X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 23 سبتمبر 2014 م
"إعمار" تدفع بورصة دبي للصعود قبل تسعير طرح عام لوحدة مراكز التسوق "الجبهة المصرية" يؤجل انضمام "حماة الوطن" للأسبوع المقبل يسرى الجندى: البدء في تصوير «همس الجذور» قريبًا 30 دقيقة أشغال شاقة لحراس الزمالك في المران بالصور.. مواطنو الغربية يلقون مواشيهم أمام ديوان المحافظة ورشة عمل بين مصر والسعودية لبحث تمويل مشروعات الشباب بالفيديو.."كبد كفر الشيخ" يناشد المرضى الالتزام بالمواعيد الأهلي يتقدم على الشمس 1/2 في الشوط الأول تنظيم القافلة المائية الأولى لخدمات مياه الشرب بسوهاج رزق يتعرض لحالة إغماء بعد اصطدامه بأحد لاعبي الشمس تراجع نفط برنت بعد ضربات أمريكا في سوريا غدا.. إعادة محاكمة 5 متهمين بـ"خلية السويس" حنان مطاوع تنفي انضمامها لفريق عمل "باب مفتوح" «المرشدين السياحيين» تحذر من غلق مقبرة توت عنخ آمون محافظ بنك ليبيا المركزي يقول إن عزله من منصبه مخالف للقانون بدء محاكمة "حبارة" و34 آخرين بـ "مذبحة رفح الثانية" الفضالي: الرئيس السيسي وضع الدول الكبرى أمام مسئولياتها بالفيديو.. تسجيل 60 حالة مرضية يوميا بحميات قنا هشام جنينة: الطيران المدني شهد تطورا إداريا خلال الفترة الماضية
ads
تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

المفوضية الأوربية تستبعد معالجة ملف اللاجئين السوريين حاليا

الأربعاء 05/يونيو/2013 - 07:13 م
سيسيليا مالمستروم سيسيليا مالمستروم بروكسل أ ش أ
 
استبعدت المفوضية الأوربية معالجة ملف إعادة توطين اللاجئين السوريين في دول أوربية في الوقت الراهن، معتبرة أن هذا الملف لا يندرج في إطار اهتمامات المفوضية الحالية.

وقالت المتحدثه باسم المفوضة الأوربية المكلفة بالشئون الداخلية سيسيليا مالمستروم، تعليقًا على مبادرة ألمانية بقبول توطين اللاجئين السوريين: "إن قرار إعادة توطين اللاجئين بشكل عام يتم اتخاذه على أساس طوعي ووفقا لرغبات كل دولة على حدة".

وأشارت في هذا السياق إلى أن كل دولة عضو في التكتل الموحد تتمتع بحق اتخاذ مثل هذا القرار لو أرادت، دون أن يؤدي ذلك بالضرورة إلى تعميمه على باقي الدول الأعضاء. وحول موقف الجهاز التنفيذي الأوربي من هذا الأمر، أشارت إلى أن المفوضية تجري اتصالات دورية ومكثفة مع المفوضية العليا لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، لبحث أوضاع اللاجئين السوريين في دول الجوار.

واعتبرت أن الأولوية في الوقت الراهن هي لتقديم مساعدات إنسانية وإغاثية لهؤلاء، "أما إعادة التوطين فغير مطروحة بالنسبة لنا حاليًا"، على حد تعبيرها.

وعللت المتحدثه هذا الموقف ب "إستنتاجات" أوربية مفادها أن اللاجئين السوريين المتواجدين في البلدان المجاورة مثل تركيا، العراق، الأردن ولبنان، يأملون العودة إلى بلادهم، ويعتقدون أن وجودهم في بلدان الجوار أمر مؤقت.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات