X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 03 مارس 2015 م
ضبط متسولة وصاحب محل اعتدى على ضابط بمحطة مترو مسرة اليوم «الترسانة» يواجه «الأسيوطي» وديا القبض على مزارع بحوزته كمية من الأسلحة والذخيرة بالمنيا القبض على 11 هاربًا بالمنيا ضبط عاطل وبحوزته كمية من مخدر البانجو بالمنيا ضبط 4 أشخاص بحوزتهم مواد مخدرة بالمنيا جنايات الجيزة تنظر محاكمة «والي» في «أرض البياضية» وقفة احتجاجية لحملة الماجستير والدكتوراة دفعة 2014.. الأحد اليوم.. محاكمة المتهمين بـ «اقتحام قسم العرب» «السحيمي» يطالب السيسي بتشكيل حزب سياسي «أسرى الرجاء» تعرض «الملجأ» على مسرح «الكاثوليك» بأسيوط بالفيديو.. مدير أعمال «صافيناز» يكشف حقيقة علاقة «زوجها» بعملها اليوم.. «المنيا» يواجه «شباب مغاغة» وديا معهد التخطيط يفعل بريدًا إلكترونيا لتلقي طلبات التدريب اليوم.. «سانت إيتيان» يواجه «بولوني» في دور الـ8 بكأس فرنسا بالفيديو.. شاهد الحلقة الثانية من «أيام في حياة الهضبة» نيللي كريم: سعيدة بالمشاركة في «تحت السيطرة» إنشاء كبارى بمناطق أبو زعبل وترعة الإسماعيلية وروض الفرج جهاز أسيوط يطرح مناقصة لتنفيذ محطة رفع للمياه

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

استشارى طب أطفال: الشيكولاته والبصل يصيبان الطفل الرضيع بـ"المغص"

الثلاثاء 14/مايو/2013 - 05:08 ص
الشيكولاته والبصل الشيكولاته والبصل يصيبان الطفل الرضيع بـ"المغص" مي سعيد
 
حذر الدكتور حلمى محمد، استشارى طب الأطفال وحساسية الصدر، الأمهات المرضعات من تناول الشيكولاته والبصل والشطة، موضحًا أن تلك الأشياء تنتقل للطفل فى اللبن وتسبب له آلاما فى المعدة، بالإضافة إلى أن شرب الشاى والقهوة والمواد المنبهة تصيب الطفل بأرق وقلة النوم.

وقال "حلمى"، إن معدة الطفل ضعيفة ومن السهل أن تصاب بنوبات مغص شديدة، موضحًا أن الطفل يبكى عندما يشعر بالجوع، وعدم الشبع أو شعوره بالحر، إذا كنا فى فصل الصيف أو شعوره بالبرد أو بسبب وجود انتفاخات فى جهازه الهضمى، لافتًا إلى أن الأم عليها معرفة سبب البكاء ومعالجته.

وأضاف أن الطفل المصاب بالانتفاخ لا يشعر بالراحة إلا بعد خروج الغازات، موضحًا أن الأم يكون لها الدور الرئيسى فى وجود الانتفاخات، بسبب المأكولات التى تتسبب فى ذلك، لافتًا إلى أنه على الأم تناول الخضراوات والفاكهة التى من شأنها منحها الفيتامينات اللازمة للجسم. 

وطالب استشارى طب الأطفال، الأمهات بوضع الطفل المصاب بالانتفاخات على بطنه وتدليك ظهره، لأن ذلك يقلل من إحساسه بالمغص ويساعده على الشفاء من تلك الحالة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات