X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 29 يناير 2015 م
مراقب لقاء القمة يرفض حضور «أيوب» المؤتمر الصحفي محمود مسلم رئيساً لتحرير المصري اليوم بالصور.. «ماريا» بالزي الأرمني في أحدث جلسات تصويرها جولات تفقدية متعددة لمحافظ البحر الأحمر مصادر: صادرات النفط من جنوب العراق تتراجع في يناير فيتش: تخفيض تصنيف اليونان حال تعثر المحادثات مع دائنيها الدوليين «السيسي» يلتقى رئيسَى «زامبيا» و«جيبوتى» في أديس أبابا بالصور.. منحة تدريبية معتمدة للحاسب الآلي للأطفال لأول مرة بالبحيرة «المصريين الأحرار» يطالب شباب «الإرهابية» بالانسحاب من الجماعة «السيسي» يلقي كلمة في قمة الاتحاد الأفريقي تتعلق بمكافحة «إيبولا» بالصور.. إقبال كثيف على الوحدات الاجتماعية بأسيوط لليوم الثاني ننشر أسماء مرشحي مجلس النواب بحزب "حماة الوطن" المنيا بالفيديو.. «جنات» تحتفل بعيد ميلادها الـ29 أسامة عبد الحي أمينا عاما لاتحاد الأطباء العرب بالفيديو.. شاهد لحظة إصابة وليد سليمان في مباراة القمة الهيئة الاستشارية لمجلس حكماء الوحدة الاقتصادية تكرم وزير الأوقاف سماع صوت انفجارات هزت مدينة العريش جامعة المنوفية تنظم مهرجانا للاحتفال بالأطفال الأيتام تأكيدا لإنفراد فيتو.. انضمام حزبي «مصر والريادة» لتحالف الوفد المصري
تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

اختتام مؤتمر حول الديمقراطيات الناشئة بأفريقيا في أبوجا

الأربعاء 19/يونيو/2013 - 01:57 ص
رئيس مجلس الشيوخ رئيس مجلس الشيوخ النيجيرى ديفيد مارك أ ش أ
 
اختتمت أمس "الثلاثاء" في العاصمة النيجيرية أبوجا، فعاليات مؤتمر الديمقراطيات الناشئة في أفريقيا، نظمه المعهد القومى للدراسات التشريعية بالبرلمان النيجيرى، بالتعاون مع مجموعة البرلمانيين الأوروبيين والمركز البرلمانى بكندا.

وقد حضر المؤتمر العديد من الشخصيات الأفريقية بينها رئيس غانا الأسبق جيرى رولينجز، الذي أشار إلى أهمية الاستفادة من الثورات في مصر وليبيا وتونس من أجل تحقيق الديمقراطية في جميع البلدان الأفريقية وذلك من خلال مراجعة السياسات المتعلقة بالديمقراطية.

وأكد الرئيس الغانى الأسبق على أهمية قيام السلطات الأمنية في البلاد الأفريقية باحترام المواطنين وعدم استخدام القوة المفرطة ضدهم، مشيرًا إلى أن مثل هذه الإجراءات تضر بالديمقراطية وقد تؤدى إلى زوال الحكام المستبدين.

من جانبه، قال رئيس مجلس الشيوخ النيجيرى ديفيد مارك أن الديمقراطية بدأت تأخذ طريقها إلى الدول الأفريقية وأنه لا رجعة عنها، وحث في الوقت نفسه السلطات في الدول الأفريقية على احترام سيادة القانون والفصل بين السلطات وإجراء انتخابات حرة ونزيهة وتوفير حرية الإعلام والصحافة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات