رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"الزومبا".. هوس جديد للنساء

 رقصة  الزومبا
رقصة " الزومبا"

هوس جديد للنساء انتشر في معظم الدول العربية، وعلى رأسها مصر، وهي رقصة " الزومبا".. بعد "ماكارينا" و"صلصا".

و"زومبا" برنامج لياقة بدنية كولومبي أحدثه "بيتو بيريز" في التسعينات، ويعتمد على الرقص اللاتيني والتمارين الرياضية، وهي تعتمد على حركات رقص لاتينية تمثل مجموعة من أنواع الرقص اللاتيني كـ(السامبا، صلصا، ريقيتون، كومبيا، ميرينغي، بيلي دانس)


وتعتمد "زومبا" على مجموعة من الرقصات لكل رقصة تصميم معين على إيقاع الألحان اللاتينية، وتتراوح مدة الأغنية الواحدة بين 3 إلى 6 دقائق وتتنوع الأغاني بتنوع الرقصات.

وتعد من أسرع أنواع التمارين الرياضية انتشارا في العالم، فأصبح حتى الآن هناك نحو 14 مليون شخص يتلقون دروسا أسبوعية في الزومبا في 14 ألف مكان فيما يفوق 150 دولة.

وانتشرت رقصة الزومبا في كل الصالات الرياضية الآن كبرنامج من برامج التخسيس، ولا تقل مدة الحصة الواحدة عن ساعة إلا الربع ولا تزيد على الساعة، والبرنامج يتراوح من 3 إلى 4 حصص حسب القدرة على حفظ حركات الزومبا.

وأجمع مدربو اللياقة البدنية في العالم على أن الزومبا بإمكانها حرق ما بين 500 إلى 800 سعرة حرارية في الساعة، كما أنها تقضي على الاكتئاب، فبعد ممارسة الزومبا، يرتفع مستوى هرمون السيروتونين في الجسم، وهذا يساعد في الإحساس بالراحة والهدوء ومقاومة الإجهاد والتعب.
Advertisements
الجريدة الرسمية