X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 02 فبراير 2015 م
"ليون" يسقط بالتعادل السلبي أمام موناكو ويشعل الدوري الفرنسي «الشهابي»: الجبهة المصرية اختارت 402 مرشحا للمقاعد الفردية لمجلس النواب تعليم بورسعيد: برنامج تعليمي جديد لجذب طلاب الثانوية للمدرسة «جامعة بورسعيد» تؤكد بدء الدراسة في موعدها بالفيديو والصور.. محافظ أسوان يكرم 400 متدرب في مهن مختلفة شرطة النقل: الجسم الغريب في بريد برج العرب «4 أصابع حلوى داخل كيس» إحالة 49 متسللا غير شرعي إلى النيابة العسكرية بمطروح ضابط سابق بالعمليات الخاصة يطالب بالعودة إلى الخدمة في سيناء بالفيديو.. فرحة هستيرية للاعبي كوت ديفوار بعد الفوز على الجزائر بالصور.. شاشات عرض كبرى بوسط المدينة لعرض إنجازات محافظ الإسكندرية "المصريين الأحرار" يساهم في وئد فتنة روض الفرج الفخراني: هجوم "الزهار" على الجيش المصري "وقاحة" طه سيد: التنمية ضرورية لمواجهة الإرهاب في سيناء جمال سليمان: لم أستقر على مسلسلي الدرامي القادم "كرم جابر" يعتذر عن عدم تدريب دمنهور احترامًا للدراويش القبض على 3 إخوانيين متهمين بحرق مكتب بريد ومحكمة ديرب نجم المعمل الجنائي بالمنيا ينتقل لمعاينة حريق سكك حديد مغاغة سيارة تدهس طفلا بغنايم أسيوط بالصور.. حركة 30 يونيو تناقش مشاكل البطالة وتشغيل الشباب بأسيوط
تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

المفوضية الأوربية تستبعد معالجة ملف اللاجئين السوريين حاليا

الأربعاء 05/يونيو/2013 - 07:13 م
سيسيليا مالمستروم سيسيليا مالمستروم بروكسل أ ش أ
 
استبعدت المفوضية الأوربية معالجة ملف إعادة توطين اللاجئين السوريين في دول أوربية في الوقت الراهن، معتبرة أن هذا الملف لا يندرج في إطار اهتمامات المفوضية الحالية.

وقالت المتحدثه باسم المفوضة الأوربية المكلفة بالشئون الداخلية سيسيليا مالمستروم، تعليقًا على مبادرة ألمانية بقبول توطين اللاجئين السوريين: "إن قرار إعادة توطين اللاجئين بشكل عام يتم اتخاذه على أساس طوعي ووفقا لرغبات كل دولة على حدة".

وأشارت في هذا السياق إلى أن كل دولة عضو في التكتل الموحد تتمتع بحق اتخاذ مثل هذا القرار لو أرادت، دون أن يؤدي ذلك بالضرورة إلى تعميمه على باقي الدول الأعضاء. وحول موقف الجهاز التنفيذي الأوربي من هذا الأمر، أشارت إلى أن المفوضية تجري اتصالات دورية ومكثفة مع المفوضية العليا لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، لبحث أوضاع اللاجئين السوريين في دول الجوار.

واعتبرت أن الأولوية في الوقت الراهن هي لتقديم مساعدات إنسانية وإغاثية لهؤلاء، "أما إعادة التوطين فغير مطروحة بالنسبة لنا حاليًا"، على حد تعبيرها.

وعللت المتحدثه هذا الموقف ب "إستنتاجات" أوربية مفادها أن اللاجئين السوريين المتواجدين في البلدان المجاورة مثل تركيا، العراق، الأردن ولبنان، يأملون العودة إلى بلادهم، ويعتقدون أن وجودهم في بلدان الجوار أمر مؤقت.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات