X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 17 يناير 2018 م
حسين السيد يطلب عقد جلسة مع البدري لحسم مستقبله اليوم.. اجتماع مجلس الزمالك بحضور هاني العتال آخر تطورات مفاوضات حارس الأهلي مع مصر المقاصة أمين عام رابطة العالم الإسلامي يصل القاهرة للمشاركة في «نصرة القدس» ضبط 4 أشخاص بحوزتهم أقراص مخدرة وحشيش وأفيون في البحر الأحمر الأهلي يسوّق باكا في السعودية بعد استبعاده من القائمة الأفريقية اليوم.. الزمالك يختتم استعداده لمواجهة الداخلية ناشئ الأهلي يكشف سبب تسميته وشقيقه بريتشارد وصلاح الدين الأهلي راحة من التدريبات الجماعية.. اليوم زوج يثبت لمحكمة الأسرة بالإسكندرية سوء سمعة قرينته ضحايا العقارات المخالفة في الإسكندرية: «اتشردنا» (فيديو وصور) هيئة تنشيط السياحة تشارك في فعاليات معرض مدريد.. اليوم ضبط ١٤ ألف قرص مخدر بحوزة ٣ هاربين من مؤبد في المنيا «الأوليمبية» تستضيف اليوم مهرجان تأييد «السيسي» بمشاركة رياضيين ياسر جلال يبدأ تصوير «رحيم» والمؤلف ينتهي من كتابة 11 حلقة كواليس أغاني نجوم الفن الجميل في «مجرد فكرة» على إذاعة الأغاني برلمان الشباب بجنوب سيناء يناقش «المشاركة المجتمعية لمكافحة الفساد» وصول فوجين سياحيين من جنسيات مختلفة لزيارة المعالم الأثرية 4 مباريات في افتتاح البطولة الأفريقية لليد بالجابون


تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

حماس تكشف مقتل الضباط الثلاثة وأمين الشرطة.."قطري":"حماس" تتحمل مسئولية إعلانها لو كان صحيحاً..مرجان سالم: المختطفون أحياء في غزة.. دراج: يجب إغلاق المعابر فوراً

الجمعة 24/مايو/2013 - 12:00 ص
قادة حركة حماس - قادة حركة حماس - ارشيفية عصام هادي
 
فجر مدير العلاقات العامة بوزارة الداخلية مفاجأة من العيار الثقيل بتصريحه إن حركة حماس الفلسطينية قد أبلغت مؤسسات الدولة المصرية أن الضباط الثلاثة المختطفين وأمين الشرطة في أعقاب الثورة قتلوا وتم دفنهم، وهو الأمر الذي دفع البعض باتهام حماس بالوقوف وراء الاضطرابات التي تشهدها الدولة لدرجة أن البعض وصفهم الطرف الثالث.

يصف الخبير الأمني، العميد محمود قطري، إعلان حركة "حماس" بأنه تدخل سافر، في الشئون الداخلية لمصر، قائلا: "إن الإعلان في هذا التوقيت يحتاج تحقيقيا دوليًا، لأن الأمر تم خارج حدود مصر، وعندما تصدر "حماس" مثل هذه التصريحات فهي بالتأكيد صحيحة، ويسأل عنها ممثل الحركة؛ لكي يتم تحديد هوية المتهمين، مشيرا إلى أن إعلان الحركة عن مقتل الضباط وأمين الشرطة ربما يكون السبب الحقيقي في إصرار الفريق "السيسي" في هدم الأنفاق.

ويطالب قطري بضرورة إجراء تحقيق تفصيلي حول الواقعة، لإثبات الدور الذي قامت به حماس خلال ثورة 25 يناير، كما أن التحقيق سوف يكشف حقيقة الطرف الثالث، وحقيقة التوجه الحقيقي للحركة والتي بدأت تتحرك ضد العرب بدلًا من إسرائيل.

ومن جانبه، يؤكد الشيخ مرجان سالم، القيادي بالسلفية الجهادية، أن إعلان حركة "حماس"، يعد كلاماً غير دقيق، مؤكدًا أن المعلومات التي لديه تؤكد أنهم ما زالوا على قيد الحياة داخل "غزة". 

ويضيف: "إنه لو صح كلام "حماس" وتبين مقتل الضباط والأمين، فإن الحركة تتحمل المسئولية"، مؤكدًا أن حماس تسعى لإلهاء الجيش المصري بقضية المختطفين حتى لا يلجأ إلى ملاحقة وتصفية عناصرها الموجودة في سيناء.

ويتابع سالم :"أن إعلان استشهاد الضباط وأمين الشرطة عن طريق الداخلية، جاء رغبة من الأخيرة في الحفاظ على وجود قوات عسكرية في سيناء لفترة طويلة، وهو ما يعني قيام الداخلية بممارسة نفس أعمال النظام السابق".

و يستطرد: "إن عدم تطرق الرئاسة للواقعة يعد علامة استفهام، وربما يتم الكشف في النهاية أن هذا التصريح ليس له أساس من الصحة كما تعودنا من الداخلية"، على حد وصفه.

ويقول الدكتور أحمد دراج المتحدث الرسمى لحزب الدستور والأمين العام للحزب إن كان هذا الكلام صدقا فهو يعد كارثة ويحتاج لإجراء حاسم تجاه متطرفي حماس وأن يتم إغلاق المعابر فورا.

ويضيف: "إن هؤلاء الضباط ربما يكونون شهودا على جرائم قامت بها حماس والمتطرفون الذين تأويهم غزة وقيام الداخلية بالإعلان عن ذلك في هذا التوقيت الذي يتزامن مع تصريحات دعاء رشاد زوجة أحد الضباط أن الداخلية عرضت عليها مليون جنيه مقابل إعلانها أن زوجها شهيد وبالتالي كان إعلان الداخلية عن الخبر لشعورها بأن الأمر سينكشف فأرادوا إعلانه".

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات