رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعرف على أفضل وأسوأ الإطلالات في مهرجان الجونة (صور)

فيتو

تحولت الريد كاربت في حفل افتتاح الدورة الثانية لمهرجان الجونة السينمائي لعرض أزياء عالمي، حرصت فيه كل الفنانات على الظهور بإطلالات ساحرة، وتنافسن على الأجمل، وارتدى الكثير منهن فساتين من تصميمات العديد من مصممي الأزياء العالميين.


وكعادة المهرجانات العالمية نجد البعض من الفنانات حاز على إعجاب متابعيه والجمهور بالإطلالة التي ظهرت بها على السجادة الحمراء، ومنهن لم تكن موفقة في الاختيار، وهو ما يستعرضه معنا الناقد مُصمم الأزياء محمد كمال، عن أفضل وأسوأ إطلالات حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي:

أكد الناقد مُصمم الأزياء، أن قيمة الفستان أو جودته أو تبعيته لأحد دور الأزياء العالمية لا تكفي لضمان الظهور بالشكل الأنيق للنجمات، لكن بتنسيق اللوك الخارجي الكامل بداية من الشعر، المكياج، المجوهرات، والشكل العام، فضلًا عن التمكن من التنسيق المُتكامل هو الأساس للحصول على الشكل الجمالي المناسب.

نرصد في التقرير رأيه حول أسوأ وأفضل الإطلالات التي جاءت على السجادة الحمراء:-.

1- درة  
ظهرت الفنانة التونسية درة بفستان من تصميم مُصمم الأزياء جورج حُقيبة، يرى محمد كمال، أن المكياج كان موفقًا للغاية مع تسريحة الشعر، إلا أن الفستان لم يكن موفقًا خاصة أنه مُزدحم بالكثير من التفاصيل خلال المساحات الضيقة به، أما عن جزء "الكشكشة" فكان غير مُبرر بالمرة وجودها في هذا المكان، بالنسبة للإكسسورات فتكاد تكون معدومة لزحمة الفستان، وعن وقفتها أمام الكاميرا فكانت كافية بالثقة كعادتها.


2- منة شلبي
المكياج لم يكن موفقًا بالمرة كونه لم يخفِ عيوب الوجه، تسريحة الشعر إلى حد ما كانت موفقة، طلتها الخارجية إلى حد كبير تُشبه مارلين مونرو، وأنه كان من الطبيعي ارتداء صيحة الـ"وان شولدر أو الحمالة الواحدة"، لكن على أن يكن الموديل أضيق، أيضًا كان مناسبًا لها للغاية "الكلوش" خاصة بعد إنقاص وزنها للغاية خلال الفترة الأخيرة، بالنسبة للإكسسورات فكانت مناسبة للفستان ووقفتها أمام الكاميرا متزنة.

3- أمينة خليل 
"الإطلالة كارثية" على الرغم من أن المكياج كان مناسبًا للغاية لوجهها مع التسريحة "سبانش" إلا أن الفستان أقرب للفلكلور الشعبي، نظرًا لوجود زحمة في الاستراسات والقماشة والإكسسوارات وأيضًا الكردون، فضلًا عن أن شريط الوسط جاء بميل الأمر الذي لم يُحدد منطقة الوسط أو تقسيمته، وسطها ولا تقسيمته، الفستان غير شبابي وأعطاها سنًا أكبر، وقفتها أمام الكاميرا متزنة.

4- ليلى علوى
المكياج والشعر كانا موفقين للغاية، إلا أن الفستان كان يتسم بالازدحام للغاية وتفاصيله كثيرة، على الرغم من أن اللون السماوي متناغم مع بشرتها اللاتينية، وكان من الذكاء أن يكن الذيل من الوسط لإخفاء عرض البطن، وقفتها أمام الكاميرا كلها ثقة كعادتها، والإكسسوارات كانت موفقة للغاية.

5- نادية الجندي 

المكياج كان مناسبًا لها وكذلك تسريحة الشعر، وكان من المُفضل أن يكن الفستان ثلث كم وليس كت أو حمالات والذيل أن يكن أطول من ذلك، وقفتها أمام الكاميرا غاية في الاتزان، والإكسسوارات رقيقة.

6- ياسمين رئيس
المكياج مناسب، وكان من المُفضل أن تظهر بالشعر المُدرج نظرًا لجبهتها العريضة، بالنسبة للفستان الموديل رجعنا للسبعينيات والتسعينيات أقرب للاستعراض من السواريه، والإكسسوارات تكاد تكون معدومة، والطلة غير مُقنعة بالمرة.

7- أروى جودة
"الحصان الرابح" فبالنسبة للمكياج كان غاية في الروعة، تسريحة الشعر انسيابية لاتينية أنيقة، لون الأوف وايت مناسب لها للغاية، وكب الفستان مثالي ومقاييس جسمها مناسبة له، وقفتها أمام الكاميرا متزنة للغاية، الإكسسوارات كانت موفقة للغاية.


8- غادة عادل 
"بره المود" المكياج غير موفق بالمرة، وتسريحة الشعر خالية من الانسيابية، خياطة الجنب كارثية، مناسب لها فتحة الصدر لأنها طويلة، وقفتها أمام الكاميرا غير متزنة وواضح أنها "بره المود" أما بالنسبة للإكسسوارات فكانت مناسبة للفستان.

9- منى زكي
"غير متوقعة" بالنسبة للمكياج كعادتها كان رائعا، وتسريحة الشعر مناسبة لها، الفستان كان محتاج جسد ذو قامة طويلة وليس في قامتها، وكان لا بد من ارتداء حزام أضيق، ومكان عقد كسرات الوسط كان من المُفترض أن يتم ارتفاعه 5 سم على الأقل لكي يتناسب مع مقاييس جسمها، وقفتها أمام الكاميرا متزنة، والإكسسوارات مناسبة للفستان.

10- دينا الشربيني
" برج الحوت اتحسدت" ظهرت بطلة كارثية في الفستان، قصة الدانتيل الشفافة عملت نتيجة عكسية أظهرتها دون كيرف رغم رفعها، كان من المُفضل أن تظهر بالشعر الكيرلي بدلا من الانسيابي، أما المكياج فكان إلى حد ما مناسب لها.

11- مي عمر 
"في المُقدمة " المكياج كان مناسبًا لها للغاية وتسريحة الشعر أعطتها إشراقة لوجهها طلة مثالية للغاية لها كانت البساطة هي روح التصميم، جسمها ساعدها على ارتداء فستان لون واحد وكلوش وديل تركيب، فضلًا عن أن الفستان مصنوع بدقة متناهية وقفتها أمام الكاميرا متزنة للغاية، والإكسسوارات مرسومة على الفستان.

12- ياسمين صبري
المكياج كان لاتينيا رائعا، تسريحة الشعر كعادتها متطاير بشكل خيالي، جسمها مناسب له ارتداء الأزياء المُجسمة، اعتمدت على الأصفر كموضة 2018 وستراسات 2018 فجمعت بين الاثنين، جريئة كونها استخدمت قماشة واحدة تظهر أي عيب، وقفتها أمام الكاميرا ثقة للغاية، والإكسسوارات مبهجه وفيه تناغم مع الفستان.

13- صبا مبارك
كانت متوسطة، المكياج مناسب لبشرتها، تسريحة الشعر مناسب لحجم وجهها، جسمها ساعدها تلبس فستان لون واحد، كان لازم يبقى الكب بتاع صدرها أكبر من كده ولو ببوش اب عشان يضبط الكيرف، والأوف وايت أفضل كتير للون بشرتها، وقفتها أمام الكاميرا متزنة جدا، والإكسسوارات لا تضيف جديد للطلة.

Advertisements
الجريدة الرسمية