضان صبحي» مطلوب في العين الإماراتي اليوم.. «عبدالغني» يقود مران مستبعدي الزمالك من مباراة الشرطة إصابة طالب بكسر في الذراع خلال إخماده حريقا بكوم حمادة ضبط 3 متهمين هاربين من أحكام قضائية في المنيا ضبط كيلو بانجو و572 قرصا مخدرا بالمنيا
تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد
 

اختتام مؤتمر حول الديمقراطيات الناشئة بأفريقيا في أبوجا

الأربعاء 19/يونيو/2013 - 01:57 ص
رئيس مجلس الشيوخ رئيس مجلس الشيوخ النيجيرى ديفيد مارك أ ش أ
 
اختتمت أمس "الثلاثاء" في العاصمة النيجيرية أبوجا، فعاليات مؤتمر الديمقراطيات الناشئة في أفريقيا، نظمه المعهد القومى للدراسات التشريعية بالبرلمان النيجيرى، بالتعاون مع مجموعة البرلمانيين الأوروبيين والمركز البرلمانى بكندا.

وقد حضر المؤتمر العديد من الشخصيات الأفريقية بينها رئيس غانا الأسبق جيرى رولينجز، الذي أشار إلى أهمية الاستفادة من الثورات في مصر وليبيا وتونس من أجل تحقيق الديمقراطية في جميع البلدان الأفريقية وذلك من خلال مراجعة السياسات المتعلقة بالديمقراطية.

وأكد الرئيس الغانى الأسبق على أهمية قيام السلطات الأمنية في البلاد الأفريقية باحترام المواطنين وعدم استخدام القوة المفرطة ضدهم، مشيرًا إلى أن مثل هذه الإجراءات تضر بالديمقراطية وقد تؤدى إلى زوال الحكام المستبدين.

من جانبه، قال رئيس مجلس الشيوخ النيجيرى ديفيد مارك أن الديمقراطية بدأت تأخذ طريقها إلى الدول الأفريقية وأنه لا رجعة عنها، وحث في الوقت نفسه السلطات في الدول الأفريقية على احترام سيادة القانون والفصل بين السلطات وإجراء انتخابات حرة ونزيهة وتوفير حرية الإعلام والصحافة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات