X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 13 فبراير 2016 م
بالصور.. هيفاء وهبي تشعل حفل «في حب مصر» الخيري «ساندي» تفجر مفاجأة قبل طرح ألبومها بساعات عصام راشد: ارتفاع «الدولار» يزيد من خسائر قطاع التأمين منتخب الرماية يحصد 3 ميداليات في ثاني أيام بطولة النمسا الدولية «الترسانة» يحصد لقب بطولة الجمهورية لـ«الكونغ فو» منى جاب الله تشارك في حفل تكريم حفظة القرآن بـ«الجمالية والمنشية» «إبراهيم»: تطوير قطاع الغزل والنسيج شعاع أمل «الحطاب» ساخرا: «عاصم عبد الماجد يهوى الصيد في الماء العكر» بالصور.. إصابة زوجين في حادث تصادم أعلى كوبري الصاغة بالزقازيق وفاة متهم داخل محبسه بمركز شرطة طوخ ضبط 3 سائقين بتهمة القيادة تحت تأثير المخدرات بالمنوفية تفاصيل ألبوم «أنا قلبي مات» قبل طرحه بساعات العطيفي: 5 أسباب وراء تجاهل البورصة لنتائج أعمال الشركات نائب برلماني: ﻻ يجوز منعنا من حضور خطاب الرئيس بالبرلمان بالصور.. 9 معلومات عن ملكة جمال مصر إنجي عبد الله بالصور.. النجوم في حفل زفاف نجل الفنان خالد زكي مجدي البدوي: «الناس بقى ليها القدرة على الدفاع عن حقوقها» وزير الاستثمار يصل مطار القاهرة قادمًا من أسوان غدًا.. المصريين الأحرار يناقش أزمة «الأطباء»


تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد

ads
 

اختتام مؤتمر حول الديمقراطيات الناشئة بأفريقيا في أبوجا

الأربعاء 19/يونيو/2013 - 01:57 ص
رئيس مجلس الشيوخ رئيس مجلس الشيوخ النيجيرى ديفيد مارك أ ش أ
 
اختتمت أمس "الثلاثاء" في العاصمة النيجيرية أبوجا، فعاليات مؤتمر الديمقراطيات الناشئة في أفريقيا، نظمه المعهد القومى للدراسات التشريعية بالبرلمان النيجيرى، بالتعاون مع مجموعة البرلمانيين الأوروبيين والمركز البرلمانى بكندا.

وقد حضر المؤتمر العديد من الشخصيات الأفريقية بينها رئيس غانا الأسبق جيرى رولينجز، الذي أشار إلى أهمية الاستفادة من الثورات في مصر وليبيا وتونس من أجل تحقيق الديمقراطية في جميع البلدان الأفريقية وذلك من خلال مراجعة السياسات المتعلقة بالديمقراطية.

وأكد الرئيس الغانى الأسبق على أهمية قيام السلطات الأمنية في البلاد الأفريقية باحترام المواطنين وعدم استخدام القوة المفرطة ضدهم، مشيرًا إلى أن مثل هذه الإجراءات تضر بالديمقراطية وقد تؤدى إلى زوال الحكام المستبدين.

من جانبه، قال رئيس مجلس الشيوخ النيجيرى ديفيد مارك أن الديمقراطية بدأت تأخذ طريقها إلى الدول الأفريقية وأنه لا رجعة عنها، وحث في الوقت نفسه السلطات في الدول الأفريقية على احترام سيادة القانون والفصل بين السلطات وإجراء انتخابات حرة ونزيهة وتوفير حرية الإعلام والصحافة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات