رئيس التحرير
عصام كامل

إنجازات وزير الثقافة


نجح وزير الثقافة بامتياز فى انهيار البقية الباقية من شعبية الإخوان المسلمين، فقد أعلن الحرب على الأوبرا وفن الباليه والفن التشكيلى والمعاض والكتب، ونجح فى إثارة الرأى العام ضده، فثار الفنانون والمبدعون والكتاب ضده ثورة عارمة ومنعوه من دخول مكتبه، بل عقدوا اجتماعا بوزارة الثقافة لتسيير العمل بقطاعاتها المختلفة حتى يجبروا علاء عبد العزيز على تقديم استقالته.
ولأن إنجازات الدكتور علاء عبد العزيز كثيرة، فلنا أن نأخذ منها عدة أمثلة لبيان مهارات وقدرات الرجل، منها أنه تم طرده من هيئة تدريس أكاديمية الفنون لتدنى إنتاجه العلمى، ولسلوكياته غير البريئة مع عدد من طالباته، فلجأ علاء للقضاء وعاد بحكم محكمة، ثم نشر سيديهات تحوى إنتاجه الرائع من الكلام القبيح مع طالباته على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، وهى عبارات يخجل منها الفاجر، فما بالكم بالسوى، أيضا كتب مقالا ركيكا فى جريدة "الحرية والعدالة"، لسان حال مكتب الإرشاد، فكان جواز مروره إلى وزارة الثقافة بأوامر من صاحب العزبة، ومع أن التقارير صدرت من جهات رقابية كثيرة بالدولة ترفض تولى علاء عبد العزيز وزارة الثقافة، ورفض الجميع له، إلا أن أحد سماته الشخصية أن "جلده تخين" كالذى عينه وزيرا.
مصر الحضارة والتاريخ أصابها الغثيان من إنجازات علاء عبد العزيز.
يا رب.. أدعوك فى هذه الأيام المباركة أن تحرر مصر من الاحتلال الإخوانى وتزيح هذه الغمة عنا برحمتك وفضلك وجودك ومنك وعطائك يا أرحم الراحمين.. آمين يا رب العالمين.
الجريدة الرسمية