X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 31 أغسطس 2015 م
بالصور.. مرشحو البرلمان يفترشون الأرض أمام محكمة الجيزة لتقديم أوراقهم أستاذ جيولوجيا: الانتهاء من دراسات مشروع المثلث الذهبي.. فبراير مؤسسة البلد للتنمية الاقتصادية والاجتماعية تنظم الملتقى التوظيفي الأول «أبو رجيلة» ينفي تدخل لجنة الكرة في عمل الأجهزة الفنية ننشر أسماء نتائج «الإسكان الاجتماعي» ببورسعيد «جهاز الشيخ زايد»: تنفيذ تمثال المدينة بناء على تعليمات «الإسكان» ضبط 4 عاطلين لحيازتهم مواد مخدرة في 6 أكتوبر بالفيديو.. انهيار شادي محمد على الهواء في ذكرى وفاة «عبد الوهاب» وزير الرياضة يشهد ختام البطولة العربية الدولية للإسكواش الأهلي يحسم موقفه من ضم «حجازي» خلال ساعات غدًا.. الأهلي يرسل القسط الأول من قيمة شراء «ربيعة» قطارات المهاجرين تصل فيينا وألمانيا دون حواجز بالصور.. هاني شاكر ونادية مصطفى بالشرقية لإحياء احتفالية عيدها القومي هاشتاج «كلمة لأبو تريكة» يتربع عرش «تويتر» «المجلس الثورى» يطالب بتدشين حملة ضد التوجه الطائفي والعنصري ننشر نتائج حملة إزالة إشغالات الباعة بمحطتى فيصل والجيزة بالفيديو.. محافظ الفيوم يقرر إطلاق اسم محمد عبد الوهاب على أحد الشوارع السبكى يطرح بوستر فيلم «أهواك» لتامر حسنى «المصريين الأحرار» يحذر من الاعتماد على الغاز وعدم تنويع مصادر الطاقة


تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد

ads
 

المفوضية الأوربية تستبعد معالجة ملف اللاجئين السوريين حاليا

الأربعاء 05/يونيو/2013 - 07:13 م
سيسيليا مالمستروم سيسيليا مالمستروم بروكسل أ ش أ
 
استبعدت المفوضية الأوربية معالجة ملف إعادة توطين اللاجئين السوريين في دول أوربية في الوقت الراهن، معتبرة أن هذا الملف لا يندرج في إطار اهتمامات المفوضية الحالية.

وقالت المتحدثه باسم المفوضة الأوربية المكلفة بالشئون الداخلية سيسيليا مالمستروم، تعليقًا على مبادرة ألمانية بقبول توطين اللاجئين السوريين: "إن قرار إعادة توطين اللاجئين بشكل عام يتم اتخاذه على أساس طوعي ووفقا لرغبات كل دولة على حدة".

وأشارت في هذا السياق إلى أن كل دولة عضو في التكتل الموحد تتمتع بحق اتخاذ مثل هذا القرار لو أرادت، دون أن يؤدي ذلك بالضرورة إلى تعميمه على باقي الدول الأعضاء. وحول موقف الجهاز التنفيذي الأوربي من هذا الأمر، أشارت إلى أن المفوضية تجري اتصالات دورية ومكثفة مع المفوضية العليا لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، لبحث أوضاع اللاجئين السوريين في دول الجوار.

واعتبرت أن الأولوية في الوقت الراهن هي لتقديم مساعدات إنسانية وإغاثية لهؤلاء، "أما إعادة التوطين فغير مطروحة بالنسبة لنا حاليًا"، على حد تعبيرها.

وعللت المتحدثه هذا الموقف ب "إستنتاجات" أوربية مفادها أن اللاجئين السوريين المتواجدين في البلدان المجاورة مثل تركيا، العراق، الأردن ولبنان، يأملون العودة إلى بلادهم، ويعتقدون أن وجودهم في بلدان الجوار أمر مؤقت.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات