X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 24 أغسطس 2016 م
ضبط 4 عاطلين بحوزتهم مواد مخدرة في الجيزة بالمستندات.. النيابة الإدارية تحيل رئيس حي مصر القديمة للمحاكمة سقوط عصابة سرقة هواتف المواطنين بروض الفرج الانتهاء من توسعات محطات مياه شرب تخدم مليوني مواطن خلال أسابيع مخطط لزراعة 230 ألف فدان قمح بالوادي الجديد «الإنجيلية» تعقد لقاء حول تعديل قانون ذوي الإعاقة بالمنيا.. غدا بالصور.. رفع 1330 طن قمامة ومخلفات مبان بمغاغة والعدوة في المنيا النزول بدرجات القبول بالثانوي الفني ببعض مدارس المنيا بالصور.. تمثال أم كلثوم بالمنصورة «قبلة أصحاب الشكاوى» «الصحة» تدعم مستشفيين بالوادى الجديد بجهازين لتحاليل وظائف الكبد ضبط 2000 رغيف داخل مخبز غير مرخص في الشرقية صورة نادرة لنجوم الإسماعيلي في «عصره الذهبي» مد اتفاق التعاون المالى مع النمسا حتى عام 2018 بالمستندات.. «التأديبية» تعاقب نائب رئيس الهيئة القومية للبريد مباحثات مشتركة لشريف إسماعيل ووزير خارجية المجر.. اليوم محافظ المنوفية يستقبل وزير التعليم لافتتاح مدرسة «النموذج الياباني» «عرابي» يدرس الدفع بأحمد فتحي في وسط ملعب الأهلي أمام «أسيك» ضبط شخصين بحوزتهما مخدرات و52 محكوما عليه بشمال سيناء ضبط بندقية آلية و53 طلقة مضادة للطائرات بشمال سيناء


تفضيلات القراء
أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

المفوضية الأوربية تستبعد معالجة ملف اللاجئين السوريين حاليا

الأربعاء 05/يونيو/2013 - 07:13 م
سيسيليا مالمستروم سيسيليا مالمستروم بروكسل أ ش أ
 
استبعدت المفوضية الأوربية معالجة ملف إعادة توطين اللاجئين السوريين في دول أوربية في الوقت الراهن، معتبرة أن هذا الملف لا يندرج في إطار اهتمامات المفوضية الحالية.

وقالت المتحدثه باسم المفوضة الأوربية المكلفة بالشئون الداخلية سيسيليا مالمستروم، تعليقًا على مبادرة ألمانية بقبول توطين اللاجئين السوريين: "إن قرار إعادة توطين اللاجئين بشكل عام يتم اتخاذه على أساس طوعي ووفقا لرغبات كل دولة على حدة".

وأشارت في هذا السياق إلى أن كل دولة عضو في التكتل الموحد تتمتع بحق اتخاذ مثل هذا القرار لو أرادت، دون أن يؤدي ذلك بالضرورة إلى تعميمه على باقي الدول الأعضاء. وحول موقف الجهاز التنفيذي الأوربي من هذا الأمر، أشارت إلى أن المفوضية تجري اتصالات دورية ومكثفة مع المفوضية العليا لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، لبحث أوضاع اللاجئين السوريين في دول الجوار.

واعتبرت أن الأولوية في الوقت الراهن هي لتقديم مساعدات إنسانية وإغاثية لهؤلاء، "أما إعادة التوطين فغير مطروحة بالنسبة لنا حاليًا"، على حد تعبيرها.

وعللت المتحدثه هذا الموقف ب "إستنتاجات" أوربية مفادها أن اللاجئين السوريين المتواجدين في البلدان المجاورة مثل تركيا، العراق، الأردن ولبنان، يأملون العودة إلى بلادهم، ويعتقدون أن وجودهم في بلدان الجوار أمر مؤقت.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات