X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 21 ديسمبر 2014 م
اليوم.. مارسيليا يستضيف ليل وبوردو أمام ليون في الدوري الفرنسى اليوم.. اختتام فاعليات معرض "لو مارشية للآثاث والديكور" اليوم.. محافظ القاهرة و«التلاوي» يناقشان دور المرأة في القضية السكانية "الصناعات الغذائية" تدرس التعامل مع الأسواق الأفريقية "الغربية" تستعين بواعظات لنشر الفكر الوسطى بالمؤسسات الدينية فتح الله فوزى: مبادرات الحكومة لحل مشكلات المستثمرين أنعشت الاقتصاد بالفيديو..«روبن ويليامز» جسد دور «كلب» قبل وفاته ضبط مسجل خطر بحوزته طبنجة بالمحلة جهاز أسيوط يكشف إجمالي التعديات على منطقة الـ"2500 فدان" المصرية للتخطيط العمراني تطالب «بحوث الإسكان» بأساليب حديثة في البناء تدريبات «استشفائية» للاعبي دجلة بعد التعادل مع الأهلي ضبط 3 سائقين لتعاطيهم المواد المخدرة أثناء القيادة بالمنيا تموين المنيا يتحفظ على 36 كيلو «حلاوة طحينية» مجهولة المصدر ضبط 2304 باكو بسكويت مجهول المصدر بالمنيا إنبي يواجه التنمية سبورت وديا استعدادا للزمالك ضبط عاطلين بحوزتهما 31 لفافة بانجو بالمنيا بالصور.. «مستقبل وطن» تبحث تداعيات حادث «صيادي المطرية» اليوم.. ورشة عمل لدعم البنية التحتية للجودة في دول أغادير "عبد الناصر": "الكل بيعمل لإنبي ألف حساب"

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

استشارى طب أطفال: الشيكولاته والبصل يصيبان الطفل الرضيع بـ"المغص"

الثلاثاء 14/مايو/2013 - 05:08 ص
الشيكولاته والبصل الشيكولاته والبصل يصيبان الطفل الرضيع بـ"المغص" مي سعيد
 
حذر الدكتور حلمى محمد، استشارى طب الأطفال وحساسية الصدر، الأمهات المرضعات من تناول الشيكولاته والبصل والشطة، موضحًا أن تلك الأشياء تنتقل للطفل فى اللبن وتسبب له آلاما فى المعدة، بالإضافة إلى أن شرب الشاى والقهوة والمواد المنبهة تصيب الطفل بأرق وقلة النوم.

وقال "حلمى"، إن معدة الطفل ضعيفة ومن السهل أن تصاب بنوبات مغص شديدة، موضحًا أن الطفل يبكى عندما يشعر بالجوع، وعدم الشبع أو شعوره بالحر، إذا كنا فى فصل الصيف أو شعوره بالبرد أو بسبب وجود انتفاخات فى جهازه الهضمى، لافتًا إلى أن الأم عليها معرفة سبب البكاء ومعالجته.

وأضاف أن الطفل المصاب بالانتفاخ لا يشعر بالراحة إلا بعد خروج الغازات، موضحًا أن الأم يكون لها الدور الرئيسى فى وجود الانتفاخات، بسبب المأكولات التى تتسبب فى ذلك، لافتًا إلى أنه على الأم تناول الخضراوات والفاكهة التى من شأنها منحها الفيتامينات اللازمة للجسم. 

وطالب استشارى طب الأطفال، الأمهات بوضع الطفل المصاب بالانتفاخات على بطنه وتدليك ظهره، لأن ذلك يقلل من إحساسه بالمغص ويساعده على الشفاء من تلك الحالة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات