X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 19 أكتوبر 2017 م
بالصور.. رئيس «العربي للتعليم» يدعو للاهتمام بالسياحة التعليمية رشا نبيل تفتح ملف التبرع بالأعضاء البشرية في «كلام تاني» غدًا نشرة الأخبار وأبرزها «التموين» تكشف حقيقة طرح كيلو السكر بـ8 جنيهات نائب يطالب بحل أزمة التسويات لموظفي الخدمة المدنية مورينيو بعد الفوز على بنفيكا: الدفاع ليس جريمة إصابة 8 أشخاص في انقلاب ميكروباص أعلى نفق «أبو صالح» ببني سويف نقيب المهندسين يشكر وزير الصحة على إدراج العاملين بالوزارة باللائحة محافظ كفر الشيخ: ترميم 134 عمودا بالمسجد الإبراهيمي بني سويف: تطهير 7 مخرات استعدادا للسيول والتنفيذ عملي القبض على موظفين ببريد الدقهلية لتزويرهما توقيع العملاء واختلاس أموالهم بازل يفوز على سسكا موسكو بثنائية نظيفة في دوري الأبطال ضبط 7 أشخاص حاولوا السفر بجوازات سفر مزورة في مطار القاهرة بالفيديو.. مانشستر يونايتد يفوز على بنفيكا بهدف في دوري الأبطال بالفيديو.. «يوفنتوس» يخطف فوزا صعبا أمام سبورتينج لشبونة 2/1 مصرع شاب سقط من أعلى سطح منزله بسبب جرعة مخدرات بأكتوبر بالفيديو.. بايرن ميونخ يكتفي بثلاثية في شباك سيلتك بدوري الأبطال بالفيديو.. سان جيرمان يسحق أندرلخت برباعية في دوري الأبطال مطار القاهرة يرحل 43 أفريقيا حاولوا التسلل لدول الجوار «أمناء مدينة السادات» يدعم وحدة الغسيل الكلوي بـ6 ماكينات


تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

استشارى طب أطفال: الشيكولاته والبصل يصيبان الطفل الرضيع بـ"المغص"

الثلاثاء 14/مايو/2013 - 05:08 ص
الشيكولاته والبصل الشيكولاته والبصل يصيبان الطفل الرضيع بـ"المغص" مي سعيد
 
حذر الدكتور حلمى محمد، استشارى طب الأطفال وحساسية الصدر، الأمهات المرضعات من تناول الشيكولاته والبصل والشطة، موضحًا أن تلك الأشياء تنتقل للطفل فى اللبن وتسبب له آلاما فى المعدة، بالإضافة إلى أن شرب الشاى والقهوة والمواد المنبهة تصيب الطفل بأرق وقلة النوم.

وقال "حلمى"، إن معدة الطفل ضعيفة ومن السهل أن تصاب بنوبات مغص شديدة، موضحًا أن الطفل يبكى عندما يشعر بالجوع، وعدم الشبع أو شعوره بالحر، إذا كنا فى فصل الصيف أو شعوره بالبرد أو بسبب وجود انتفاخات فى جهازه الهضمى، لافتًا إلى أن الأم عليها معرفة سبب البكاء ومعالجته.

وأضاف أن الطفل المصاب بالانتفاخ لا يشعر بالراحة إلا بعد خروج الغازات، موضحًا أن الأم يكون لها الدور الرئيسى فى وجود الانتفاخات، بسبب المأكولات التى تتسبب فى ذلك، لافتًا إلى أنه على الأم تناول الخضراوات والفاكهة التى من شأنها منحها الفيتامينات اللازمة للجسم. 

وطالب استشارى طب الأطفال، الأمهات بوضع الطفل المصاب بالانتفاخات على بطنه وتدليك ظهره، لأن ذلك يقلل من إحساسه بالمغص ويساعده على الشفاء من تلك الحالة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات