X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 25 يونيو 2018 م
حملة لرفع الإشغالات بحي عين شمس تسليم 552 وحدة بمشروع «دار مصر» في القاهرة الجديدة.. 15 يوليو 5 ملايين جنيه لرفع تراكمات القمامة والمخلفات الصلبة في الغربية فرج عامر: أتوقع فوز السعودية على مصر سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة يزور الإسماعيلية اليوم.. مدبولي يشهد توقيع بروتوكول بين التعليم العالي وجامعة ليفربول اليوم.. مدبولي يشهد مراسم تسلم مهام وزير قطاع الأعمال من خالد بدوي هنا شيحة: الدور أهم من البطولة رفع 20 طن قمامة ومخلفات صلبة في حملة مكبرة بناحية مركز طهطا المسرح الروماني يجمع أهالي الغردقة لمشاهدة مباريات كأس العالم (صور) اشتعال أسعار إيجار المحال التجارية بالطالبية (فيديو) خبير: ابتعاد المؤسسات عن أسهم المؤشر السبعيني وراء ضعفه مصرع شخص وإصابة 5 من أسرة واحدة في انقلاب سيارة بسوهاج ملحم زين ورويدا عطية يتألقان في حفل «موازين» بالمغرب (فيديو) إصابة عامل في حريق منزل وحوشين بسوهاج محافظ بورسعيد: انتهاء 95% من مرافق المرحلة الثانية للإسكان الاجتماعي «قوى الشرقية» تستقبل ذوي الإعاقة لتأهيلهم للعمل بالقطاع الخاص (صور) استكمال محاكمة 304 متهمين بمحاولة اغتيال النائب العام المساعد.. اليوم «كوميدياء البؤساء» تعيد الجمهور للمسرح


تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

3 تعليمات خاصة بامتحانات القرآن الشفوي بالثانوية الأزهرية

الأربعاء 13/يونيو/2018 - 06:52 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية مصطفى عمر
 
أصدرت اللجنة المركزية لتفعيل منظومة الاختبارات الشفوية بقطاع المعاهد الأزهرية عدة تنبيهات خاصة باختبارات الشفوي بتقنية الفيديو والتي تطبق هذا العام في امتحانات الأزهر الثانوية لأول مرة.

أولا: يتم التنبيه المشدد على الأمن الخاص بلجان الشهادة الثانوية الأزهرية بالحضور يوم الخميس 14/6/2018م لتأمين إجراء الامتحان الشفوي لمادة القرآن الكريم والحديث الشريف.

ثانيا: عدم مغادرة السيد رئيس اللجنة والسادة المساعدين والأمن الخاص باللجنة لمقر اللجنة إلا بعد انتهاء أعضاء الحاسب الآلى من عملية نسخ الإسطوانة الخاصة بالاختبارات الشفوية وتسليمها للسيد رئيس اللجنة في نهاية كل يوم.

ثالثا يتم تسليم إسطوانات كل يوم في اليوم الثاني وكتابة بيانات ما تحتويه كل إسطوانة عليها، ويرفق معها كشف الدرجات اليدوي ويتم تسليمها لمندوب استلام أوراق الإجابة ويحتفظ أعضاء الحاسب الآلي بحافظة التسليم على مدار جميع الأيام وتسليمها للجنة الفرعية بالمنطقة في نهاية الاختبارات مع احتفاظ السيد رئيس اللجنة بجميع مستندات تسليم المندوب للإسطوانات.


وكان الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، أعلن عن تطبيق النظام الجديد لتسجيل جلسات امتحان الشفوي صوتًا وصورة، وذلك لأول مرة في امتحانات الأزهر، وهو النظام الذي تقرر تطبيقه في كافة لجان الشفوي في امتحانات الثانوية الأزهرية هذا العام.

وأضاف "شومان" أن هذا النظام يمتاز بتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص وعدم إمكانية التدخل في أعمال الامتحان أو المجاملة بشأن توجيه الأسئلة أو تقدير الدرجات؛ حيث تقتصر مهمة المعلم على الاستماع للطالب وتقدير الدرجة المستحقة.

وأوضح وكيل الأزهر أنه، زود الحاسب الآلي ببنك للأسئلة المتساوية في مستواها، وبمجرد تسجيل اسم الطالب تظهر الأسئلة متتالية ولكل سؤال مدة زمنية يمكن للطالب خلالها الإجابة قبل ظهور السؤال التالي وهكذا، وبعد انتهاء الأسئلة تقدر اللجنة الدرجة التي يستحقها الطالب.

وتابع: سيتم الاحتفاظ بالفيديوهات لمدة عام، وهذا يمكن الطالب ولأول مرة من الطعن على درجات الشفوي؛ حيث يتم مراجعة جلسة الامتحان من قِبل لجنة فحص الطعون، كما يحدث في الامتحانات التحريرية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات