X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 29 يونيو 2016 م
إصابة 6 بينهم مقدم شرطة في انقلاب سيارة ملاكى بطريق الزعفرانة إصابة 3 أشخاص في حادث تصادم ملاكى بصخرة بطريق «القصير - قنا» بالأسماء.. إصابة 7 أشخاص بينهم 4 أطفال في تصادم مركبتين بالمنيا غدًا.. ستيفن سيجال ضحية «رامز بيلعب بالنار» بالصور.. العامري فاروق وناجي وكسبة بحفل افطار الجبلاية بالصور.. محمد يوسف يوقع عقود تدريب «الشرطة العراقي» بالصور.. شباب من أجل مصر يبدءون أولى حملاتهم بالبحيرة الفكرية يكتفي بالتعاقد مع 8 لاعبين استعدادا للمظاليم رضوان: دعونا «البرلمان الأوروبي» لمناقشة مستجدات قضية «ريجينى» بالصور.. حملة خدمية بالمحافظات لـ«جمعية من أجل مصر» «مولودية بجاية» يتعادل سلبيًا أمام ميدياما بالكونفدرالية إعلان نتيجة مسابقة «خطيب الأحرار» عقب عيد الفطر المبارك قصي الخولي يمنح محمد رمضان لقب «الأسطورة» «الجبلاية» توافق على تغيير ملعب لقاء المقاصة وإنبي وتقديم موعده بالفيديو..عمرو خالد يوضح كيفية تحقيق التوازن بين الله والنفس والناس الفقي: الإخوان يردون الجميل بدعم التطبيع «التركي الإسرائيلي» سقوط برج كهربائي اصطدمت به سيارة بالمنيا تطوير فرقة التراث الشعبي بكفر الشيخ ويدعمها بـ100 ألف جنيه محافظ الشرقية يتفقد محطتي مياه الشرب بههيا وفاقوس
ads


تفضيلات القراء
أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

استشارى طب أطفال: الشيكولاته والبصل يصيبان الطفل الرضيع بـ"المغص"

الثلاثاء 14/مايو/2013 - 05:08 ص
الشيكولاته والبصل الشيكولاته والبصل يصيبان الطفل الرضيع بـ"المغص" مي سعيد
 
حذر الدكتور حلمى محمد، استشارى طب الأطفال وحساسية الصدر، الأمهات المرضعات من تناول الشيكولاته والبصل والشطة، موضحًا أن تلك الأشياء تنتقل للطفل فى اللبن وتسبب له آلاما فى المعدة، بالإضافة إلى أن شرب الشاى والقهوة والمواد المنبهة تصيب الطفل بأرق وقلة النوم.

وقال "حلمى"، إن معدة الطفل ضعيفة ومن السهل أن تصاب بنوبات مغص شديدة، موضحًا أن الطفل يبكى عندما يشعر بالجوع، وعدم الشبع أو شعوره بالحر، إذا كنا فى فصل الصيف أو شعوره بالبرد أو بسبب وجود انتفاخات فى جهازه الهضمى، لافتًا إلى أن الأم عليها معرفة سبب البكاء ومعالجته.

وأضاف أن الطفل المصاب بالانتفاخ لا يشعر بالراحة إلا بعد خروج الغازات، موضحًا أن الأم يكون لها الدور الرئيسى فى وجود الانتفاخات، بسبب المأكولات التى تتسبب فى ذلك، لافتًا إلى أنه على الأم تناول الخضراوات والفاكهة التى من شأنها منحها الفيتامينات اللازمة للجسم. 

وطالب استشارى طب الأطفال، الأمهات بوضع الطفل المصاب بالانتفاخات على بطنه وتدليك ظهره، لأن ذلك يقلل من إحساسه بالمغص ويساعده على الشفاء من تلك الحالة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات