X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 19 يوليو 2018 م
«أليسون» يجتاز الكشف الطبي لليفربول عبدالفتاح: حسم هوية مدرب المنتخب باجتماع الجبلاية.. الأحد الأهلي يختتم اختبارات الناشئين لأبناء أعضاء النادي تقارير صحفية إسبانية: سان جيرمان يوافق على بيع نيمار إزالة 17 حالة تعد على أملاك الري غربي خزان نجع حمادي هل يعود حمدي النقاز للتألق مع الزمالك؟ محافظ الشرقية: الشعب القوة الفاعلة للحفاظ على أمن مصر (صور) محافظ أسيوط يناشد المواطنين بالتقدم لـ«الضرائب العقارية» للحصول على الإعفاء إزالة إشغالات الباعة الجائلين لنقلهم إلى السوق في منفلوط إنشاء منطقة حرفية في القوصية على مساحة 23 فدانا «شباب الأعمال»: لدينا 5 نواب لوزراء وممثلين بكل القطاعات الصناعية وزيرة التخطيط تلقى البيان الوطني لمصر بالأمم المتحدة استقرار أسعار الحديد.. و«العتال» يسجل 12 ألفا و750 جنيها للطن تخصيص 44 مليون جنيه لأعمال الإحلال والتجديد بـ«مياه سوهاج» هيئة الاستثمار توقع مذكرة تفاهم مع مجموعة «إكسفورد» للأعمال (صور) «البيطريين» تعقد مؤتمرا حول الأمراض المستوطنة.. الأربعاء ضبط 300 جركن عصائر و500 استيكر داخل مصنع دون ترخيص بالغردقة وزير القوى العاملة يصل الشرقية للمشاركة في «مبادرة مصر بكم أجمل» برلماني يطالب بنقل ٢٩١ موظفا إلى جامعة مطروح


ads
تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

لو مجموعك ضعيف في الثانوية العامة.. 5 نصائح للالتحاق بالكليات

الخميس 12/يوليه/2018 - 09:49 م
لو مجموعك ضعيف في أحمد الديب
 
في إطار الخدمة التي تقدمها بوابة فيتو الإلكترونية لطلاب الثانوية العامة، لتوفير كافة المعلومات عن تنسيق الجامعات 2018، تنشر فيتو عددا من النصائح لطلاب الثانوية العامة في حالة الحصول على مجموع ضعيف:

إذا كان مجموعك أقل من 80% تقدر تقدم في اختبارات القدرات التي تجرى بالكليات التي تتطلب اختبارات قبل التحاق الطلاب بها والكليات المتاحة للأقل من 80% "التربية الرياضية بنين وبنات والتربية النوعية "فنية والرسم"، والتربية الموسيقية.

للتعرف على كافة الكليات بنظام القدرات اضغط اللينك

• في حالة الرغبة للتقديم لاختبارات القدرات الدخول لموقع تنسيق الجامعات، وتسجيل البيانات في خانة اختبارات القدرات، ولا تغلق صفحة التنسيق حتى الحصول على موعد إجراء الاختبار.

• الذهاب للكلية في موعد إجراء الاختبارات والتركيز حتى يتم أداء الاختبار بجدارة، حتى تتمكن من القبول بالكلية التي اختارتها.

لتسجيل رغباتك في اختبارات القدرات.. اضغط هنا
• ويمكن للطالب الحاصل على مجموع أيضا بنتيجة الثانوية العامة مراجعة قائمة المعاهد الحكومية جيدا، فهناك تخصصات جديدة تشملها بعض المعاهد سواء كانت هندسية أو إدارة أو حاسب الآلي.

للاطلاع على كافة المعاهد التابعة لوزارة التعليم العالى.. اضغط اللينك
• يمكن أيضا للطالب أيضا التقدم لكليات «الهندسة والاقتصاد والعلوم السياسية والتجارة والألسن والتمريض وإدارة الأعمال والاقتصاد» بالجامعات الخاصة والتي تقبل طلاب الثانوية العامة حتى 65%، وللتعرف على كافة كليات الجامعات الخاصة.. اضغط هنا

وفى حالة الرغبة في الالتحاق بالكليات الطبية والهندسية فيبدأ المجموع من 85% لكليات العلاج الطبيعى والأسنان والصيدلة و75% لكلية الهندسة يمكن الاطلاع على تنسيق جامعة سيناء، والذي تفتح أبوابها لقبول الطلاب بتنسيق أقل من الجامعات الخاصة بـ 5%.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات