رئيس التحرير
عصام كامل

توقيع وثيقة انضمام الأقصر لرابطة المدن التاريخية في العالم

السفير عزت سعد محافظ
السفير عزت سعد محافظ الأقصر

قام السفير عزت سعد، محافظ الأقصر اليوم الخميس، بتوقيع وثيقة انضمام مدينة الأقصر لرابطة المدن التاريخية في العالم، ووقع وفد رفيع عن الرابطة كادو كاتا عمدة مدينة كيوتو اليابانية بوصفه رئيسًا للرابطة.


ويتيح انضمام الأقصر إلى رابطة المدن التاريخية إقامة علاقات تعاون فني وتبادل ثقافي وخبرات، بما في ذلك سبل الحفاظ على الميراث العالمي في تلك المدن فيما بينها.

ويأتي هذا التوقيع في مستهل زيارة يقوم بها لليابان محافظ الأقصر برفقة عدد من ممثلي شركات السياحة ووكالة السفر وأصحاب الفنادق من المحافظة لليابان، من أجل ترويج الأقصر سياحيا.

وتشمل أنشطة الوفد إقامة ورش عمل بين الجانبين المصري ونظيره الياباني في كل من أوساكا والعاصمة طوكيو للتأكيد على ما تتمتع به الأقصر من أمن وأمان وما تمتلكه من مقومات سياحية وتاريخية وهو ما أكد عليه محافظ الأقصر في الكلمة التي ألقاها أثناء مراسم توقيع وثيقة انضمام الأقصر إلى رابطة المدن التاريخية.

ومن المنتظر أن يستقبل أسر ضحايا حادث البالون، الذي راح ضحيته أربعة من السائحين اليابانيين في فبراير الماضي وذلك لتقديم تعازي شعب الأقصر لهم والتأكيد على أن الحادث المأساوي هو حادث فردي وأن رحلات البالون استؤنفت منذ أكثر من شهر وأن الأمور تسير بصورة عادية في هذا الشأن.
الجريدة الرسمية