X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
ads
الأحد 25 سبتمبر 2016 م
مرافق أسيوط تحرر 367 محضرا خلال 3 أيام إيقاف 6 مخابز بضواحي دمياط لحين سداد المديونية برلمانى يطالب بتشديد العقوبات على الهجرة غير الشرعية غدا.. مطار الأقصر يستقبل 150 حاجا مطرانية سمالوط تعقد مؤتمرا للمشورة الأسرية بالصور.. جولة تفقدية لمحافظ الوادي الجديد في المدارس وزير القوى العاملة يطالب «العمل الدولية» بنشر ثقافة الوقاية للطلاب «القابضة للمطارات» تنظم جولة للصحفيين بمبنى الركاب 2 بمطار القاهرة ضبط 65 مخالفة تموينية بقنا ضبط 600 أسطوانة بوتاجاز و6 أطنان ردة دون فواتير في قنا توفير 75.3 مليون طن من المنتجات البترولية للاستهلاك المحلي وزير الإسكان: تنفيذ 4892 وحدة اجتماعية بمدينة قنا الجديدة 13 لاعبا خارج حسابات الأهلي في ودية شيكو بالصور.. «قمامة وقش» أمام مدخل مدرسة ابتدائية في بورسعيد كثافة مرورية بمحور صلاح سالم بسبب بقعة زيت مدير أمن القاهرة يتفقد الميادين ويشدد على منع التكدسات المرورية بالصور.. رجل أعمال بالشرقية: المسئولون هدموا مصنعي بعد 4 سنوات تشغيل محافظ القاهرة: انتهاء أزمة استلام الكتب الدراسية غضب أولياء الأمور في أول يوم دراسي من مديرة مدرسة الوفاء بالبحر الأحمر


تفضيلات القراء
أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

استشارى طب أطفال: الشيكولاته والبصل يصيبان الطفل الرضيع بـ"المغص"

الثلاثاء 14/مايو/2013 - 05:08 ص
الشيكولاته والبصل الشيكولاته والبصل يصيبان الطفل الرضيع بـ"المغص" مي سعيد
 
حذر الدكتور حلمى محمد، استشارى طب الأطفال وحساسية الصدر، الأمهات المرضعات من تناول الشيكولاته والبصل والشطة، موضحًا أن تلك الأشياء تنتقل للطفل فى اللبن وتسبب له آلاما فى المعدة، بالإضافة إلى أن شرب الشاى والقهوة والمواد المنبهة تصيب الطفل بأرق وقلة النوم.

وقال "حلمى"، إن معدة الطفل ضعيفة ومن السهل أن تصاب بنوبات مغص شديدة، موضحًا أن الطفل يبكى عندما يشعر بالجوع، وعدم الشبع أو شعوره بالحر، إذا كنا فى فصل الصيف أو شعوره بالبرد أو بسبب وجود انتفاخات فى جهازه الهضمى، لافتًا إلى أن الأم عليها معرفة سبب البكاء ومعالجته.

وأضاف أن الطفل المصاب بالانتفاخ لا يشعر بالراحة إلا بعد خروج الغازات، موضحًا أن الأم يكون لها الدور الرئيسى فى وجود الانتفاخات، بسبب المأكولات التى تتسبب فى ذلك، لافتًا إلى أنه على الأم تناول الخضراوات والفاكهة التى من شأنها منحها الفيتامينات اللازمة للجسم. 

وطالب استشارى طب الأطفال، الأمهات بوضع الطفل المصاب بالانتفاخات على بطنه وتدليك ظهره، لأن ذلك يقلل من إحساسه بالمغص ويساعده على الشفاء من تلك الحالة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات