X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 24 أكتوبر 2014 م
‏‫سرقة 90 ألف جنيه من «ضابط أمن وطني» بالقاهرة الجديدة وزيرا «الرياضة والتعليم» يشهدان المهرجان الختامي للهوكي.. اليوم أمير رمسيس ينتهى من تصوير «بتوقيت القاهرة» بعد أسبوع التحقيق مع 3 أشقاء لإتجارهم بالأسلحة في البحيرة بالصور.. بشرى مع الأطفال في مبادرة للقراءة التحقيق مع صائغ لإدارته ورشة لتصنيع الأسلحة بالجمالية تعرف على حكام نهائي الكونفيدرالية بالفيديو.. محافظ أسيوط يكرم حفظة القرآن الكريم وقيادات الأوقاف إلغاء تعيين 88 طبيبا بمستشفى الطوارئ الجامعي بالإسكندرية «القرموطي» يهنئ الأمة العربية والإسلامية برأس السنة الهجرية "تيار الاستقلال": "الإرهابية" المسئولة عن حريق سيارتي القنصلية السعودية بالمستندات.. الأهلي يجدد رفضه خوض لقاء الأسيوطي بـ"أسيوط" ماهر فرغلي: النور لن يحصد أكثر من 14% من مقاعد البرلمان اشتباكات بين الأهالي وعناصر "الإرهابية" بالمطرية أنشيلوتي: من المستحيل أن أكون مدربًا لبرشلونة الكهرباء: 21 ألف ميجاوات أحمال متوقعة على الشبكة اليوم تظاهر «الإرهابية» بسرس الليان.. والشرطة تقبض على أحد منظمي المسيرة انطلاق أولى فعاليات الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بالغردقة "رونالدو" ينافس "ميسي" على أفضل هدف في الليجا
ads
تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

المفوضية الأوربية تستبعد معالجة ملف اللاجئين السوريين حاليا

الأربعاء 05/يونيو/2013 - 07:13 م
سيسيليا مالمستروم سيسيليا مالمستروم بروكسل أ ش أ
 
استبعدت المفوضية الأوربية معالجة ملف إعادة توطين اللاجئين السوريين في دول أوربية في الوقت الراهن، معتبرة أن هذا الملف لا يندرج في إطار اهتمامات المفوضية الحالية.

وقالت المتحدثه باسم المفوضة الأوربية المكلفة بالشئون الداخلية سيسيليا مالمستروم، تعليقًا على مبادرة ألمانية بقبول توطين اللاجئين السوريين: "إن قرار إعادة توطين اللاجئين بشكل عام يتم اتخاذه على أساس طوعي ووفقا لرغبات كل دولة على حدة".

وأشارت في هذا السياق إلى أن كل دولة عضو في التكتل الموحد تتمتع بحق اتخاذ مثل هذا القرار لو أرادت، دون أن يؤدي ذلك بالضرورة إلى تعميمه على باقي الدول الأعضاء. وحول موقف الجهاز التنفيذي الأوربي من هذا الأمر، أشارت إلى أن المفوضية تجري اتصالات دورية ومكثفة مع المفوضية العليا لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، لبحث أوضاع اللاجئين السوريين في دول الجوار.

واعتبرت أن الأولوية في الوقت الراهن هي لتقديم مساعدات إنسانية وإغاثية لهؤلاء، "أما إعادة التوطين فغير مطروحة بالنسبة لنا حاليًا"، على حد تعبيرها.

وعللت المتحدثه هذا الموقف ب "إستنتاجات" أوربية مفادها أن اللاجئين السوريين المتواجدين في البلدان المجاورة مثل تركيا، العراق، الأردن ولبنان، يأملون العودة إلى بلادهم، ويعتقدون أن وجودهم في بلدان الجوار أمر مؤقت.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات