X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 02 سبتمبر 2015 م
«الشمس» يحقق المركز الأول في بطولة الجمهورية لـ«التايكوندو» ضبط 3 عاطلين بحوزتهم 2 كيلو «حشيش» و36 قرصًا مخدرًا بالمنيا معسكر مغلق لـ «كفر الشيخ» بالإسكندرية.. منتصف سبتمبر إحباط محاولة تنقيب عن الآثار بمنزل موظف في أسوان بالفيديو.. «صافيناز» تستعرض لياقتها في حفل زفاف حازم إمام «حواري بوخاريست» أكثر مسلسل درامي يحتوي على مشاهد تدخين ومخدرات تنفيذ 700 حكم قضائى في حملة بالمنيا رسميًا.. شباب الجيش يضم «البدري» مدافع المقاولون رابطة «شباب الضبعة» تجمد نشاطها السياسي والخدمي بمطروح «عليا الوفد» تعدل اللائحة الداخلية للحزب مالك قناة «العاصمة» يتقدم بأوراق ترشحه للبرلمان عن دائرة كرداسة رئيس «عمر أفندي»: تأخر المرتبات خارج عن إرادتنا ضبط نصف طن ملابس غير خالصة الرسوم الجمركية ببورسعيد تامر حسنى مهنئًا أحمد زاهر: «بنت زى القمر» بالصور.. شباب مطروح يحتفلون بذكرى «ثورة الفاتح» على شاطئ روميل بالفيديو.. خضوع مرشحين للانتخابات للكشف الطبى بمستشفى دار الشفاء «صدى البلد» ترحب بخطاب نقيب السينمائيين لـ«العليا للانتخابات» خطوات إنشاء حزم البيانات على المسار الإلكتروني لحج السياحة «إدمان العباسية» تكشف تفاصيل ضبط مدمنة تروج للمخدرات أمام المستشفي


تفضيلات القراء
أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد

ads
 

استشارى طب أطفال: الشيكولاته والبصل يصيبان الطفل الرضيع بـ"المغص"

الثلاثاء 14/مايو/2013 - 05:08 ص
الشيكولاته والبصل الشيكولاته والبصل يصيبان الطفل الرضيع بـ"المغص" مي سعيد
 
حذر الدكتور حلمى محمد، استشارى طب الأطفال وحساسية الصدر، الأمهات المرضعات من تناول الشيكولاته والبصل والشطة، موضحًا أن تلك الأشياء تنتقل للطفل فى اللبن وتسبب له آلاما فى المعدة، بالإضافة إلى أن شرب الشاى والقهوة والمواد المنبهة تصيب الطفل بأرق وقلة النوم.

وقال "حلمى"، إن معدة الطفل ضعيفة ومن السهل أن تصاب بنوبات مغص شديدة، موضحًا أن الطفل يبكى عندما يشعر بالجوع، وعدم الشبع أو شعوره بالحر، إذا كنا فى فصل الصيف أو شعوره بالبرد أو بسبب وجود انتفاخات فى جهازه الهضمى، لافتًا إلى أن الأم عليها معرفة سبب البكاء ومعالجته.

وأضاف أن الطفل المصاب بالانتفاخ لا يشعر بالراحة إلا بعد خروج الغازات، موضحًا أن الأم يكون لها الدور الرئيسى فى وجود الانتفاخات، بسبب المأكولات التى تتسبب فى ذلك، لافتًا إلى أنه على الأم تناول الخضراوات والفاكهة التى من شأنها منحها الفيتامينات اللازمة للجسم. 

وطالب استشارى طب الأطفال، الأمهات بوضع الطفل المصاب بالانتفاخات على بطنه وتدليك ظهره، لأن ذلك يقلل من إحساسه بالمغص ويساعده على الشفاء من تلك الحالة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات