الكشف على ٤٥٠ حالة مرضية بقافلة طبية جنوب البحر الأحمر ( صور)
قامت مديرية الشئون الصحية بالبحر الأحمر بتنظيم عدد من القوافل الطبية تم من خلالها الكشف على ٤٥٠ حالة مرضية بجنوب البحر الأحمر.
ويأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، وتحت إشراف الدكتور تامر مرعى وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر وبإشراف الدكتورة وفاء الصادق رئيس القوافل العلاجية بالوزارة وبمشاركة فريق إشراف القوافل العلاجية بالبحر الأحمر برئاسة الدكتورة نصرة سعد منسق القوافل، وفريق العمل بالقوافل العلاجية بالمديرية.
أقيمت قافلة طبية علاجية بالكيلو 85 بسفاجا، وتم الكشف على 222 حالة بجميع التخصصات باطنة وأطفال وجراحة ورمد وأسنان وأشعة ومعمل ونساء وجلدية وقلب وإجراء الفحوصات المعملية لـ 10 حالات وإحالة حالة إلى مستشفى سفاجا المركزى لإجراء استكمال الفحوصات وتم استخراج قرار علاج على نفقة الدولة.
وتم إجراء جميع الكشوفات وصرف العلاج لجميع الحالات مجانا وذلك لضمان وصول الخدمة الطبية لجميع أهالي محافظة البحر الأحمر.
كما أقيمت قافلة طبية علاجية بالوحدة الصحية بالحمراوين، وتم الكشف على 198 حالة بجميع التخصصات باطنة وأطفال وجراحة ورمد وأسنان وأشعة ومعمل ونسا وجلدية وقلب وإجراء الفحوصات المعملية لـ 11 حالة وإحالة 4 حالات إلى مستشفى القصير المركزى لإجراء واستكمال الفحوصات وتم استخراج قرار علاج على نفقة الدولة.
الانتهاء من توقيع الكشف على 950 مواطنا بالبحر الأحمر (صور)
وتم إجراء جميع الكشوفات وصرف العلاج لجميع الحالات مجانا، وذلك لضمان وصول الخدمة الطبية لجميع أهالي محافظة البحر الأحمر.
