X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 22 ديسمبر 2014 م
بالفيديو.. رمضان "البياع الصغير": اتربيت في الملجأ ونفسي أبقى عازف كمان الدخان يواجه البدرشين والشمس مع المصري بكأس مصر اليوم.. الحمام يواجه الحرية في كأس مصر بالفيديو والصور..«أحمد ماهر»: نتمنى ظهور مسرحيات عن بطولات أبناء سيناء عبد الفتاح يكافئ الحكام المتميزين بـ75 طاقم ملابس جديد لجنة «بالصناعات» لمتابعة المصانع المتضررة من نظام القسط الثابت للكهرباء تامر حسني يسجل ريمكس أغنية جديدة "القابضة الكيماوية": اتفاق على فتح خطوط الإنتاج لطنطا للكتان اليوم.. أبوصوير يواجه كهرباء الإسماعيلية في كأس مصر «الحماقي»: نحتاج خطة للتغلب على عجز الميزان التجاري مع الصين «شكري»: الصناعات الغذائية تشارك في منتدى مناقشة هالك المحاصيل الزراعية 24 ديسمبر.. فتح المظاريف الفنية لتنفيذ الحديقة العامة بطيبة الجديدة غدًا.. مؤسسة «وفاء لمصر» تدشن مشروع «ميكنة مراكز الأورام» «محرم هلال»: أتوقع مشاركة قطر في المؤتمر الاقتصادى بعد المصالحة مطران "الكلدان" بالقاهرة: نعدٌ قافلة إغاثة جديدة للمهجرين بالعراق « العدل»: نعمل على إعادة تأهيل وتطوير شركة « سيمو» للورق خبير اقتصادي: زيارات «السيسي» الخارجية تضمن نجاح المؤتمر الاقتصادى ضبط شقيقين وبحوزتهما 102 لفافة بانجو بالشرقية "سلفيو كوستا" على راديو هيتس.. غدًا
تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

اختتام مؤتمر حول الديمقراطيات الناشئة بأفريقيا في أبوجا

الأربعاء 19/يونيو/2013 - 01:57 ص
رئيس مجلس الشيوخ رئيس مجلس الشيوخ النيجيرى ديفيد مارك أ ش أ
 
اختتمت أمس "الثلاثاء" في العاصمة النيجيرية أبوجا، فعاليات مؤتمر الديمقراطيات الناشئة في أفريقيا، نظمه المعهد القومى للدراسات التشريعية بالبرلمان النيجيرى، بالتعاون مع مجموعة البرلمانيين الأوروبيين والمركز البرلمانى بكندا.

وقد حضر المؤتمر العديد من الشخصيات الأفريقية بينها رئيس غانا الأسبق جيرى رولينجز، الذي أشار إلى أهمية الاستفادة من الثورات في مصر وليبيا وتونس من أجل تحقيق الديمقراطية في جميع البلدان الأفريقية وذلك من خلال مراجعة السياسات المتعلقة بالديمقراطية.

وأكد الرئيس الغانى الأسبق على أهمية قيام السلطات الأمنية في البلاد الأفريقية باحترام المواطنين وعدم استخدام القوة المفرطة ضدهم، مشيرًا إلى أن مثل هذه الإجراءات تضر بالديمقراطية وقد تؤدى إلى زوال الحكام المستبدين.

من جانبه، قال رئيس مجلس الشيوخ النيجيرى ديفيد مارك أن الديمقراطية بدأت تأخذ طريقها إلى الدول الأفريقية وأنه لا رجعة عنها، وحث في الوقت نفسه السلطات في الدول الأفريقية على احترام سيادة القانون والفصل بين السلطات وإجراء انتخابات حرة ونزيهة وتوفير حرية الإعلام والصحافة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات