X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
ads
الأحد 25 سبتمبر 2016 م
مرافقة أولياء الأمور وحجز المقاعد سمات أول يوم دراسة بالدقهلية بالمستندات.. «التعاونيات» تعرقل أعمال «العمومية للفتوى والتشريع» يحيي الفخراني يواصل حصد نجاحات مسرحيته «ليلة من ألف ليلة» تجمهر أولياء الأمور بمدرسة في سوهاج بسبب «الفترة المسائية» ضبط 1620 عبوة أدوية بيطرية فاسدة بالشرقية بالصور.. 583 مدرسة تستقبل أكثر من مائة ألف طالب بشمال سيناء اليوم.. جنايات الجيزة تستمع لمرافعة دفاع 9 متهمين في «خلية الوراق» ضبط هارب من سجن وادي النطرون أثناء ثورة يناير بشمال سيناء ضبط أمين عهدة باع 2700 طن سكر في السوق السوداء بسوهاج بالصور.. طالب بهندسة سوهاج يعلم طفلة بائعة مناديل القراءة بالفيديو.. تفاقم أزمة «أسطوانات البوتاجاز» في بني سويف حريق يلتهم 3 منازل في سوهاج «ضحايا مركب رشيد» كارثة فضحت غياب الحكومة «تقرير» الدين الخارجى يرتفع إلى 53.4 مليار دولار نهاية مارس 2016 «الأهلي» يواصل التدريبات استعدادا لمواجهة دجلة «بدلاء الأهلي» يواجهون شيكو وديا اليوم في الجزيرة البرلمان يعجز عن إجبار الحكومة على ضبط الأسعار «تقرير» بالفيديو.. نائب لـ الحكومة: «بلاش استفزاز للمواطن» «هيكل وأبو زيد» أبرز المرشحين لرئاسة «دعم مصر»



أهم موضوعات الرياضة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

المفوضية الأوربية تستبعد معالجة ملف اللاجئين السوريين حاليا

الأربعاء 05/يونيو/2013 - 07:13 م
سيسيليا مالمستروم سيسيليا مالمستروم بروكسل أ ش أ
 
استبعدت المفوضية الأوربية معالجة ملف إعادة توطين اللاجئين السوريين في دول أوربية في الوقت الراهن، معتبرة أن هذا الملف لا يندرج في إطار اهتمامات المفوضية الحالية.

وقالت المتحدثه باسم المفوضة الأوربية المكلفة بالشئون الداخلية سيسيليا مالمستروم، تعليقًا على مبادرة ألمانية بقبول توطين اللاجئين السوريين: "إن قرار إعادة توطين اللاجئين بشكل عام يتم اتخاذه على أساس طوعي ووفقا لرغبات كل دولة على حدة".

وأشارت في هذا السياق إلى أن كل دولة عضو في التكتل الموحد تتمتع بحق اتخاذ مثل هذا القرار لو أرادت، دون أن يؤدي ذلك بالضرورة إلى تعميمه على باقي الدول الأعضاء. وحول موقف الجهاز التنفيذي الأوربي من هذا الأمر، أشارت إلى أن المفوضية تجري اتصالات دورية ومكثفة مع المفوضية العليا لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، لبحث أوضاع اللاجئين السوريين في دول الجوار.

واعتبرت أن الأولوية في الوقت الراهن هي لتقديم مساعدات إنسانية وإغاثية لهؤلاء، "أما إعادة التوطين فغير مطروحة بالنسبة لنا حاليًا"، على حد تعبيرها.

وعللت المتحدثه هذا الموقف ب "إستنتاجات" أوربية مفادها أن اللاجئين السوريين المتواجدين في البلدان المجاورة مثل تركيا، العراق، الأردن ولبنان، يأملون العودة إلى بلادهم، ويعتقدون أن وجودهم في بلدان الجوار أمر مؤقت.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات