X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 23 مايو 2015 م
ننشر معدلات العائد الربحي في المشروعات السكنية والإدارية بالمدن الجديدة بالصور.. «مبادرة سمالوط» تطالب بتأجيل نقل المستشفي لمدة عامين ضبط 37 طن خضراوات مهربة بالإسكندرية انتحار موظف بسبب عدم إنجاب الذكور بالمنيا ضبط 11 قضية آداب وأموال عامة خلال حملة أمنية بأسيوط رئيس مدينة المحلة ينفي نشوب حريق بمقلب القمامة بالمحلة جنازة عسكرية لشهيد المنوفية من مسجد العباسي بشبين الكوم إصابة 4 أشخاص في مشاجرة واحتراق 3 منازل بسوهاج ننشر صورة شهيد سيارة إسعاف جنوب العريش «الانتشار السريع» تمشط شوارع مدينة نصر بحثًا عن مفجري «برج الكهرباء» شرطة النقل تضبط 90 بائعا متجولا وتنفذ 86 حكما قضائيا بالصور.. ضبط تشكيل عصابي تخصص في الاتجار بالمخدرات ضبط موظف بتهمة الاتجار في تذاكر القطارات في محطة قنا 25 لاعبًا في قائمة «الشرقية» استعدادا لـ «الإنتاج» بالترقي تغييرات في قائمة دجلة أمام الطلائع بالدوري اليوم.. الأهلي يتوجه إلى الإسكندرية استعدادًا لمواجهة حرس الحدود اليوم.. «السكة» يدخل معسكرًا مغلقًا استعدادًا لـ «المريخ» بالترقي رئيس مدينة ديروط ينفي وقوع انفجار بمجمع المحاكم «دجلة» يواصل تدريباته استعدادا لسوبر السيدات

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد
 

استشارى طب أطفال: الشيكولاته والبصل يصيبان الطفل الرضيع بـ"المغص"

الثلاثاء 14/مايو/2013 - 05:08 ص
الشيكولاته والبصل الشيكولاته والبصل يصيبان الطفل الرضيع بـ"المغص" مي سعيد
 
حذر الدكتور حلمى محمد، استشارى طب الأطفال وحساسية الصدر، الأمهات المرضعات من تناول الشيكولاته والبصل والشطة، موضحًا أن تلك الأشياء تنتقل للطفل فى اللبن وتسبب له آلاما فى المعدة، بالإضافة إلى أن شرب الشاى والقهوة والمواد المنبهة تصيب الطفل بأرق وقلة النوم.

وقال "حلمى"، إن معدة الطفل ضعيفة ومن السهل أن تصاب بنوبات مغص شديدة، موضحًا أن الطفل يبكى عندما يشعر بالجوع، وعدم الشبع أو شعوره بالحر، إذا كنا فى فصل الصيف أو شعوره بالبرد أو بسبب وجود انتفاخات فى جهازه الهضمى، لافتًا إلى أن الأم عليها معرفة سبب البكاء ومعالجته.

وأضاف أن الطفل المصاب بالانتفاخ لا يشعر بالراحة إلا بعد خروج الغازات، موضحًا أن الأم يكون لها الدور الرئيسى فى وجود الانتفاخات، بسبب المأكولات التى تتسبب فى ذلك، لافتًا إلى أنه على الأم تناول الخضراوات والفاكهة التى من شأنها منحها الفيتامينات اللازمة للجسم. 

وطالب استشارى طب الأطفال، الأمهات بوضع الطفل المصاب بالانتفاخات على بطنه وتدليك ظهره، لأن ذلك يقلل من إحساسه بالمغص ويساعده على الشفاء من تلك الحالة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات