X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 31 أكتوبر 2014 م
الأمن يمشط شوارع حلوان تحسبًا لتظاهرات "الإرهابية" وزير الري يغادر أسوان.. اليوم طبيب الأهلي يكشف آخر تطورات تأهيل "السعيد" تكثيف أمني أمام قسم حلوان تحسبًا لتظاهرات "الإرهابية" هدوء بـ"حلوان" وسط دعوات للتظاهر من قبل أعضاء الإرهابية «الاجتماعيين» ترسل مقترحات تعديل قانونها لـ«الإصلاح التشريعي» بالمستندات.. تقرير لـ"الأمانة العامة" بماسبيرو يشكك في خيانة "مرسي" عناصر «الإرهابية» تصيب مواطنًا بطلق «خرطوش» في «فيصل» أسهم أوربا تصعد صباحًا بعد تيسير مفاجئ للسياسة النقدية اليابانية حملة أمنية لإزالة الإشغالات بالبحيرة ضبط مسجلي خطر سرقا هاتف إمام بالأوقاف بمحطة "وكالة البلح" "الثورة مستمرة": الديمقراطية تقضي على ظاهرة المال السياسي 3 ملايين و350 ألف جنيه لإنشاء وتطوير مدرستين بالفرافرة رئيس "كيميت": المهرجان فرصة حقيقية لدعم المبدعين الشباب بالصور.. سيولة مرورية وغياب لعناصر قوات الأمن بالهرم وفيصل مصرع شخص وإصابة آخر في حادثي تصادم ببني سويف بالصور.. تكريم روفالو وداوني جونيور في حفل BAFTA 2014 بالصور.. كاتي بيري «متنكرة» "تعليم القليوبية" تعقد دورات تدريبية في مجال التسويق
ads
تفضيلات القراء
أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

المفوضية الأوربية تستبعد معالجة ملف اللاجئين السوريين حاليا

الأربعاء 05/يونيو/2013 - 07:13 م
سيسيليا مالمستروم سيسيليا مالمستروم بروكسل أ ش أ
 
استبعدت المفوضية الأوربية معالجة ملف إعادة توطين اللاجئين السوريين في دول أوربية في الوقت الراهن، معتبرة أن هذا الملف لا يندرج في إطار اهتمامات المفوضية الحالية.

وقالت المتحدثه باسم المفوضة الأوربية المكلفة بالشئون الداخلية سيسيليا مالمستروم، تعليقًا على مبادرة ألمانية بقبول توطين اللاجئين السوريين: "إن قرار إعادة توطين اللاجئين بشكل عام يتم اتخاذه على أساس طوعي ووفقا لرغبات كل دولة على حدة".

وأشارت في هذا السياق إلى أن كل دولة عضو في التكتل الموحد تتمتع بحق اتخاذ مثل هذا القرار لو أرادت، دون أن يؤدي ذلك بالضرورة إلى تعميمه على باقي الدول الأعضاء. وحول موقف الجهاز التنفيذي الأوربي من هذا الأمر، أشارت إلى أن المفوضية تجري اتصالات دورية ومكثفة مع المفوضية العليا لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، لبحث أوضاع اللاجئين السوريين في دول الجوار.

واعتبرت أن الأولوية في الوقت الراهن هي لتقديم مساعدات إنسانية وإغاثية لهؤلاء، "أما إعادة التوطين فغير مطروحة بالنسبة لنا حاليًا"، على حد تعبيرها.

وعللت المتحدثه هذا الموقف ب "إستنتاجات" أوربية مفادها أن اللاجئين السوريين المتواجدين في البلدان المجاورة مثل تركيا، العراق، الأردن ولبنان، يأملون العودة إلى بلادهم، ويعتقدون أن وجودهم في بلدان الجوار أمر مؤقت.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات