X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 24 يونيو 2018 م
حملات مرورية بطور سيناء للتأكيد على الالتزام بتعريفة الركوب (فيديو) اليوم.. حسم دعوى تطالب بوقف تعديل لجان تسيير أعمال الغرف السياحية القاهرة الجديدة تكثف حملاتها لإزالة التعديات والأنشطة غير المرخصة دفاع 32 متهما في خلية «ميكروباص حلوان» يواصل مرافعته أمام الجنايات سماع مرافعة الدفاع في محاكمة 26 متهما بالهجوم على فندق الأهرامات مرور قنا: السائق المخالف للتعريفة الجديدة يعرض نفسه للمساءلة والغرامة نظر دعوى إحالة ماجدة الهلباوي لجدول غير المشتغلين بالمحامين ماني: منتخب اليابان جيد لكننا نسعى للفوز على أي خصم محمد رمضان يستأنف تصوير «الديزل» بعد توقف 4 أشهر قيادى سلفي: الإخوان مجرمون يعاملون الفقراء بلا رحمة طارق العريان يبدأ تحضيرات الجزء الثاني من فيلم «ولاد رزق» مصدر يكشف حقيقة إعفاء محافظ الشرقية من منصبه العاملون بالقطاع الدوائي: هدم الاقتصاد بدأ بالخصخصة إرضاء للبنك الدولي نظر دعوى وزارة الصحة ببطلان قرارات عمومية الأطباء.. اليوم نشوب حريق في منزل بقنا بسبب ارتفاع درجة الحرارة إصابة 4 أشخاص في حادث على طريق المحلة الكبرى حسم دعاوى وزير التضامن لحل 3 جمعيات.. اليوم خبيرة: مؤشر سوق الكويت لديه مقاومة عند 4.855 نقطة نشرة أخبار فيتو: «البترول» تكشف حقيقة الإعلان عن أكبر كشف غاز


تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الملامح شبه النهائية لحكومة مصطفى مدبولي

الأربعاء 13/يونيو/2018 - 04:34 م
الدكتور مصطفى مدبولي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أشرف سيد
 
كشفت مصادر مطلعة أن حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، ستؤدى اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم غد الخميس، خلفًا لحكومة المهندس شريف إسماعيل. مشيرةً إلى أن الحكومة الجديدة ستلبي طموحات المصريين، من حيث طبيعة المرحلة المقبلة.

وأكدت المصادر أن مدبولي انتهى من اختيار أعضاء حكومته وعرضها على الرئيس السيسي. وقالت المصادر إن أبرز الوزارات التي تم تغييرها هي: الصحة، والبيئة، والزراعة، والمالية، والتجارة والصناعة.

وقالت المصادر إن أبرز المرشحين لتولى بعض الحقائب الوزارية هالة زايد لوزارة الصحة، وعز الدين أبوستيت لوزارة الزراعة، مشيرة إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي توسع في تعيين نواب للوزراء وتراوح عددهم من 13 إلى 16 نائبا للوزير.

وأكدت المصادر أن التشكيل الجديد سيطال أكثر من 10 حقائب، مع زيادة عدد الحقائب المخصصة للسيدات.

وأشارت المصادر إلى أن حسم الحقائب السيادية بيد رئيس الجمهورية مرجحة الإبقاء عليها كما هي وهم الفريق أول صدقي صبحي وزيرا للدفاع والإنتاج الحربي والسفير سامح شكري وزير الخارجية واللواء مجدي عبد الغفار وزيرا للداخلية فضلا عن المستشار حسام عبدالرحيم وزير العدل.

وأشارت المصادر إلى أن استمرار بعض الوزراء من حكومة المهندس شريف إسماعيل وهم وزراء الأوقاف والإنتاج الحربي والكهرباء والهجرة والتضامن والسياحة والثقافة والاستثمار والتعاون الدولي والتخطيط والتربية والتعليم والتعليم العالي والتموين والبترول والعدل والآثار والطيران المدني والري.

وأوضحت المصادر أن من أسباب تأخر إعلان التشكيل الوزاري هو وجود تقييم للموقف لبعض الوزراء الذين تتساوى كفتا الرحيل والبقاء لهم، مشيرة إلى أن هناك خلافا كبيرا حول رحيل وزير التنمية المحلية اللواء أبو بكر الجندي والدكتور على مصيلحي وزير التموين.

وقالت المصادر إن حكومة الدكتور مصطفى مدبولي ستبدأ مهامها رسميا في تسلم إدارة السلطة التنفيذية خلفا لحكومة المهندس شريف إسماعيل عقب أدائها اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكدت المصادر أن الحكومة تقدمت باستقالتها رسميا إلى الرئيس السيسي، وأن ذلك يعني أن البرلمان ليس من اختصاصه التعقيب على الوزراء الجدد.

وقالت المصادر: إن تقييم البرلمان للحكومة ينحصر في التصويت لصالح برنامجها الذي يقدمه الدكتور مصطفى مدبولي أمام مجلس النواب، ويلقي بيانا أمام المجلس وبناء عليه يتم منح الثقة للحكومة".

وأوضحت المصادر أن الحكومة الجديدة يمكنها مباشرة أعمالها فور تأديتها اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي، ثم يأتي رئيس الوزراء للبرلمان لعرض برنامجه عن مدة محددة، ليقوم البرلمان بعدها بدراسة بيان الحكومة وبرنامجها.

وتابعت المصادر: بعد إعداد التقرير النهائي للجنة الخاصة فإنه يتم التصويت على منح الحكومة الثقة بأغلبية العدد، ومنحها الثقة يكون خلال المدة الزمنية الموضوعة للبرنامج، وأنه إذا تم رفض البرلمان لها تسقط الحكومة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات