X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 18 أغسطس 2017 م
برلماني يطالب بحل فوري للأزمة السكانية إنشاء أول برنامج لذوي الاحتياجات الخاصة بـ«طب بنها» مصرع سيدة ورجل داخل حمام سباحة في فيلا بالغردقة «عامر» يقرر إنشاء مستشفى خاص لخدمة أعضاء سموحة بالصور.. مصيف بلطيم يشن حملة للقضاء على الناموس 4871 حاجا و117 باص حج يغادرون ميناء نويبع 1157 راكبا من عمالة خدمة الحجاج يغادرون ميناء سفاجا فتح مراكز الشباب مجانا لاستقبال المحتفلين بعيد الأضحى رئيس جامعة بنها يكرم مدير الشئون التنفيذية بـ«تعليم القليوبية» تحرير 185 مخالفة مرافق ضد الباعة الجائلين في قنا اليوم.. حفل افتتاح مونديال «شباب الطائرة» بالقاهرة نقابة العاملين بالبناء والأخشاب تنعى وفاة رفعت السعيد مصرع طفلة سقطت من شرفة الطابق الخامس في المنيا الجديدة لجان زراعية لمتابعة التعديات خلال أيام عيد الأضحى في قنا مجلس الجبلاية يجتمع بأندية القسم الأول.. الأحد شركات أمريكية في صناعة الدواء تعلن رغبتها في زيادة استثماراتها بمصر اليوم.. 6 مباريات في افتتاح مونديال «شباب الطائرة» بالقاهرة بالفيديو.. «أوقاف قنا» تعلن خريطة ساحات صلاة عيد الأضحى طارق قابيل: إنشاء 41 مشروعا صناعيا بـ900 مليون جنيه خلال يوليو


تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

استشارى طب أطفال: الشيكولاته والبصل يصيبان الطفل الرضيع بـ"المغص"

الثلاثاء 14/مايو/2013 - 05:08 ص
الشيكولاته والبصل الشيكولاته والبصل يصيبان الطفل الرضيع بـ"المغص" مي سعيد
 
حذر الدكتور حلمى محمد، استشارى طب الأطفال وحساسية الصدر، الأمهات المرضعات من تناول الشيكولاته والبصل والشطة، موضحًا أن تلك الأشياء تنتقل للطفل فى اللبن وتسبب له آلاما فى المعدة، بالإضافة إلى أن شرب الشاى والقهوة والمواد المنبهة تصيب الطفل بأرق وقلة النوم.

وقال "حلمى"، إن معدة الطفل ضعيفة ومن السهل أن تصاب بنوبات مغص شديدة، موضحًا أن الطفل يبكى عندما يشعر بالجوع، وعدم الشبع أو شعوره بالحر، إذا كنا فى فصل الصيف أو شعوره بالبرد أو بسبب وجود انتفاخات فى جهازه الهضمى، لافتًا إلى أن الأم عليها معرفة سبب البكاء ومعالجته.

وأضاف أن الطفل المصاب بالانتفاخ لا يشعر بالراحة إلا بعد خروج الغازات، موضحًا أن الأم يكون لها الدور الرئيسى فى وجود الانتفاخات، بسبب المأكولات التى تتسبب فى ذلك، لافتًا إلى أنه على الأم تناول الخضراوات والفاكهة التى من شأنها منحها الفيتامينات اللازمة للجسم. 

وطالب استشارى طب الأطفال، الأمهات بوضع الطفل المصاب بالانتفاخات على بطنه وتدليك ظهره، لأن ذلك يقلل من إحساسه بالمغص ويساعده على الشفاء من تلك الحالة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات