X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 25 يونيو 2018 م
حملة لرفع الإشغالات بحي عين شمس تسليم 552 وحدة بمشروع «دار مصر» في القاهرة الجديدة.. 15 يوليو 5 ملايين جنيه لرفع تراكمات القمامة والمخلفات الصلبة في الغربية فرج عامر: أتوقع فوز السعودية على مصر سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة يزور الإسماعيلية اليوم.. مدبولي يشهد توقيع بروتوكول بين التعليم العالي وجامعة ليفربول اليوم.. مدبولي يشهد مراسم تسلم مهام وزير قطاع الأعمال من خالد بدوي هنا شيحة: الدور أهم من البطولة رفع 20 طن قمامة ومخلفات صلبة في حملة مكبرة بناحية مركز طهطا المسرح الروماني يجمع أهالي الغردقة لمشاهدة مباريات كأس العالم (صور) اشتعال أسعار إيجار المحال التجارية بالطالبية (فيديو) خبير: ابتعاد المؤسسات عن أسهم المؤشر السبعيني وراء ضعفه مصرع شخص وإصابة 5 من أسرة واحدة في انقلاب سيارة بسوهاج ملحم زين ورويدا عطية يتألقان في حفل «موازين» بالمغرب (فيديو) إصابة عامل في حريق منزل وحوشين بسوهاج محافظ بورسعيد: انتهاء 95% من مرافق المرحلة الثانية للإسكان الاجتماعي «قوى الشرقية» تستقبل ذوي الإعاقة لتأهيلهم للعمل بالقطاع الخاص (صور) استكمال محاكمة 304 متهمين بمحاولة اغتيال النائب العام المساعد.. اليوم «كوميدياء البؤساء» تعيد الجمهور للمسرح


تفضيلات القراء

أهم موضوعات الفنون + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تكرار ديكورات مسلسلات رمضان يربك المشاهدين (صور)

الأربعاء 13/يونيو/2018 - 03:37 م
منى محمود
 
مع بدء عدد من مسلسلات "رمضان 2018" التصوير متأخرًا، وفي ظل محاولة القائمين على تلك المسلسلات العمل على قدم وساق للحاق بماراثون دراما رمضان، كان من الطبيعي وسط وتيرة العمل المتسارعة أن تبتعد الدقة أشواطا كثيرة عن هذه الأعمال.

ومع غياب الدقة في العمل ظهرت بعض الأخطاء الفنية، فقد أجبر ضيق الوقت القائمين على بعض المسلسلات على استخدام الديكورات ذاتها، في ظل عدم وجود وقت كاف وأريحية لتغييرها، لذا ظهرت بعض الديكورات ذاتها في أكثر من عمل فنى من الأعمال المتنافسة في رمضان، وهو الأمر الذي أربك المشاهدين، وأثار جدلًا على مواقع التواصل الاجتماعي.

ولاحظ المشاهدون أثناء متابعتهم لعدد من الأعمال الفنية أن ثمة أماكن قد رأتها أعينهم من قبل، في حالة أقرب إلى ظاهرة ديجا فو (Déjà vu) أو شوهد من قبل، ليكتشف بعض المشاهدين مع مزيد من التركيز أن هذا الإحساس بالألفة مع الأماكن والديكورات التي تظهر أمامهم على الشاشة يرجع لأنهم بالفعل قد شاهدوها من قبل في أعمال أخرى بسبب تكرار الديكورات بين مسلسلات رمضان، وهذا الأمر أثار تساؤلًا عن سر وسبب هذا التكرار، هل هو الاستسهال أم ضيق الوقت؟

وظهر هذا الأمر جليًا في مسلسلي "ليالي أوجيني" و"رحيم"، فقد تشابهت بعض الديكورات، حيث كانت غرفة المكتب الخاصة بضابط الأمن الوطنى في مسلسل رحيم هي ذاتها غرفة مكتب مدير الفندق في مسلسل ليالي أوجيني.



وتكرر الأمر ذاته في مسلسلي "بالحجم العائلى" و"رحيم" أيضًا، فقد كانت غرفة ابنة محمد رياض في "رحيم" هي ذاتها الغرفة التي تظهر في مسلسل "بالحجم العائلى" والتي يعيش فيها عمر حسن يوسف ابن يحيي الفخرانى بمنزل زوجته مها أبو عوف.


تكرار ديكورات مسلسلات رمضان يربك المشاهدين (صور)
تكرار ديكورات مسلسلات رمضان يربك المشاهدين (صور)

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات