X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 21 نوفمبر 2014 م
صحة المنيا ترسل عينتين لمعامل الوزارة مصابين بإنفلونزا الطيور بالفيديو.. «الصريطي» ناعيًا «العسال»: كان فنانا مميزًا «عبد النور»: تنمية الطاقة تأخذ وقتا طويلًا والحل في الترشيد "مصر بلا عنف" مسيرة للنور تأييدًا للجيش والشرطة بدمياط بالفيديو.. جهاز أكتوبر يشن حملة إزالة لإشغالات ابني بيتك ننشر التوصيات النهائية لمؤتمر "الزراعة وسلامة الغذاء" «المغير» لـ«وائل غنيم»: نضعك في «زمرة واحدة» مع السيسي مصرع بائع خضراوات بسبب «كوب شاي» في الأميرية «عتيق» يكلف الإسكان بتخصيص نسبة 5% لذوي الاحتياجات الخاصة إصابة 4 أشخاص في تصادم سيارتين بوسط سيناء غدا.. تجديد حبس 275 متهما في أحداث فض اعتصام «رابعة» غدًا.. اختبار طبي لـ"إمام" و"صلاح" لحسم مشاركتهما أمام الرجاء رجل وسيدة يرفعان لافتة "اضرب كلاكس لإعدام الإخوان" الذرة البيضاء تسجل 128 جنيهًا بالمنوفية اليورو ينخفض بعد تصريحات المركزي الأوربي شباب الزمالك يتعادلون أمام الداخلية سلبيًا في ذكرى ميلادها.. أشهر 10 أغاني لـ «فيروز» بالصور.. «مغازي» يلتقي وزيرة السدود والكهرباء بجنوب السودان «الشناوي» يغيب عن الملاعب «45» يومًا
تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

المفوضية الأوربية تستبعد معالجة ملف اللاجئين السوريين حاليا

الأربعاء 05/يونيو/2013 - 07:13 م
سيسيليا مالمستروم سيسيليا مالمستروم بروكسل أ ش أ
 
استبعدت المفوضية الأوربية معالجة ملف إعادة توطين اللاجئين السوريين في دول أوربية في الوقت الراهن، معتبرة أن هذا الملف لا يندرج في إطار اهتمامات المفوضية الحالية.

وقالت المتحدثه باسم المفوضة الأوربية المكلفة بالشئون الداخلية سيسيليا مالمستروم، تعليقًا على مبادرة ألمانية بقبول توطين اللاجئين السوريين: "إن قرار إعادة توطين اللاجئين بشكل عام يتم اتخاذه على أساس طوعي ووفقا لرغبات كل دولة على حدة".

وأشارت في هذا السياق إلى أن كل دولة عضو في التكتل الموحد تتمتع بحق اتخاذ مثل هذا القرار لو أرادت، دون أن يؤدي ذلك بالضرورة إلى تعميمه على باقي الدول الأعضاء. وحول موقف الجهاز التنفيذي الأوربي من هذا الأمر، أشارت إلى أن المفوضية تجري اتصالات دورية ومكثفة مع المفوضية العليا لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، لبحث أوضاع اللاجئين السوريين في دول الجوار.

واعتبرت أن الأولوية في الوقت الراهن هي لتقديم مساعدات إنسانية وإغاثية لهؤلاء، "أما إعادة التوطين فغير مطروحة بالنسبة لنا حاليًا"، على حد تعبيرها.

وعللت المتحدثه هذا الموقف ب "إستنتاجات" أوربية مفادها أن اللاجئين السوريين المتواجدين في البلدان المجاورة مثل تركيا، العراق، الأردن ولبنان، يأملون العودة إلى بلادهم، ويعتقدون أن وجودهم في بلدان الجوار أمر مؤقت.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات