X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 28 مارس 2017 م
ضبط عاملين زراعيين أثناء محاولتهما تهريب أقراص مخدرة مرتضى منصور يتراجع: أيمن طاهر وإسماعيل يوسف مستمران مع الزمالك «الدائمة للآثار» توافق على مجسات خط غاز «العاصمة الإدارية - دهشور» بالفيديو والصور.. ديفيد بيكهام يعبر عن فخره بابنته وزوجته ووالدته مصرع طفل غرقا.. وإصابة اثنين في حادث سير ببني سويف نشرة الحوادث.. وأبرزها: الإفراج عن أحمد الخطيب بعفو رئاسي في أبريل «البابا فرانسيس».. حمامة سلام تزور موطن المحبة «تقرير» بالفيديو.. مواصفات فتى أحلام هايدي موسى الأهلي 2005 يهزم النصر 15-1 وديا سما المصري لمنتقديها: «موتوا بغيظكم وهعمل البرنامج الديني» بالصوت.. للسيدات الحوامل.. تعرفي على الجنين بدون سونار «ربيعة» دجالة الشرقية تستخدم الملابس الداخلية في السحر بالصور.. قوافل جمعية سياحة مصر تنشر الوعي السياحي والبيئي في نويبع جمال الشريف: «تشريعية البرلمان» أعدت سيلا من مشروعات القوانين بالصور.. المصري يواصل استعداداته لمواجهة إنبي ببورسعيد بالصور.. الطب البيطري ببنها تستقبل وفدا صينيا بالفيديو.. شعبة العطارة: الجمارك والعرض والطلب سبب ارتفاع الأسعار بالصور.. سما المصري تثير السخرية على «تويتر» رفائيل بولس: يجب إعادة النظر في وحدة العرب من جديد



تفضيلات القراء
أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

استشارى طب أطفال: الشيكولاته والبصل يصيبان الطفل الرضيع بـ"المغص"

الثلاثاء 14/مايو/2013 - 05:08 ص
الشيكولاته والبصل الشيكولاته والبصل يصيبان الطفل الرضيع بـ"المغص" مي سعيد
 
حذر الدكتور حلمى محمد، استشارى طب الأطفال وحساسية الصدر، الأمهات المرضعات من تناول الشيكولاته والبصل والشطة، موضحًا أن تلك الأشياء تنتقل للطفل فى اللبن وتسبب له آلاما فى المعدة، بالإضافة إلى أن شرب الشاى والقهوة والمواد المنبهة تصيب الطفل بأرق وقلة النوم.

وقال "حلمى"، إن معدة الطفل ضعيفة ومن السهل أن تصاب بنوبات مغص شديدة، موضحًا أن الطفل يبكى عندما يشعر بالجوع، وعدم الشبع أو شعوره بالحر، إذا كنا فى فصل الصيف أو شعوره بالبرد أو بسبب وجود انتفاخات فى جهازه الهضمى، لافتًا إلى أن الأم عليها معرفة سبب البكاء ومعالجته.

وأضاف أن الطفل المصاب بالانتفاخ لا يشعر بالراحة إلا بعد خروج الغازات، موضحًا أن الأم يكون لها الدور الرئيسى فى وجود الانتفاخات، بسبب المأكولات التى تتسبب فى ذلك، لافتًا إلى أنه على الأم تناول الخضراوات والفاكهة التى من شأنها منحها الفيتامينات اللازمة للجسم. 

وطالب استشارى طب الأطفال، الأمهات بوضع الطفل المصاب بالانتفاخات على بطنه وتدليك ظهره، لأن ذلك يقلل من إحساسه بالمغص ويساعده على الشفاء من تلك الحالة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات