X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 31 أكتوبر 2014 م
بالصور والفيديو.. ليلى إسكندر: 60% من سكان مصر يسكنون في العشوائيات هيثم خلالي يخسر التحدي مع كاظم الساهر في «أراب أيدول» «المهدي» يعقد اجتماعا للارتقاء بمنظومة القمامة بالإسكندرية القطن المستورد يسجل 900 جنيه بسوهاج مجاهد: "باسم على" سدد الغرامة أمس والسبت يوم عمل بشئون اللاعبين الدولي للأزهر والصوفية ينظم مؤتمرًا لدعم القوات المسلحة الإثنين القادم سوسيتيه جنرال يتوقع تخفيض أوبك الإنتاج 1-1.5 مليون برميل البابا تواضروس يقابل "فتيات" دير مارتا وماري ويوزع عليهن الهدايا البابا تواضروس يزور المرضى بدير مارتا وماري بموسكو غدًا.. الرباط وغزل بورسعيد في ضيافة السويس وكفر صقر محاولات لتجهيز "يحيى" إنبي للقاء المقاصة مسيرة لأنصار المعزول بالبحيرة إيناس عز الدين تفتتح حلقة «أراب أيدول» بأغنية لكوكب الشرق سيطرة مصرية على منافسات الدوري العربي للفروسية بالأردن غدا.. محاكمة «ياسرعلي »لاتهامه بالتسترعلى "قنديل" مباحث القاهرة: ضبط41 قطعة سلاح و24 قضية مخدرات تباين أسعار القمح المحلي بالمحافظات 18 لاعبًا بقائمة الأسيوطي أمام إنبي إصابة شاب أثناء تبادل قوات الأمن ومسلحين لإطلاق النار برفح
ads

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

استشارى طب أطفال: الشيكولاته والبصل يصيبان الطفل الرضيع بـ"المغص"

الثلاثاء 14/مايو/2013 - 05:08 ص
الشيكولاته والبصل الشيكولاته والبصل يصيبان الطفل الرضيع بـ"المغص" مي سعيد
 
حذر الدكتور حلمى محمد، استشارى طب الأطفال وحساسية الصدر، الأمهات المرضعات من تناول الشيكولاته والبصل والشطة، موضحًا أن تلك الأشياء تنتقل للطفل فى اللبن وتسبب له آلاما فى المعدة، بالإضافة إلى أن شرب الشاى والقهوة والمواد المنبهة تصيب الطفل بأرق وقلة النوم.

وقال "حلمى"، إن معدة الطفل ضعيفة ومن السهل أن تصاب بنوبات مغص شديدة، موضحًا أن الطفل يبكى عندما يشعر بالجوع، وعدم الشبع أو شعوره بالحر، إذا كنا فى فصل الصيف أو شعوره بالبرد أو بسبب وجود انتفاخات فى جهازه الهضمى، لافتًا إلى أن الأم عليها معرفة سبب البكاء ومعالجته.

وأضاف أن الطفل المصاب بالانتفاخ لا يشعر بالراحة إلا بعد خروج الغازات، موضحًا أن الأم يكون لها الدور الرئيسى فى وجود الانتفاخات، بسبب المأكولات التى تتسبب فى ذلك، لافتًا إلى أنه على الأم تناول الخضراوات والفاكهة التى من شأنها منحها الفيتامينات اللازمة للجسم. 

وطالب استشارى طب الأطفال، الأمهات بوضع الطفل المصاب بالانتفاخات على بطنه وتدليك ظهره، لأن ذلك يقلل من إحساسه بالمغص ويساعده على الشفاء من تلك الحالة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات