X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 18 ديسمبر 2014 م
محافظ شمال سيناء يلتقي أعضاء مبادرة أهالينا البابا تواضروس يرأس صلاة "كيهك" بالكاتدرائية القبض على 13 هاربا بحوزتهم 20 كيلو بانجو وربع كيلو هيروين بالقليوبية إطلاق فيلم Night at the Museum في دور العرض بالصورة.. خطاب بدر لوزير الزراعة حول قطعة أرض شبين المصري مينا عطا يغادر «ستار أكاديمي» بالصور.. «المصريين الأحرار» بالإسكندرية ينظم وقفة احتجاجية ضد التطرف تجديد حبس ثلاثة عاطلين 15 يوما لحيازتهم أسلحة نارية «الصحفيين» تفتح باب الترشيح للمصورين السبت المقبل لاعبو الزمالك راحة يومين قبل مواجهة إنبي بالصور.. الوادي الجديد تعقد اجتماعًا لتنفيذ توصيات المجلس الإقليمي للسكان تجديد حبس سائق 15 يومًا لاتهامه بسرقة إطارات السيارات تجديد حبس بائع لاتهامه بالاتجار في الأقراص المخدرة بالجمالية تجديد حبس عاطل 15 يوما لحيازته كمية من جوهر الحشيش المخدر باسم مرسي: الجهاز الفني راهن على تسجيلي لهدف الجونة "الضامة" تطارد عمر جابر ويحصل على يومين راحة بالفيديو.. 32 ركلة جزاء في مباراة واحدة بكأس الاتحاد الإنجليزي «القابضة للكيماويات» تتوقع وفرة بالغاز الطبيعي خلال الفترة القادمة "ابني بيتك" يطالب "وزير الإسكان" بتنفيذ مستشفى عام للمستفيدين
تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

المفوضية الأوربية تستبعد معالجة ملف اللاجئين السوريين حاليا

الأربعاء 05/يونيو/2013 - 07:13 م
سيسيليا مالمستروم سيسيليا مالمستروم بروكسل أ ش أ
 
استبعدت المفوضية الأوربية معالجة ملف إعادة توطين اللاجئين السوريين في دول أوربية في الوقت الراهن، معتبرة أن هذا الملف لا يندرج في إطار اهتمامات المفوضية الحالية.

وقالت المتحدثه باسم المفوضة الأوربية المكلفة بالشئون الداخلية سيسيليا مالمستروم، تعليقًا على مبادرة ألمانية بقبول توطين اللاجئين السوريين: "إن قرار إعادة توطين اللاجئين بشكل عام يتم اتخاذه على أساس طوعي ووفقا لرغبات كل دولة على حدة".

وأشارت في هذا السياق إلى أن كل دولة عضو في التكتل الموحد تتمتع بحق اتخاذ مثل هذا القرار لو أرادت، دون أن يؤدي ذلك بالضرورة إلى تعميمه على باقي الدول الأعضاء. وحول موقف الجهاز التنفيذي الأوربي من هذا الأمر، أشارت إلى أن المفوضية تجري اتصالات دورية ومكثفة مع المفوضية العليا لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، لبحث أوضاع اللاجئين السوريين في دول الجوار.

واعتبرت أن الأولوية في الوقت الراهن هي لتقديم مساعدات إنسانية وإغاثية لهؤلاء، "أما إعادة التوطين فغير مطروحة بالنسبة لنا حاليًا"، على حد تعبيرها.

وعللت المتحدثه هذا الموقف ب "إستنتاجات" أوربية مفادها أن اللاجئين السوريين المتواجدين في البلدان المجاورة مثل تركيا، العراق، الأردن ولبنان، يأملون العودة إلى بلادهم، ويعتقدون أن وجودهم في بلدان الجوار أمر مؤقت.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات