X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 25 مايو 2015 م
«مركز حقوقي» يدين إلقاء مريضة نفسية في الشارع ببنها «العربية للتصنيع»: المواطن له دور في ترشيد استهلاك الكهرباء «الزيات» يؤجل مؤتمره الصحفي لكشف تفاصيل خوض انتخابات المحامين بالصور.. ندوة موسعة لـ «المجلس القومي» حول المرأة والانتخابات في نويبع رئيس «العربية للتصنيع»: الهيئة ملك المصريين ونسعى لتوفير احتياجات المواطن بالصور.. «جنات» تحيى حفلا غنائيا بمستشفى سرطان الأطفال اليوم.. «البحوث الإسلامية» يناقش دور مؤسسات التعليم في مواجهة التطرف رفع 120 إشغال طريق بالوادى الجديد وزير العدل يعد بتطوير منظومة الشهر العقاري وتحسين الخدمة بالصور.. "سوزان ستيتكيفيتش سيرة استشراقية" ندوة بجامعة المنيا ضبط طن دقيق مدعم قبل تهريبه خارج بورسعيد ضبط هارب من 7 أحكام قضائية يقود سيارة تحمل أرقامًا مزورة بقنا المحكمة تنظر قضية أحمد عبد الباسط ضد خالد النبوي في الـ27 «أوربت» تحسم مصير «القاهرة اليوم» في رمضان شذي معلقة على قرار منع استخدام الشطافة.. محدش ييجي ناحية شطافة بيتنا «الشهابي»: الأحزاب المقاطعة للانتخابات البرلمانية تنفذ مخططات خارجية تحرير 3 قضايا تموينية خلال حملة بالوادي الجديد خالد سمير: مبادرة لتطوير إدارة صندوق المعاشات بـ«المهن الطبية» بالصور.. ختام بطولة الجمهورية لرواد التنس بـ«جزيرة الورد» في المنصورة
تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد
 

المفوضية الأوربية تستبعد معالجة ملف اللاجئين السوريين حاليا

الأربعاء 05/يونيو/2013 - 07:13 م
سيسيليا مالمستروم سيسيليا مالمستروم بروكسل أ ش أ
 
استبعدت المفوضية الأوربية معالجة ملف إعادة توطين اللاجئين السوريين في دول أوربية في الوقت الراهن، معتبرة أن هذا الملف لا يندرج في إطار اهتمامات المفوضية الحالية.

وقالت المتحدثه باسم المفوضة الأوربية المكلفة بالشئون الداخلية سيسيليا مالمستروم، تعليقًا على مبادرة ألمانية بقبول توطين اللاجئين السوريين: "إن قرار إعادة توطين اللاجئين بشكل عام يتم اتخاذه على أساس طوعي ووفقا لرغبات كل دولة على حدة".

وأشارت في هذا السياق إلى أن كل دولة عضو في التكتل الموحد تتمتع بحق اتخاذ مثل هذا القرار لو أرادت، دون أن يؤدي ذلك بالضرورة إلى تعميمه على باقي الدول الأعضاء. وحول موقف الجهاز التنفيذي الأوربي من هذا الأمر، أشارت إلى أن المفوضية تجري اتصالات دورية ومكثفة مع المفوضية العليا لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، لبحث أوضاع اللاجئين السوريين في دول الجوار.

واعتبرت أن الأولوية في الوقت الراهن هي لتقديم مساعدات إنسانية وإغاثية لهؤلاء، "أما إعادة التوطين فغير مطروحة بالنسبة لنا حاليًا"، على حد تعبيرها.

وعللت المتحدثه هذا الموقف ب "إستنتاجات" أوربية مفادها أن اللاجئين السوريين المتواجدين في البلدان المجاورة مثل تركيا، العراق، الأردن ولبنان، يأملون العودة إلى بلادهم، ويعتقدون أن وجودهم في بلدان الجوار أمر مؤقت.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات