X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 23 سبتمبر 2014 م
ترحيل 14 فلسطينيًا لدخولهم البلاد بطرق غير مشروعة ننشر أسماء أبرز الراحلين عن إدارات البنوك الوطنية «سيلفي» لثلاثي الزمالك عقب تدريبات الفريق مصرفيون: مشاركة الرئيس بـ«الأمم المتحدة» تسهم في تحسين التصنيف الائتماني اليوم.. «الشباب من أجل تخطيط أفضل» تعقد اجتماعها الثالث خبير اقتصادي: علاقة الحكومة بـ«النقد الدولي» تحسنت عن عهد «الإخوان» الغرفة التجارية الكندية تستضيف وزير الاتصالات.. الأربعاء إبراهيم صلاح: نستطيع الفوز على اتحاد الشرطة استشاري: تحالف «دار الهندسة» الأجدر بإعداد مخطط مشروع القناة اليوم.. عمومية «عمالة الجيزة» بالغرفة التجارية استشاري سابق بمشروع القناة يطالب بالإسراع في تنمية شرق بورسعيد توقيع بروتوكول تعاون مع غرفة الطباعة الكينية بنيروبي داليا عبدالقادر: الإعلان عن تفاصيل لجنة التنمية المستدامة اليوم مصر تقترب من الحصول على قرض صندوق النقد الدولي اختتام المرحلة الأولى لبرنامج تدريب شباب الجامعات..السبت وليد عزب: زيارة السيسي لأمريكا تؤثر بالإيجاب اقتصاديًا هانى قسيس يطالب رجال الأعمال بإقامة «لوبى مصرى» بأمريكا اليوم.. لاعبو الزمالك يواصلون تدريباتهم استعدادًا لمباراة الشرطة «خدمات نقل الدم» تنظم حملة للتبرع.. اليوم
ads
تفضيلات القراء
أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

استشارى طب أطفال: الشيكولاته والبصل يصيبان الطفل الرضيع بـ"المغص"

الثلاثاء 14/مايو/2013 - 05:08 ص
الشيكولاته والبصل الشيكولاته والبصل يصيبان الطفل الرضيع بـ"المغص" مي سعيد
 
حذر الدكتور حلمى محمد، استشارى طب الأطفال وحساسية الصدر، الأمهات المرضعات من تناول الشيكولاته والبصل والشطة، موضحًا أن تلك الأشياء تنتقل للطفل فى اللبن وتسبب له آلاما فى المعدة، بالإضافة إلى أن شرب الشاى والقهوة والمواد المنبهة تصيب الطفل بأرق وقلة النوم.

وقال "حلمى"، إن معدة الطفل ضعيفة ومن السهل أن تصاب بنوبات مغص شديدة، موضحًا أن الطفل يبكى عندما يشعر بالجوع، وعدم الشبع أو شعوره بالحر، إذا كنا فى فصل الصيف أو شعوره بالبرد أو بسبب وجود انتفاخات فى جهازه الهضمى، لافتًا إلى أن الأم عليها معرفة سبب البكاء ومعالجته.

وأضاف أن الطفل المصاب بالانتفاخ لا يشعر بالراحة إلا بعد خروج الغازات، موضحًا أن الأم يكون لها الدور الرئيسى فى وجود الانتفاخات، بسبب المأكولات التى تتسبب فى ذلك، لافتًا إلى أنه على الأم تناول الخضراوات والفاكهة التى من شأنها منحها الفيتامينات اللازمة للجسم. 

وطالب استشارى طب الأطفال، الأمهات بوضع الطفل المصاب بالانتفاخات على بطنه وتدليك ظهره، لأن ذلك يقلل من إحساسه بالمغص ويساعده على الشفاء من تلك الحالة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات