X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 31 أغسطس 2016 م
نشرة أخبار «محافظات فيتو» تقدم 4 كليات بجامعة بني سويف لـ«هيئة ضمان الجودة» عروض «كازيون ماركت» بمناسبة عيد الأضحى نشرة «حوادث فيتو».. وأبرزها ضبط ربة منزل تدير شقتها للدعارة بفيصل محافظ بني سويف: الشباب شريك أساسي في التنمية وحل المشكلات «طنطاوي» لمرتضى منصور: «أنا أكبر من إني أرد عليك».. الأعلي قراءة في القسم السياسي مليون و250 ألف جنيه لتركيب علامات إرشادية بالوادي الجديد أستاذ تمويل: الاقتراض الداخلي يهدد بإفلاس الدولة نشرة أخبار «فيتو رياضة» مصرع شخص وإصابة 13 في 4 حوادث متفرقة بالوادي الجديد غرق شاب في شاطئ بمدينة الشيخ زويد اكتشاف حقل غاز بالصحراء الغربية.. الأكثر قراءة في «أخبار فيتو» وقف رحلات "البالون" بالأقصر حتى الأحد لسوء الطقس بالفيديو.. «عبدالعزيز» يقدم كشف حساب أعماله البرلمانية لأهالي دار السلام «قومي حقوق الإنسان» يكرم أعضاء مسلسلي جراند أوتيل والميزان بالفيديو.. غرفة عمليات لتوجيه الطلاب بالجامعة العمالية في كفر الشيخ الظلام يخيم على وسط الإسكندرية لمدة ساعتين بسبب حريق محول كهرباء الموافقة على إنشاء مدرسة بقرية السلاطنة بفاقوس رئيس جامعة بني سويف: «اللغة الفرنسية» شعبة جديدة بكلية الحقوق


تفضيلات القراء
أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

استشارى طب أطفال: الشيكولاته والبصل يصيبان الطفل الرضيع بـ"المغص"

الثلاثاء 14/مايو/2013 - 05:08 ص
الشيكولاته والبصل الشيكولاته والبصل يصيبان الطفل الرضيع بـ"المغص" مي سعيد
 
حذر الدكتور حلمى محمد، استشارى طب الأطفال وحساسية الصدر، الأمهات المرضعات من تناول الشيكولاته والبصل والشطة، موضحًا أن تلك الأشياء تنتقل للطفل فى اللبن وتسبب له آلاما فى المعدة، بالإضافة إلى أن شرب الشاى والقهوة والمواد المنبهة تصيب الطفل بأرق وقلة النوم.

وقال "حلمى"، إن معدة الطفل ضعيفة ومن السهل أن تصاب بنوبات مغص شديدة، موضحًا أن الطفل يبكى عندما يشعر بالجوع، وعدم الشبع أو شعوره بالحر، إذا كنا فى فصل الصيف أو شعوره بالبرد أو بسبب وجود انتفاخات فى جهازه الهضمى، لافتًا إلى أن الأم عليها معرفة سبب البكاء ومعالجته.

وأضاف أن الطفل المصاب بالانتفاخ لا يشعر بالراحة إلا بعد خروج الغازات، موضحًا أن الأم يكون لها الدور الرئيسى فى وجود الانتفاخات، بسبب المأكولات التى تتسبب فى ذلك، لافتًا إلى أنه على الأم تناول الخضراوات والفاكهة التى من شأنها منحها الفيتامينات اللازمة للجسم. 

وطالب استشارى طب الأطفال، الأمهات بوضع الطفل المصاب بالانتفاخات على بطنه وتدليك ظهره، لأن ذلك يقلل من إحساسه بالمغص ويساعده على الشفاء من تلك الحالة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات