X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 30 يونيو 2016 م
عامل يطعن شقيقه بسبب اعتدائه على والده بالجيزة خالد منتصر: الإخوان يستحقون صفة «الخرفان» لتحيتهم تركيا طرح محال تجارية ومقرات إدارية للمواطنين في مدينة بدر خلال أيام أول مسابقة مركزية للتعيينات عقب تطبيق «الخدمة المدنية» خلال يناير باحث إسلامي يتوقع استغلال الإخوان لذكرى 30 يونيو بفعاليات مناهضة انتداب الطب الشرعي لمعاينة جثة مسن عثر عليه مقتولا بحلوان بالصور.. تزيين المباني الحكومية بكفرالشيخ احتفالا بذكرى «30 يونيو» «الهلباوي» في ذكرى «30 يونيو»: لا وجود لتحالف دعم الشرعية بالمستندات.. «قدم القاهرة» نظمت 7 آلاف مباراة في موسم 2015 / 2016 «بقالة الجيزة»: توفير سلع الخبز ومقررات البطاقات لصرفها قبل العيد «البحوث الفلكية»: ظاهرة في يوليو تمنح المصريين 10 أيام إجازة رفع وإزالة 220 طن قمامة وأتربة بمركز أبو قرقاص في المنيا بالصور.. نتائج مباريات اليوم العشرين من دورة نادي الصيد الرمضانية حبس متهم بسرقة جاره في المطرية «ميلودي» تطرح ألبوم «محمد فؤاد» بعد عيد الفطر بالصور.. نتائج اليوم من الدورة الرمضانية للفتيات بالإسكندرية 9.7 مليارات جنيه قيمة عقود التأجير التمويلى حتى نهاية شهر مايو بالصور.. حفل إفطار لمذيعي الأخبار بحضور هناء السمري محافظ الفيوم يفتتح ميدان عبدالمنعم رياض بعد تطويره
ads


تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

المفوضية الأوربية تستبعد معالجة ملف اللاجئين السوريين حاليا

الأربعاء 05/يونيو/2013 - 07:13 م
سيسيليا مالمستروم سيسيليا مالمستروم بروكسل أ ش أ
 
استبعدت المفوضية الأوربية معالجة ملف إعادة توطين اللاجئين السوريين في دول أوربية في الوقت الراهن، معتبرة أن هذا الملف لا يندرج في إطار اهتمامات المفوضية الحالية.

وقالت المتحدثه باسم المفوضة الأوربية المكلفة بالشئون الداخلية سيسيليا مالمستروم، تعليقًا على مبادرة ألمانية بقبول توطين اللاجئين السوريين: "إن قرار إعادة توطين اللاجئين بشكل عام يتم اتخاذه على أساس طوعي ووفقا لرغبات كل دولة على حدة".

وأشارت في هذا السياق إلى أن كل دولة عضو في التكتل الموحد تتمتع بحق اتخاذ مثل هذا القرار لو أرادت، دون أن يؤدي ذلك بالضرورة إلى تعميمه على باقي الدول الأعضاء. وحول موقف الجهاز التنفيذي الأوربي من هذا الأمر، أشارت إلى أن المفوضية تجري اتصالات دورية ومكثفة مع المفوضية العليا لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، لبحث أوضاع اللاجئين السوريين في دول الجوار.

واعتبرت أن الأولوية في الوقت الراهن هي لتقديم مساعدات إنسانية وإغاثية لهؤلاء، "أما إعادة التوطين فغير مطروحة بالنسبة لنا حاليًا"، على حد تعبيرها.

وعللت المتحدثه هذا الموقف ب "إستنتاجات" أوربية مفادها أن اللاجئين السوريين المتواجدين في البلدان المجاورة مثل تركيا، العراق، الأردن ولبنان، يأملون العودة إلى بلادهم، ويعتقدون أن وجودهم في بلدان الجوار أمر مؤقت.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات