X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 26 مايو 2016 م
تنفيذ البوابة الرئيسية لمدينة دمياط الجديدة خلال أسبوع العمرة تؤجل انضمام رمضان صبحي لمعسكر منتخب الشباب «السياحة» تواجه احتكار الشركات وحصار الغرب بـ«موقع إلكترونى» ضبط مواد مخدرة وأسلحة في حملة أمنية بكفر الشيخ محال التجزئة تحذر من عملات مزيفة فئة «جنيه و50 قرشا» بالأسواق إحباط محاولة تهريب 30 ألف ريـال سعودي مع راكبة بمطار القاهرة المقاصة يعاني غياب 7 لاعبين أمام الطلائع الاعتداء على محام بقسم شرطة المقطم «جنايات الجيزة» تستكمل اليوم محاكمة المتهمين في «اقتحام قسم أكتوبر» انتظام حركة الملاحة الجوية بمطار القاهرة بالصور.. ضبط «عاطل» يروج عملات أجنبية بالمنوفية 3 أيام راحة للاعبي أسوان عقب الهزيمة من الحرس انطلاق معسكر منتخب 97 استعدادا لمباراة العودة أمام رواندا حريق يلتهم حظيرة مواشي بدمياط الأهلي يبدأ اليوم الراحة السلبية المنيا يبدأ فترة الإعداد للمظاليم.. السبت «كوبر» يعقد مؤتمرا صحفيا اليوم للحديث عن مباراة تنزانيا «مصر للتأمين» تؤمن على شركة للمستلزمات الطبية بـ121 مليون جنيه هيث تحصد لقب أفضل لاعبة في الأسبوع السادس بدوري السيدات الأمريكي


تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

المفوضية الأوربية تستبعد معالجة ملف اللاجئين السوريين حاليا

الأربعاء 05/يونيو/2013 - 07:13 م
سيسيليا مالمستروم سيسيليا مالمستروم بروكسل أ ش أ
 
استبعدت المفوضية الأوربية معالجة ملف إعادة توطين اللاجئين السوريين في دول أوربية في الوقت الراهن، معتبرة أن هذا الملف لا يندرج في إطار اهتمامات المفوضية الحالية.

وقالت المتحدثه باسم المفوضة الأوربية المكلفة بالشئون الداخلية سيسيليا مالمستروم، تعليقًا على مبادرة ألمانية بقبول توطين اللاجئين السوريين: "إن قرار إعادة توطين اللاجئين بشكل عام يتم اتخاذه على أساس طوعي ووفقا لرغبات كل دولة على حدة".

وأشارت في هذا السياق إلى أن كل دولة عضو في التكتل الموحد تتمتع بحق اتخاذ مثل هذا القرار لو أرادت، دون أن يؤدي ذلك بالضرورة إلى تعميمه على باقي الدول الأعضاء. وحول موقف الجهاز التنفيذي الأوربي من هذا الأمر، أشارت إلى أن المفوضية تجري اتصالات دورية ومكثفة مع المفوضية العليا لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، لبحث أوضاع اللاجئين السوريين في دول الجوار.

واعتبرت أن الأولوية في الوقت الراهن هي لتقديم مساعدات إنسانية وإغاثية لهؤلاء، "أما إعادة التوطين فغير مطروحة بالنسبة لنا حاليًا"، على حد تعبيرها.

وعللت المتحدثه هذا الموقف ب "إستنتاجات" أوربية مفادها أن اللاجئين السوريين المتواجدين في البلدان المجاورة مثل تركيا، العراق، الأردن ولبنان، يأملون العودة إلى بلادهم، ويعتقدون أن وجودهم في بلدان الجوار أمر مؤقت.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات