X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 01 مارس 2015 م
وقفة احتجاجية لحملة الماجستير والدكتوراة أمام التنظيم والإدارة أمن الإسكندرية ينجح في فض مشاجرة بالأسلحة النارية الخولي: تحالف «في حب مصر» مستمر حال بطلان قانون الدوائر «القاهرة الجديدة»: سحب أعمال الكهرباء من «إيلجيكت» يضر بالمستثمرين «العقارية للبنوك الوطنية»: أغلب مشروعاتنا مقاولات لصالح جهات أخرى مصرع عامل تحت عجلات قطار أبو قير بالإسكندرية «جودة»: الدولة ليست بحاجة لشهادة البنك الدولي ضبط كميات من العلف الحيواني منتهية الصلاحية بالإسكندرية اليوم.. دينا عبد الفتاح تقدم «60 دقيقة» على «راديو مصر» تنفيذ 1035حكمًا قضائيًا وتحرير1049مخالفة مرورية بالمنيا مرشح برلماني: أتخذ كافة الإجراءات ضد الحكومة حال تأجيل الانتخابات ننشر تفاصيل تسليم 3600 وحدة بـ«الإسكان الاجتماعى» للمواطنين في «بدر» اليوم.. صرف السلع البديلة للخبز مع مقررات البطاقات التموينية "المحاسبات" يستكمل تلقى طلبات "مراجع تحت التمرين" أمين «المؤتمر» بالبحيرة يتقدم بالطعن على استبعاده من الانتخابات ضبط شخصين بحوزتهما 4 أطنان دقيق قبل بيعهم في السوق السوداء بالصور.. «الإسكان» تطرح أنشطة خدمية للمواطنين بـ«ابنى بيتك» مرشح برلماني بالإسكندرية ينظم دورات تدريبة لتعليم الحرف اليدوية ضبط 12 متهما بالتعدي على مراكز الشرطة والتحريض على العنف بالمنيا
تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

المفوضية الأوربية تستبعد معالجة ملف اللاجئين السوريين حاليا

الأربعاء 05/يونيو/2013 - 07:13 م
سيسيليا مالمستروم سيسيليا مالمستروم بروكسل أ ش أ
 
استبعدت المفوضية الأوربية معالجة ملف إعادة توطين اللاجئين السوريين في دول أوربية في الوقت الراهن، معتبرة أن هذا الملف لا يندرج في إطار اهتمامات المفوضية الحالية.

وقالت المتحدثه باسم المفوضة الأوربية المكلفة بالشئون الداخلية سيسيليا مالمستروم، تعليقًا على مبادرة ألمانية بقبول توطين اللاجئين السوريين: "إن قرار إعادة توطين اللاجئين بشكل عام يتم اتخاذه على أساس طوعي ووفقا لرغبات كل دولة على حدة".

وأشارت في هذا السياق إلى أن كل دولة عضو في التكتل الموحد تتمتع بحق اتخاذ مثل هذا القرار لو أرادت، دون أن يؤدي ذلك بالضرورة إلى تعميمه على باقي الدول الأعضاء. وحول موقف الجهاز التنفيذي الأوربي من هذا الأمر، أشارت إلى أن المفوضية تجري اتصالات دورية ومكثفة مع المفوضية العليا لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، لبحث أوضاع اللاجئين السوريين في دول الجوار.

واعتبرت أن الأولوية في الوقت الراهن هي لتقديم مساعدات إنسانية وإغاثية لهؤلاء، "أما إعادة التوطين فغير مطروحة بالنسبة لنا حاليًا"، على حد تعبيرها.

وعللت المتحدثه هذا الموقف ب "إستنتاجات" أوربية مفادها أن اللاجئين السوريين المتواجدين في البلدان المجاورة مثل تركيا، العراق، الأردن ولبنان، يأملون العودة إلى بلادهم، ويعتقدون أن وجودهم في بلدان الجوار أمر مؤقت.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات