X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 26 يوليو 2014 م
«الشافعي» يطالب بتنامى دور المسرح في الأقاليم إطلاق اسم صلاح عبد الصبور على الدورة السابعة للمهرجان القومى للمسرح «هليوبوليس» ينظم بطولة كرة السرعة منتصف أغسطس المقبل بالفيديو.. حارس مرمى يراوغ مهاجم حاول التسجيل في شباكه المنتخب البريطاني للسيدات يستدعي 23 لاعبة استعدادا للسويد بالصور.. ميجان فوكس تخطف الأنظار في Comic-Con ننشر عروض البيت الفنى للمسرح خلال عيد الفطر براد بيت «اشبين» جورج كلونى في حفل زفافه بمحامية لبنانية رانيا يوسف تكشف أسباب انسحابها من مسلسل «الأخوة » بالمستندات.. المصري البورسعيدي يتراجع عن ضم «جودوين» أهالي «شنوان» يلقون القبض على سيدتين لمحاولة خطف طفلة بالمنوفية بيكهام: "رودريجز" إضافة قوية للنادي الملكي بالصور.. ريهام حلمى تحتفل بألبومها وعيد ميلادها في المهندسين مصرع سائق «توك توك» صدمته سيارة مجهولة في كفر الزيات ضبط ورشة تصنيع أسلحة نارية في الجمالية بالصور.. «التنمية الثقافية» يختتم فاعليات الورشة الفنية بحضور إلهام شاهين الإعلان عن لائحة اللاعبات المشاركات في كأس العالم للسيدات بكندا بالفيديو وبالصور .. محافظ قنا يكريم 27 فائزا بمسابقة «الشيخ محمد عويضة» بالصور.. «المهدي» يعرض إنجازات محافظة الإسكندرية في مؤتمر صحفي
تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

اختتام مؤتمر حول الديمقراطيات الناشئة بأفريقيا في أبوجا

الأربعاء 19/يونيو/2013 - 01:57 ص
رئيس مجلس الشيوخ رئيس مجلس الشيوخ النيجيرى ديفيد مارك أ ش أ
 
اختتمت أمس "الثلاثاء" في العاصمة النيجيرية أبوجا، فعاليات مؤتمر الديمقراطيات الناشئة في أفريقيا، نظمه المعهد القومى للدراسات التشريعية بالبرلمان النيجيرى، بالتعاون مع مجموعة البرلمانيين الأوروبيين والمركز البرلمانى بكندا.

وقد حضر المؤتمر العديد من الشخصيات الأفريقية بينها رئيس غانا الأسبق جيرى رولينجز، الذي أشار إلى أهمية الاستفادة من الثورات في مصر وليبيا وتونس من أجل تحقيق الديمقراطية في جميع البلدان الأفريقية وذلك من خلال مراجعة السياسات المتعلقة بالديمقراطية.

وأكد الرئيس الغانى الأسبق على أهمية قيام السلطات الأمنية في البلاد الأفريقية باحترام المواطنين وعدم استخدام القوة المفرطة ضدهم، مشيرًا إلى أن مثل هذه الإجراءات تضر بالديمقراطية وقد تؤدى إلى زوال الحكام المستبدين.

من جانبه، قال رئيس مجلس الشيوخ النيجيرى ديفيد مارك أن الديمقراطية بدأت تأخذ طريقها إلى الدول الأفريقية وأنه لا رجعة عنها، وحث في الوقت نفسه السلطات في الدول الأفريقية على احترام سيادة القانون والفصل بين السلطات وإجراء انتخابات حرة ونزيهة وتوفير حرية الإعلام والصحافة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات