X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 18 أبريل 2014 م
بالصور.. سلاسل بشرية لأعضاء الإرهابية بالبحيرة خطة لتأمين الكنائس بالقليوبية في «عيد القيامة» مصرع عامل غرقا في ترعة بالشرقية فيرير يهزم نادال ويتأهل لنصف نهائي "مونتي كارلو" «بيطري القاهرة»: ضبط 3 أطنان لحوم فاسدة الأهالي يحاولون إطفاء حريق المرج بالرمال بعد تأخر المطافئ الجيش الثاني يفض وقفة لعناصر "الإرهابية" ببورسعيد ضبط لص سرق 30 ألف دولار ببورسعيد إنشاء مركز للكلى الصناعي بميت خاقان في المنوفية بالفيديو.. "رامز جلال" يشكو من مشاكله الزوجية من أدغال أفريقيا في "مراتي وزوجتي" "مرداش" يودع بطولة العالم للشباب للملاكمة من دور الـ 32 ننشر تفاصيل استعدادات محافظة الجيزة لاستقبال "شم النسيم" "تكتل إسنا" يهاجم المجلس المحلي جنوب الأقصر بالصور.. إليسا تبهر جمهورها بـ"فستان النمر" "التجارى الدولى" أبرز المتعاملين على شهادات الإيداع الدولية ضبط بندقية آلية وذخائر غير مرخصة بحوزة مبلط بسمنود وكيل الأزهر:أهل أسوان يستحقون الاهتمام غراب: نقص الغاز الطبيعي يهدد صناعة الأسمدة جدو: نسعي لحسم التأهل أمام الدفاع المغربي من القاهرة
ads
تفضيلات القراء
أهم موضوعات بيت العز + المزيد
ads
أهم الاخبار + المزيد
ads
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

استشارى طب أطفال: الشيكولاته والبصل يصيبان الطفل الرضيع بـ"المغص"

الثلاثاء 14/مايو/2013 - 05:08 ص
الشيكولاته والبصل الشيكولاته والبصل يصيبان الطفل الرضيع بـ"المغص" مي سعيد
 
حذر الدكتور حلمى محمد، استشارى طب الأطفال وحساسية الصدر، الأمهات المرضعات من تناول الشيكولاته والبصل والشطة، موضحًا أن تلك الأشياء تنتقل للطفل فى اللبن وتسبب له آلاما فى المعدة، بالإضافة إلى أن شرب الشاى والقهوة والمواد المنبهة تصيب الطفل بأرق وقلة النوم.

وقال "حلمى"، إن معدة الطفل ضعيفة ومن السهل أن تصاب بنوبات مغص شديدة، موضحًا أن الطفل يبكى عندما يشعر بالجوع، وعدم الشبع أو شعوره بالحر، إذا كنا فى فصل الصيف أو شعوره بالبرد أو بسبب وجود انتفاخات فى جهازه الهضمى، لافتًا إلى أن الأم عليها معرفة سبب البكاء ومعالجته.

وأضاف أن الطفل المصاب بالانتفاخ لا يشعر بالراحة إلا بعد خروج الغازات، موضحًا أن الأم يكون لها الدور الرئيسى فى وجود الانتفاخات، بسبب المأكولات التى تتسبب فى ذلك، لافتًا إلى أنه على الأم تناول الخضراوات والفاكهة التى من شأنها منحها الفيتامينات اللازمة للجسم. 

وطالب استشارى طب الأطفال، الأمهات بوضع الطفل المصاب بالانتفاخات على بطنه وتدليك ظهره، لأن ذلك يقلل من إحساسه بالمغص ويساعده على الشفاء من تلك الحالة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات