رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"السادات" بالمنيا: قرارات مرسي في يد مكتب الإرشاد

محمد عصمت السادات
محمد عصمت السادات مؤسس حزب الإصلاح والتنمية

أكد محمد عصمت السادات مؤسس حزب الإصلاح والتنمية في المؤتمر الذي عقد أمس بمدينة المنيا برعاية الجمعية المصرية للتسويق والتنمية، أنه يتمنى أن يقوم الرئيس بعمل استفتاء شعبى على بقائه من عدمه وأيضا بقاء مجلس الشورى أو حله نظرا لحالة الرفض الشديدة التي يشهدها الشارع المصرى له واعتبر السادات أن تلك الخطوة سوف تهدئ المصرىين إلى حد كبير.


وأضاف أن الرئيس محمد مرسى كلامه طيب ولكن قراراته ليست في يده ولكن في يد مكتب إرشاد جماعة الإخوان وهذا هو أساس الاحتقان بالشارع المصرى
وطالب بتغيير الحكومة الحالية وإقالة النائب العام قبل يوم 30 يونيو القادم مع الإعلان عن عقد انتخابات مجلس الشورى في شهر أكتوبر القادم وبتلك الخطوات إذا فعلها الرئيس سوف تكون بداية للتوافق الوطنى الحقيقى وخطوات الإصلاح التي يتمناها المصريون بدلا من مؤتمر المصالحة الوطنية (الفارغ) والذي دعا لعقده الرئيس مرسى. 

وعن ملف سيناء قال السادات، إنه يجب على مؤسسة الرئاسة أن تسرع لفتح هذا الملف وتقوم بأعمال تنمية حقيقية من عمق سيناء وليس من خارجها فقط لكى يشعر أهلها بالوطنية بشكل أفضل مما عليه الآن. 

وفي نهاية حديثة أكد السادات أن الرئيس مبارك لم يسقط في يوم وليلة ولكنه سقط بعد 18 يوما من التظاهرات الشديدة مع الحرص التام على عدم استخدام العنف أو القوة حقنا لدماء المصريين.
Advertisements
الجريدة الرسمية