X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 18 أغسطس 2017 م
المستشفيات التخصصي بالقليوبية تعاني من الإهمال.. تقرير «أحب من طرف واحد وهرب أثناء تصوير».. قصص غير معروفة لعمرو دياب برلماني يطالب بحل فوري للأزمة السكانية إنشاء أول برنامج لذوي الاحتياجات الخاصة بـ«طب بنها» مصرع سيدة ورجل داخل حمام سباحة في فيلا بالغردقة «عامر» يقرر إنشاء مستشفى خاص لخدمة أعضاء سموحة بالصور.. مصيف بلطيم يشن حملة للقضاء على الناموس 4871 حاجا و117 باص حج يغادرون ميناء نويبع 1157 راكبا من عمالة خدمة الحجاج يغادرون ميناء سفاجا فتح مراكز الشباب مجانا لاستقبال المحتفلين بعيد الأضحى رئيس جامعة بنها يكرم مدير الشئون التنفيذية بـ«تعليم القليوبية» تحرير 185 مخالفة مرافق ضد الباعة الجائلين في قنا اليوم.. حفل افتتاح مونديال «شباب الطائرة» بالقاهرة نقابة العاملين بالبناء والأخشاب تنعى وفاة رفعت السعيد مصرع طفلة سقطت من شرفة الطابق الخامس في المنيا الجديدة لجان زراعية لمتابعة التعديات خلال أيام عيد الأضحى في قنا مجلس الجبلاية يجتمع بأندية القسم الأول.. الأحد شركات أمريكية في صناعة الدواء تعلن رغبتها في زيادة استثماراتها بمصر اليوم.. 6 مباريات في افتتاح مونديال «شباب الطائرة» بالقاهرة


تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

المفوضية الأوربية تستبعد معالجة ملف اللاجئين السوريين حاليا

الأربعاء 05/يونيو/2013 - 07:13 م
سيسيليا مالمستروم سيسيليا مالمستروم بروكسل أ ش أ
 
استبعدت المفوضية الأوربية معالجة ملف إعادة توطين اللاجئين السوريين في دول أوربية في الوقت الراهن، معتبرة أن هذا الملف لا يندرج في إطار اهتمامات المفوضية الحالية.

وقالت المتحدثه باسم المفوضة الأوربية المكلفة بالشئون الداخلية سيسيليا مالمستروم، تعليقًا على مبادرة ألمانية بقبول توطين اللاجئين السوريين: "إن قرار إعادة توطين اللاجئين بشكل عام يتم اتخاذه على أساس طوعي ووفقا لرغبات كل دولة على حدة".

وأشارت في هذا السياق إلى أن كل دولة عضو في التكتل الموحد تتمتع بحق اتخاذ مثل هذا القرار لو أرادت، دون أن يؤدي ذلك بالضرورة إلى تعميمه على باقي الدول الأعضاء. وحول موقف الجهاز التنفيذي الأوربي من هذا الأمر، أشارت إلى أن المفوضية تجري اتصالات دورية ومكثفة مع المفوضية العليا لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، لبحث أوضاع اللاجئين السوريين في دول الجوار.

واعتبرت أن الأولوية في الوقت الراهن هي لتقديم مساعدات إنسانية وإغاثية لهؤلاء، "أما إعادة التوطين فغير مطروحة بالنسبة لنا حاليًا"، على حد تعبيرها.

وعللت المتحدثه هذا الموقف ب "إستنتاجات" أوربية مفادها أن اللاجئين السوريين المتواجدين في البلدان المجاورة مثل تركيا، العراق، الأردن ولبنان، يأملون العودة إلى بلادهم، ويعتقدون أن وجودهم في بلدان الجوار أمر مؤقت.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات