X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 19 يوليو 2018 م
أبرز نتائج التعاون بين مصر والسودان في عهد السيسي تباين أسعار الطوب.. و«الرملي» بـ860 جنيها الاتحاد الدولي لعمال المعادن يطالب بتشكيل لجنة لإحياء صناعة الصلب تباين أسعار الجبس اليوم.. و«سيناء» يسجل 900 جنيه للطن تشكيل لجنة من الخبراء لعمل دراسة شاملة عن الصناعات الثقيلة في مصر الفقي: تجاوز معدل البطالة لـ200 مليون شخص في العالم بنهاية 2018 وزير الصناعة: 1،6 مليار دولار صادرات مصر لتجمع الكوميسا خلال 2017 «أليسون» يجتاز الكشف الطبي لليفربول عبدالفتاح: حسم هوية مدرب المنتخب باجتماع الجبلاية.. الأحد الأهلي يختتم اختبارات الناشئين لأبناء أعضاء النادي تقارير صحفية إسبانية: سان جيرمان يوافق على بيع نيمار إزالة 17 حالة تعد على أملاك الري غربي خزان نجع حمادي هل يعود حمدي النقاز للتألق مع الزمالك؟ محافظ الشرقية: الشعب القوة الفاعلة للحفاظ على أمن مصر (صور) محافظ أسيوط يناشد المواطنين بالتقدم لـ«الضرائب العقارية» للحصول على الإعفاء إزالة إشغالات الباعة الجائلين لنقلهم إلى السوق في منفلوط إنشاء منطقة حرفية في القوصية على مساحة 23 فدانا «شباب الأعمال»: لدينا 5 نواب لوزراء وممثلين بكل القطاعات الصناعية وزيرة التخطيط تلقى البيان الوطني لمصر بالأمم المتحدة


ads
تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

5 معلومات عن كتاب «الموافقات» المقرر عرضه بمسابقة القراء الحرة

الجمعة 13/يوليه/2018 - 03:00 ص
5 معلومات عن كتاب محمد فودة
 
أعلنت وزارة الأوقاف، عن إجراء مسابقة القراءة الحرة للأئمة في إطار الدور التثقيفي والتنويري، وإرشاد الناس إلى صحيح الدين، ومعايشة قضايا العصر بمفاهيم عصرية تتفق وجوهر الدين الحنيف، مع التميز العلمي في جميع المجالات، وضرورة الاطلاع الدائم ومتابعة القراءة والتحصيل العلمي لثقل المواهب وتنميتها.

وخصصت الأوقاف موضوع المسابقة عن كتاب «الموافقات» وفيما يلي أهم معلومات عن الكتاب. 
1- كتاب الموافقات ألفه أبو إسحاق إبراهيم بن موسى الشاطبي، وهو من علماء الأندلس، وشهد له العلماء بمآثره العديدة.

2- يشتمل الكتاب على مقاصد الكتاب والسنة والحكم والمصالح الكلية الكامنة تحت آحاد الأدلة ومفردات التشريع والتعريف بأسرار التكاليف في الشريعة.

3- سماه بالموافقات للتوفيق بين مذهبي ابن القاسم وأبي حنيفة بعد إن كان يسميه التعريف بأسرار التكليف.

4- أودع «الشاطبي» في مؤلفه كثيرا من الأسرار التكليفية المتعلقة بالشريعة وقد حصر كتابه في أقسام أهمها: المقدمات العلمية المحتاج إليها في تمهيد المقصود، وما يتعلق بالأحكام من حيث تصورها والحكم بها.

5- المسابقة التي أعلنتها الأوقاف اختيارية لجميع الأئمة والمفتشين، ورؤساء الأقسام، ومديري الإدارات على مستوى المديريات الإقليمية، وديوان عام الوزارة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات