X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 12 فبراير 2016 م
ضبط تشكيل عصابي لاستدراج المواطنين وإكراههم على توقيع إيصالات أمانة بالصور.. ضبط أصحاب مستودعي بوتوجاز مخالفين بدمنهور بالفيديو.. مدحت شلبي لجمهور الزمالك: «لا انكسار ولا انهزام» هليوبوليس يحقق مراكز متقدمة في بطولة الأهلي للإسكواش «ابني بيتك» تطالب بالجدية والوفاء في تنفيذ المشروعات المتأخرة الفيوم تحصد المراكز الأولى بمعرض «أنتل للعلوم والهندسة» بالصور.. نواب مطروح يلتقون المحامين المعتصمين لبحث مطالبهم أنصار «الإرهابية» ينظمون مسيرة في «البصارطة» بدمياط «رسالة» تنظم حملة «شكة دبوس» للتبرع بالدم في الشرقية «التموين»: ضخ 2000 طن زيت و1500 أرز يوميا بالمحافظات ضبط مسئول محطة وقود استولى على 498 ألف لتر مواد بترولية بسوهاج شرطة التموين تضبط 100 طن دقيق قبل بيعها في السوق السوداء ضبط 550 قطعة ملابس مجهولة المصدر في النزهة أمن القاهرة ينفذ 600 إزالة إدارية ويحرر 193 محضر إشغال طريق دوللي شاهين تطرح «سندريلا» خلال أيام الأهلي يلتقي هليوبوليس والزمالك مع سموحة في دوري «محترفي اليد» ضبط تاجر مخدرات هارب من حكم بالسجن 15 عاما في حلوان بالصور.. نجوم فيلم «Hail, Caesar» يتألقون في مهرجان برلين راحة سلبية لـ«التعدين» استعدادا لمباراة سوهاج


تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد

ads
 

المفوضية الأوربية تستبعد معالجة ملف اللاجئين السوريين حاليا

الأربعاء 05/يونيو/2013 - 07:13 م
سيسيليا مالمستروم سيسيليا مالمستروم بروكسل أ ش أ
 
استبعدت المفوضية الأوربية معالجة ملف إعادة توطين اللاجئين السوريين في دول أوربية في الوقت الراهن، معتبرة أن هذا الملف لا يندرج في إطار اهتمامات المفوضية الحالية.

وقالت المتحدثه باسم المفوضة الأوربية المكلفة بالشئون الداخلية سيسيليا مالمستروم، تعليقًا على مبادرة ألمانية بقبول توطين اللاجئين السوريين: "إن قرار إعادة توطين اللاجئين بشكل عام يتم اتخاذه على أساس طوعي ووفقا لرغبات كل دولة على حدة".

وأشارت في هذا السياق إلى أن كل دولة عضو في التكتل الموحد تتمتع بحق اتخاذ مثل هذا القرار لو أرادت، دون أن يؤدي ذلك بالضرورة إلى تعميمه على باقي الدول الأعضاء. وحول موقف الجهاز التنفيذي الأوربي من هذا الأمر، أشارت إلى أن المفوضية تجري اتصالات دورية ومكثفة مع المفوضية العليا لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، لبحث أوضاع اللاجئين السوريين في دول الجوار.

واعتبرت أن الأولوية في الوقت الراهن هي لتقديم مساعدات إنسانية وإغاثية لهؤلاء، "أما إعادة التوطين فغير مطروحة بالنسبة لنا حاليًا"، على حد تعبيرها.

وعللت المتحدثه هذا الموقف ب "إستنتاجات" أوربية مفادها أن اللاجئين السوريين المتواجدين في البلدان المجاورة مثل تركيا، العراق، الأردن ولبنان، يأملون العودة إلى بلادهم، ويعتقدون أن وجودهم في بلدان الجوار أمر مؤقت.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات