X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 28 يوليو 2014 م
بالصور.. الأمن ينتشر داخل حديقة الحيوان لمنع وقوع حالات تحرش محافظ أسوان ومدير الأمن يؤدون صلاة العيد بمسجد بدر أبو هشيمة يهنئ المصـريين بعيد الفطر بالصور.. مدير أمن شمال سيناء يتفقد الحالة الأمنية بالعريش اتحاد المصريين بالخارج يطالب برد الجميل للسيسي وزير البيئة يستعرض مشروع استدامة النقل حقوقيون يطالبون بتأسيس "مفوضية لمنع التمييز" بالفيديو.. كريم محسن يعلن عن ألبومه الجديد «عن تجربة» احتفالا بالعيد بالفيديو.. الهدوء يسود «وسط البلد» بعد « صخب ليلة العيد» بالفيديو.. جون هام و«فالون» يبصقون الطعام في Tonight Show بالصور.. الباعة الجائلون يحتلون محيط حديقة الحيوان بالجيزة مستثمر: البنوك المصرفية الداعم الرئيسى للمشروعات العقارية الأمن ينتشر في حديقة الأندلس لتأمين احتفالات العيد محسن إسماعيل: قرار ضم 10% من أرباح الصناديق للموازنة "صائب" صورة «سيلفي» لـ «عمرو عبد العزيز» عقب صلاة العيد بالفيديو.. عمرو الجزار يشعل «مهرجان» جامعة الدول دراج: قطر وتركيا أخذا أكثر من حجمهما على حساب فلسطين بالفيديو.. مصفحة و3 تشكيلات أمن مركزي لتأمين احتفالات العيد بالبحيرة بالصور.. توافد المواطنين على «وادي النيل» بالمهندسين للاحتفال بالعيد
ads
تفضيلات القراء
أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

استشارى طب أطفال: الشيكولاته والبصل يصيبان الطفل الرضيع بـ"المغص"

الثلاثاء 14/مايو/2013 - 05:08 ص
الشيكولاته والبصل الشيكولاته والبصل يصيبان الطفل الرضيع بـ"المغص" مي سعيد
 
حذر الدكتور حلمى محمد، استشارى طب الأطفال وحساسية الصدر، الأمهات المرضعات من تناول الشيكولاته والبصل والشطة، موضحًا أن تلك الأشياء تنتقل للطفل فى اللبن وتسبب له آلاما فى المعدة، بالإضافة إلى أن شرب الشاى والقهوة والمواد المنبهة تصيب الطفل بأرق وقلة النوم.

وقال "حلمى"، إن معدة الطفل ضعيفة ومن السهل أن تصاب بنوبات مغص شديدة، موضحًا أن الطفل يبكى عندما يشعر بالجوع، وعدم الشبع أو شعوره بالحر، إذا كنا فى فصل الصيف أو شعوره بالبرد أو بسبب وجود انتفاخات فى جهازه الهضمى، لافتًا إلى أن الأم عليها معرفة سبب البكاء ومعالجته.

وأضاف أن الطفل المصاب بالانتفاخ لا يشعر بالراحة إلا بعد خروج الغازات، موضحًا أن الأم يكون لها الدور الرئيسى فى وجود الانتفاخات، بسبب المأكولات التى تتسبب فى ذلك، لافتًا إلى أنه على الأم تناول الخضراوات والفاكهة التى من شأنها منحها الفيتامينات اللازمة للجسم. 

وطالب استشارى طب الأطفال، الأمهات بوضع الطفل المصاب بالانتفاخات على بطنه وتدليك ظهره، لأن ذلك يقلل من إحساسه بالمغص ويساعده على الشفاء من تلك الحالة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات