X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 29 أبريل 2016 م
بالصور.. يوري مرقدي ودينا حايك يشعلان حفل «صوت المعاق» السنوي رجال الأعمال تبحث برنامج تعزيز التجارة والأسواق المحلية.. 8 مايو بالصور.. رامي صبري يشعل حماس جمهوره في بورسعيد برلماني: يجب عقد جلسة طارئة لمناقشة أزمة مقتل الشاب المصري بلندن ضبط 500 كيلو دواجن مجمدة مجهولة المصدر في المنوفية «تمرد البحيرة» تدين حبس أعضائها وكيل وزارة الأوقاف يشهد الليلة الختامية لـ«رجبية الدسوقي» بالفيديو والصور.. كورنيش النيل بقنا «قبلة» العرائس ضبط مدير مخبز بتهمة تهريب الدقيق المدعم في الشرقية العفو عن 22 سجينا في مطروح بمناسبة أعياد تحرير سيناء الفقي: اتهام تركيا للإخوان اعتراف بنهاية «الإرهابية» «منازل» تطرح وحدات سكنية بالقاهرة الجديدة والشروق علي ماهر: سعيد بالتعاقد مع الترسانة ونحارب من أجل العودة للممتاز أنصار «بدراوي» يستخدمون «طفايات الحريق» لمواجهة مؤيدي «البدوي» ثنائي «وادي دجلة» تتأهلان لنصف نهائي بطولة العالم للإسكواش بالصور.. «الرجاء» يتعاقد مع ثنائي «صيد المحلة» بالفيديو.. حرب الهتافات تشتعل بين أنصار «البدوي» و«بدراوي» بمقر الوفد «مجلس قنا» يجدد الثقة في المدير الفني للفريق الروسية «سفتلانا» تواجه «ستوسور» في نصف نهائي بطولة براج للتنس


تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

المفوضية الأوربية تستبعد معالجة ملف اللاجئين السوريين حاليا

الأربعاء 05/يونيو/2013 - 07:13 م
سيسيليا مالمستروم سيسيليا مالمستروم بروكسل أ ش أ
 
استبعدت المفوضية الأوربية معالجة ملف إعادة توطين اللاجئين السوريين في دول أوربية في الوقت الراهن، معتبرة أن هذا الملف لا يندرج في إطار اهتمامات المفوضية الحالية.

وقالت المتحدثه باسم المفوضة الأوربية المكلفة بالشئون الداخلية سيسيليا مالمستروم، تعليقًا على مبادرة ألمانية بقبول توطين اللاجئين السوريين: "إن قرار إعادة توطين اللاجئين بشكل عام يتم اتخاذه على أساس طوعي ووفقا لرغبات كل دولة على حدة".

وأشارت في هذا السياق إلى أن كل دولة عضو في التكتل الموحد تتمتع بحق اتخاذ مثل هذا القرار لو أرادت، دون أن يؤدي ذلك بالضرورة إلى تعميمه على باقي الدول الأعضاء. وحول موقف الجهاز التنفيذي الأوربي من هذا الأمر، أشارت إلى أن المفوضية تجري اتصالات دورية ومكثفة مع المفوضية العليا لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، لبحث أوضاع اللاجئين السوريين في دول الجوار.

واعتبرت أن الأولوية في الوقت الراهن هي لتقديم مساعدات إنسانية وإغاثية لهؤلاء، "أما إعادة التوطين فغير مطروحة بالنسبة لنا حاليًا"، على حد تعبيرها.

وعللت المتحدثه هذا الموقف ب "إستنتاجات" أوربية مفادها أن اللاجئين السوريين المتواجدين في البلدان المجاورة مثل تركيا، العراق، الأردن ولبنان، يأملون العودة إلى بلادهم، ويعتقدون أن وجودهم في بلدان الجوار أمر مؤقت.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات