رئيس التحرير
عصام كامل

كشك يتخذ إجراءات لتقليل فترات انقطاع الكهرباء بأسيوط

الشموع لمواجهة انقطاع
الشموع لمواجهة انقطاع الكهرباء - صورة أرشيفية

أكد الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، أن انقطاع التيار الكهربائي في بعض مناطق قرى ومراكز ومدينة أسيوط يأتي بسبب زيادة الأحمال، مشيرًا إلى أنه تم التنسيق ليكون الانقطاع لفترات قصيرة.


وقال المحافظ إنه تم التنسيق مع مسئولي شركات الكهرباء بحيث لا تزيد مدة انقطاع الكهرباء على فترتين على الأكثر وكل فترة من ساعة إلى ساعتين بحد أقصى.

ودعا المحافظ أهالى أسيوط إلى التكاتف لحل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي وترشيد الكهرباء لتخفيف الأحمال على محطات الكهرباء، والحد من تشغيل الأجهزة الكهربائية في أوقات الذروة خاصةً من الساعة الخامسة مساءً وحتى العاشرة مساءً.

وأكد أنه تم وضع خطة تشمل 26 مرحلة بحيث يتم قطع التيار الكهربائي على 26 منطقة بالتوالي، باستثناء المرافق الحيوية التي تعمل بالكهرباء مثل مزلقانات السكة الحديد والمستشفيات ومحطات المياه.

وأضاف ممدوح مرسي سكرتير عام المحافظة المساعد أن المحافظ وجه خلال الاجتماع إلى التواصل مع أئمة المساجد ومسئولي الكنائس لترشيد استخدام الطاقة في دور العبادة، وخفض الإنارة في الطرق إلى النصف ما عدا الشوارع الحيوية بالمدن وترشيد الاستهلاك في المؤسسات الحكومية التي تعمل ليلًا، مشيرًا إلى أنه سيتم المرور عليها ليلًا وتشديد الرقابة على ذلك.


الجريدة الرسمية