X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 28 يوليو 2014 م
بالفيديو والصور.. أطفال يتسلقون نخل "حديقة الأزهر" كمال: الخروج من ضغوطات العمل أجمل ما في العيد بالفيديو.. مشادات كلامية بمطاعم حديقة الأزهر بالفيديو..مقرئ المقابر: "الإقبال متوسط أول أيام العيد" "الطائرة" يوقع بروتكول تعاون مع الاتحاد التونسى «محافظ الإسماعيلية»يحيل 8 أطباء إلى التحقيق لتغيبهم عن العمل بالصور.. توافد أهالي الإسكندرية على كورنيش البحر للاحتفال بالعيد بالصور.. محافظ سوهاج يصرف مائتى جنيه كسوة لملابس العيد للأيتام رئيس "كفر غطاطي": توفير 8 آلاف و400 أسطوانة بوتاجاز خلال العيد الأرز يسجل 6.25 جنيهات بالقاهرة.. اليوم "جاريدو" يطالب معاونيه بإعداد تقرير فنى عن "نكانا" "رئيس الرقابة المالية" يقضي إجازة عيد الفطر خارج القاهرة بالفيديو والصور.. الملاكم"Don king" يشيد بحسن استقباله في أسوان بالفيديو.. فتيات يلجأن للجري هربا من معاكسات الشباب بـ«الفسطاط» بالصور.. توافد المهنئين بالعيد على ديوان عام محافظة أسوان باركليز مصر: جاهزون للمشاركة في تمويل قناة السويس "المحافظين": مظاهرات الإخوان اليوم تدل على "إفلاسهم السياسي" «أبو شادى» : تفجيرات أبراج الكهرباء لم تؤثر على الأحمال خطة أمنية محكمة في أيام العيد بأسوان
ads
تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

المفوضية الأوربية تستبعد معالجة ملف اللاجئين السوريين حاليا

الأربعاء 05/يونيو/2013 - 07:13 م
سيسيليا مالمستروم سيسيليا مالمستروم بروكسل أ ش أ
 
استبعدت المفوضية الأوربية معالجة ملف إعادة توطين اللاجئين السوريين في دول أوربية في الوقت الراهن، معتبرة أن هذا الملف لا يندرج في إطار اهتمامات المفوضية الحالية.

وقالت المتحدثه باسم المفوضة الأوربية المكلفة بالشئون الداخلية سيسيليا مالمستروم، تعليقًا على مبادرة ألمانية بقبول توطين اللاجئين السوريين: "إن قرار إعادة توطين اللاجئين بشكل عام يتم اتخاذه على أساس طوعي ووفقا لرغبات كل دولة على حدة".

وأشارت في هذا السياق إلى أن كل دولة عضو في التكتل الموحد تتمتع بحق اتخاذ مثل هذا القرار لو أرادت، دون أن يؤدي ذلك بالضرورة إلى تعميمه على باقي الدول الأعضاء. وحول موقف الجهاز التنفيذي الأوربي من هذا الأمر، أشارت إلى أن المفوضية تجري اتصالات دورية ومكثفة مع المفوضية العليا لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، لبحث أوضاع اللاجئين السوريين في دول الجوار.

واعتبرت أن الأولوية في الوقت الراهن هي لتقديم مساعدات إنسانية وإغاثية لهؤلاء، "أما إعادة التوطين فغير مطروحة بالنسبة لنا حاليًا"، على حد تعبيرها.

وعللت المتحدثه هذا الموقف ب "إستنتاجات" أوربية مفادها أن اللاجئين السوريين المتواجدين في البلدان المجاورة مثل تركيا، العراق، الأردن ولبنان، يأملون العودة إلى بلادهم، ويعتقدون أن وجودهم في بلدان الجوار أمر مؤقت.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات