رئيس التحرير
عصام كامل

"المورد" يطلق الجزء الثانى من حملة "سياسة ثقافية لكل المصريين"

جانب من الحملة-صورة
جانب من الحملة-صورة أرشيفية

في إطار مبادرة "المورد الثقافي لتطوير السياسات الثقافية في مصر والمنطقة العربية"، يطلق "المورد" الجزء الثاني من الحملة الإعلامية "سياسة ثقافية لكل المصريين" في أواخر شهر مايو الجاري، في القاهرة ومحافظات ومدن أخرى، بهدف توعية المواطنين بحقوقهم الثقافية وإلى حشد تأييد شعبي من أجل وضع سياسة ثقافية جديدة لمصر تخدم أغلبية المجتمع وتتبنى قيم الإبداع والحرية والمعرفة، ويشارك في صياغتها كل التيارات الفكرية والثقافية، وكل الفاعلين في العمل الثقافي في مصر.


تتضمن الحملة ملصقات ومطبوعات يتم توزيعها على أوسع نطاق في القاهرة والمحافظات وفي وسائل النقل العامة، كما تتضمن الحملة أيضا فيلما عن الحق في الثقافة، وكذلك إعلانات تليفزيونية.

وتكونت المجموعة الوطنية للسياسات الثقافية في مصر في سبتمبر 2010 من عدد من الناشطين الثقافيين، والأكاديميين، والفنانين، والمديرين الثقافيين، وممثلين لمؤسسات المجتمع المدني بمبادرة من مؤسسة المورد الثقافي.
وتفاعلت المجموعة الوطنية للسياسات الثقافية في مصر، مع التغييرات السياسية الكبيرة التي حدثت في مصر بعد ثورة 25 يناير، حيث قامت بإعداد الإطار العام لمقترح السياسة الثقافية المصرية، الذي تم تبنيه رسميا من قبل لجنة الثقافة والإعلام والسياحة بمجلس الشعب في يونيو الماضي قبل قرار حل المجلس.
الجريدة الرسمية