X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 26 نوفمبر 2014 م
تجديد حبس تاجر "الأقراص المخدرة" في "الأزبكية" «الطباعة الديجيتال»: ساهمنا في حل بعض المشاكل الأمنية للشركات غدًا.. ندوة حول آداب المرور بـ"إعلام الفرافرة" إحالة ملف المنشآت المحروقة بعد الثورة لوزارتي التخطيط والإسكان تايوان تنفق مليار دولار لتطوير أبحاث الصناعات التكنولوجية خلال 3 سنوات ننشر دخلة الجماهير السعودية في نهائي "خليجي 22" أمام قطر غرفة عمليات لتأمين السلع المدعمة ببورسعيد استعدادا لـ 28 نوفمبر "محلب" يوافق على تشغيل دار الوثائق القومية "الوزراء" يناقش تطورات الملف الاقتصادي ونتائج زيارة بعثة "النقد الدولي" أليجري: اليوفنتوس ليس محظوظًا في دوري الأبطال بالصور.. وقفة لـ"طلاب" الإخوان بتجارة المنوفية رنا سماحة: "خالص التعازى لأسرة الشحرورة" السيطرة على حريق بشركة السويس للبترول الداخلية يحفز لاعبيه بالمكافآت للفوز على بتروجيت يارا: "صباح حزين من دون صبّوحتنا" جينيفر لورانس وليام هيمسورث يقعان في الحب بدء اجتماع «رجال الأعمال» مع رئيس مصلحة الجمارك وزير الري: اتفاقية مع الجمعية اليابانية للسدود لمواجهة السيول لبيب: تنسيق بين الشرطة والجيش لتأمين دواوين المحافظات
تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

المفوضية الأوربية تستبعد معالجة ملف اللاجئين السوريين حاليا

الأربعاء 05/يونيو/2013 - 07:13 م
سيسيليا مالمستروم سيسيليا مالمستروم بروكسل أ ش أ
 
استبعدت المفوضية الأوربية معالجة ملف إعادة توطين اللاجئين السوريين في دول أوربية في الوقت الراهن، معتبرة أن هذا الملف لا يندرج في إطار اهتمامات المفوضية الحالية.

وقالت المتحدثه باسم المفوضة الأوربية المكلفة بالشئون الداخلية سيسيليا مالمستروم، تعليقًا على مبادرة ألمانية بقبول توطين اللاجئين السوريين: "إن قرار إعادة توطين اللاجئين بشكل عام يتم اتخاذه على أساس طوعي ووفقا لرغبات كل دولة على حدة".

وأشارت في هذا السياق إلى أن كل دولة عضو في التكتل الموحد تتمتع بحق اتخاذ مثل هذا القرار لو أرادت، دون أن يؤدي ذلك بالضرورة إلى تعميمه على باقي الدول الأعضاء. وحول موقف الجهاز التنفيذي الأوربي من هذا الأمر، أشارت إلى أن المفوضية تجري اتصالات دورية ومكثفة مع المفوضية العليا لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، لبحث أوضاع اللاجئين السوريين في دول الجوار.

واعتبرت أن الأولوية في الوقت الراهن هي لتقديم مساعدات إنسانية وإغاثية لهؤلاء، "أما إعادة التوطين فغير مطروحة بالنسبة لنا حاليًا"، على حد تعبيرها.

وعللت المتحدثه هذا الموقف ب "إستنتاجات" أوربية مفادها أن اللاجئين السوريين المتواجدين في البلدان المجاورة مثل تركيا، العراق، الأردن ولبنان، يأملون العودة إلى بلادهم، ويعتقدون أن وجودهم في بلدان الجوار أمر مؤقت.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات