X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 29 مايو 2016 م
اجتماع مديري المدارس المرشحة للجودة في سوهاج المحكمة تفض الأحراز في محاكمة 155 متهما بـ«مذبحة كرداسة» مصدر: السهر يبعد «دونجا» عن الأهلي «مصر أحلى»: سفارة مصر بالكويت مسئولة عن مقاضاة الكفيل في واقعة التعذيب بالصور.. «إعلام المحلة» ينظم ندوة عن الإصلاح الإدارى ومكافحة الفساد اليوم.. ذكري إيقاف البث الإذاعي في مصر نائب: البرلمان له دور في توزيع 1.5 مليون فدان ومراقبة زراعتها إعادة تشكيل لجنة المعلقين الرياضيين.. واجتماع مرتقب لأمناء ماسبيرو تحريات مباحث أبوقرقاص في حادث الكرم بالمنيا بالصور.. إقبال كثيف على معرض «أهلا رمضان» لليوم الخامس على التوالي ربع فرخة وبطاطس وبسبوسة و200 جنيه لعمال النقل العام خلال رمضان «تشيللو» يحصد جائزة أفضل عمل درامي بحفل الموركس بلبنان تأجيل اللقاء الجماهيري بالمطقم بسبب «الأسمرات» ياسمين الخطيب بعد مشاجرة «شوبير»: «الناس اتهرشت في نافوخها» حملة أمنية لإزالة التعديات على أملاك الدولة بأسوان بيان صحفي لـ«حصر الأموال» بعد قليل للتحفظ على كيانات جديدة للإخوان وزير الأوقاف يهدي طلاب كلية الدعوة المتفوقين الزي الأزهري طالبة تضبط والدتها أثناء ممارسة الرذيلة بشبرا الخيمة بالصور.. محافظ الغربية يفتتح معرض «أهلا رمضان» بطنطا


تفضيلات القراء
أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

استشارى طب أطفال: الشيكولاته والبصل يصيبان الطفل الرضيع بـ"المغص"

الثلاثاء 14/مايو/2013 - 05:08 ص
الشيكولاته والبصل الشيكولاته والبصل يصيبان الطفل الرضيع بـ"المغص" مي سعيد
 
حذر الدكتور حلمى محمد، استشارى طب الأطفال وحساسية الصدر، الأمهات المرضعات من تناول الشيكولاته والبصل والشطة، موضحًا أن تلك الأشياء تنتقل للطفل فى اللبن وتسبب له آلاما فى المعدة، بالإضافة إلى أن شرب الشاى والقهوة والمواد المنبهة تصيب الطفل بأرق وقلة النوم.

وقال "حلمى"، إن معدة الطفل ضعيفة ومن السهل أن تصاب بنوبات مغص شديدة، موضحًا أن الطفل يبكى عندما يشعر بالجوع، وعدم الشبع أو شعوره بالحر، إذا كنا فى فصل الصيف أو شعوره بالبرد أو بسبب وجود انتفاخات فى جهازه الهضمى، لافتًا إلى أن الأم عليها معرفة سبب البكاء ومعالجته.

وأضاف أن الطفل المصاب بالانتفاخ لا يشعر بالراحة إلا بعد خروج الغازات، موضحًا أن الأم يكون لها الدور الرئيسى فى وجود الانتفاخات، بسبب المأكولات التى تتسبب فى ذلك، لافتًا إلى أنه على الأم تناول الخضراوات والفاكهة التى من شأنها منحها الفيتامينات اللازمة للجسم. 

وطالب استشارى طب الأطفال، الأمهات بوضع الطفل المصاب بالانتفاخات على بطنه وتدليك ظهره، لأن ذلك يقلل من إحساسه بالمغص ويساعده على الشفاء من تلك الحالة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات