رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"القوى العاملة" تبحث تطوير منظومة السلامة والصحة المهنية.. الأسبوع الجاري

الدكتور خالد الأزهري
الدكتور خالد الأزهري وزير القوى العاملة والهجرة

يبحث المجلس الاستشاري الأعلى للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل التابع لوزارة القوى العاملة والهجرة خلال جلسته الأسبوع الجاري سبل تطوير منظومة السلامة والصحة المهنية، وتنفيذ توصيات الاجتماع السابق الذي عقد في سبتمبر الماضي.


ويناقش الاجتماع آليات تفعيل دور المركز القومى لدراسات السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل الفنى، وذلك بالتعاون مع الإدارة المركزية للرقابة على الصادرات والواردات باعتماد المركز كجهة مختصة للتحقق من مدى مطابقة المواصفات القياسية لمهمات الوقاية الشخصية المستوردة والمصنعة محليا.

إضافة إلى دراسة الآليات اللازمة لتفعيل تنفيذ توصية المجلس باجتماعه السابق، بتعديل قائمة الأمراض المهنية بإضافة عدد 13 مرضا مهنيا وتعديل 5 أمراض والمعتمدة من رئيس مجلس الوزراء. 

ومن المقرر وضع برتوكول تعاون بين وزارة القوى العاملة والهجرة ووزارتي التربية والتعليم والتعليم العالى لإدراج فصل عن السلامة والصحة المهنية بكل مراحل التعليم الأساسي والجامعي، وكذلك بروتوكول تعاون مع وزارتي الدولة لشئون البيئة والصناعة متمثلة في (الهيئة العامة للمواصفات والجودة).

وأيضا عمل بروتوكول تعاون والتنسيق مع وزارة الإعلام لعمل برنامج تليفزيوني وبرنامج إذاعي عن أمور السلامة والصحة المهنية، واشتراطات التراخيص للمنشآت الصناعية والتجارية والمحال، وذلك لنشر الوعى والحد من إصابات وحوادث العمل.
Advertisements
الجريدة الرسمية