X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 06 مايو 2016 م
حبس تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات بالشرقية «أحمد زكي بدر»: 82%.. نسبة حل شكاوى المواطنين خلال شهر «أبريل» محمد الغيطي: «صح النوم» في ثوب جديد خلال رمضان «الجبلاية» تستعين بسفارتنا بإثيوبيا للتعرف على منتخب الناشئين تصالح أمين شرطة وعامل بعد قضم أذنه ببورسعيد أسهم أوروبا تتراجع بسبب خسائر لسهمي أرسيلور ميتال ومان جروب إصابة طفلين إثر انفجار لغم زرعه تكفيريون برفح بالفيديو.. أنغام: أغنيتي الجديدة هتعجب «السيدات أكثر من الرجال» نشطاء يتداولون أنباء عن احتجاز راجية عمران بمطار القاهرة زيزو: نسعى لإشراك رمضان صبحي في مباراة روما بالفيديو.. أنغام: الفن وسيلة مهمة للترويج للسياحة بالصور.. أطفال ذوي الاحتياجات يهدون الورود لأنغام بالإسكندرية غدًا.. «المقاصة» تعود للقاهرة بعد التعادل مع أهلي طرابلس بالكونفدرالية محافظ بورسعيد يغلق أحد محال الكشري لمدة 6 شهور صحة قنا تكشف هوية إحدى الجثث المتفحمة بحادث «الطريق الصحراوي» بالصور.. انفجار ماسورة مياه عمومية ببنها حريق بورشة أخشاب في ميدان عبد المنعم رياض كابيتال جروب: بدء تنفيذ «البروج» باستثمارات 40 مليار جنيه يوليو المقبل «جمعة» يكلف رئيس القطاع الديني بتقديم واجب العزاء لأسرة إمام بقنا


تفضيلات القراء
أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد

ads


 

استشارى طب أطفال: الشيكولاته والبصل يصيبان الطفل الرضيع بـ"المغص"

الثلاثاء 14/مايو/2013 - 05:08 ص
الشيكولاته والبصل الشيكولاته والبصل يصيبان الطفل الرضيع بـ"المغص" مي سعيد
 
حذر الدكتور حلمى محمد، استشارى طب الأطفال وحساسية الصدر، الأمهات المرضعات من تناول الشيكولاته والبصل والشطة، موضحًا أن تلك الأشياء تنتقل للطفل فى اللبن وتسبب له آلاما فى المعدة، بالإضافة إلى أن شرب الشاى والقهوة والمواد المنبهة تصيب الطفل بأرق وقلة النوم.

وقال "حلمى"، إن معدة الطفل ضعيفة ومن السهل أن تصاب بنوبات مغص شديدة، موضحًا أن الطفل يبكى عندما يشعر بالجوع، وعدم الشبع أو شعوره بالحر، إذا كنا فى فصل الصيف أو شعوره بالبرد أو بسبب وجود انتفاخات فى جهازه الهضمى، لافتًا إلى أن الأم عليها معرفة سبب البكاء ومعالجته.

وأضاف أن الطفل المصاب بالانتفاخ لا يشعر بالراحة إلا بعد خروج الغازات، موضحًا أن الأم يكون لها الدور الرئيسى فى وجود الانتفاخات، بسبب المأكولات التى تتسبب فى ذلك، لافتًا إلى أنه على الأم تناول الخضراوات والفاكهة التى من شأنها منحها الفيتامينات اللازمة للجسم. 

وطالب استشارى طب الأطفال، الأمهات بوضع الطفل المصاب بالانتفاخات على بطنه وتدليك ظهره، لأن ذلك يقلل من إحساسه بالمغص ويساعده على الشفاء من تلك الحالة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات