نتيجة الثانوية العامة 2016 الان
X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 26 يوليو 2016 م
بالصور.. «حماية الطفولة» بالإسكندرية تناقش احتياجات ذوى الاعاقة تأجيل مؤتمر «النادو» لكشف أسباب إيقاف إيهاب عبد الرحمن موقع «ستوك سيتي» الرسمي يرحب برمضان صبحي «سبورتنج براجا» يفوز على «فرينسي» وديا بمشاركة «كوكا» «حلمي» يعقد محاضرة للاعبي الزمالك قبل مواجهة صن داونز بالصور.. سيلينا جوميز توجه رسالة غريبة لمتابعيها على «إنستجرام» محمد هاني لـ«رمضان صبحي»: «صديق الطفولة ربنا يكرمك يا حبيبي» بالصور.. محافظ الوادي الجديد يكرم أوائل الثانوية العامة بالفيديو.. «رينير» يرفع علم فرنسا في الأوليمبياد بالصوت.. مصروفات الجامعات الخاصة للعام الدراسي المقبل بالصور.. «الشرقية» يوقع عقود رعاية الفريق مع النائب فؤاد أباظة بروتوكول بين النقابة العامة للفلاحين والهيئة العامة لمحو الأمية «الإسكان» تخصص قطعة أرض بأكتوبر لنادي المهن الموسيقية «بني عبيد التعليمية» تكرم الطالبة الحاصلة على المركز الأول بالثانوية هيثم جبريل: «الداخلية» ينافس على المربع الذهبي في الموسم الجديد سعد سمير يهنئ رمضان صبحي بعد انتقاله إلى «ستوك سيتي» الإنجليزي «الأزهر» يشارك في ملتقى الحوار بين الثقافات في الدول العربية تريزيجيه يهنئ رمضان صبحي بعد انتقاله لـ«ستوك سيتي» بالفيديو.. وصول طلائع البعثة الأوليمبية الصينية إلى البرازيل


تفضيلات القراء
أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد

ads


 

استشارى طب أطفال: الشيكولاته والبصل يصيبان الطفل الرضيع بـ"المغص"

الثلاثاء 14/مايو/2013 - 05:08 ص
الشيكولاته والبصل الشيكولاته والبصل يصيبان الطفل الرضيع بـ"المغص" مي سعيد
 
حذر الدكتور حلمى محمد، استشارى طب الأطفال وحساسية الصدر، الأمهات المرضعات من تناول الشيكولاته والبصل والشطة، موضحًا أن تلك الأشياء تنتقل للطفل فى اللبن وتسبب له آلاما فى المعدة، بالإضافة إلى أن شرب الشاى والقهوة والمواد المنبهة تصيب الطفل بأرق وقلة النوم.

وقال "حلمى"، إن معدة الطفل ضعيفة ومن السهل أن تصاب بنوبات مغص شديدة، موضحًا أن الطفل يبكى عندما يشعر بالجوع، وعدم الشبع أو شعوره بالحر، إذا كنا فى فصل الصيف أو شعوره بالبرد أو بسبب وجود انتفاخات فى جهازه الهضمى، لافتًا إلى أن الأم عليها معرفة سبب البكاء ومعالجته.

وأضاف أن الطفل المصاب بالانتفاخ لا يشعر بالراحة إلا بعد خروج الغازات، موضحًا أن الأم يكون لها الدور الرئيسى فى وجود الانتفاخات، بسبب المأكولات التى تتسبب فى ذلك، لافتًا إلى أنه على الأم تناول الخضراوات والفاكهة التى من شأنها منحها الفيتامينات اللازمة للجسم. 

وطالب استشارى طب الأطفال، الأمهات بوضع الطفل المصاب بالانتفاخات على بطنه وتدليك ظهره، لأن ذلك يقلل من إحساسه بالمغص ويساعده على الشفاء من تلك الحالة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات