X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 10 فبراير 2016 م
مصرع 6 أشخاص وإصابة آخر في انقلاب سيارة بالبداري بالفيديو.. سيف زاهر مدافعا عن «ميدو وحازم»: «السكاكين كترت أوي» دندراوى: إلغاء مؤتمر «دافوس» مؤامرة على مصر محافظ القليوبية يتفقد محطة مياه الشرقاوية بحي غرب شبرا بالفيديو.. عبد الوهاب: مدير فني أجنبي «تقيل» خلفا لـ«زيزو» محافظ الجيزة: افتتاح المجمع الأمني لهضبة الأهرام الأحد المقبل الإنتاج الحربي 2002 يفوز على صيد القطامية بثلاثية بالصور.. محافظ سوهاج يطلق حلمه «صيادلة بدون فيروس سي» رئيس مدينة قويسنا: مصنع التدوير يعمل بقوة ١٠٠ طن يوميا بشير حسن يغادر «المحور» إلى قناة «ten» بالصور.. إليسا «عروسة» في «حالة حب» بالفيديو.. مجاهد: عقوبات رادعة لحماية الحكام ولن نقبل التجاوزات «الصناعات الكيماوية» تطالب بعودة المطور الصناعي إطلاق أسماء الشهداء على شوارع ومساجد شمال سيناء مدحت عبدالهادي: أتمنى التوفيق لجهاز الزمالك الجديد الـ«فيفا» يحيي ذكرى تتويج المنتخب بأمم أفريقيا 2006 و2008 «هكرز» يخترق حساب سكرتير المجمع المقدس للكنيسة على «فيس بوك» شيرين رضا تنضم لفريق عمل «هيبتا» بالصور.. سامح حسين يعيد تقديم «أنا الرئيس» استجابة لطلب الجمهور


تفضيلات القراء
أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد

ads
 

استشارى طب أطفال: الشيكولاته والبصل يصيبان الطفل الرضيع بـ"المغص"

الثلاثاء 14/مايو/2013 - 05:08 ص
الشيكولاته والبصل الشيكولاته والبصل يصيبان الطفل الرضيع بـ"المغص" مي سعيد
 
حذر الدكتور حلمى محمد، استشارى طب الأطفال وحساسية الصدر، الأمهات المرضعات من تناول الشيكولاته والبصل والشطة، موضحًا أن تلك الأشياء تنتقل للطفل فى اللبن وتسبب له آلاما فى المعدة، بالإضافة إلى أن شرب الشاى والقهوة والمواد المنبهة تصيب الطفل بأرق وقلة النوم.

وقال "حلمى"، إن معدة الطفل ضعيفة ومن السهل أن تصاب بنوبات مغص شديدة، موضحًا أن الطفل يبكى عندما يشعر بالجوع، وعدم الشبع أو شعوره بالحر، إذا كنا فى فصل الصيف أو شعوره بالبرد أو بسبب وجود انتفاخات فى جهازه الهضمى، لافتًا إلى أن الأم عليها معرفة سبب البكاء ومعالجته.

وأضاف أن الطفل المصاب بالانتفاخ لا يشعر بالراحة إلا بعد خروج الغازات، موضحًا أن الأم يكون لها الدور الرئيسى فى وجود الانتفاخات، بسبب المأكولات التى تتسبب فى ذلك، لافتًا إلى أنه على الأم تناول الخضراوات والفاكهة التى من شأنها منحها الفيتامينات اللازمة للجسم. 

وطالب استشارى طب الأطفال، الأمهات بوضع الطفل المصاب بالانتفاخات على بطنه وتدليك ظهره، لأن ذلك يقلل من إحساسه بالمغص ويساعده على الشفاء من تلك الحالة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات