رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

المجلس الإسلامي بمالي يؤكد أهمية حضور الجزائر مفاوضات بوركينا فاسو

رئيس المجلس الإسلامي
رئيس المجلس الإسلامي الأعلى بمالي محمد ديكو

أكد رئيس المجلس الإسلامي الأعلى بمالي محمد ديكو على أهمية حضور الجزائر في المفاوضات الجارية بين السلطات المالية والمتمردين الطوارق الجارية ببوركينافاسو، وذلك لمعرفة الجزائر بتفاصيل ملف الأزمة في بلاده.


وأضاف رئيس المجلس الإسلامي الأعلى بمالي - في تصريح نقلته الإذاعة الحكومية مساء اليوم السبت- أن أهمية حضور الجزائر في المفاوضات التي تسبق الانتخابات الرئاسية بمالي تمكن في اعتبارها البلد الأكثر معرفة بالملف المالي بصفة خاصة والساحل الافريقي بصفة عامة.

وعبر محمد ديكو عن أمله أن تجرى الانتخابات الرئاسية المقررة في 28 يوليو المقبل بمالي في ظروف جيدة، مضيفا أنه يجب أن تكون هذه الانتخابات موعد للخروج من الأزمة والمأزق.

وأضاف أن الشعب المالي يعلق أمالا كبيرة على هذا الاستحقاق الانتخابي لحل المشاكل التي أرهقت مالي منذ مدة" خاصة أمام وجود رغبة واستعداد لإجراء انتخابات نزيهة وشفافة.

ودعا رئيس المجلس الإسلامي الأعلى الرئيس المالي الذي ستفرزه الانتخابات المقررة في يوليو المقبل لضمان حرية الأديان والمعتقدات والعمل مع كل الاطياف لانهاء النزاعات العرقية ضمن مشروع وطني مستقبلي ينال تأييد كل شرائج المجتمع بمالي.

يذكر أن المفاوضات بين السلطات المالية والمتمردين الطوارق انطلقت صباح اليوم بالعاصمة واغادوغو وفقا لما أعلنه مصدر قريب من الوساطة التي تتولاها بوركينا فاسو.

وكانت المفاوضات قد أرجئت في وقت سابق بعدما طالبت باماكو في اللحظة الأخيرة بأن تشارك فيها مجموعتان مسلحتان في مدينة كيدال بشمال مالى الأمر الذي رفضه المتمردون الطوارق الممثلون بالحركة الوطنية لتحرير ازواد والمجلس الأعلى من أجل وحدة ازواد.
Advertisements
الجريدة الرسمية