X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 25 أبريل 2014 م
ننشر أسعار كماليات السيارات بسوق التوفيقية اليوم.. الداخلية مع "المقاولون" والصيد مع الترسانة في قطاعات 98 جمعية الغد: الدولة تتجاهل منظمات المجتمع المدني لعدم كشف الفساد إيهاب سعيد: صفقة "جلوبال تيلكوم" بباكستان تصعد بالبورصة المصرية معتز أحمدين: الممارسات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني تعوق التنمية رقيب النجدة المعتدى عليه: مدير أمن الإسماعيلية ظلمني.. ولم يرد اعتباري رئيس الجالية المصرية برومانيا يهنئ القوات المسلحة بعيد تحرير سيناء النشرتي: نقل تبعية شركات أدوية "قطاع الأعمال" لـ"الصحة" يصحح مسارها اختبارات تطبيقية للطالبات المتخلفات بـ«رياض أطفال دمنهور»..الإثنين المقبل محافظ الإسماعيلية يتابع رفع كفاءة ميدان الملابس الجاهزة ورصف الشوارع محافظ البحر الأحمر لسفراء «الآسيان»: انقلوا صورة جيدة عن مصر علتم: تطبيق الدعم النقدى يؤدي لانفلات الأسعار "سكن": وحداتنا السكنية متميزة ولا تتناسب مع مبادرة التمويل العقاري رئيس مجلس علماء وصناع العرب يلتقي مستشار مؤسسة محمد بن راشد "جلال" يستقر على "رامز في أدغال أفريقيا" رمضان المقبل حل أزمة «حلم ليلة صيف» بعد صرف مبلغ تنفيذ ملابس العرض «أبو النور»: شركات الدواء بحاجة للأموال المهدرة على دعم رجال الأعمال "الثروة الداجنة" ترفض رفع أسعار الغاز الطبيعي خبير عقاري يحذر"الإسكان" من أخطاء عهد "مبارك" في توزيع الوحدات السكنية
ads
تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
ads
أهم الاخبار + المزيد
ads
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

المفوضية الأوربية تستبعد معالجة ملف اللاجئين السوريين حاليا

الأربعاء 05/يونيو/2013 - 07:13 م
سيسيليا مالمستروم سيسيليا مالمستروم بروكسل أ ش أ
 
استبعدت المفوضية الأوربية معالجة ملف إعادة توطين اللاجئين السوريين في دول أوربية في الوقت الراهن، معتبرة أن هذا الملف لا يندرج في إطار اهتمامات المفوضية الحالية.

وقالت المتحدثه باسم المفوضة الأوربية المكلفة بالشئون الداخلية سيسيليا مالمستروم، تعليقًا على مبادرة ألمانية بقبول توطين اللاجئين السوريين: "إن قرار إعادة توطين اللاجئين بشكل عام يتم اتخاذه على أساس طوعي ووفقا لرغبات كل دولة على حدة".

وأشارت في هذا السياق إلى أن كل دولة عضو في التكتل الموحد تتمتع بحق اتخاذ مثل هذا القرار لو أرادت، دون أن يؤدي ذلك بالضرورة إلى تعميمه على باقي الدول الأعضاء. وحول موقف الجهاز التنفيذي الأوربي من هذا الأمر، أشارت إلى أن المفوضية تجري اتصالات دورية ومكثفة مع المفوضية العليا لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، لبحث أوضاع اللاجئين السوريين في دول الجوار.

واعتبرت أن الأولوية في الوقت الراهن هي لتقديم مساعدات إنسانية وإغاثية لهؤلاء، "أما إعادة التوطين فغير مطروحة بالنسبة لنا حاليًا"، على حد تعبيرها.

وعللت المتحدثه هذا الموقف ب "إستنتاجات" أوربية مفادها أن اللاجئين السوريين المتواجدين في البلدان المجاورة مثل تركيا، العراق، الأردن ولبنان، يأملون العودة إلى بلادهم، ويعتقدون أن وجودهم في بلدان الجوار أمر مؤقت.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات