رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"عبده": ماليزيا انتقدت أسلوب الإدارة في مصر

الدكتور رشاد عبده..
الدكتور رشاد عبده.. الخبير الاقتصادى

قال الدكتور رشاد عبده، الخبير الاقتصادي: إنه من حق حزب الحرية والعدالة عرض رؤيته في العلاقات الخارجية والاطلاع على التجربة الماليزية لمحاولة تطبيقها، ولكن بأى صفة ترأس المهندس خيرت الشاطر، المؤتمر وجلس بجانب بهاتير محمد، مؤكدا أن ماليزيا انتقضت أسلوب الإدارة في مصر من جميع النواحى سواء على المستوى السياسى أو الاقتصادي أو التنموى.


وأضاف "عبده" في لقائه ببرنامج "صباحك يامصر" الذى يذاع على قناة "دريم": "انتقدت ماليزيا أيضًا مشروع صندوق النقد الدولى والتعليم في مصر، فيجب أن نعلم أن ماليزيا تقدمت وتطورت بفضل الصناعة والتجارة والزراعة أى بالعمل والجهد والإخلاص والتعليم وليس القروض والعلاقات".

وتابع: "مصر لديها خبراء اقتصاديون أكفاء وذو خبرة عالية المستوى ويستعان بهم في الخارج إذًا لماذ لم تستعن بهم الحكومة في حل الأزمة الاقتصادية، فبدلا من ذهابهم للخارج يجب على الحكومة تشجيعهم وإعادتهم لمصر وتوليهم المناصب الخاصة بالشئون الاقتصادية لحل الأزمة الاقتصادية وبحث أوضاع مصر".

واستكمل قائلا: "الرئيس كان قد سبق ووعد بتعيين رئيس الحكومة على دراية كافية بشئون الاقتصاد ولكن للأسف الدكتور قنديل لا يفقه شيئا في الأمور الاقتصادية وهو معترف بذلك، ثم وعد الرئيس بعد ذلك بتغيير الحكومة ولم يحدث، وكان الأمل في وعود الرئيس أنه سيعين وزراء لهم خبرة واسعة في المجال الاقتصادي بحيث أن تكون الحكومة تكنوقراط قادرة على بحث وحل الأوضاع الاقتصادية ولكن أيضًا لم يحدث أى شيء من هذا القبيل ".

واستطرد: "تم تغيير بعض الوزراء بناء على أشياء أخرى ليس لها علاقة بالاقتصاد، والاقتصاد المصرى في تدهور مستمر والمواطنون يعانون أشد المعاناة من ارتفاع الأسعار والبطالة وقلة المرتبات والأجور والخدمات والانفلات الأمني".
Advertisements
الجريدة الرسمية