رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس الكاف يلمّح لعودة تنظيم كأس أمم أفريقيا في الشتاء

أحمد أحمد رئيس كاف
أحمد أحمد رئيس كاف

أكد المدغشقري، أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، أن الاجتماع الجديد للمكتب التنفيذي للكاف سيحسم الموعد النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 المنتظرة إقامتها في الكاميرون، وأعلن كاف في وقت سابق أنه سيدرس عودة البطولة لإقامتها في الشتاء بدلا من الصيف.

وقال رئيس كاف في حواره مع موقع "inside world football": إنه تم تغيير الموعد الخاص بالبطولة للصيف في النسخة الأخيرة التي أقيمت في مصر خلال شهري يونيو ويوليو الماضيين وفاز بلقبها منتخب الجزائر، مؤكدا وجود مرونة في مواعيد البطولات وفقا للظروف المناخية.

 

10 آلاف متفرج لمباراة الأهلي وبلاتينيوم الزيمبابوي

 

وأضاف أحمد أحمد: "من وجهة نظري، لا يمكن، بسبب الظروف المناخية في الكاميرون، تنظيم كأس الأمم الأفريقية في شهري يونيو ويوليو، هذا واضح، لذلك يجب علينا اتخاذ قرار بشأن هذا التاريخ".

 

وعن التضارب بين البطولة حال إقامتها صيفًا وكأس العالم للأندية بنظامه الجديد عام 2021 في الصيف بالصين، أكد رئيس الكاف أن الأمر لا يعبر عن عدم احترام جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، “فيفا” للكرة الأفريقية، إنفانتينو يحب الكرة الأفريقية ويعمل على تطويرها ومسألة التفكير في تغيير مواعيد البطولة إلى شهر يناير يأتي بسبب الظروف المناخية".

الجريدة الرسمية