X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 27 أغسطس 2014 م
ضبط شخصين بحوزتهم أسلحة نارية محلية الصنع بقنا تحرير 72 قضية في حملة تموينية بالمنيا «برزنتيشن» ترفض طلب الإسماعيلى بتحمل غرامة «فيفا» رفع درجة الاستعداد بميناء سفاجا لسفر عمال خدمة الحجاج "السادات": اندماج "الوفد المصري والتيار الديمقراطي" لم يحسم حتى الآن وزير الاستثمار يبحث زيادة التعاون الاقتصادي مع كوريا الجنوبية فريق «سبايس ميكس» يقيم حفلة مجانية بالمقطم.. غدًا بدء اجتماع المجلس التنفيذى لمحافظة الجيزة الكاف: شوقي غريب يتسلح بالوجوه الجديدة أمام السنغال في التصفيات وزير الإسكان: فرص استثمارية كبيرة للتعاون مع كوريا الجنوبية اليوم.. الأزهر يعلن تفاصيل القافلة الثانية لغزة النيابة تطلب تحريات المباحث حول "مذبحة القطط" داخل نادي الجزيرة «تمرد 25-30» تبحث حل مشكلات طلاب «حقوق الزقازيق» "سامى هاشم" نائبًا لرئيس جامعة القناة بفرع العريش «دجلة» يختتم استعداداته للقاء المريخ البورسعيدي اليوم بالفيديو.. نضال شافعي: "القضية X" تحول إلى عمل سينمائى بدون علمي تقاعد مدير "إذاعة الإسكندرية" دورة تدريبية لمدربي كرة القدم بدمياط "مصر الخير" تحتفل بالطلاب الحاصلين على منح دراسية.. الخميس
تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

اختتام مؤتمر حول الديمقراطيات الناشئة بأفريقيا في أبوجا

الأربعاء 19/يونيو/2013 - 01:57 ص
رئيس مجلس الشيوخ رئيس مجلس الشيوخ النيجيرى ديفيد مارك أ ش أ
 
اختتمت أمس "الثلاثاء" في العاصمة النيجيرية أبوجا، فعاليات مؤتمر الديمقراطيات الناشئة في أفريقيا، نظمه المعهد القومى للدراسات التشريعية بالبرلمان النيجيرى، بالتعاون مع مجموعة البرلمانيين الأوروبيين والمركز البرلمانى بكندا.

وقد حضر المؤتمر العديد من الشخصيات الأفريقية بينها رئيس غانا الأسبق جيرى رولينجز، الذي أشار إلى أهمية الاستفادة من الثورات في مصر وليبيا وتونس من أجل تحقيق الديمقراطية في جميع البلدان الأفريقية وذلك من خلال مراجعة السياسات المتعلقة بالديمقراطية.

وأكد الرئيس الغانى الأسبق على أهمية قيام السلطات الأمنية في البلاد الأفريقية باحترام المواطنين وعدم استخدام القوة المفرطة ضدهم، مشيرًا إلى أن مثل هذه الإجراءات تضر بالديمقراطية وقد تؤدى إلى زوال الحكام المستبدين.

من جانبه، قال رئيس مجلس الشيوخ النيجيرى ديفيد مارك أن الديمقراطية بدأت تأخذ طريقها إلى الدول الأفريقية وأنه لا رجعة عنها، وحث في الوقت نفسه السلطات في الدول الأفريقية على احترام سيادة القانون والفصل بين السلطات وإجراء انتخابات حرة ونزيهة وتوفير حرية الإعلام والصحافة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات