X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 21 أبريل 2014 م
فتح معبر رفح البري لليوم الثاني على التوالي نيكي يغلق مستقرّا وجني الأرباح يمحو مكاسب الاثنين ضبط عاطل محكوم عليه بالمؤبد في سوهاج 25 دولة تشارك في مهرجان الفيلم الأوربي في رومانيا بالصور.. ضبط مصنع آيس كريم غير مرخص في سوهاج خبير عسكري: نستطيع استيراد الأسلحة الفرنسية بدلًا من الأمريكية إجراءات صحية خاصة في كفر الشيخ خلال «شم النسيم» «بتروتريد»: قرار زيادة أسعار الغاز يدفع المواطن لعدم دفع الفواتير اليوم.. «فتفوتة» على «متروبول» بمناسبة أعياد القيامة وشم النسيم «العليا للإضراب» تعقد مؤتمرا صحفيا لرفض زيادة «الوزراء».. الثلاثاء «عرب» يفتتح المؤتمر الدولي السادس للنقد الأدبي غدا ضبط لوحات سيارات ومخدرات وسلاح مع عاطل بطنطا دوريات أمنية بالغربية لتأمين المواطنين في "شم النسيم" مسيرة لـ«الصيادلة والأطباء» للمطالبة بتطبيق الكادر 28 أبريل الجاري «العربي الاشتراكي» يطالب بتقديم قيادات «الإخوان» لمحاكمة عسكرية خبير استشاري: استيراد الغاز من روسيا يحل أزمة الكهرباء والأسمنت الصناعات الغذائية: إنشاء «هيئة السلامة» يساهم في تنظيم الأسواق «الجندي»: استقرار الأوضاع الأمنية أهم شروط تفعيل قانون سلامة الغذاء «ابدأ» تنظم برنامجا تدريبيا لتطبيقات «جوجل» في مجال الأعمال
ads
تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
ads
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
ads
فيتو على فيسبوك
ads
كاريكاتير + المزيد
ads
 

المفوضية الأوربية تستبعد معالجة ملف اللاجئين السوريين حاليا

الأربعاء 05/يونيو/2013 - 07:13 م
سيسيليا مالمستروم سيسيليا مالمستروم بروكسل أ ش أ
 
استبعدت المفوضية الأوربية معالجة ملف إعادة توطين اللاجئين السوريين في دول أوربية في الوقت الراهن، معتبرة أن هذا الملف لا يندرج في إطار اهتمامات المفوضية الحالية.

وقالت المتحدثه باسم المفوضة الأوربية المكلفة بالشئون الداخلية سيسيليا مالمستروم، تعليقًا على مبادرة ألمانية بقبول توطين اللاجئين السوريين: "إن قرار إعادة توطين اللاجئين بشكل عام يتم اتخاذه على أساس طوعي ووفقا لرغبات كل دولة على حدة".

وأشارت في هذا السياق إلى أن كل دولة عضو في التكتل الموحد تتمتع بحق اتخاذ مثل هذا القرار لو أرادت، دون أن يؤدي ذلك بالضرورة إلى تعميمه على باقي الدول الأعضاء. وحول موقف الجهاز التنفيذي الأوربي من هذا الأمر، أشارت إلى أن المفوضية تجري اتصالات دورية ومكثفة مع المفوضية العليا لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، لبحث أوضاع اللاجئين السوريين في دول الجوار.

واعتبرت أن الأولوية في الوقت الراهن هي لتقديم مساعدات إنسانية وإغاثية لهؤلاء، "أما إعادة التوطين فغير مطروحة بالنسبة لنا حاليًا"، على حد تعبيرها.

وعللت المتحدثه هذا الموقف ب "إستنتاجات" أوربية مفادها أن اللاجئين السوريين المتواجدين في البلدان المجاورة مثل تركيا، العراق، الأردن ولبنان، يأملون العودة إلى بلادهم، ويعتقدون أن وجودهم في بلدان الجوار أمر مؤقت.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات