X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 22 أغسطس 2014 م
اليوم.. "فراعنة الطائرة" يلتقى إيطاليا وديًا استعدادًا لبطولة العالم الاتحاد العربي للشباب والبيئة يطالب «السيسي» برعاية ملتقى الأقصر أحمد دراج: «رايتس ووتش» تبرر تدخل أمريكا في شئون الدول الأخرى اليوم.. منتخب اليد يلتقي البرازيل في أولمبياد الشباب بالصين "فراعنة السلة" يطير إلى إسبانيا استعدادًا لبطولة العالم.. غدًا «المركزي للمحاسبات»: إجراء اختبارات طبية لخريجي الشريعة والحقوق إحلال وتجديد شبكات الكهرباء المتهالكة في منطقة الشلال بأسوان هشام جنينة ينفي عدم تنفيذه أي أحكام قضائية بالفيديو.. جيسيكا باركر تتحدى «الثلج» وتمهل «كيم كارداشيان» 24 ساعة ورشة عمل لمناقشة مسودة قانون الجمعيات الأهلية.. الأحد المقبل 800 مليون دولار أرباح «ميونيخ ري» خلال الربع الثانى من عام 2014 العامرى فاروق يهنئ "أكرم وسارة" لذهبيتي أولمبياد نانجينج القليوبي: الحكومة تلجأ لاستخدام «الفحم» لسد عجز الكهرباء «البرش»: هروب قيادات الجماعة الإسلامية خيانة بعد توريطهم للمغيبين ضبط ورشة لتصنيع الأسلحة المحلية بمنيا القمح في الشرقية ضبط شقيقان كونا تشكيلاً عصابيا لسرقة المصوغات الذهبية بأسيوط "المحامين العرب" يطالب المنظمات العربية بفضح أكاذيب "هيومن رايتس" اليوم.. 6 مباريات في افتتاح جولات دوري المحترفين لكرة اليد خبير دستوري: زيادة عدد المحافظات لا يؤثر على تقسيم دوائر الانتخابات
تفضيلات القراء
أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

استشارى طب أطفال: الشيكولاته والبصل يصيبان الطفل الرضيع بـ"المغص"

الثلاثاء 14/مايو/2013 - 05:08 ص
الشيكولاته والبصل الشيكولاته والبصل يصيبان الطفل الرضيع بـ"المغص" مي سعيد
 
حذر الدكتور حلمى محمد، استشارى طب الأطفال وحساسية الصدر، الأمهات المرضعات من تناول الشيكولاته والبصل والشطة، موضحًا أن تلك الأشياء تنتقل للطفل فى اللبن وتسبب له آلاما فى المعدة، بالإضافة إلى أن شرب الشاى والقهوة والمواد المنبهة تصيب الطفل بأرق وقلة النوم.

وقال "حلمى"، إن معدة الطفل ضعيفة ومن السهل أن تصاب بنوبات مغص شديدة، موضحًا أن الطفل يبكى عندما يشعر بالجوع، وعدم الشبع أو شعوره بالحر، إذا كنا فى فصل الصيف أو شعوره بالبرد أو بسبب وجود انتفاخات فى جهازه الهضمى، لافتًا إلى أن الأم عليها معرفة سبب البكاء ومعالجته.

وأضاف أن الطفل المصاب بالانتفاخ لا يشعر بالراحة إلا بعد خروج الغازات، موضحًا أن الأم يكون لها الدور الرئيسى فى وجود الانتفاخات، بسبب المأكولات التى تتسبب فى ذلك، لافتًا إلى أنه على الأم تناول الخضراوات والفاكهة التى من شأنها منحها الفيتامينات اللازمة للجسم. 

وطالب استشارى طب الأطفال، الأمهات بوضع الطفل المصاب بالانتفاخات على بطنه وتدليك ظهره، لأن ذلك يقلل من إحساسه بالمغص ويساعده على الشفاء من تلك الحالة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات