X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 25 يوليو 2014 م
غدًا.. استئناف محاكمة 188 متهمًا في «مذبحة كرداسة» غدًا.. سماع شهود الإثبات في «مذبحة رفح الثانية» تكثيفات أمنية بمدينة نصر تحسبًا لتظاهرات "الإرهابية" العجز التجاري التركي ينخفض إلى 7.85 مليارات دولار في يونيو ضبط مسجونين يتعاطون المخدرات داخل قسم أول شبرا الخيمة "فراعنة السلة" يصل القاهرة بعد ختام منافسات بطولة صربيا الدولية القبض على صاحبة شركة عقارية بالمطار لتنفيذ حكم ضدها أسهم أوربا تفتح منخفضة بعد نتائج أعمال ضعيفة صرف 5 آلاف و800 رغيف مدعم يوميا للمصطافين ببورسعيد وصول حكام مباراة "الأهلي" و"سيوي سبورت" إلى القاهرة فض سلسلة بشرية لـ "إخوان أجا" على طريق ميت غمر "متعب" يعود لتشكيلة الأهلي الأساسية أمام سيوي سبور القاضي: تأخر "تقسيم الدوائر" وراء عدم إعلان مواعيد الانتخابات مباحث القليوبية تكثف جهودها لكشف غموض مقتل عجوز "جاريدو" يفاضل بين "الحاوي" و"صبحي" لقيادة الأهلي.. غدًا الذهب يتجه لتسجيل ثاني أسبوع من الخسائر "النور" يتواصل مع مسئولي "التموين" لحل أزمة نقص السلع الرئيس التنفيذي لإليطاليا ينفي تحديد مهلة لصفقة الاتحاد للطيران برنت يتماسك فوق 107 دولارات ويتجه لإنهاء الأسبوع مستقرا
تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

المفوضية الأوربية تستبعد معالجة ملف اللاجئين السوريين حاليا

الأربعاء 05/يونيو/2013 - 07:13 م
سيسيليا مالمستروم سيسيليا مالمستروم بروكسل أ ش أ
 
استبعدت المفوضية الأوربية معالجة ملف إعادة توطين اللاجئين السوريين في دول أوربية في الوقت الراهن، معتبرة أن هذا الملف لا يندرج في إطار اهتمامات المفوضية الحالية.

وقالت المتحدثه باسم المفوضة الأوربية المكلفة بالشئون الداخلية سيسيليا مالمستروم، تعليقًا على مبادرة ألمانية بقبول توطين اللاجئين السوريين: "إن قرار إعادة توطين اللاجئين بشكل عام يتم اتخاذه على أساس طوعي ووفقا لرغبات كل دولة على حدة".

وأشارت في هذا السياق إلى أن كل دولة عضو في التكتل الموحد تتمتع بحق اتخاذ مثل هذا القرار لو أرادت، دون أن يؤدي ذلك بالضرورة إلى تعميمه على باقي الدول الأعضاء. وحول موقف الجهاز التنفيذي الأوربي من هذا الأمر، أشارت إلى أن المفوضية تجري اتصالات دورية ومكثفة مع المفوضية العليا لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، لبحث أوضاع اللاجئين السوريين في دول الجوار.

واعتبرت أن الأولوية في الوقت الراهن هي لتقديم مساعدات إنسانية وإغاثية لهؤلاء، "أما إعادة التوطين فغير مطروحة بالنسبة لنا حاليًا"، على حد تعبيرها.

وعللت المتحدثه هذا الموقف ب "إستنتاجات" أوربية مفادها أن اللاجئين السوريين المتواجدين في البلدان المجاورة مثل تركيا، العراق، الأردن ولبنان، يأملون العودة إلى بلادهم، ويعتقدون أن وجودهم في بلدان الجوار أمر مؤقت.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات