X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 27 يونيو 2016 م
«الاشتراكي المصري»: يجب نسف نظام الثانوية العامة الحالي رمضان صبحي يخضع لاختبار طبي يحسم مصيره من مواجهة «الأهلي وأسيك» «إنبي» يستضيف «بتروجيت» في الدوري «إنجلترا» تواجه «أيسلندا» في كأس الأمم الأوروبية اليوم.. الأهلي يختتم استعداداته لمواجهة أسيك الإيفواري المقابل المادي يحسم صراع «الأهلي والزمالك» لضم مدافع «الطلائع» تصدر مسلسل «راس الغول» للسباق الرمضاني على «النهار» بالصور.. «المريخ» يبدأ فترة الإعداد للموسم الجديد «التعدين» يتعاقد مع لاعب «بتروجيت» لمدة موسمين بالصور.. «نيو سينشري» تنتهي من تصوير «بارتي في حارتي» مدرب دمنهور يكشف حقيقة رحيله عن الفريق بهاء سلطان يستقبل مولودا جديدا إيناس عز الدين تتعرض لمحاولة قتل في «الكيف» بالصور.. نجوم الفن في حفل سحور المنتج صادق الصباح «القناة» يواجه «أكاديمية الفتى العربي» وديا.. الأربعاء «القناة» يدخل معسكرا مغلقا بالإسكندرية مطلع أغسطس «المقاصة» يسعى إلى تحسين صورته أمام «حرس الحدود» بالدوري نائب «المصريين الأحرار» يشارك في حفل تكريم الفنان النوبي حسين بشير ضبط سائق بحوزته كمية من المخدرات في المنيا
ads


تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

اختتام مؤتمر حول الديمقراطيات الناشئة بأفريقيا في أبوجا

الأربعاء 19/يونيو/2013 - 01:57 ص
رئيس مجلس الشيوخ رئيس مجلس الشيوخ النيجيرى ديفيد مارك أ ش أ
 
اختتمت أمس "الثلاثاء" في العاصمة النيجيرية أبوجا، فعاليات مؤتمر الديمقراطيات الناشئة في أفريقيا، نظمه المعهد القومى للدراسات التشريعية بالبرلمان النيجيرى، بالتعاون مع مجموعة البرلمانيين الأوروبيين والمركز البرلمانى بكندا.

وقد حضر المؤتمر العديد من الشخصيات الأفريقية بينها رئيس غانا الأسبق جيرى رولينجز، الذي أشار إلى أهمية الاستفادة من الثورات في مصر وليبيا وتونس من أجل تحقيق الديمقراطية في جميع البلدان الأفريقية وذلك من خلال مراجعة السياسات المتعلقة بالديمقراطية.

وأكد الرئيس الغانى الأسبق على أهمية قيام السلطات الأمنية في البلاد الأفريقية باحترام المواطنين وعدم استخدام القوة المفرطة ضدهم، مشيرًا إلى أن مثل هذه الإجراءات تضر بالديمقراطية وقد تؤدى إلى زوال الحكام المستبدين.

من جانبه، قال رئيس مجلس الشيوخ النيجيرى ديفيد مارك أن الديمقراطية بدأت تأخذ طريقها إلى الدول الأفريقية وأنه لا رجعة عنها، وحث في الوقت نفسه السلطات في الدول الأفريقية على احترام سيادة القانون والفصل بين السلطات وإجراء انتخابات حرة ونزيهة وتوفير حرية الإعلام والصحافة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات