X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 28 يوليو 2015 م
احتفالات كبرى بشوارع وميادين الشرقية بمناسبة افتتاح قناة السويس أسعار سيارات «جاجور» في السوق المحلية «الحلفاوي» يدعو لاعبي الأهلي للاحتفال مع زملائهم في الزمالك بالدوري مدير الكرة بالشرطة بعد فوز الزمالك بالدوري: «الفرحة فرحتين» إخلاء سبيل ابن عم إعلامي مشهور أتلف سيارة بالزمالك بالفيديو.. «سكة السلامة» لآمال ماهر يتخطى حاجز الـ5 ملايين مشاهدة الهداف الجزائرية: تعادل الأهلي يهدي الزمالك الدوري المصري جمال عبد الحميد: دوري 2015 الأغلى في تاريخ الزمالك محمد رمضان يهنئ الزمالك بدرع الدوري محمد إبراهيم عن فوز الزمالك بالدوري: «بطل لا تكلمني» تسجيل بيانات المتقدمين لـ«كرامة» و«تكافل» بقنا وأسوان قريبًا مصرع 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين في سقوط سيارة بترعة بالدقهلية السيطرة على مشاجرة بالأسلحة النارية بالعجمي رسميًا.. الزمالك يتسلم استغناء مكي من الحدود بالصور.. الصرف الصحي يغرق «أم زغيو» بالإسكندرية عمرو جابر يحتفل بالدوري بنشر صورته مع ابنه محمد نجيب يجرى أشعة غدًا للاطمئنان على إصابته أبولا البرتغالية: "فيريرا" يفوز بأول لقب خارج البرتغال مع الزمالك أحمد توفيق يهدى درع الدوري إلى شهداء الزمالك



أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد

 

استشارى طب أطفال: الشيكولاته والبصل يصيبان الطفل الرضيع بـ"المغص"

الثلاثاء 14/مايو/2013 - 05:08 ص
الشيكولاته والبصل الشيكولاته والبصل يصيبان الطفل الرضيع بـ"المغص" مي سعيد
 
حذر الدكتور حلمى محمد، استشارى طب الأطفال وحساسية الصدر، الأمهات المرضعات من تناول الشيكولاته والبصل والشطة، موضحًا أن تلك الأشياء تنتقل للطفل فى اللبن وتسبب له آلاما فى المعدة، بالإضافة إلى أن شرب الشاى والقهوة والمواد المنبهة تصيب الطفل بأرق وقلة النوم.

وقال "حلمى"، إن معدة الطفل ضعيفة ومن السهل أن تصاب بنوبات مغص شديدة، موضحًا أن الطفل يبكى عندما يشعر بالجوع، وعدم الشبع أو شعوره بالحر، إذا كنا فى فصل الصيف أو شعوره بالبرد أو بسبب وجود انتفاخات فى جهازه الهضمى، لافتًا إلى أن الأم عليها معرفة سبب البكاء ومعالجته.

وأضاف أن الطفل المصاب بالانتفاخ لا يشعر بالراحة إلا بعد خروج الغازات، موضحًا أن الأم يكون لها الدور الرئيسى فى وجود الانتفاخات، بسبب المأكولات التى تتسبب فى ذلك، لافتًا إلى أنه على الأم تناول الخضراوات والفاكهة التى من شأنها منحها الفيتامينات اللازمة للجسم. 

وطالب استشارى طب الأطفال، الأمهات بوضع الطفل المصاب بالانتفاخات على بطنه وتدليك ظهره، لأن ذلك يقلل من إحساسه بالمغص ويساعده على الشفاء من تلك الحالة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات