X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 30 يوليو 2015 م
فيريرا يدفع ببدلاء الزمالك أمام دجلة صحيفة إنجليزية: 80 مليون إسترليني مقابل انتقال رونالدو إلى مانشستر «الاستثمار» تتجاهل دعوة محرري الصحف الخاصة لافتتاح «النيل كارلتون» 3 أغسطس.. «أقنعة الملائكة» في ساقية الصاوي تامر أمين: ليس لدي خلافات مع "روتانا مصرية" «مغازي»: انتهاء المرحلة العاجلة لسحارة سرابيوم قناة السويس الجديدة أسواني يستغيث بـ«السيسي»: «هنموت من انقطاع الكهربا والحر» ضبط 4 مراكب خشبية بدون تراخيص ملاحية في أسيوط ناجية من كارثة الوراق: «زوجي كان حاسس باللى هيحصل للمركب» بالصور.. خريطة احتفالات القليوبية بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة عودة مياه الشرب إلى الأدوار الأرضية بالفيوم بالصور.. القليوبية تبدأ في وضع «جداريات وبنرات» للاحتفال بقناة السويس صحة المنيا تتحفظ على محاليل الجفاف بعد أزمة «تسمم أطفال بني سويف» ننشر نص قرار فتح الباب لمنظمات المجتمع المدني لتغطية انتخابات النواب أحمد الشيخ: أنتظر استغناءات الأهلي لاختيار رقم الفانلة وزير الكهرباء: ٢٢٩٠ ساعة مدة انقطاع التيار خلال أغسطس 2014 إنقاذ طفل مصاب بشلل نصفي من الفشل الكلوي بالفيوم الجوازات والهجرة: أرسلنا قرار إلغاء منع «عكاشة» من السفر للمطار محافظ بورسعيد يؤكد انتهاء بحوث المتقدمين للإسكان الاجتماعي


تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد

 

المفوضية الأوربية تستبعد معالجة ملف اللاجئين السوريين حاليا

الأربعاء 05/يونيو/2013 - 07:13 م
سيسيليا مالمستروم سيسيليا مالمستروم بروكسل أ ش أ
 
استبعدت المفوضية الأوربية معالجة ملف إعادة توطين اللاجئين السوريين في دول أوربية في الوقت الراهن، معتبرة أن هذا الملف لا يندرج في إطار اهتمامات المفوضية الحالية.

وقالت المتحدثه باسم المفوضة الأوربية المكلفة بالشئون الداخلية سيسيليا مالمستروم، تعليقًا على مبادرة ألمانية بقبول توطين اللاجئين السوريين: "إن قرار إعادة توطين اللاجئين بشكل عام يتم اتخاذه على أساس طوعي ووفقا لرغبات كل دولة على حدة".

وأشارت في هذا السياق إلى أن كل دولة عضو في التكتل الموحد تتمتع بحق اتخاذ مثل هذا القرار لو أرادت، دون أن يؤدي ذلك بالضرورة إلى تعميمه على باقي الدول الأعضاء. وحول موقف الجهاز التنفيذي الأوربي من هذا الأمر، أشارت إلى أن المفوضية تجري اتصالات دورية ومكثفة مع المفوضية العليا لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، لبحث أوضاع اللاجئين السوريين في دول الجوار.

واعتبرت أن الأولوية في الوقت الراهن هي لتقديم مساعدات إنسانية وإغاثية لهؤلاء، "أما إعادة التوطين فغير مطروحة بالنسبة لنا حاليًا"، على حد تعبيرها.

وعللت المتحدثه هذا الموقف ب "إستنتاجات" أوربية مفادها أن اللاجئين السوريين المتواجدين في البلدان المجاورة مثل تركيا، العراق، الأردن ولبنان، يأملون العودة إلى بلادهم، ويعتقدون أن وجودهم في بلدان الجوار أمر مؤقت.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات