X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 31 مارس 2015 م
خبير عسكري: السيسي رد على المغرضين ومروجي الشائعات حول الجيش «الشعب»: السيسي أعاد حلم عبد الناصر من جديد في إعادة الهيبة العربية ضبط عاطل بحوزته مواد مخدرة بمحطة مار جرجس وزيرا الزراعة والري يزوران مشروع القناة الجديدة خبيرة لغة الجسد: كلمة السيسي تحمل التفاؤل بالمستقبل خبير إستراتيجي: الجيش حفاظ على الأمن القومي المصري بتأمين باب المندب مصرع أحد أبناء الدقهلية على يد الحوثيين في اليمن ننشر قرارات مجلس إدارة النادي الأهلي الأنبا لوكاس يفتتح كنيسة ماريوحنا بأبنوب عقب إعادة بنائها الأورمان تحتفل بيوم اليتيم في الأقصر.. غدا إحالة مدير إدارة الحسينية التعليمية للتحقيق لتعدي مدرس على طالبة أوقاف كفرالشيخ: منح «جمعة» الدكتوراة الفخرية بالكويت تتويجًا لمجهوداته القوى الثورية: «السيسي» اكتشف مواطن ضعف كثيرة بمؤسسات الدولة بالصور.. «جاد الحق» يكرم مجندًا بعد إحباطه محاولة هروب متهم سكان بحري بالإسكندرية يطالبون برفع بقايا عقار منهار بالفيديو.. «باروس» يتقدم بالهدف الثاني لـ«الرأس الأخضر» في البرتغال «ملهوفة لصوتك» لـ«أحلام» يتخطى النصف مليون مشاهدة «البرلمان ودوره في دعم جهود التنمية».. ندوة لإعلام بورسعيد اﻻنتهاء من تلقى طلبات الراغبين للعمل في نظام والمراقبة بأزهر كفرالشيخ

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد
 

استشارى طب أطفال: الشيكولاته والبصل يصيبان الطفل الرضيع بـ"المغص"

الثلاثاء 14/مايو/2013 - 05:08 ص
الشيكولاته والبصل الشيكولاته والبصل يصيبان الطفل الرضيع بـ"المغص" مي سعيد
 
حذر الدكتور حلمى محمد، استشارى طب الأطفال وحساسية الصدر، الأمهات المرضعات من تناول الشيكولاته والبصل والشطة، موضحًا أن تلك الأشياء تنتقل للطفل فى اللبن وتسبب له آلاما فى المعدة، بالإضافة إلى أن شرب الشاى والقهوة والمواد المنبهة تصيب الطفل بأرق وقلة النوم.

وقال "حلمى"، إن معدة الطفل ضعيفة ومن السهل أن تصاب بنوبات مغص شديدة، موضحًا أن الطفل يبكى عندما يشعر بالجوع، وعدم الشبع أو شعوره بالحر، إذا كنا فى فصل الصيف أو شعوره بالبرد أو بسبب وجود انتفاخات فى جهازه الهضمى، لافتًا إلى أن الأم عليها معرفة سبب البكاء ومعالجته.

وأضاف أن الطفل المصاب بالانتفاخ لا يشعر بالراحة إلا بعد خروج الغازات، موضحًا أن الأم يكون لها الدور الرئيسى فى وجود الانتفاخات، بسبب المأكولات التى تتسبب فى ذلك، لافتًا إلى أنه على الأم تناول الخضراوات والفاكهة التى من شأنها منحها الفيتامينات اللازمة للجسم. 

وطالب استشارى طب الأطفال، الأمهات بوضع الطفل المصاب بالانتفاخات على بطنه وتدليك ظهره، لأن ذلك يقلل من إحساسه بالمغص ويساعده على الشفاء من تلك الحالة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات